المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تمـــام ياافندم .. !


masa
16-02-2010, 10:31 AM
تمام يا أفندم.!


أحمد الله أن الأمور على ما يرام، بدلالة أنني لم أجد ما يستحق الحديث عنه. فكل مواطن ما إن يتقدم للحصول على "شقفة" أرض من أقرب بلدية لا يخرج إلا وقد حصل عليها، بل وفي مخطط مكتمل الخدمات. وعندما يطلب قرضاً عقارياً، يطلب منه على الفور إحضار"خيشة" لاستلام "دراهم" القرض دفعة واحدة. وقد يفيض من القرض فوق حاجة البناء.!

كذلك الموظف تأتيه المرتبة المستحقة دون "شحططة" أو "حب خشوم". وعن مدارسنا حدث ولا حرج، إذ لا تقارن إلا بجامعات العالم المتحضر. مستشفياتنا لا يتسع المقام للحديث عنها. ولكن يكفي القول إنه لكل مريض سرير، ولكل أسرة طبيب أو اثنان (لست متأكداً من العدد تماماً) يسهر على راحتها. يكفي أن الزوار يدخلونها بالخطأ اعتقاداً منهم بأنها فنادق.!

الطرق وما أدراك ما الطرق، فأنت تمتطي طرقاً سريعة أينما وجهت، لكن احذر فهي تجلب النوم من شدة راحتها.
أسعار السلع يا بلاش. وهي وحدها لها قصة، فلا تكاد تخرج من متجر، وتقارن مشترياتك بما دفعته، إلا ويساورك الشك بأن المحاسب قد نسي حساب قيمة غالبيتها. باختصار كل شيء "تمام يا أفندم".!

وبرغم أنني قضيت ساعات بحثاً عن تطور لأحداث الشأن المحلي (وكأن ساعته توقفت أسبوعا)، إلا أنني لم أجد إلا حدثاً "بسيطا" واحداً (الزين ما يكمل). وهو ضبط إحدى الشركات وهي تقوم بتهريب النفط إلى خارج المملكة عبر ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع. وذلك من خلال شحنه في براميل زيوت سيارات مستهلكة، ومن ثم إعادة تصديرها إلى فرنسا ودول أوروبية أخرى.!

الموضوع "بسيط" كما ذكرت لكم، ولا يستحق مجرد الذكر؟. بدلالة أنه لم يذكر اسم الشركة المتورطة، أو أيا من مسؤوليها. فقد يكون من غير المناسب التشهير بالشركة، أو تنفيذييها المسؤولين عن تلك العملية، وكل شيء "تمام يا أفندم"!



منقول لعيونكم الحلوه ..
انشاء الله يكون اعجبكم ..

تقبلو تحيات اخوكم ،،،،
masa

ابو عبدالرحمن
16-02-2010, 03:24 PM
تمام يافندم

يسلموووووووووووووووووووووووووو

انا وانت
19-02-2010, 06:57 PM
http://islamroses.com/zeenah_images/get-10wrnx5z.gif (http://islamroses.com/zeenah_images/get-10wrnx5z.gif)