المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كارثة هايتي.... جثث بالمئات تنتظر دورها لدخول المشرحة(صور


براااق
15-01-2010, 11:16 AM
كارثة هايتي.... جثث بالمئات تنتظر دورها لدخول المشرحة(صور)

http://www.alweeam.com/news/newsm/7973.jpg

هايتي -الوئام-الفرنسية:
قال شاهد عيان اليوم الخميس ان مئات الجثث ترقد خارج المستشفى العام في بورت او برنس في الوقت الذي تواصل فيه الشاحنات نقل جثث قتلى الزلزال إلى مشرحة هناك. وقدر مراسل لرويترز عدد الجثث خارج مشرحة المستشفى بما يقرب من 1000 أو يزيد. وقال الصليب الأحمر في هايتي في وقت سابق ان العدد الإجمالي لقتلى الزلزال الذي وقع يوم الثلاثاء قد يتراوح بين 45 ألفا و50 ألف قتيل بالإضافة إلى ثلاثة ملايين شخص بين مصاب ومشرد.

ومن جانبه دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس إلى عقد "مؤتمر كبير" دولي مع الولايات المتحدة والبرازيل وكندا "لإعادة أعمار وتنمية" هايتي بعد الزلزال الذي ضرب هذا البلد الثلاثاء. وقال ساركوزي في ختام اجتماع حول الكارثة مع عدد من الوزراء "سأعرض على الرئيس اوباما الذي ستكون لي فرصة اللقاء به في الساعات المقبلة، أن تبادر الولايات المتحدة والبرازيل وكندا ودول أخرى أيضا إلى الدعوة لعقد مؤتمر كبير لإعادة أعمار وتنمية هايتي".

كما دعا الرئيس الأمريكي باراك اوباما زعماء العالم إلى مناقشة الجهود المبذولة لمساعدة هايتي في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضربها وخلف أكثر من 100 ألف قتيل. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان أن الرئيس اوباما تحدث مع السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس البرازيل ورئيس وزراء كندا ورئيسي المكسيك وتشيلي وسفير هايتي لدى الولايات المتحدة كين مارتن.

وأضاف البيان أن المحادثات تركزت على الجهود المبذولة لمساعدة هايتي في مواجهة تبعات الزلزال المدمر. وأعرب الرئيس اوباما عن تعازيه الحارة للسكرتير العام للأمم المتحدة والرئيس البرازيلي إزاء الخسائر التي لحقت ببعثة الأمم المتحدة في هايتي. وذكر البيان أن المحاولات والجهود للاتصال برئيس هايتي باءت بالفشل مبينا أن البيت الأبيض نقل إلى سفير هايتي تعازي ودعم الشعب الأمريكي العميقين.


http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4b4f64e2f3d49.jpg

http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4b4f64e304158.jpg

http://www.alweeam.com/news/news.php?action=show&id=7973