المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التقرير المفصل لعمليات طالبان الكاسحة أمس/فـديــو


براااق
19-01-2010, 08:41 AM
التقرير المفصل للعمليات المنفذة صباح اليوم في قلب كابل العاصمة

التاريخ: 18/1/2010

شرعت ثلاث مجموعات استشهادية التابعة لإمارة أفغانستان الإسلامية في هجمات فدائية في الساعة 9:45 من صباح اليوم الاثنين في قلب كابل العاصمة على : قصر رئاسة الجمهورية (ارج) والمناطق المجاورة له، ومباني وزارات المعادن والعدل والمالية، ورئاسة إدارة الشؤون، وبنك أفغانستان وفندق سيرينا، مأججة بقذايف آر بي جي ، ورشاشات كلاشنكوف، ، ومدافع خفيفة الحمل، وقنابل يدوية.

ابتداءً نفذ الحافظ/ همايون هجوماً استشهادياً في البوابة الجنوبية للقصر الرئاسي مقابل تقاطع "بشتونستان وات" أسفر عن مقتل واصابات عدد من حرس القصر الجمهوري.

وبعد ذلك هاجمت المجموعة الأولى من خمسة عناصر بقيادة الملا / محمد على مبنى تابع لوزارة الإتصالات الكائن بجانب فندق " كابل سرينا"، وبعد مقتل حراس المبنى سيطروا على المبنى ومن هناك شرعت هذه المجموعة هجماتها على القصر الرئاسي، ووزارات : المعادن والعدل، والمالية، ورئاسة إدارة الشؤون، وبنك أفغانستان، وفندق سيرينا. ثم اتخذت مجموعة الثانية مكونة من أربعة مجاهدين تحت قيادة / الملا موسى مواقع في ساحة لصالة العرض "آريانا" وباشرت هجماتها على مقر وزارتي المالية والمعادن ورئاسة إدارة الشؤون أيضاً.

وبعد ذلك قامت المجموعة الثالثة بقيادة الملا/ سيف الله على عمارة القريبة من "سينما آريانا" وسيطرت عليها وأفراد هذه المجموعة أيضاً شرعوا في هجماتهم من هذا المكان على مباني وزارات المعادن والعدل، والمالية، ورئاسة إدارة الشؤون.

بعد بدأْ العمليات بساعة والنصف الساعة نفذ المجاهد البطل/ حاجي مسعود هجوماً استشهادياً بواسطة سيارة الإسعاف المفخخة في تقاطع "ملك أصغر" بجانب "كلبهار سنتر" التجاري على قيادة القوة العسكرية الذين كانوا في طريقهم إلى ساحات العمليات، مما أسفر عن مصرع كبار رجال القوة العسكرية في هذا الهجوم.

ثم نفذ هجوم بقنابل في الطريق العام عند "سينما بامير"على تلك القافلة الأمنية التي كانت تتقدم نحو ساحة الهجمات.

قتل واصيب (31) عنصراً من عناصر الأمن الوطني، والجيش والشرطة العميلين في ساحة مبنى القصر الرئاسي بايدي المجاهدين الإستشهاديين، كما قتل وجرح (22) عنصراً من عناصر الأمن الوطني نتيجة عملية استشهادية بسيارة الإسعاف المفخخة في تقاطع "ملك اصغر" ، كما لحقت خسائر كبيرة بمباني الوزارات المشار إليها آنفاً، وأيضاً تعطبت عدد من السيارات الحكومية الواقفة في الساحة في الهجوم بسيارة الإسعاف.

وجدير بالذكر بأن جنود العدو كانوا من شدة الخوف والهلع يطلقون النار عشوائياً نحو المحلات التجارية والمباني المرتفعة، مما أدى اندلاع حريق في مجمعي " خيرخوا، وقاري أمان " التجاريين ونتيجة اطلاق نيران كثيفة من قبل هؤلاء الجنود لحقت خسائر كبيرة بالمركزين التجاريين المشار إليهما.

