المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض الدعووووااااات المستجابه لأخواننا وأخواتنا في الله

؛ صاحب آآلمعآلي؛
07-12-2009, 10:40 PM
بعض الدعووووااااات المستجابه لأخواننا وأخواتنا في الله
وقد اقتبست ذلك من موقع ( داعي )
وهذا الرابط: داعي - (http://www.da3y.org/index.php)

قصه مجابه 1
تخرجت من الكلية ولم ارزق بزوج وكل البنات اللاتي في عمري تزوجن وكانت الكارثة عندما جاءت عمتي تطلب يدا اختي الصغرى للزواج فضاقت الدنيا في وجهي وحزنت وبكيت كثيرا من كلام الناس فتوجهت الى الله والدعاء في الثلث الاخير من الليل واردد امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء في الارض واكرر دعوة ذالنون لاالة الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين؛ واللة ماهي الا اسابيع وجاء ناس يخطبوني رجل ذو خلق ودين وتزوجت قبل اختي فلاتيأسوا من رحمة الله

قصه مجابه2 : آمن يجيب دعوة المضطر إذا دعاه

تخرجت من الكلية ولم اتزوج وانخطبت اختي الصغرى فحزنت وبكيت من كلام الناس فااصبحت اقوم الليل وادعوا بين الاذان والاقامة واردد في سجودي امن يجيب المضطر اذادعاة والله بعد ايام انخطبت برجل صالح وتزوجت قبلها

قصه مجابه 3 : ترك التدخين

كنت اعاني من التدخين حيث اقوم في الليل وانا اعاني من ضيق النفس وكلما تركت التدخين رجعت إليه بعد يومين او ثلاثة حتى اني في يوم من الايام كنت ادخن و قد يأست و لكن دعيت الله وانا كلي ضعف وقلت يا ربي اما من نفسي فليس بيدي ان اتركه و اني توكلت عليك فاعني على ترك هذا الخبث و حاولت كالعادة رمي علبة السجائر و لكن هذه المرة مختلفة فلم اعد له بعد ما استمريت شهرين من العصبية ولكن الله اعانني و الحمدلله تركت هذا الخبث بفضل الله لا بفضل نفسي !<br />
<br />
اللهم انت ولينا و معيننا فأعنا.

قصه مجابه 4 : الاستغفار والصدقه

هذه القصه حدثت منذ مايقارب 18 سنه حيث اجهضت عدة مرات واصابنى الحزن والالم وفى احد المرات راتنى اختى وانا استمع الى الاغانى وابكى وكانت اختى امراة صالحه نحسبها والله حسيبها فقالت لي يافلانه ماذا ستفستدفيدى من الاغانى الجئي الى الله وداومى على الاستغفار وقراءة القران وفعلا لزمت الاستغفار وقراءة القران والصدقه والحمد لله لم يمضى عدة اشهر حتى حملت وانجبت عدد من الابناء والبنات فلله الحمد والمنه

قصه مجابه 5 : الدعاء بأخر الليل

بسم الله الرحمن الرحيم
انا فتاه بعمر 24 كنت ادرس في الجامعة وكان تخصصي نظم ادارية وتم تقسمي بتدريب الدوام الصيفي في شركة كبيرة بعد عدة ايام من التدريب تعرف على شاب كان يعمل في الشركة بمرتبة مهمة وبعد فترة من التعارف وعدني بالزواج واتى ولم يحدث نصيب وانتهت بيننا العلاقة وانا كنت احبه كتير وبدأت في هذة الفترة اقرأ سورة البقرة كل يوم في الصباح واصلي قيام الليل وادعي والح بالدعاء اثناء السجود وبعد انتهاء علاقتنا من 6شهور رجع اتصل فية الشباب وقال لي سوف يرجع مرة اخرى الى اهلي ويطلبني واحمد لله تيسرت اموري وانا الان احضر نفسي لزفافي

قصه مجابه 6 : وظيفتي والدعاء آخر الليل

كانت فترة الامتحانات وكنت اذاكر واواصل حتى اذهب الى امتحاني وكانت هذه طريقتي من ايام المتوسط والثانوي وعند دخولي الكليه وانا اذاكر امتحانات نص السنه عندما تكون الساعه الثالثه فجرا اترك المذاكره واتجه الىربي وادعي واصلي واستخير واطلب ربي الوظيفه والح بالدعاء والشكر ربي على نعمه وادعي في سجودي <br />
فوالله الذي لااله الا هو رزقني ربي بالوظيفه ماشاءالله تبارك الله قبل نهاية الامتحانات بيومين فله الحمد واشكر والمنه والثناء الحسن.وهذا مع احسان النيه وترك الحسد والحقد0

اللهم أجب دعواتنا وأمنياتنا وفرج همنا وغمنا بأسرع وقت
يارب العالمين

أمين
أمين
أمين

اميرة الاحساس
08-12-2009, 05:54 AM
بــــارك الله فيك

الدعاء هو سلاح من الأسلحة الفتاكة ، التي لها مفعول وتأثير لا محاله سواء عاجلاً أم اجلاً.
وإذا كان مطلوب من الإنسان أن يعد ماهو مطلوب منه من الأسباب،وأن يبذل جهده البشري في السعي في الأرض ، فإن الدعاء كذلك هو من الجهد المطلوب.

لوووورا
08-12-2009, 07:14 AM
برك الله فيك وجزاك الف الف خير ربي يجعلها في مو ازين اعمالك الله يرحمنا برحمته وربي مقصرين من ناحية ربنا

الحنووونه
08-12-2009, 11:30 AM
جزااااك الله خير
وجعله في ميزان حسناتك وسترك دنيا واخره

؛ صاحب آآلمعآلي؛
10-12-2009, 10:34 PM
دعوااااتي لكل من ساهم في الرد ولو بشئ قليل من أخوووواااااتي الفاضلات
ربي اجعل التوفيق والفرح والفرج وتتحقق الامنيات لنا ولكم يارب
عاجلاً غير آجل

ودمتم بوووووود

نانا
10-12-2009, 11:04 PM
ربي اجعل التوفيق والفرح والفرج وتتحقق الامنيات لنا ولكم يارب
عاجلاً غير آجل
اللهم امين
متصفحك دائما مميزيالغالي
جزاك الله خير
تقبل مروري

ابو عبدالرحمن
11-12-2009, 12:53 AM
الدعاء روح العباده
جزاك الله خيرآ

ابوزيــــاد
11-12-2009, 07:18 AM
((وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعِ إذا دعانِ
فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ))