المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ السديس يعلنها صريحهـــ من على منبر المسجد الحرام


الفهد
12-10-2009, 04:16 AM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/47740.gifهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 893x149.
http://www.alkhubr.net/imgcache2/47741.gif


ركز إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور عبد الرحمن السديس في خطبة الجمعة أمس على مكانة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في خدمة الأمة وإعادة سالف مجدها وحضارتها، بما تمثله من «مصدر إشعاع حضاري ومنارة سامقة في سماء العلم والمعرفة، .. فكل محب للعلوم والمعارف ليبارك هذه النقلة النوعية الكبرى والوثبة الحضارية العظمى والقفزة التاريخية الجلى بما يحقق الأصالة والمعاصرة». ووصف الشيخ السديس هذه الجامعة بالريادة وسمو الأهدف ونبل المقاصد في غاياتها شاملة في ذلك كل أقسامها وتخصصاتها، سائلا الله «أن يري رائدها وقائدها ما تقر به عينه وينشرح به صدره وتبتهج به نفسه بل ونفوس الأمة جميعا في تحقيق رسالتها الحضارية السامية وآثارها العلمية المباركة»، داعيا الجميع إلى «الاطمئنان في حسن ظن بديع»، ارتكازا إلى «أن هذا المشروع الحضاري العملاق في أيدي أمينة وربان مهرة بحمد الله، فما هي إلا شجرة مباركة في دوحة غناء عظيمة تجعل من العقيدة والشريعة منطلقا لها في أعمالها لتحقق لها كل تطلعاتها وآمالها». وزاد إمام وخطيب المسجد الحرام «إن هذا الصرح العلمي الشامخ والمعقل المعرفي العلمي العملاق المتمثل http://www.alkhubr.net/imgcache2/47742.gif لنحذر الانسياق خلف الشائعات المغرضة وتربص أعداء الأمة
هذا الصرح العلمي المشرق سامي الأهداف نبيل المقاصد http://www.alkhubr.net/imgcache2/47743.gif
في إنشاء وافتتاح جامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز وفقه الله وأيده هي مصدر إشعاع حضاري ومنارة سامقة في سماء العلم والمعرفة يعيد للأمة بإذن الله سالف مجدها وفخرها وحضارتها .. فلتهنأ البلاد وليسعد العباد فعطاء متدفق وحلم متحقق في هذا المنجز التاريخي العظيم». وإزاء ذلك، نبه الشيخ السديس إلى أن «واجب الجميع من القادة والعلماء وحملة الأقلام ورجال الصحافة والإعلام وشباب الأمة والغيورين على مصالحها أن يباركوا بإجماع واتفاق هذه الجهود الخيرة في ظل مقاصدنا الإسلامية وضوابطنا الشرعية وفيما يحقق الحفاظ على ثوابت الأمة وقيمها».

وحذر الخطيب السديس من على منبر المسجد الحرام الجميع «من الخوض في ما لم يتبين لهم أمره والانسياق خلف الشائعات المغرضة والإثارة المتعمدة المحرضة التي يريد أعداء الأمة وخصوم المجتمع أن تتقاذف سفينتها الآمنة أمواج الفتن المتلاحمة وتيارات الأهواء المتلاطمة»، مشددا على أنه «لا أعظم ولا أجل من تأليف قلوب الرعاة والرعية وتوارد أهل الحكم وأهل العلم بل وكافة شرائح المجتمع وأطيافه على تحقيق المصالح للأمة ودرء المفاسد والفتن عن المجتمع».

ودعا الله «أن يديم على بلاد الحرمين الشريفين رموز حكمها ورموز علمها ورموز أمنها ويحفظ لها عقيدتها وشريعتها وقيادتها وقيمها وأصالتها وأمنها واستقرارها وسائر بلاد المسلمين، وأن يجزي خادم الحرمين الشريفين على مايبذله في العناية بالعلم وصروحه خير الجزاء وأوفره، وأن يجعله في موازين حسناته».

وشدد الشيخ السديس على أن الدين الإسلامي العظيم «دين العلم والتعليم والهداية والإرشاد والإصلاح والنور والهدى والبيان لم يقف يوما ما عائقا أمام العلوم والمعارف دينية كانت أو دنيوية»، ناصحا الأمة التي رفع الله شأنها بالعلم بأنه «لايحق لها أن تنحدر إلى مستوى الجهل والأمية والتخلف عن ركب الحضارة والتقدمية، وإذا كان العصر عصر ثورة العلوم والتقانات فإن أمتنا الإسلامية مطالبة وهي خير أمة أخرجت للناس أن تدرك مسؤولياتها التاريخية في أهمية استثمار علوم العصر».

وفي تعداده لأفضال الله على هذه البلاد، ركز إمام وخطيب المسجد الحرام على «الخصوصية المميزة في مناهج التربية والتعليم وأهدافه وغاياته، والتواؤم الفذ بين مدخلات التعليم ومخرجاته، المقررات والمناهج»، واصفا ذلك «بالمفاخر التي تغرس في نفوس الطلاب الولاء لله ثم لدينهم وولاة أمرهم وعلمائهم وبلادهم وتعزز فيهم الجانب العقدي والأمن الفكري والانتماء الوطني لبلادهم المباركة التي هي قبلة المسلمين ومهبط الوحي وأرض الحرمين الشريفين والرسالة الخالدة أدام الله عليها وعلى سائر بلاد المسلمين الأمن والأمان».

الرمش الخجول
12-10-2009, 08:52 AM
الله يوفق الجميع
تسلم يمينك اخوي على النقل المميز.......

لوووورا
16-10-2009, 02:47 PM
يعطيك العافيه من جد جزاه اف خير السديس يمكن ينقذ الشعب السعودي من الضياع

عطرك آنفآسي
16-10-2009, 06:48 PM
لا تعليق


الموضوع اكبر مني ما اعرف ارد عليه

تشكر

علي الحسن
28-10-2009, 09:59 AM
الجامعة صرح علمي كبير

الله يوفقهم لما سعوا إليه

وغداً ستفتح وسنرى النتائج والأحداث


يعطيك العافيه