المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيتونة


حُلم
06-02-2010, 02:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم...

هذي مقالة أعجبتني بجريدة عكاظ...
وخطر فـ بالي تشاركوني متعتها :)




على شارعين
زيتون الأمريكان وبطيخ المسلمين!
خلف الحربي (http://www.okaz.com.sa/new/index.cfm?method=home.authors&authorsid=441)
زيتونة عمة أوباما تحضر المحاكمة للمرة الثانية بتهمة دخول الولايات المتحدة بصورة غير شرعية، هل تستوعبون هذا الخبر؟، زيتونة عمة (أطلق شنب محلوق على وجه الكرة الأرضية) معرضة للترحيل لأنها خالفت قوانين الهجرة!، بالله عليكم لو كانت زيتونة هذه أخت شغالة رئيس مركز شرطة في أي بلد عربي أو إسلامي فهل يجرؤ أحد على سؤالها عن هويتها؟، كونوا صادقين مع أنفسكم لمرة واحدة وأجيبوا: لو كانت هذه الزيتونة تسللت إلى عالمنا العجيب أليس ثمة احتمال كبير لأن تشغل غرفة كاملة في أحد المستشفيات المزدحمة لمجرد إصابتها بقشرة في شعرها بينما ينتظر مرضى السرطان العلاج لأشهر وسنوات لأنهم لا يملكون واسطة؟!.
اشتموا أمريكا كما تشاؤون وساشتمها معكم، أمريكا لا تلتفت كثيرا لشتائمنا، خصوصا وأننا قوم نبكي في النهار على إعدام (علي الكيماوي) وننتحب ليلا على مصرع (أبو مصعب الزرقاوي) ونكتب الأشعار في رثاء كل سفاح متورط بدم الأبرياء، وحين تنفذ قريحتنا نعود إلى بيوتنا مقهورين مهزومين بينما يعود الأمريكان إلى بيوتهم وهم لا يشعرون بأية أهمية لخبر محاكمة زيتونة عمة أوباما.. فلا أحد هناك فوق القانون!.
بكينا على بغداد حين سقطت في يد الاحتلال الأمريكي الظالم حتى سقطت قزحيات أعيننا، ولازلنا حتى هذه اللحظة نرفض الاعتراف بأن بغداد ما كان لها أن تسقط لولا ديكتاتورية ودموية صدام حسين الذي يعد اليوم بطلا تاريخيا في نظر الغالبية الغالبة منا، فتأملوا هذه المعادلة كي تفهموا لماذا نخرج من هزيمة إلى أخرى: يتجاهل العرب والمسلمين أن عدي صدام حسين كان ينتهك أعراض المسلمين ويقتل الأبرياء في لحظاته الماجنة لأنه ابن (القائد الضرورة) بينما لا يستطيع الأمريكان تجاهل دخول زيتونة عمة الرئيس إلى بلادهم بشكل غير قانوني، فأي الأمتين تستحق النصر وأيهما تستحق الهزيمة؟!.
ما أقوله هنا ليس مديحا لأمريكا بل هو بكاء على أحوالنا، فهل تملكون ما يكفي من المناديل كي نبدأ وصلة البكاء؟، هل تستطيعون أن تنكروا بأن زيتونة لو دخلت دولة عربية أو أسلامية بصورة غير شرعية واستطاعت التعرف على (طباخ سكرتير أخت زوجة الرئيس) لتمكنت من الحصول على الجنسية رغم أنها لا تملك إقامة في الأساس؟!.
بالطبع المشكلة ليست في الإسلام بل في المسلمين، ويكفي أن نتذكر أن رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام أكد أن عدم تطبيق القانون على الجميع ــ بما في ذلك ابنته ــ يهلك الأمم، ولذلك هلكنا كما هلك الذين قبلنا.. وانتصرت أمريكا لأن القانون فيها لا يسمح بتمرير الزيتون أو البطيخ!.

نقآط للحوآر...!

- ماذا برأيك حقق للمواطن الامريكي مكانة في بلده وفي كافة انحاء العالم.. السعودية وغيرها.؟
-لماذا برأيك تقاعست الشعوب العربية عن اوامر ديننا الحنيف والتي طبقها الغرب ووصل الى ماوصل اليه من تقدم ومكانة بين الأمم..؟

:)

قلم صحفي
06-02-2010, 07:00 PM
السلام عليكم

اشكرك اخوي على نقلك لهذا الموضوع المفيد ,,

واقول مفيد لانني اعتقد انك قد اصبت الهدف ووضعت يدك على الجرح العربي الداااامي منذو قرون ,,

والحقيقة التي انا مؤمنا بها اننا كعرب في المرتبة الاولى وكمسلمين في المرتبة الثانية

لا نحقق اي تقدم او نتائج اجابية لا على المستوى المحلي ولا الاقليمي ولا العالمي

وكل عام تجدنا ان لم نتراجع خطوات الى الخلف فأننا واقفون كلاصنام في اماكننا ,,

والدليل انك تجد ان هناك دول صغيرة جدا بحجمها وعدد سكانها وحديثة الاستقلال

ولكنها في سنوات قليلة تقدمت علينا وبمراحل..

الموضوع يحتاج الى نقاش وتفنيد لامور عدة

ولكني اكتفي بهذا القدر لعلي قد ساهمت بقليلا من كثير ..

دمت سالما معافا ..

الى اللقاء .

نبضات قلب
06-02-2010, 09:18 PM
قال تعالى ( لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )

انفاس حره
06-02-2010, 09:27 PM
يعطيك العافيه اخي مووضووع مفيد

تحياتي لك

ارجوانه
06-02-2010, 09:43 PM
مشكوور اخي الفاضل على النقل