المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العفو عن الطبيبان المصريان بالسعودية ..!!


الخفوق
28-12-2009, 07:31 AM
أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن السلطات السعودية أفرجت عن الطبيبين المصريين الدكتور رؤوف أمين العرابى، والدكتور شوقى عبد ربه إبراهيم اللذين اتهما بتسهيل إدمان سيدات سعوديات وترويج العقاقير المخدرة واغتصاب مريضات، وحكم عليهما 1500 جلدة والسجن لمدة 15 عاما بالسعودية.


ووفقا لما ذكرته تقارير صحفية مصرية، أوضح أبو الغيط أنه يتوقع وصول الطبيبين إلى القاهرة مساء اليوم، مشيرا إلى أن قرار الإفراج عنهما جاء نتيجة لمباحثات الرئيس مبارك بالسعودية أول أمس.


وكان الطبيبان قد خضعا بالفعل لتنفيذ أول دفعة من الجلدات بواقع 70 جلدة لكل منهما، فى نوفمبر الماضي .


---

وما مصير المريضات التي انتهك عرضهن وما مصير عرض نسائنا من هذا العفو الذي كالصاعقة !!

اين اولياء امور المريضات من هذا العفو المريب والغريب !

الخفوق
28-12-2009, 07:33 AM
بأمر خادم الحرمين الشريفين : العفو عن الطبيبين المصريين المحكومين بـ 20 و15 سنه
القصيم نيوز ـ متابعات :
نقلت وسائل اعلامية مصرية اليوم ان السلطات السعودية افرجت عن طبيبين سبق وان اتهما في قضية اشغلت الراي العام في مصر انذاك وصدر بحقهما حكماً يقضي بالسجن لاحدهما بعشرين عام والاخر بـ15 عام مع 1500 جلدة لكليهما .

وبحسب مصادر مصرية فقد عادا الطبيبين إلى القاهرة قبل ساعات من إعداد هذا الخبر , وهما الطبيبان شوقى عبد ربه (49 عاما) من محافظة الشرقية، ورءوف العربى (54 عاما) من محافظة القاهرة، بعد حصولهما (على حد تعبير الصحيفة المصرية ) على الإفراج والعفو من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعد التدخل الشخصى للرئيس مبارك لحل أزمتيهما خلال زيارته الأخيرة للسعودية.

وذكرت المصادر ان الطبيبان رفضا التحدث لوسائل الاعلام المصرية عن سبب الاتهام وأكدا انتهاء الأزمة، وقالا إنهما قضيا فى السجن حوالى سنتين و8 شهور، وكانت المعاملة جيده طوال فترة الحبس.

وأضاف الطبيبان العائدان أنهما علما بالإفراج والعفو عنهم فجر الأربعاء، بعد زيارة الرئيس مبارك بيوم واحد، حيث قام قائد السجن بإبلاغهما بالإفراج، وتم إنهاء الإجراءات بسهولة.

وعن قضيتهما فقد اصدرت وزارة الصحة السعودية عبر بيان لها إن معلومات توفرت للمباحث الإدارية، أكدت قيام الطبيب شوقي عبد ربه إبراهيم، مصري الجنسية، ويعمل بمستشفى الانصار بمحافظة جدة، بالمتاجرة بالعقاقير الطبية، وحقنها بطُرق غير مشروعة.

وأشارت إلي انه تم القاء القبض عليه أواخر شهر رمضان عام ، وأسفر التحقيق معه عن توجيه عدد من الاتهامات، كان من بينها قيامه بالاشتراك في جلب 950 أمبولة من عقار الدورميكوم، و420 أمبولة من عقار النالوفين إلى داخل البلاد لترويجها فضلا عن إقامة علاقات محرمة مع عدد من النساء، اللاتي كان يحقنهن بهذه العقاقير، والاختلاء المحرم بهن.

وأضافت أنه سبق له الاشتراك في جلب 36 امبولة من عقار الدورميكوم، وكمية من عقار النالوفين، إضافةً إلى شروعه في جلب 164 أنبولة من عقار الدورميكوم لترويجها، إضافةً إلى قيامه بسرقة 10 أمبولات من عقار الدورميكوم من مستشفى الأنصار بجدة مكان عمله، وتحصله على كمية من عقاري الناليوم والكيتامين بطريقة غير مشروعة وترويجها، وحيازة امبولين من عقار الدورميكوم، وشراء 100 أنبولة من عقار الدورميكوم من المتهم الثاني رؤوف أمين محمد العربي، المصري الجنسية لترويجها، وبيع أربع أمبولات لعقار الدورميكوم على المتهم الثاني الطبيب رؤوف أمين العربي.

