المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة تعرض تزويد المسلمين في نيجيريا بالسلاح‎


براااق
03-02-2010, 01:06 PM
http://www.islammemo.cc:1589/memoadmin/media/Spain/_new_tyyy_390_310_.jpg

القاعدة تعرض تزويد المسلمين في نيجيريا بالسلاح (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/02/02/94460.html)

مفكرة الإسلام: (http://www.islammemo.cc/) عرض زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي أبو المصعب عبد الودود في بيان نشر على أحد المواقع تقديم السلاح والرجال لنصرة المسلمين في نيجيريا إثر المواجهات الطائفية الأخيرة بين المسلمين والنصارى في هذا البلد.
وقال عبد الودود: "إننا مستعدون لتدريب أبنائكم على السلاح وتزويدهم بما نستطيع من دعم ومن رجال وأسلحة وذخائر ومعدات لتمكينهم من الدفاع عن أهلنا في نيجيريا ورد عادية الأقلية الصليبية".
وأضاف البيان ـ طبقا لفرانس برس ـ: إن "مأساة الأكثرية المسلمة في نيجيريا تتواصل وتستمر معها المجازر المرتكبة في حق المسلمين العزل والمستضعفين على أيدي الأقلية النصرانية الحاقدة، أمام تواطؤ دولي إجرامي وخيانة جماعية ...".
مواجهات بنيجيريا:
وكانت مواجهات اندلعت في نيجيريا في 17 ديسمبر حين احتج "مسيحيون" على بناء مسجد في مدينة جوس عاصمة ولاية بلاتو ذات الغالبية "المسيحية". وامتدت المواجهات إثر ذلك إلى بلدات مجاورة.
وأحرقت منازل ومساجد وكنائس وسيارات أثناء المعارك التي استمرت أربعة أيام.
وأشارت حصيلة لمسؤولين طبيين ودينيين وزعماء قرى إلى سقوط نحو 500 قتيل.
وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش: إن عدد القتلى المسلمين بلغ 364 شخصا استنادا إلى معطيات جمعتها من مسؤولين عن مسلمي المنطقة.
وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي قد أصدر بيانا في التاسع عشر من أغسطس الماضي عبر فيه عن تضامنه مع المسلمين في نيجيريا.
اللهم عليك بااعداء الدين يارب
اللهم قوي المسلمين وانصرهم يارب العالمين.

براااق
06-02-2010, 06:22 AM
اللهم انصر الاسلام والمسلمين يارب العالمين