المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وجه الشبة بين المحتسب ..والمهاتما غاندي

المحتسب
16-01-2010, 10:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وانتم بخير
المهم سأحكي لكم قصتي الغريبة وكيف اكتشفت ان هناك اوجه شبه كثيرة تجمعني والسيد المهاتما غاندي مع الإعتذار لبقية عائلة غاندي..السيدة الراحلة (إنديرا غاندي) والسيد الراحل(راجيف غاندي) فالمسألة مسالة مواهب ياأخوان وبدون حسد لوسمحتوا
نعم اكتشفت ان هناك صفات مشتركة بيني وبين المهاتما بل أنني قد اتفوق على المهاتما في بعض الصفات النادرة..ولم اشعر بذلك إلا قريباً ولا اعلم سبب غفلتي عن التشابه الكبير بيننا بالرغم من وضوحها وضوح الشمس
طبعاً مع إيماني العظيم اننا نعيش انا والسيد المهاتما غاندي في زمنين مختلفين لكن الاحداث التاريخية التي مرت بكلينا تعتبر متقاربة
اولاً
المهاتما غاندي يعتبر حكيم زمانه على المستوى المحلي والعالمي
والمحتسب كذلك بدون جدال(شكلين مابحكي)عندك إعتراض يابوشهد؟؟
ثانياً
الفطنة وحدة الذكاء
قبل أيام ذهبت الى السوبرماركت لشراء الأغراض الشهرية للمنزل
وبعد قراءة العريضة الطويلة التي قدمتها لنا حرمنا المصون دخلت الى غمار السوبر ماركت بكل شجاعة(وهذه احدي الصفات التي نشترك بها سوياً انا والمهاتما وهي صفة الشجاعة..وساعود لها لاحقاً)
دلفت الى المحل وبعد ان انتهيت من شراء الأغراض لم يتبقى لي سوى قسم الخضروات..وعندها وقفت حائراً لما حدث لي
هناك صنفان من الخضروات اقف دوماً امامهما حائراً حتى أنني بلغت من العمر مابلغت وانا لا استطيع التمييز بين هاذين الصنفين...واقف دوماً حائراً لعلي اجد من يدلني على طلبي واخجل كثيراً من السؤال عنهما
هاذين الصنفين وهما
البقدونس الوسيم...والكزيرة الحسناء..فهاذين الصنفين كأنهما توامين من أب وأم واحد..فالاوراق متشابهه..والحجم متشابه..والرائحة متشابه..والادهى والامر انهم احياناً كثيرة لايضعون لوحة لنعرف أين الكزيرة من البقدونس..فبالله عليكم كيف نستطيع التمييز بينهما:006:
كنت دائماً اتهم نفسي بالغباء وقلة الفطنة ..وإلا كيف بلغت مابلغت من العمر وانا لا أستطيع معرفة الكزبرة الفاتنة..من البقدونس المراوغ..ولكن عندما وصلت الى قسم الخضروات في ذلك اليوم اكتشفت انني اتمتع بنفس قدرة ذكاء المهاتما غاندي وسعة افقه في معرفة الأمور الصعبة
ببساطة قررت أن لا أسال احداً ومددت يدي الى حزمة كبيرة وتفحصتها جيداً حتى وصلت الى يقين انه حزمة بقدونس بدون ادنى شك لأني كنت متاكداً هذه المرة انها حزمة (بقدونس)
وفي تلك اللحظة ...........سمعت احدى الأخوات تسال البائع:
يا اخ لو سمحت هذي كزبرة وإلا بقدونس؟؟؟
حينها هززت راسي متبسماً ومنتشياً بذكائي الخارق واعتذرت من نفسي فلقد كنت اتهمها دوماً بالغباء لأنها لا تستطيع التفريق بين الأثنتين..ولكني وجدت ان هناك من بنات حواء وهن اهل الخبرة في الطبخ والنفخ رايتهن يسألن عن الفرق بينهما:030:
فرفقاً بحالك ايها المحتسب فهناك من هو اجهل منك واكثر حيرة..ولكن المفاجأة وقعت عندما وصلت الى الصندوق للحساب فاقتربت من العامل وسالته همساً(هل هذه حزمة بقدونس)؟؟؟
فرد بهدوء لا ياستاذ هذه كزبرة البقدونس في الناحية الأخرى:poster_ban:
ثالثاً
التضيحة والإيثار على النفس
هناك قصة مشهورة حدثت للمهاتما غاندي عندما سقطت احدى فردتي حذاءه وهو يهم بصعود القطار وعندما تحرك القطار خلع المهاتما غاندي الفردة الأخرى المتبقية معه في إيثار نادر وقذف بها مع الفردة الأخرى خارج القطار وعندما سأله الناس لماذا فعلت ذلك اجابهم حتى إذا وجد احدهم الفردة الاولى يستطيع ان يستفيد من الفردة الأخرى
وانا حدثت لي تماماً نفس القصة في رمضان المبارك ايضاً(وهو شهر الأكتشافات ولله الحمد)
كنت اذهب كل ليلة الى مسجد كبير في الحي القريب من منزلي لاداء صلاة التراويح..وفي احدى الليالي عندما خرجت ابحث عن حذائي وجدت فردة واحدة فقط من حذائي (اجلكم الله) ولم اجد الأخرى..عرفت حينها ان احد الأشخاص لم يدقق النظر جيداً فأرتدى فردة من حذائي وفردة من حذاءه..فوقفت خارجاً انتظر لعله يتنبه ويعود حتى فرغ المسجد من المصلين..ولكن الأخ لم يعود
قلت لعله يعود غداً..فرجعت اليوم التالي بحذاء آخر جديد ووضعت فردتي الحذاء المختلفتين بالأمس امام المسجد بمكانها بالامس لعل صاحبنا يعود وُيرجع الحذاء بعد ان يكتشف الخطا..
ولكن المصيبة انني عندما خرجت لم اجد حذائي الجديد وللأسف كلتا الفردتين هذه المرّة..وفي الجانب الآخر وجدت الفردتين المختلفتين في مكانها كما تركتهما لم يمسسهما سوء:3aa:
من ذلك اليوم قررت وفي موقف يدل على قمة التضحية والإيثار على النفس ان اجعل كل فردة من فردتي الحذاء في صندوق مختلف..حتى إذا حاول شخص ما ان ياخذ فردة واحدة فلن يجد الفردة الآخرى(ألم أقل لكم اننا متشابهين) في كثير من الأمور؟؟؟!!!!

