المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أثبت التزوير في أوراق البنوك الخليجية و العالمية


سامي السالم
26-01-2010, 06:09 AM
ولا زال التحقيق مستمرا


في قضية تزوير مستندات المؤسسة المصرفية الدولية



تواصل النيابة العامة في دولة البحرين التحقيق في قضية المستندات التي يدعى بتزويرها والمقدمة من المؤسسة المصرفية الدولية العائدة ملكيتها إلى شركة أحمد القصيبي وإخوانه للصرافه والكمسيون و الاستثمار المداره من قبل رجل الاعمال معن عبدالواحد الصانع.

وكانت النيابة قد أحالت هذه المستندات إلى قسم الاداره العامه للأدله الماديه لفحصها وبيان حقيقة تزويرها، وقامت النيابة بالاستماع إلى اثنين من المسئولين في مصرف البحرين المركزي، الذي كان قد تقدم بالشكوى من أن هذه المستندات مزورة، ومن المتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة استدعاء عدد من المسئولين في بنوك بحرينية للاستماع إلى شهادتهم حول هذه المستندات.




وأشارت إحدى الصحف البحرينيه إلى أن نتائج فحص قسم التزييف والتزوير بالإدارة العامة للأدلة الجنائية، لمضاهاة التواقيع على المستندات المقدمة من «المؤسسة المصرفية الدولية» والعائدة ملكيتها إلى مجموعة «أحمد حمد القصيبي وإخوانه» و«مجموعة سعد» المملوكة للملياردير السعودي معن الصانع. واثبتت نتائج النظر أن سليمان حمد القصيبي، لم يحرر التوقيعات المنسوبة إليه في مجموعه من الاتفاقيات مع بنوك عالمية واسلاميه، وكذلك التوقيعات على قرارات مجلس الإدارة التي تم عرضها على الفحص.


وكانت «مجموعة القصيبي» قد وضعت في أغسطس 2009 أمام البنوك الخليجية والعربية والعالمية، عدداً من الوثائق والأدلة التي تثبت وقوع عمليات تزوير واسعة في الأوراق والمستندات المقدمة إلى البنوك من قبل «المؤسسة المصرفية الدولية» وأحد فروع المجموعة (الصرافه) في السعوديه، من أجل الحصول على قروض واعتمادات بنكية وتحويلات مالية، وذلك في إطار جهودها لتوضيح موقفها تجاه البنوك الدائنة، وتبرئة ساحتها في الوقت نفسه من ارتباطها بالمبالغ المالية التي حصلت عليها «المؤسسة المصرفية» والصرافه.



نشر الخبر الاساسي اليوم الاثنين 1-5 -2010


في جريدة الايام البحرينيه


http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=2945 (http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=2945)


وفي جريدة الوطن السعوديه


http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3405&id=133781&groupID=0 (http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3405&id=133781&groupID=0)