المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميع الاخبار اللي تخــص الحــرب مع الحوثييـــن ((متجـــدد))


اهات
18-12-2009, 04:24 PM
واصل الطيران الحربي تسانده وحدات من القوات المدرعة قصف مواقع "المتسللين" الحوثيين في محورى جبل "دخان" والدوود" في الشريط الحدودي ، وقال شهود عيان ، اليوم الجمعة ، أن طلعات مستمرة من طائرات التورنيدو وال اف 15 وطائرات الأباتشي ، سوهدت تحلق على جبل الدخان فيما تقوم القوات المسلحة تطهير المواقع التى يتواجد فيها المتسللون .

وقال مصدر أنه تم إلقاء القبض على مخبر يمني متعاون مع القوات المسلحة كان يقوم بإعطاء "احداثيات " وهمية للمواقع التي يتواجد فيها الحوثيين ليقوم بعدها الطيران السعودي بقصف تلك المواقع ، ومن ثم يتضح بعد ذلك أن تلك المواقع خالية من العناصر المستهدفة ، واضاف المصدر أن هذا "المخبر" قد غرر به من قبل المتمردين الحوثيين ، يشار الى أن "الوفاق" لم يتسنى لها التأكد من هذا الخبر.

ومن جهة أخرى ، روت "جازان نيوز" تفاصيل استشهاد 6 من جنودنا البواسل ليلة أمس وقالت " عند الساعة الثامنة حاولت مجموعة متسللة المباغتة للوحدات العسكرية المرابطة بجبل الدخان ، وكانت النتيجة محسومة ولله الحمد فهلك منهم مالا يقل عن 40 عنصر، وكانت خسائرنا إصابة واحدة للجندي ناصر بن جلوي التيماوي ولا علاقة مباشرة للعدو في تلك الإصابة !! ، واضافت " ناصر بن جلوي التيماوي أحد أبطالنا سبق له إجراء عملية قلب مفتوح ، وشارك في التصدي للمتسليين بكل جسارة ، وعندما أنتهت الحالة شعر بإرهاق شديد وهبوط في الدورة الدموية ، مما أستدعى نقله للمستشفى الميداني ومن ثم نُقل لمستشفى صامطة لإستكمال علاجه ، وهو بخير الأن وبصحة جيدة ولله الحمد" . وتابعت بالقول " في تمام الساعة التاسعة وعشر دقائق تقريباً ، وبعد عودة الجنود لخيامهم بعد التصدي للمتسللين ، سقط مقذوف هاون على خيمة بها 15 جندي وصف ضابط ، وشاءت قدرة الله أن تسقط تلك القذيفة على تلك الخيمة لتنفجر مخلفة وراءها ستة من الشهداء وثمانية جرحي" .
وقد أستشهد من جراء تلك القذيفة العمياء ، البمصرة بالقدر الإلاهي ستة من جنودنا وهم :ـ 1ـ عبدالرحمن محمد الأحمري 2ـ سلطان شداد البقمي 3ـ محمد محسن سعيد الزهراني 4ـ متعب مساعد المالكي 5ـ مرعي محمد الأحمري 6ـ عبدالرحمن فزعة الزهراني ، والمصابين بشظايا ، وبحسب "جازان نيوز"1ـ ياسر جابر عسيري 2ـ علي منصور عبدالله 3ـ جابر مفرح عسيري 4ـ مناحي زايد البيشي 5ـ مبارك مجري الشهراني 6ـ مفلح مشبب القحطاني7ـ هيازع حسن الشهري 8ـ لم تتمكن الصحيفة من الحصول على هويته وتم نقله لمستشفى الملك فهد نظراً لحالته الحرجة .
وأشارت صحيفة "الشرق الاوسط" أن الحوثيون يستخدمون عناصر من جنسيات القرن الأفريقي، وبخاصة الصومال في عمليات حفر الخنادق داخل الجبال، كوسيلة للاختباء وتخزين المؤن وإعداد الكمائن وعمليات الهجوم. ونقلت الجريدة عن مصادرها بأن طرقا هندسية متقدمة باتت تستخدم في حفر هذه الخنادق، ومن ذلك حفرها بشكل عمودي داخل الجبال ومن ثم إعداد حفر أفقية داخل هذه الخنادق وذلك لتوفير أكبر قدر من الحماية من عمليات القصف وذلك في تصميم هندسي يشبه قرى النمل تحت الأرض، وهو تكتيك يستخدمه المتمردون منذ بدء حركة التمرد في 2004 وزادت وتيرته خلال الفترة الحالية، فيما أعلنت المصادر عن تمكن الطيران السعودي الحربي من قصف سيارة كان يستخدمها أحد قيادات المتسللين في منطقة المواجهات على الشريط الحدودي.

