المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تنشط سوق الأسلحة في المملكة كتجارة جديدة؟؟


الفهد
27-10-2009, 04:07 PM
أقرت وزارة الداخلية السعودية السماح بمزاولة تجارة الأسلحة الفردية والترخيص رسميا لفتح محلات لبيعها علنا, ورافق القرار الفردية ضوابط أمنية أقرتها الوزارة للراغبين في فتح محلات بيعها من أبرزها أن يقدم طالب الترخيص لمحل بيع الأسلحة ضمانا بنكيا بمبلغ 500ألف ريال ,ولا يقل عمره عن 25 عاما .

و شددت على طالبي التراخيص لفتح محلات بيع الأسلحة على أن لا يكونوا من ذوي السوابق الأمنية ويخلوا سجلهم المدني من أي سوابق جنائية , و سجل نشاطهم التجاري ساري المفعول , مشترطة لمن سيزاول هذا النشاط مراجعة شرط المناطق وطلب إصدار رخصة محل بيع أسلحة نارية خلال 60 يوماً من تاريخ الإعلان مع ملاحظة أنه لا يحق للحاصل على الرخصة التنازل عنها للغير إلا بعد موافقة وزارة الداخلية . .

وسبق قرار الترخيص لمحلات بيع الأسلحة في السعودية قبل أيام قرارا يسمح بفتح نوادي التدريب على الرماية للأفراد بالأسلحة, وبذلك يتوقع أن تنشط سوق الأسلحة في المملكة كتجارة جديدة تحقق عوائد مالية ضخمة خاصة في مواسم الصيد.

وفي وقت سابق كان يحق للمواطن امتلاك السلاح دون بيعه أو المتاجرة فيه ,حيث يسمح للمدني بامتلاك 5 أسلحة فقط , ومدة التصريح 10 سنوات قابلة للتجديد , وكل سلاح له بطاقة خاصة به ,بشرط أن يكون عمره 21 سنة فما فوق وحسن سيرة وسلوك , و وجود شاهدين تصديقا لحسن سيرته.



ومن الأنواع المسموح بها وقتها" الأسلحة النصف آلية , الرشاشات والبنادق النصف آلية بأنواعها, والتي تستخدم مخزن واحد فقط ,مثل (الكلاشنكوف بجميع فئاته ) ، mp5وجميع بنادق الصيد مثل "الخرازات والشوزن والساكتون" بالإضافة إلى المسدسات المحمولة للحماية الفردية ويكون ترخيصها حمل ولا يسمح بحملها في الأماكن العامة والمناسبات .

صآحب ألسعآدهـ
28-10-2009, 02:06 AM
الله يذكر زمان أول يوم يحكمون على

بايع الأسلحة بالسجن كم سنه

عموما أنا أعتبرها خطوه ايجابية من وزارة الداخلية

و اكيد أنها راح تقلل من نسبة الأسلحة المهربة

سمعت قبل فتره أنهم فتحوا نادي رماية بالرياض

لكن توقعت الخبر مهوب صحيح ..

يعطيك العافيه الفهد