المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( حمله السلام ) ارجو التفاعل

نبضات قلب
15-01-2010, 01:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ! لا تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ حَتَّى تُؤْمِنُوا ، وَلا تُؤْمِنُوا حَتَّى تَحَابُّوا ، أَوَلا أَدُلُّكُمْ عَلَى شَيْءٍ إِذَا فَعَلْتُمُوهُ تَحَابَبْتُمْ أَفْشُوا السَّلامَ بَيْنَكُمْ " .

وصيه عظيمه جدا تدخل الفرحه في قلبك وتنشر الموده بين الناس اناس لا تعرفهم ويوما بعد يوما تتوطد العلاقات ويأمن الناس بعضهم على بعض وفيها من المعاني الحميده التي تدل على صاحبها , في الفتره الاخيره قلت هذه الوصيه العظيمه

إخواني أدعوكم ان تقوموا بإفشاء السلام في كل مكان تذهبون إليه لمن تعرفوه ومن لا تعرفوه فهذه تحيه المسلم لاخيه المسلم غنيا كان ام فقيرا عربي او اعجمي ابدا في بيتك كلما دخلت مكان في بيتك غرفه او صاله سلم على الموجودين تسعد بها قلبك وقلب عائلتك وتعلم اخوانك الصغار هذه السنه وتنشر الجو الروحاني الجميل داخل البيت ثم الى اصدقائك وكل مكان تتنقل فيه سلم عليهم وبصوت مسموع هادئ , انا الحقيقه ألاحظ ان البعض اذا سلم يسلم بصوت خافت جدا وكأنه يخجل من شئ ما او احيانا لكثره رؤيه اشخاص معينين يقولون لا داعي للسلام او ان الناس لا ترد السلام

إخواني عندما تسلم على الاخرين تشعر بسعاده داخليه لا توصف أليس كذلك كلنا نشعر بماء بارد يسري داخل صدورنا بمجرد السلام على الاخرين وترتسم ابتسامه على شفاهنا بعد ذلك وإن لم تسمع رد السلام من الاخرين فتاكد انه رد عليك في صدره او بصوت منخفض جدا , اود ان انبه اخواني واخواتي الاعضاء أن الناس تعودت ان الاخرين لا يقومون بالسلام عليهم فعندما نقوم نحن بالعمل بهذه الحمله ( حمله السلام ) قد تلاحظ ان الاخرين قد لا يردون السلام متفاجئين ان هناك اناس تقوم بالسلام عليهم فكم مره مر شخص من امامهم ولم يسلم عليهم فأنت بذلك عندما تقوم بالسلام عليه تكون قد فتحت الباب باب الموده بينك وبين هذا الشخص وشيئا فشيئا انا متأكد انك لو مريت في هذا الشخص وسلمت عليه سوف يرد عليك السلام وبعد مده سوف تجد انه يبتسم لك وسوف تجد انه بدأ يبادرك بالسلام , لذلك لنغير هذا الوضع الذي اصبح شائعا الان بين الناس واصبح الان من يسمع كلمه السلام عليكم يندهش وقد لا يرد السلام حتى يستوعب الامر ثم يرد السلام قم بالسلام اخي واختي العضو واتمنى ان اجد رد فعلكم بعد تطبيق هذه الحمله والمواقف التي واجهتموها خصوصا الاشخاص الذين تمرون بهم دائما في طريقكم وكيف تبدلت معاملتهم وطبائعهم معكم واحساسك انت اخي واختي العضو ماذا وجدت هل ما زال الاحساس عندما تدخل مكان تقوم بالسلام على كل من فيه مختلفا عن المكان الذي تدخل فيه بدون سلام

وانا سوف اقوم بالعمل بها من اليوم الجمعه ان شاء الله وجزاكم الله خير

¨°•][ يًسِألوٍنيًـےليًـــہ أحِبُـگ]
15-01-2010, 04:49 PM
راح نطبقها انشاء الله
جزاك الله خير الجزاء

وجعل مثواك الجنه

وفقك الله لما يحبه ويرضاه

نبضات قلب
15-01-2010, 08:06 PM
يسألوني ليه احبك كل ذوق وجزاك الله خير ونبي نشوف رده فعلك انتي واحساسك ورده فعل الناس اللي تسلمين عليهم بعد كم يوم كيف معاملتهم واستقبالهم لك هل فيه تغيير ولا لا

شكرا لك

اللوووتس
15-01-2010, 08:13 PM
الله يجزاك خير عالموضوع الرائع
وأنشاء الله الكل يستفيد من الكلام الي طرحته
تقبل مروري
^ـ^

نبضات قلب
16-01-2010, 01:06 AM
رووووووووووووووج ماشاء الله عليك هلا بك والله نبي تفاعلك معانا وتفاعل الاعضاء بعد وحياك الله

نبضات قلب
16-01-2010, 10:43 PM
اليوم الحمد لله كل ما شفت اخ لي في الاسلام بادرته بالسلام , وانا لاحظت الحقيقه انا الاخرين قبل ان اسلم عليهم كانوا يمشون وكأن على رؤوسهم الطير بعض الناس تفكر وبعض الناس حزينه والبعض ينظر للارض غارق في مشاغل الحياه وعندما سلمت عليه ابتسمه ابتسامه عريضه وكأن الدماء تجددت فيه والحمد لله كان هناك جو من الموده وتعدى السلام سؤال عن الحال والاحوال والدعاء , وانا انتظر تفاعل الاعضاء
شكرا

نجمة شرق
17-01-2010, 01:56 AM
والله الفكرة رائعة بكل صراحه ودعوتك هذه تفتح باب الأمل لنشرها على محيط اوسع
كما انها تجعل الشخص يفكر في صنع برنامج متكااااامل
بصراحه حملتك بذرة لمشروع خيري راقي
جزاك الله الف الف خير

نبضات قلب
18-01-2010, 12:42 AM
نجمه في السماء انتي تزينين ليالي الابداع والتميز , هي بذره ارجو ان تسقيها بماء عطائك وحبك لتثمر املا وراحه تملأ الدنيا بأسرها

اهات
18-01-2010, 01:26 PM
على الشمري الله يجزيك الجنه .........
تقبل مروري وودي لك

نبضات قلب
18-01-2010, 07:40 PM
أم الكادي آمين اجمعين ان شاء الله كلمه عن الف كلمه والله فعلا حضورك كالمطر