وأكد مصدر عسكري لـ"صحيفة الشرق الأوسط"بأن القوة البحرية السعودية والمكونة من زوارق بمساندة طائرات حربية تقوم بعمليات تمشيط متواصلة وعلى مدار الساعة في مناطق الحدود البحرية السعودية مع الجمهورية اليمنية لرصد أي عملية تسلل، وضبط أي سفن تحاول إمداد المعتدين بالسلاح، أو دخول حدود المملكة.

وقال مصدر صحفي أن فرق المجاهدين المرابطين بالشريط الحدودي قبضت على اكثر من 248 مجهولا خلال 24 ساعة الماضية تسللوا إلى القرى السعودية وتمكنت فرق دوريات المجاهدين التي تجوب المنطقة من القبض عليهم قبل توغلهم في الأراضي السعودية. مشيرا الى أن رجال المجاهدين بدؤوا في عمليات فرز المجهولين الذين تم ضبطهم بالقرى المجاورة بمنطقة الخوبة لمعرفة علاقتهم بالمتسللين المسلحين حيث سيخضع جميع المجهولين للتحقيق من قبل الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المتبعة معهم فيما سيتم تسليمهم للجاهت المختصة لاكمال التحقيقات مع المضبوطين.

من جهته قال الدوبلير ، للهالك محمد عبد السلام الناطق باسم الحوثيين في تصريح لقناة العالم الايرانية اليوم الجمعة: "انه لاشك ان النظام السعودي يتلقى ضربات موجعة في ظل استمرار القصف الجوي والصاروخي على اليمن"، مؤكدا "استعداد اليمنيين لمواجهة اي عدوان على الاراضي اليمنية"حسب تعبيره. وزعم "الدوبلير" أن "السعودية الان تستهدف اليمنيين والسيادة اليمنية وتستهدف حتى المراكز الحكومية الرسمية والمدارس والمجمعات والمناطق الآهلة بالسكان". وقال "ان القصف الجوي والصاروخي لا زال متواصل ويستهدف القرى في مديرية راجح والان يستهدف حتى مديرية حمدان التي تقع على بعد حوالى 100 كيلومتر من الحدود اليمنية السعودية"، كما يزعم.

وأكدت مصادر حكومية يمنية الجمعة 20-11-2009 أن القوات اليمنية قتلت اثنين من قادة الحوثيين شمال البلاد. وأفادت تقارير حكومية بأن الجيش اليمني تمكن من قتل القائد الحوثي "علي القطواني" الذي يعتقد أنه يقود العشرات من المسلحين في معارك ضد القوات الحكومية في منطقة الجبل الأسود بحرف سفيان. وذكر موقع صحيفة "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمني نقلا عن مصادر أمنية أن أحمد الخاطر الملقب بـ"أبو حيدر"، وهو أحد القادة الميدانيين للحوثيين في مناطق واسط والمدرج والعمشية، قتل بقذيفة هاون بالقرب من موقع الزعلاء. وأضافت الصحيفة أنه "تم القبض على 35 من عناصر الإرهاب والتخريب في محافظة صعدة خلال الساعات الماضية.. كما تم القبض على 6 آخرين في الملاحيظ".
في غضون ذلك طلب الجيش اليمني من أتباع زعيم التمرد عبد الملك الحوثي، تسليم أنفسهم إلى السلطات المحلية وأقسام الشرطة، أو إلى أعضاء مجلس النواب في دوائرهم الانتخابية أو من يثقون به من الشخصيات الاجتماعية. وخاطبهم في بيان بالقول، "يا من غررت بكم العناصر المتسلطة ودفعت بكم إلى محرقة الموت واختبأت هي في الكهوف وفي السراديب عودوا إلى جادة الصواب، عودوا إلى أولادكم وأسركم وأهلكم، الوطن ينتظركم، وعهد علينا بأن لكم الوجه والأمان ولن تطالكم مساءلة". :44::44::44::44::44::44::44::44::44::44::44::44::4 4::44::44::44:الحوثيون يستولون على سيارتي "همر" ويدعون أنهم اسروا جنودا سعوديين(مقطع فيديوا)

