المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب السعودية بأستراليا يتنجون فهل من مجيب

welcome111
23-01-2010, 09:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
الاخ الفاضل المحترم
انا احد الطلاب المبتعثين في ولاية تزمانيا باستراليا ابعث اليك هذه الرساله راجين بعد الله ان تضعها في موقعكم
اخي العزيز
لم تقصر حكومتنا حفظها الله في ارسالنا الى الخارج لمواصلة دراساتنا العليا وصرفت علينا المبالغ الطائله حتى نعود ونخدم هذا الوطن الغالي علينا جميعا ولكن انا وزملائي نعاني والله ثم والله من مشاكل عده اهمها الملحق الثقافي في مدينه كانبرا باستراليا الدكتور علي البشري
اخي الكريم
الكل يعلم ان الملاحق الثقافيه لم تأسسها حكومتنا الرشيده الا لخدمة الطلاب المبتعثين في الخارج ومتابعة دراستهم ومشاكلهم
اخي الغالي
ساسرد عليك بعض من المعاناة التي نعانيها هنا في ولاية تزمانيا بأستراليا بسبب الملحق الثقافي /
اولا / الملحق الثقافي لا يهتم ولا يتابع مشاكلنا اطلاقا...فان مرض شخص او حدث له مكروه لا سمح الله لا يجد من يستنجد به بعد الله الا زملائه السعوديين او الخليجيين او المسلمين .
ثانيا / مسئولي الجامعات في ولاية تزمانيا لا يكترثون الينا ولا يعالجون مشاكلنا الدراسيه ويسخرون من عدم متابعة الملحق الثقافي لنا
ثالثا / اذا قمنا بالاتصال تلفونيا على الملحقية الثقافية لا احد يجيب علينا مع انه يوجد طاقم كبير من الموظفين السعوديين والاجانب ...فقط عندما تتصل عليهم تستمع الى تسجيل صوتي يطلب منك ادخال مشكلتك وفي وقت لاحق هم يتصلون عليك ...ولكنهم والله لا يهتمون ولا يتابعون ولا يتصلون...ننتظرمن يوم الى شهر مكالمة منهم ولا احد يهتم
اخبرنا الملحق الثقافي الدكتور علي البشري... بهذه المشكله ....ولم يكترث او يهتم للمشكله وحتى تصدق كلامي قم بالاتصال على الملحقية واستمع بنفسك
رابعا / تخيل اخي اننا اذا ارسلنا معاملة عبر البريد الى الملحق الثقافي ....فأنك لا تعلم هل وصلت معاملتك اليهم ام لا وفي بعض الاحيان تهمل او تركن في احد الادراج ....فأذا اتصلنا عليهم اخبرونا بأنها لم تصل وفي بعض الاحيان يقولون لك انتظر بعد يومين ونتصل عليك ....ووالله انهم لا يهتمون فيضطر المبتعث ان يترك ويهمل دراسته الجامعيه حتى يتابع معاملته بمكالمتهم تلفونيا يوميا لينهيها (هذا اذا وجدنا احد يرد على مكالماتنا التلفونيه) ولدي من الادله ما يثبت ذلك
كما اننا طالبنا الدكتور البشري بأن نرسل اوراقنا عن طريق الاميل ولكنه رفض ويطالبنا بأرسالها عن طريق البريد ويرفض ارسالها عن طريق الفاكس مما يستغرق وقت اطول مع ان معظم المبتعثين الخليجيين والاجانب يستخدمون الاميل وحتي أكون صادق أمامكم وأمام الله فقط بعد السؤال المتواصل علي استخدام الأيميل قبل بعض المعاملات التافة التي يمننا حلاها دون الرجوع للملحقية ومع ذلك ترسل ايميل ,انتظر أسابيع للرد أذا كان أصلا في رد ....مرحلة الملك عبدالله للبتعاث للتنوير العقول والمواكبة مع العصر والتقنية هذا العصر هو عصر السرعه والتكنولوجيا لكن اهم شي لدى الدكتور هو تخسير المبتعث السعودي ماديا ووقتيا بأي شكل
خامسا / تخيل اخي الكريم ان الملحق الثقافي كان في اجازه لمدة شهر كامل وكان نائبا عن الدكتور سطام فقط صورة حيث تطلبة بتوقيع معاملة فيكون ردة لا أملك صلاحية ذلك وعلينا بالأنتظار لعودة الملحق..... مما اضطر اكثر المبتعثين ان ينتظروا الدكتور علي البشري الملحق شهر كامل في بداية الأمر والتي تمدد لشهرين حتى يوقع على اوراقهم ومعاملاتهم ...اي منطق هذا ان نائب الملحق لايملك صلاحية في توقيع أي معاملة ...مركزيه ما بعدها مركزيه ....والله اننا تباشرنا حين عاد الدكتور من اجازته حتى ننهي اوراقنا ومعاملاتنا