وانا على يقين لو ان المستر غاندي ذلك الكهل العجوز ُسرقت له جوزين من الأحذية او ان فردتي حذاءه من نوع بالي(BALLY)فلن يرمي بإحدى فردتيه للناس:z69:
رابعاً
الشجاعة
بعد قراءتي الجيدة لسيرة المهاتما غاندي...وجدت أنني ربما اتفوق على المهاتما غاندي قليلاً في هذه الصفة..فانا اكثر شجاعة منه..
لانني وجدت أنني قد كتبت كثيراً عن زواج المسيار..وعن تعدد الزوجات وان إمرأة واحدة لاتكفي....ولكني عندما بحثت جيداً في سيرة غاندي وجدت أنه لم يجروء يوماً ما ان يتكلم عن مثل تلك المواضيع في كل خطبه السياسية وغير السياسية..بل أن بعض المقربين من السيد غاندي أسرّ لي أن المهاتما كان يخشى من زوجته كثيراً حتى أنه لايستطيع ان يشعل السراج وهي نائمة ليقرا في بعض الكتب الموجودة في مكتبته..أما انا فاستطع أن اشعل إضاءة شاشة الاب توب حتى لو كانت زوجتي نائمة
اخيراً
وجدت ان هناك علامة شديدة الوضوح للتشابه الكبير بيننا(لايمكن لحاسد ان يشكك بها) وهي ان كلينا يرتدي نظارة طبية وهذه خصلة قل أن يتشابه بها شخصين مثلينا:b015w:
لكم تحياتي الحارة والباردة..
ساحاول أن اكتشف لكم في المرة القادمة المزيد من الصفات المشتركة بين المحتسب وبين المهاتما..ومن وجدشيئاً لم اكتشفه في نفسي فليخبرنا مشكوراً وماجورا
لي رجاء صغير
لايحاول احدكم أن يستخرج اوجه شبه بينه وبين تلك الشخصيات النادرة (المهاتماغاندي او المهاتما المحتسب) فمثل هذه الشخصيات التاريخية لاتتكرر كثيرا

سيكتب التاريخ بمداد من ذهب لهذا الموقع اني كنت اخصص له جزء من وقتي الثمين ليتشرف باحدى روائع المهاتما ابوتركي

احترامي
محبكم
المهاتما
ابوتركي

أبوشهد
16-01-2010, 11:32 PM
أبوتركي

صولجان الحروف وفارس المفردة

ماعندي اي إعتراض على شجاعتك وخصوصاً

أمر الزوجة الثانية او أحاديث المسيار

فـ أخوك مثل المهاتما غاندي

أشد من الجبن نفسه في هذه الأمور ..!!