تصدت قواتنا المسلحة أمس لهجوم شنه مئات المتسللين في محاولة فاشلة لدخول جبل الرميح المحاذي لجبل دخان. وقامت القوات البرية والبحرية بتكثيف القصف وتبادل إطلاق النيران مع المعتدين لتكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وتحبط محاولتهم. وأكد مصدر مطلع أن جماعات من المتسللين حاولوا الدخول فجر أمس عبر جبل الرميح الذي تحكم القوات السعودية القبضة عليه إلا أنه تم إحباط المخطط ودحر المعتدين والمتسللين.

وأضاف المصدر أن طائرات الأباتشي تواصل طلعاتها الجوية المركزة على كهوف وأماكن وجود المتسللين الذين يهدأون في النهار وينشطون في الليل إلا أن الأيام الماضية شهدت بعض التحركات غير المعهودة من قبل المتسللين الذين يغيرون طرقهم التي يحاولون التسلل بها إلى داخل الأراضي السعودية بعد أن شلت القوات المسلحة دخولهم متنكرين بالزي النسائي والباكستاني، إلا أن إخلاء المنطقة الحدودية وإعلان المنطقة منطقة عسكرية حال دون دخولهم حيث أصبحت المنطقة شبه مكشوفة للقوات السعودية. وكثف الطيران الحربي لمختلف القطاعات العسكرية والحربية من طلعاته أمس بمشاركة من المدفعية الثقيلة.

وقالت "جازان نيوز" : أن شراذمة التنظيم المآفون "الحوثي" تمكنوا [ مُكّنوا] ليلة البارحة من الإستيلاء على عدد سيارتين من همر أخر موديل ، وقد عادت سرايا عبدالملك الحوثي المآفون الأكبر ، بغنيمة الـ "خمسة نجوم" وهم يرددون الموت لأمريكا ـ الموت لإسرائيل ... إلخ .. " واضافت بقولها " هذا وقد كان في إستقبالهم كبار قادة المافيا الحوثية ـ وقد توافد العديد من مرتزقة التنظيم المآفون وبعض القادة، لإلتقاط صور تذكارية مع الهمرات ، وأخذ جولة ترفيهية على مُديرية رازح ، إبتهاجاً بالغنيمة الكبرى ، ولم يجد بعض العناصر موطئ قدم على السيارتين ، فظلوا يهرولون حولها ـ وقد أظهر بعض القادة مهارة فائقة في قيادة "الهمر" وقد أنتهت الحفلة الكبرى بالألعاب النارية التي أطلقتها الـ إف15 فجر هذا اليوم ولم يبقى أحد".

من جهتهم زعم الحوثيون اليوم الاحد، انهم اسروا عددا من الجنود السعوديين، وذلك للمرة الثانية خلال معارك جرت بمنطقة جبل الرميح شمالي اليمن. وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي لعبد الملك الحوثي، ان" عناصر الجماعة استولوا على معدات واسلحة عسكرية سعودية ثقيلة". وأضاف "أن الزحف جاء بعد قصف جوي وصاروخي مكثف منذ بداية المعارك مع الجيش السعودي" حسب ادعائهم.