سادسا / لم يقم الملحق الثقافي بزيارة ولاية تزمانيا الا مره واحده في خلال ثلاث سنوات وخلال زيارته هذه لم يقم بمقابلة الا عدد بسيط من السعوديين ليحل مشكلتهم اما الآخرين وهم اعداد كبيره فلم يبالي بهم او يقابلهم الا بعد الحاح شديد.... لدي سؤال لما لم يجتمع الدكتور بجميع الطلاب لينظر في مشاكلهم ؟؟؟؟؟؟ وللمعلوميه فأننا طالبناه دوما بزيارتنا ولكن للاسف الرجل لا يهتم اما مدن ملبورن وسيدني وبرزبن ...فهي صاحبة النصيب الاكبر من زياراته...... لا اعلم لماذا ؟؟؟؟؟ واتحدى الدكتور البشري بأن ينفي هذا الشي
سابعا / التفرقه والعنصريه ...فبعض المبتعثين يحصلون على بعض المميزات والبعض لا .......معامله توقع بالموافقه ومعامله ترفض .. طالب يخدم ويساعد وآخر لا يهتم له.... لا ادري لماذا ..؟؟؟؟؟؟.وعندي من الادله ما يثبت هذا الشي ان اردته
ثامنا /طالبنا بأن يقام لنا نادي طلبه السعوديين في الولاية ليخدمنا اجتماعيا وثقافيا واكاديميا ولكن لا نجد ذلك الدعم من الدكتور البشري باقامة هذا النادي مع العلم ان عدد الطلاب السعوديين في الولاية يتجاوز المائات من الطلاب والطالبات ...كما ان مدن ملبورن وبرزبن وسيدني لديها نادي للطلبه السعوديين
تاسعا / قطع بعثات بعض السعوددين دون اخبارهم بذلك ولدي ما يثبت ان بعض المبتعثين السعوديين قد قطعت بعثاتهم من دون اخبارهم مسبقا بانه سوف يتم قطع بعثاتهم المشكله ان اكثر من قطعت بعثاتهم هم اصحاب عوائل كيف يستطيع المبتعث ان يصرف على نفسه وزوجته واولاده وبعثته مقطوعه حتى اننا بدأنا نحن السعوديين بأقامة جمعيات خاصة للسعوديين لمساعدة من قطعت بعثته ماديا .....والله مهزله ما بعدها مهزله
عاشرا / عندما نقوم بالاتصال على الدكتور .............. تلاحظ ان الرجل مزاجي ففي بعض الاحيان يغلق سماعة التلفون في وجهك ويهينك بالفاظ نابيه دون اي سبب وفي بعض الاحيان يرحب بك ويستمع الى كل ما تريد لا ندري متى يكون مزاج الدكتور رايق حتى نتصل عليه ......والله مشكله
اخيرا والله لقد أوقف الصرف علي عدد كثير من الطلبة حين مناقشة بالهاتف بمواضيعهم الشخصية والدراسية فهو لايقتنع بمايقولة الطلاب فبأي حق يوقف الصرف مع العلم أنهم متميزين دراسية فقط لأنة كان مزاجة متعكر اولم يسمع كلمة سم طال عمرك فمبدأة فقط لاتناقش تسلم ولدي والله العظيم مايثبت ذلك
الملحق الثقافي البشري رجل متعلم ولكن تنقصه الخبره الاداريه ....وانا لا اتهم الرجل بشي بقدر ما اطالبه بأن يساعدنا في حل معظم مشاكلنا فالدوله رعاها الله لم تضعه في هذا المكان الا لخدمتنا ومساعدتنا
اخي الكريم نحن ولله الحمد لانعاني من مشاكل ماليه فالدوله حفظها الله لم تقصر معنا في هذا الجانب لكننا نطالب دولتنا الكريمه بتنبيه الدكتور بأن يهتم لمتابعة مشاكلنا ومعاملتنا .... واظن ان هذا حق مشروع لكل مواطن سعودي يدرس في خارج المملكه ..اخي الكريم الطلاب الامارتيون والكويتيون والعمانيون.... تقوم سفاراتهم بحل مشاكلهم الدراسيه والاجتماعيه ..باسرع وقت ممكن لما لا نكون نحن مثلهم
: اخي نشدتك الله الا شاركت بهذا الموضوع في منتدى الساحات حتى نتمكن من متابعة دراستنا على اكمل وجه وبسهوله اسوة بزملائنا الخليجيين
اخي (يبلغ عدد الطلاب السعوديين في ولاية تزمانيا حوالي 900 طالب ..ينشدونك بعد الله ان تساعدهم في وضع هذا الموضوع في منتدى الساحات ) حفظك الله ورعاك ...تحياتي لك
الطلاب السعودية بأستراليا يستنجدون فهل من مجيب