التحق سبعة أبطال بركب الشهداء من أولئك العشرون استشهادياً الذين كانوا قد دخلوا إلى العاصمة كابل لتنفيذ عمليات اليوم ، وهم : الحافظ/ همايون، الملا/ محمد، الحافظ/ علي، الملا / موسى، الحافظ / سيف الله، البطل/ حاجي مسعود، ونجات. أما البقية عادوا سالمين إلى مراكزهم وفقَ الخطة والتكتيك المعدين مسبقاً، ولديهم إرادة عمليات مشابهة في الفرصة المناسبة ـ إن شاء الله ـ.

وقد اعتبرت عمليات اليوم ناجحة وموفقة من وجهة نظر عدد كبير من أصحاب الرأي والمحللين العسكريين والسياسين. وما تسمى بوزارة الدفاع بإدارة كابل هي أيضاً بدورها قد اعترفت بمقتل واصابة (27) من جنودها، ويجب ذكره بأن العدو دائماً يخفي الحقائق في مثل هذه الظروف ، ويعلن أرقاماً زهيدة للخسائر البشرية في صفوفه.
اللهم لك الحمد والمنة.
YouTube - Taliban attacks Kabul -(2) ظ‡ط¬ظˆظ… ط·ط§ظ„ط¨ط§ظ† ط¹ظ„ظ‰ ظƒط§ط¨ظ„ (http://www.youtube.com/watch?v=fpX2KZn1Wk8)



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat1.org (http://www.shahamat1.org/)
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info (http://www.alemarah.info/)
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org (http://www.alsomod.org/)


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

http://xrl.us/betacy

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 18/1/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان

"سلامي على طالبان ... يانعمة الرحمن ... سنه بعد قرآن ... في الجنة حورية"
_______
من جانب آخــر
أكد مصدر أمني أفغاني لمراسل الجزيرة في كابل، مقتل جميع منفذي الهجمات على منطقة قصر الرئاسة وسط كابل، في حين أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أن القوات الأفغانية استعادت السيطرة على المدينة بعد سلسلة الهجمات التي شنتها حركة طالبان صباح اليوم واستهدفت القصر الجمهوري ومباني حساسة بالدولة.

وجاء في بيان مكتوب للقصر الرئاسي "الرئيس كرزاي يود أن يطمئن سكان كابل على أن الموقف الأمني تحت السيطرة، وفرض النظام من جديد".
ووفقا لتأكيدات المصدر الأمني لمراسل الجزيرة فإن الهجمات أسفرت عن إصابة 32 مدنيا، ومقتل ثلاثة لم يحدد هويتهم.

وكانت الاشتباكات قد تواصلت منذ ساعات الصباح الأولى بين مسلحين من حركة طالبان (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/87B80962-F493-439A-BED1-12A7CA353BF7.htm) وقوات الأمن الأفغانية والأجنبية في محيط القصر الجمهوري، وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن عشرين مهاجما انتحاريا حاولوا اقتحام القصر الجمهوري، وتحصنوا في مبان حكومية ومقار وزارات بالقرب من البوابة الجنوبية للقصر، حيث كان من المقرر الاحتفال اليوم بأداء القسم الدستوري لأربعة عشر وزيرا في الحكومة الجديدة.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/1/18/1_966097_1_23.jpg

القوات الأفغانية في حالة تأهب لمواجهة مهاجمي طالبان (الجزيرة)
وكانت وكالات الأنباء قد ذكرت في وقت سابق أن قوات الأمن الأفغانية سيطرت على مركز تجاري بكابل، بعد مواجهة مع مقاتلي طالبان المحاصرين داخل المبنى الذي اندلعت فيه النيران، وقالت إن خمسة مسلحين قتلوا بالمبنى.