ويستمر الحوثيون في اقناع المتابعين لمجريات المواجهة بينهم والقوات السعودية من خلال ممارسة الدجل والتظليل ، والضحك على متابعي موقعهم الرسمي بوضع مقاطع فيديو تؤكد ضعفهم وبداية تآكلهم واندحارهم . فقد اشارت "جازان برس" الى آخر مهازلهم ، حيث تم عرض مقطع فيديو يزعمون أنه عملية لإطلاق نيران دبابة تابعة لهم على الجيش السعودي ولم يكن المقطع سوى فوهة تقذف طلقتين لا يعرف من أين ولا إلى أين ، كذلك الحال في محاولة التسلل الفاشلة التي قاموا بها في العين الحارة صوروا مقطع لجرذين يحملان صاروخ كاتيوشا لا يعرف من أين انطلق ولا إلى أين وصل ، محاولين بذلك تظليل العامة من أتباعهم ، ومسخرين مواقعهم الإلكترونية لممارسة الكذب والدجل ، دون علم منهم بأن الواقع يكشف كل ادعاءاتهم . شاهد مقاطع الفيديو :

YouTube - ‫ظ‚طµظپ ظ…ظˆظ‚ط¹ ط¹ظٹظ† ط§ظ„ط*ط§ط±ط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹ ط¨ط§ظ„ظ…ط¯ظپط¹ظٹط©‬‎ (http://www.youtube.com/watch?v=bCUmGoRcegY&feature=player_embedded):44::44::44::44::44::44::4 4::44::44::44::44::44::44::44::44::44::44::44::44:
تعزيزات عسكرية في جبل الدخان وانقسام في صفوف الحوثيين في صعدة


وصلت المدفعية الثقيلة ومدافع الهاون قصفها مواقع المتسللين اليوم السبت ، ووصف شاهد عيان بأن القصف ليلة أمس هو الاعنف على جبل الدوّود ، واستمر القصف باستخدام القنابل المضيئة على طول المحور الأوسط ، وأكدت مصادر لـ "الوفاق" عدم وقوع اصابات بين قواتنا المسلحة يوم أمس ، فيما يتوقع أن تكون ضربات قواتنا ألحقت بخسائر بشرية في صفوف الحوثيين المتسللين.

ووقعت مواجهات عنيفة على جبل الرميح مع حوثيين مسلحين حاولوا التسلل اليوم الى أراضي المملكة ، لكن قوة الردع الباسلة كانت لهم بالمرصد ، حيث ، وبحسب مصادر عسكرية ، تراجع الاعداء بعد أن تعرضوا لخسائر جسيمة في الارواح والعتاد.

وقد واصلت القوات المسلحة تعزيز مواقعها بآليات حيث وصلت "كتيبتين" من اللواء العاشر بخميس مشيط الى محور القتال في جبل "دخان" ، حيث شهدت القوات البرية أمس وصول وحدات وناقلات جنود متطورة من نوع «برادلي» وهي ناقلة جنود ذات قدرات خارقة وقوية، إضافة إلى عربة «بيرانا» الآلية ذات المهمات الاستطلاعية وتشبه الدبابة المجنزرة وتتسع لقرابة سبعة جنود

ومن المتوقع أن تشهد "منطقة القتل" تطورا نوعيا وتوسعا ملحوظا من حيث نوعية الاهداف وآليات الردع والهجوم، وخاصة بعد أن أطلق عدد من القادة "الحوثيين" تهديدات بتوسع العمليات العسكرية في مناطق جازان وعسير ونجران ، التي واكبت تأكيدات مصادر عسكرية على تعزيز القوات المسلحة والأمنية في تلك المناطق ، من جهته قال محافظ ظهران الجنوب محمد حمود النايف فى حديث صحفي اليوم أن سمو أمير المنطقة وجه بتقديم التقارير الكاملة و ساهم ذلك في الدعم المتواصل للجهات المعنية، إضافة الى جهود حرس الحدود التي تمشط المناطق الحدودية يوميا .

وفي نبأ لم يتم تأكيده ، قال موقع الكتروني أن انباء تفيد بالقبض على مواطن في منطقة جازان يمد الحوثين بالاسلحه .

