المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا كان عندك اصدقاء فاليك هاذي النصائح القيمه


تاتي الاتحادي
11-11-2009, 01:54 AM
ااذا كان عندك أصدقاء فاليك هذه النصائح القيمّه

من منا لا يوجد عنده أصدقاء ؟ والعلاقه مع الأصدقاء تختلف من صديق الى آخر حسب نوعية الصديق وحسب شعورك الخاص عندما تجلس مع صديقك او تكلمه.أعددت لكم بعض النصائح القيمّه في هذا السياق وارجوا ان تقبلوها وأن تستفيدوا منها حتى لا تقعوا بالخطأ …


ماذا يقول المثل ؟
“احذر صديقك ولا تخاف عدوك” أو “احذر عدوك مره واحذر صديقك الف مره” وما الى ذالك …
هذا لا يعني انّ الصداقه هي امر غير محبذ , فبالعكس , الصداقه تعتبر علاقه جميله ومحبذه اذا سادتها المعايير الصحيحه مثل الأمانه والتفاهم والصدق والاحسان وطيب القلب والرجوله …الخ.
وهنالك مثل اخر يقول “ان كنت تبحث عن صديق بلا عيوب فعش وحيدا” , اي بمعنى انه لا يمكن نجد اصدقاء بلا عيوب , لكن هنالك عيوب يمكن ان نتغاضى عنها وهنالك عيوب يجب ان ننظر اليها بجديه حين نكتشفها حتى لا نتضرر.
1. قبل ان تفشي لصديقك باسرارك او تحدثه بأمور شخصيه حتى تستشيره فلا تتسرع , فالعلاقه بينك وبين صديقك قد تتدهور في يوم من الأيام وينقطع حبل الصداقه , فتجد نفسك في موقف محرج , حيث ان اسرارك واخبارك الشخصيه أصبحت عند شخص غير محبّذ.
2. هنالك أصدقاء يتقربون منك فقط من منطلق مصالح شخصيه فاحذرهم ثم احذرهم … لا تتسرع ان تدلي لهم بأية معلومات شخصيه , فمصالحهم في النهايه فوق مؤسسة الصداقة , فاذا كنت تشك ان هذا الصديق له مصالح من التقرب منك فعامله وفق ضوابط وحدود , وعادة هذا الصنف من الأصدقاء “يظهرون على الشاشه” عندما يحتاجون غرض معين ولكن عندما تحتاجهم فهم اما “نائمون” أو “مشغولون” أو “مريضون” وما الى ذالك من الأكاذيب.
3. الصداقه رجوله , احذر الصديق الجبان والمنافق , الذي يحدثك شيئا ومن وراء ظهرك يحدّث امور مختلفه تتوافق مع أغراضه الشخصيه. الصديق المنافق هو الصديق المتلوّن الذي يغيّر لونه مثل السحليه حتى يتأقلم للوضع الجديد ويحافظ على نفسه على حساب غيره.
4. انظر الى العائله التي يأتي منها صديقك , فعادة يتشرب هذا الصديق خصل الأهل والذين قد يشكلون “صوره طبق الأصل” لذالك انتبه لهذه النقطه.
هنالك نقاط اخرى لكنها لم تخطر على ذهني الآن , لكن النقاط التي ذكرتها اعلاه مهمه جدا , ويسرني ان ارى في ردودكم نصائح وارشادات اخرى اكتسبتموها من تجارب الحياه.
نعم الصداقه الحقيقيه وبئس الصداقه المزيفه.

الماهر
12-11-2009, 01:11 AM
الحقيقة موضوع قوي وجميل وجدير بالاطلاع من كل شخص يقدر الصداقة والاخوة الصادقة التي لايشوبها شيء من النفاق والكذب.

اهنيك على موضوعك الرائع يالاتحادي