وكان مدير مكتب الجزيرة في كابل قد ذكر في وقت سابق أن الهجوم بدأ بمحاولة مسلحين اقتحام القصر الجمهوري، حيث سمع دوي انفجار، ثم لجؤوا بعد فشلهم إلى اقتحام مبان حكومية حساسة مجاورة للقصر، منها وزارة المالية والبنك المركزي.

وأشار مدير المكتب إلى أنه رغم مساندة قوات الناتو وإيساف للقوات الأفغانية، فإن المعارك والانفجارات توالت، حيث استطاع المسلحون اقتحام المزيد من المباني الحكومية من بينها مبنى وزارة التعليم، وتفجير مفخخة أمام مركز تجاري كبير قرب وزارة الخارجية، مما أسفر عن مقتل عدد من رجال الشرطة والاستخبارات الأفغان، كما استهدفوا بهجوم آخر دارا للسينما، وفندق سرينا الوحيد من فئة خمس نجوم بكابل، الذي يستقبل عادة كبار زوار البلد من عسكريين وسياسيين.

وتعالت أعمدة الدخان واندلعت ألسنة النيران من عدة مبان تجارية اقتحمها مسلحو طالبان، كما شوهدت طائرات عسكرية تحوم بالمنطقة، إلا أن مدير مكتب الجزيرة لم يتمكن من تحديد ما إذا كانت هذه الطائرات لاستكشاف المشهد فقط أم للتدخل العسكري.


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/1/18/1_966064_1_23.jpg

جندي أفغاني خلال المواجهات مع طالبان (الفرنسية)
تنديد أميركي
وفي أول ردّ أميركي على التطورات في أفغانستان وصف الموفد الأميركي الخاص إلى باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك هجمات طالبان بأنها يائسة ووحشية، ولم يستبعد وقوع المزيد من الهجمات.

رسائل سياسية
وفي محاولة لتفسير دلالات هجمات اليوم التي تعد أعنف هجمات من نوعها منذ عام قال محللون سياسيون ومسؤولون أفغانيون سابقون للجزيرة إن هذه الهجمات تحمل رسالة للرئيس الأفغاني حامد كرزاي مفادها أن حكومته الجديدة التي كان من المقرر أن يؤدي بعض أعضائها اليمين الدستورية اليوم، هي حكومة ضعيفة وغير قادرة على إحلال الاستقرار في البلاد.

أما الرسالة الأخرى حسب المصادر نفسها فهي لمؤتمر لندن المقرر بعد أيام والذي تحاول الدول الكبرى والمحيطة من خلاله التوصل لحل دبلوماسي للوضع في أفغانستان، ومفادها أن طالبان لن تخضع لهذه القرارات، ولن تقبل بالحلول الدبلوماسية التي سيخرج بها المؤتمر.
ط§ظ„ط£ط®ط¨ط§ط±*-*ط¯ظˆظ„ظٹ*-*ظƒط§ط¨ظ„ طھط¹ظ„ظ† ط§ظ†طھظ‡ط§ط، ظ‡ط¬ظˆظ… ط·ط§ظ„ط¨ط§ظ† (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/F8AEE151-5E65-47E4-AF02-0F333A64D150.htm)
اللهم أنصر الاسلام والمسلمين اللهم أنصر من نصر الدين
اللهم عليك بالصلبيين الحاقدين يارب العالمين.

ابو عبدالرحمن
19-01-2010, 12:44 PM
اللهم انصرالمجاهدين في سبيلك في كل مكان
الله سددرميهم ووحدصفهم ونصرهم على عدوك وعدوهم يارب العالمين


جزاك الله خير

براااق
19-01-2010, 01:53 PM
اللهم انصرالمجاهدين في سبيلك في كل مكان
الله سددرميهم ووحدصفهم ونصرهم على عدوك وعدوهم يارب العالمين


جزاك الله خير

والله يجزاك والديك الفردوس الاعلى يارب

آآميــــــــــــــــــــــــــــــــــن