ههههههههههههههههههههههههههههههه

وأسمح لنفسي أن أوضح وجه شبه بينكما فات عليك ..!!

وهو ان المهاتما فارس الكلمة فصوته مسموع ومرعب النفوس

وابوتركي المحتسب فارس الحرف فكتاباته أنيقه وافكاره نيره ونقاشه ساخن ..!!

أسعدتني عودتك لدارك .. ومعانقة حروفك من جديد

المحتسب
16-01-2010, 11:52 PM
أبوتركي

صولجان الحروف وفارس المفردة

ماعندي اي إعتراض على شجاعتك وخصوصاً

أمر الزوجة الثانية او أحاديث المسيار

فـ أخوك مثل المهاتما غاندي

أشد من الجبن نفسه في هذه الأمور ..!!

ههههههههههههههههههههههههههههههه

وأسمح لنفسي أن أوضح وجه شبه بينكما فات عليك ..!!

وهو ان المهاتما فارس الكلمة فصوته مسموع ومرعب النفوس

وابوتركي المحتسب فارس الحرف فكتاباته أنيقه وافكاره نيره ونقاشه ساخن ..!!

أسعدتني عودتك لدارك .. ومعانقة حروفك من جديد
اهلاً ابوشهد ومرحبا
وألف لابأس لوالدنا ووالدكم ونسال الله ان يكون ما اصابه طهوراً له
اخي ابوشهد
شكراً لتشريف الموضوع وتثبيته وهذي ماهي غريبة عليكم
الخبر داري واتشرف بوجودي بينكم وللأحبة الأعضاء كل ود وتقدير
تصدق اني اعاني مشكلة كبيرة في الشبه وخصوصاً مع الهنود:a057:
بحول سنزور الخبر قريباً ونلتقي بكم ونسلم عليكم سلام حار جداً كـ (سلام حسين) ونتشرف برؤيتكم بحول الله وقوته
لك محبتي وتقديري
المهاتما
ابوتركي

أبوشهد
16-01-2010, 11:56 PM
أنتظر تشريفك للخبر

وسوف يكون عنوان السلام بيننا

هز الرؤوس

كما يفعل المهاتما وربعه

كي تكتمل منظومة التشابه ..!!

مرحى بك ومرحى بـ لقاؤك الذي طال انتظاره ..!!

صآحب ألسعآدهـ
17-01-2010, 02:16 PM
إنجاز يسطر في كتب التاريخ المعاصر

للملكة العربية السعودية ,, وجود الماهاتما

آخر في أراضيها ومن ضمن أفرآد شعبها :)

إلا على الطاري يبو تركي:

دامك تتشابه مع غاندي بامور كثر

فأكيد ان لك في المناضلة و لا ماره عليك

شرايك نشن حمله على غلاء الاسعار

وتكون القائد الأعلى ؟

أما سالفة الأحذية المسروقة فهذا موضوع

للأسف صار ينتشر بكثره في بيت الله .. ..

إلا وش تشوف الحل ياطويل العمر ؟ :)

=================

قلم يستحق القراءة يبو تركي

عساك ع القوه ,, ولا تنسى الموضوع

الجاي مثل ما قلت لك وجهه لحماية

المستهلك و لا الغرفة التجارية :)

!

!

!

سفير النوايا الحسنة
17-01-2010, 11:12 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه .. ماشااء الله .. بحثت عن الشبه بينك وبين غيره من عظماء التاريخ ؟؟ ولا بس غاندي ؟

طيب جوع نفسك يمكن تكتشف اوجه شبه اكثر :)

مشكور على الموضوع المميز :)

المحتسب
18-01-2010, 11:56 PM
إنجاز يسطر في كتب التاريخ المعاصر

للملكة العربية السعودية ,, وجود الماهاتما

آخر في أراضيها ومن ضمن أفرآد شعبها :)

إلا على الطاري يبو تركي:

دامك تتشابه مع غاندي بامور كثر

فأكيد ان لك في المناضلة و لا ماره عليك

شرايك نشن حمله على غلاء الاسعار

وتكون القائد الأعلى ؟

أما سالفة الأحذية المسروقة فهذا موضوع

للأسف صار ينتشر بكثره في بيت الله .. ..