وذكرت "جازان نيوز" أن الجندي اول مظلي / محمود زين خرج من المستشفى العسكري بالرياض بعد اصابته بطلقات نارية من قبل الحثالة الحوثيين على الحدود ، مظيفة بأن استقبل المهنئين بسلامته في منزله بمركز الشقيري بمنطقة جازان موضحة أنه تم وضع لوحات من قبل الاهالي في مدخل المركز في بادرة جميلة لاظهار مشاعر المحبة والتأييد لجنودنا البواسل في الدفاع عن الوطن ، ومن تلك الشعارات التي رفعت "وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه ".

يذكر أن منطقة جازان شهدت الليلة الماضية هطول أمطار غزيرة الى متوسطة شملت محافظات صامطة والعارضة و صبيا وابي عريش كما شملت مركز الطوال والموسم والخشل وفيفا.





وتتناقل معلومات أوردتها الصحافة اليمنية أن خلافات نشبت بين التابعين للحوثي في مدينة صعدة وكذا تناقص شديد في مواد الإعاشة التي باتوا في أمس الحاجة إليها حسب تلك المعلومات. وأكدت تلك المصادر القريبة من جبهة القتال أن العشرات من المتمرديين الحوثيين رفضوا المشاركة في العمليات التخريبية التي يأمرهم قادة التمرد بها، وسط توقعات بإعلان عبد الملك الحوثي استسلام قواته وموافقته على الانسحاب.

من جهته ، أكد مصدر عسكري يمني ان طائرة عسكرية تحطمت صباح اليوم السبت في الملاحيظ بصعدة. ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن المصدر قوله ان الطائرة العسكرية تحطمت اليوم أثناء انقضاضها على احد أوكار الحوثي في محور الملاحيظ حيث اصطدمت الطائرة بأحد الجبال في المنطقة نتيجة تعرضها لخلل فني وأدى ذلك إلى تحطمها . ونفى المصدر ادعاءات عناصر الحوثي حول إسقاطهم للطائرة، وقال ان تلك الادعاءات لا أساس لها من الصحة.

:44::44::44::44::44::44::44::44::44::44::44::44::4 4::44::44:
تجهيز مكتب إعلامي ومتحدث رسمي ووفاة واصابة 8 من القوات المرابطه في الشريط الحدودي(مقاطع فيديوا

