المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال غاضب وقوي من الدكتورة نورة السعد حول جدة .


راقي بذوقي
07-12-2009, 04:16 PM
من إقالة أمين جدة الآن وسجنه في أحد بيوت قويزة وبقية موظفي الأمانة يوزعونهم في بيوت بقية الأحياء التي تضررت كما هي في حالتها الآن)

ـ لا تزال عمليات البحث وانتشال جثث ضحايا السيول والأمطار مستمرة في الأحياء التي تضررت من كارثة السيول وما جرفته بحيرة الفساد عند فيضان مياهها القذرة – رغم محاولات الفاسدين إنكار هذه الحقيقة - عمليات الإنقاذ على قدم وساق من قبل الدفاع المدني وبقية الجهات المشاركة سواء الرسمية منها أو المدنية التطوعية .

الأحياء المنكوبة تعيش حالة مأساوية، ورائحة الموت لاتزال في حي الصواعد الذي طمر بالكامل علي بعض سكانه والبعض تم إنقاذه , وبقية الأحياء لاتزال في مستنقعاتها وتخريب مبانيها من منازل ومدارس ومساجد .

ولا يزال الدفاع المدني يستخرج عددا من جثث المفقودين من البرك الممتلئة بالمياه والأشجار والأتربة وبقايا المنازل التي تهدمت. هذه البرك يغطي قاعها الطين اللزج الذي قد يخفي تحته بعض أشلاء الشهداء الذين غرقوا ولم يتم العثور عليهم حتى اللحظة, ورغم هذا تظل بيانات الدفاع المدني تتوقف عند عدد 113 شهيد !! و45 مفقود !!

الأحياء المتضررة مشروع أمراض وبائية قادم للجميع .لساكني شرقها وغربها وشمالها وجنوبها ,لن يسلم أحد . البعض من الموتورين يطالب بتقنين التبرعات حتى لاتصرف علي ( الإرهابيين ) ينسون أن الإرهاب الحقيقي هو في ( الخطر القادم من بحيرة الفساد ) الذي سيدمر أحياء أخري لانزال إلي الآن لانعرف متى سيتم التخلص منها ؟ الإرهاب الحقيقي هو في سرقة المليارات من ميزانية الأمانة علي مشاريع لم تنفذ , وهرب اللصوص بسرقاتهم والبقية لايزالون يمارسون الكذب

فخطورتها البيئية مستمرة على الدوام ولكن نحاول التأكد من الوضع الآني للبحيرة ومدى تماسك السد الترابي الذي أقامته الأمانة الفاشلة وعدم الأمينة .فالأمانة لم تعد مصدر المصداقية ففضيحتها علي العلن وفي أرقام الشهداء ومن بقي تحت الركام سيساءلون هؤلاء الفاسدين الخائنين لأمانتهم (كائنا من كانوا ) !

في هذا المناخ الكارثي الذي يخيم علي سماء جدة وأهلها وخصوصا ,نستغرب أن الأمين عادل فقيه إلي الآن يمارس مهامه ويصدر تعليماته وكأنه ليس مسئولا عن هذه الكارثة التي لو حدثت في أحدي الدول المتقدمة لما بقي في منصبه لساعات , أما أن يبقي ويصدر تبريراته وكذبه علي العلن وهو مطمئن أن هناك فاسدين في بعض الصحف يحاولون أبعاد الكارثة عن صنعه فتلك من المصائب التي لايمكن أن نتقبلها .ولابد أن يحاسبوا عليها .

نحن في جدة من الذين لايزال خطر ( بحيرة الفساد والرشاوى والسرقات ) يهددهم أذا انفجرت , وكل يوم نقرأ تصريحات كاذبة عن أن الوضع وأنه لايشكل خطورة !!وهو كاذبين فلم نعد نصدقهم خصوصا أن البيانات غير صادقة فيما يتعلق بأعداد الضحايا إلي الآن !!وما يوضح هذا الكذب أن هناك مطعما في روسيا أحترق بالأمس توفي من جرائه مائة وخمسة افردا !! فهل يعقل أن عشرة أحياء يسكنها 650 ألف نسمة تعرضوا للطوفان من بحيرة الفساد مع الأمطار وتصريفات المجاري لم ينتقل إلي رحمة الله منهم سوي 113 شهيد ؟؟ وأن الذين أبلغوا عن مفقودين فقط 35 ؟؟ بينما كان الخبر ثالث يوم الذين بلغوا عن المفقودين 3500 شخص !!

من المسئول عن هذا التخبط في أرقام الضحايا وأرقام المفقودين ؟؟

لماذا إلي الآن لم يتم استدعاء اللص محمد سعيد فارسي والآخرين السابقين لهذه الأمانة المنكوبة بأمنائها السابقين والحالي ؟؟ لماذا إلي الآن لم يتم احضارالأمناء السابقين من الخارج ؟؟ هل نصمت علي هذا ؟؟

ونحن هنا نتساءل : هل لو توفي أبن احد المسئولين من الأمناء أو المتنفذين هل سيكون رد الفعل بهذا الهدوء ؟

لم يتحمس الإعلام والكتاب علي الكتابة والتعليقات الابعد صدور بيان خادم الحرمين الشريفين !! لماذا ؟؟ هل الكوارث لاتحرك المخلصين إلا ذا تحرك حاكم البلد حفظه الله ؟؟

لماذا قلل بعض المسئولين من أخطار الكارثة ؟؟ ولماذا هناك تبريرات متكررة لأبعاد المسئولية التي يستحق المتسببين فيها الإعدام ( قصاصا ) ( فالنفس بالنفس والعين وبالعين ) أليس هذا النص القرآني ؟؟ نعم لست القاضي ولكن من سيقتص من المتسببين في هذه الكارثة ؟؟

الثقة في الله ثم في مضمون بيان خادم الحرمين الشريفين ,ثم في اللجنة التي تشكلت بناء علي أمر خادم الحرمين الشريفين , ونحن هنا ا نطالب أعضاء لجنة التحقيق أن ينفذوه بصرامة وشفافية ويستدعوا جميع المتخصصين المهندسين ليشرحوا الخلل الهندسي والكارثي , اعلم أنهم اعلم مني بذلك ولكن لمزيد من التذكير فهذا حقنا في المسائلة ولن نتهاون في استخدامه بعد اليوم بعد هذه الكارثة التي ذهب الآلاف ضحايا شهداء من جرائها , والعشرات الآلاف من المشردين عن مساكنهم وأحيائهم .
(منقول)

راقي بذوقي
08-12-2009, 01:16 AM
شنو يعني نو كومنت ؟؟؟؟؟؟

شرقاوي أصيل
09-12-2009, 04:22 PM
حسبنا والله ونعم الوكيل ..
يسلموووعلى النقل ..

راقي بذوقي
09-12-2009, 05:10 PM
اي والله حسبنا الله ونعم الوكيل ...وجعلهم يصرفونها على صحتهم يارب
يسلموو على مرورك