إلا وش تشوف الحل ياطويل العمر ؟ :)

=================

قلم يستحق القراءة يبو تركي

عساك ع القوه ,, ولا تنسى الموضوع

الجاي مثل ما قلت لك وجهه لحماية

المستهلك و لا الغرفة التجارية :)

!

!

!
اهلاً بصاحب السعادة
أي غلاء اسعار الله يصلحك واي نضال؟؟؟؟!!!! اترك عنك الإشاعات المغرضة:021:
بعدين ليش اناضل انا وانت؟؟..جمعية حماية المستهلك موجودةعلى الذمة تناضل عني وعنك..:eatme:
لا...وابشرك اليوم قريت خبر انهم بيرفعوا قضايا على التجار:a026c: ابشر بطول سلامة يامربع:eatme:
اما بترشيحي أن اكون القائد الأعلى :a_man2:...فأنا موافق..لأن القائد دائماً لايخوض المعارك..ويرسل الجنود امثالكم ليضحوا عن القادة امثالي..:busted_red:
اخي صاحب السعادة
مشاركتك ادخلت السعادة الى نفسي..
لك محبتي ومن حق المملكة العربية السعودية :44:ان تفخر بامثالي من القادة..وبامثالك من الجنود الأبطال الفدائيين:SnipeR (48):
اخوك
المهاتما
ابوتركي

المحتسب
19-01-2010, 12:13 AM
هههههههههههههههههههههههههههههه .. ماشااء الله .. بحثت عن الشبه بينك وبين غيره من عظماء التاريخ ؟؟ ولا بس غاندي ؟

طيب جوع نفسك يمكن تكتشف اوجه شبه اكثر :)

مشكور على الموضوع المميز :)
مرحبا بسعادة السفير
والله ابي اقول لك سر..ولاتعلم احد..
مرة قبل كم سنة حاولت اني امارس رياضة كرة القدم وبعد عدة تمارين في مركز الهجوم وجدت انه فعلاً فيه شبه كبير بيني وبين سامي الجابر :SnipeR (62):خصوصاً في سنترة الكورة.. فهو سنتر كثير في كاس العالم وانا اسنتر كثير مع عيال الحارة..:052:
حاولت التغيير فرجعت الى الوسط ووجدت ان الكثير يشبه طريقة لعبي في الوسط بيوسف خميس خصوصاً في لون البشرة
اخيراً
استقر الرأي على الدفاع...ومازلت ادافع عن نفسي كثير في المنتديات من كثر التهم اللي توجه لي
سعادة السفير
عمري ماسمعت عن سفير للنوايا الحسنة..لكن العرب يصح لهم مالايصح لغيرهم
حاولت اجوع نفسي وماوجدت نتيجة إلا اني اشتهيت الكبسة اكثر من اول
لك محبتي ووجود شرف الموضوع وكاتبه
اخوك
المهاتما
ابوتركي

شاقي هواها
19-01-2010, 01:17 AM
تصدق انا اول مره اعرف عن المهاتماغاندي .. هههههههههههه عجبني اسلوبك فالتعبير ماشااء الله عليك

بس انا متاكدهـ انكـ احسن عنهـ

ويعطيك العافيه خيوو عالطرح الطيب لاهنت

تقبل مرووري مع انه مايخصني فالسياسه

أبوشهد
19-01-2010, 06:07 PM
ابوتركي

هل فيه وجه شبه بينكما من حيث البنية الجسمانية ..!!

أنا أعرفك وجهك كله نور ماشاءالله ملتحي والمهاتما رايح فيها وجه يجيب المغص ..!!

لا يكون في فترة غيابك عن الخبر سقم بك الحال وتردت صحتك واصبحت النحافة عنوانك ..!!

أبوشهد
19-01-2010, 06:13 PM
ما أجمل

أن يتمعن الانسان في نفسه وفي أفعاله وما قدمه وما سـ يقدمه

محاولاً مقارنتها بكل ما قدمه الغير من المشاهير لخدمة الانسانيه

سواء أكانوا مسلمين او حتى غير مسلمين

ومن الجميل ان نقتبس من الغير

ما يساعدنا على التقرب من الله بشتى الطرق ..!!

ابوتركي

مقارنتك أخذتني الى آفاق أوسع ..!!