وأضافت الوزارة أنه بناءً على ذلك تم القبض على الطبيب رؤوف العربي وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب عدد من الجرائم بحسب وصف بيان الوزارة، من بينها الاشتراك في جلب كميات لعقار الدورميكوم إلى داخل المملكة بقصد ترويجها، والتستر على من يقوم بذلك، إضافةً إلى بيع 100 أنبولة من عقار الدورميكوم على المُدعى عليه الطبيب شوقي عبد ربه، وشراء أربع انبولات من عقار الدورميكوم وترويجها، وحقن زوجة كفيله بعقار الدورميكوم منذ 6 سنوات.

وأشارت إلى أن الأدوية والمواد التي قام بتهريبها وترويجها، خاضعة للرقابة دولياً، وتعتبر من الأدوية المخدرة، وتتسبب في عدد من الآثار الجانبية الخطيرة.

وقال البيان “بإحالة الطبيبين شوقي عبد ربه إبراهيم، ورؤوف أمين محمد العربي إلى المحكمة الجزئية بمحافظة جدة صدر بحقهما الحكم الشرعي رقم 693/7/ت في 4/11/1428هـ، المتضمن خطورة ما اقترفاه لما جاء في اعترافهما المصدق شرعاً، ولما تسببه هذه العقاقير من هلوسة واضطراب بصري، وضعف في الأداء العقلي والطبيعي، وأن المدعى عليهما طبيبان يعلمان مضرة وخطورة ما أقدما عليه، وأنهما فعلا ذلك طمعاً في الحصول على المال، ضاربين بشرف المهنة عرض الحائط”.

وأبرزت الوزارة ما تمخض عن حكم قضائي بحق الأول (شوقي عبد ربه إبراهيم) للحق العام بعقوبة السجن لمدة 20 سنة، مع الجلد، ومصادرة ما بحوزته من مال، وما استخدمه في الجريمة، إضافةً إلى ما تضمنه الحكم على الثاني (رؤوف أمين محمد العربي) للحق العام، بعقوبة السجن لمدة 15 سنة مع الجلد، ومصادرة ما بحوزته من مال، وما استخدم في الجريمة، وقد تم تأييد هذا الحكم من محكمة التمييز بالقرار رقم 4379/1س.

الخفوق
28-12-2009, 07:34 AM
بجد مصيبه http://www.alkhubr.net/imgcache2/67114.gif

طيب مين يعوض ضحايا التخدير والتصوير والاغتصاب والابتزاز مئات الالوف اللي هتكو سترهم هالطبيبين http://www.alkhubr.net/imgcache2/67115.gif




الحق الخاصhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/67116.gif لضحايا الطبيبين بالعشرات من السيدات تم ابتزازهم ماديا


ليه يتم المسامحه


اللي بالسجون المصريه مئات السعوديين لماذا لا يطلق صراحهم


الاعلام المصري جدا بالغ وغلط بحق السعوديه من اجل هالطبيبين وتناسى ان هالطبيبن خانو الامانه


المشكله زوجه الطبيبه واقاربه لسه شغالين وزوجته طبيبه
وهو بيرجع لوظيفه بمستشفى اخر حسب كلامه http://www.alkhubr.net/imgcache2/67116.gif

عطرك آنفآسي
28-12-2009, 07:38 AM
الله يرحمك يا ابو فيصل ويسكن الجنه


الله يرحمك يا ملك فهد

الخفوق
28-12-2009, 07:38 AM
كل من أخطاء ...........ولعب في ابرياء .........يسجن سجن تسكيت ثم يفرج عنه تحت اي عفو ...........



اذآ ........ الساحه ..بتتسع ............على هذا العفو !!!

الفهد
28-12-2009, 08:30 PM
في كل شي قد (( تجوز آلمعآذيـر ))
.... آلآ على (( آعرآض الرجآل )) وشرفهآ ~

الخفوق
29-12-2009, 05:33 AM
لهالدرجة الأعراض رخيصة؟ http://www.alkhubr.net/imgcache2/67403.gif

مو من حق أي أحد انه يعفو عنهم، الا اللي تعرضوا لهم .. هذا اسمه حق خاص مو حق عام عشان يعفون عنهم بالسهولة هذي !


شاكره مروركم عطرك انفاسي والفهد

بدوية نجد
29-12-2009, 05:52 AM
حسبي الله ونعم الوكيل ..
بطبع عفو ورضاوه وان بغوا عطيناهم طائره من الضحايا ؟
بضع نسوه ما أحد يعرف من هم ،هم أهم او مصالح الدولتين !

حسبي الله عليكم ونعم الوكيل ..

دق التحيه انا هلاليه
31-12-2009, 07:08 AM
الله وش فيكم زعلانين
عادي مافي شيء جديد
انشالله تتعودون

النايف
02-01-2010, 11:32 AM
لا بارك الله فيهم والا في الي اعفى عنهم ومادام كذا وربي راح تزيد المشاكل والاغتصابات في البلد والقتل

والسبب مين .................................................. .....................

يعطيك العافيه الخفوق دووم مبدعه