واصل الطيران السعودي مساء امس الأحد وصباح اليوم قصفه المستمر ضد المتسللين الحوثيين في حين واصلت القوات الأرضية إطلاق القذائف بإتجاه المواقع التى يتحصن فيها عناصر التمرد الحوثي وشهدت ليلة أمس مواجهات ساخنة استمرار للمواجهات العنيفة في محور جبل "دخان " ومحور الموقد ، وفيما بدأت القوات السعودية تشهد تطورا ملحوظا في عملياتها التكتيكية وعززتها قوات أنظمت حديثا لها وكشف مصدر عسكري مسؤول أن هجمات المتسللين تنتهي في كل مرة بالقتل أو الأسر وذلك لإقفال خطوط الرجعة أمامهم ومحاصرتهم باستخدام نيران القصف الجوي والاشتباكات التي تقودها القوات المتواجدة على الخطوط الأولى من الجبهة. وتابع في حديث صحفي أن الهجوم الواسع الذي قاده المتسللون فجر السبت الماضي قد شهد إنزال خسائر فادحة بهم، مرجحة أن يكون مئات المتسللين قد قتل عدد كبير منهم في حين وقع آخرون في الأسر وذلك في محور القتال بجبل الرميح. ويقع جبل الرميح إلى الشمال من جبل دخان بمحافظة الحرث ويكتسب أهمية استراتيجية من كونه نقطة يمكن من خلالها كشف المناطق المجاورة ومراقبة التحركات فيها. إلى ذلك وصل يوم أمس عدد من الآليات المدرعة إلى جبهة القتال ومن ذلك مركبات «همر» شوهدت أرتال منها وهي تتجه إلى جبهة القتال حيث تملك هذه المركبات القدرة على اجتياز العوائق الجغرافية والمرتفعات والوصول إلى الخطوط الأمامية من جبهة القتال. بينما أفادت مصادر أخرى أن مشاركة مركبة المشاة الآلية «برادلي» قد شكلت إضافة قوية إلى جبهة القتال، حيث يمكن لهذه المركبة نقل جنود إلى الخطوط الأمامية من الجبهة دون أن تتأثر بعمليات إطلاق النار التي تتعرض لها. إضافة إلى قدرتها على المهاجمة وإطلاق النار وقدرتها على الحركة في مناطق جغرافية صعبة، واصفة مشاركتها في القتال بأنها «هزة للميدان
وتوقع عدد من الخبراء العسكريين ان يشهد اليوم قتال عنيف ، وفي تأكيد على أن العمليه العسكرية قد تستمر لأشهر قال مصدر عسكري سعودي لخبر أمس أنه تم تجهيز مكتب إعلامي وتعيين ناطق أعلامي وسيكون هناك بث تلفزيوني موحد للرسالة كل يوم فيما وزعت "الخوذات" ووسائل السلامة على الإعلاميين وكانت قيادة المنطقة الجنوبية قد اصدرت الاحد بيان صحفي نقلته مواقع إخبارية أكدت فيه أستمرار عمليات صد العدوان من المتسللين المسلحين حيث قامت قواتنا المسلحة اليوم الأحد 5/12/1430هـ بعمليات صد الاعتداء وتمشيط في جبل دخان والدود والرميح ولا زالت قواتنا المسلحة الباسلة تتعامل مع المتسللين بكل حزم واقتدار و لله الحمد وقد كبدتهم خسائر كبيرة, وقد استخدمت قواتنا في هذه العمليات القصف المدفعي والجوي على أوكار المتسللين المعتدين حيث لا زالت لديهم نوايا سيئة في أختراق جزء من حدودنا الجنوبية وببسالة وشجاعة جنودنا يتم التصدي لهم والتربص بهم في الزمان والمكان هذا البيان هو يأتي مع بدء مهام المكتب الإعلامي للحد من تجاوزات بعض المواقع في تناول الحدث بما يخالف الواقع حيث ستبث القيادة بين فترة واخرى بيانات صحافية حول الوضع
في الجانب اليمني في الوقت نفسه نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر سعودية أن "طائرات أف 15 السعودية قامت الليلة الماضية بإطلاق نيرانها على عدد كبير من الحوثيين الذين حاولوا دخول الأراضي السعودية خاصة أن الشريط الحدودي أصبح خاليا من السكان وفي مفاجأة غير متوقعه رغم تأكيدات رسمية يمنية وسعودية بأنه قتل ينشر موقع يمني خبر يؤكد أن الناطق بإسم المتمردين الحوثيين عبد السلام لم يقتل وأدلى حسب موقع "مأرب نيوز" نقلا عن صحيفة "حشد" ان عبد السلام أطلق اتهامات صريحه مساء لقناة العربيه والمخابرات الاسرائيليه بمحاولة اغتياله قبل ايام عندما كان يرد على الهواء مباشره على اسئلة قناة العربيه حينما انقضت عليه الطائرات الحربيه وقصفت موقعه بشكل مركز مما ادى الى مقتل من كان بجانبه

YouTube - ‫ط§ظ„ظ…ظˆط§ط¬ظ‡ط§طھ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ظˆط§ظ„ط*ظˆط«ظٹظٹظ†‬‎ (http://www.youtube.com/watch?v=Xoxp0fYY9ZQ&feature=player_embedded):44::44::44::44::44::44::4 4::44::44::44::44::44::44::44::44::44::44::44::44: :44:


ممـــــــــــا تصفحـــــــــــت:sad64::sad64::sad64:

Miss kade
18-12-2009, 04:28 PM
ويشرفني اني اكون اول من رد عليك قلبي
والله ينتقم منهم
يسلموا خيتوا يعطيك العافية