المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خضيري وقبيلي>>>موضوع قوووي اللي بيزعل بليز لايدخل

منار
23-09-2009, 11:18 AM
اخباركم جميعا .. انشالله بخير

بعد تفكيررررررررر وتفكيررررررر وجرأه حبيت اكتب لكم عن موضوع110 ... 220....وهذا الموضوع نزلته في منتدى ثاني وخذت رااايهم وحبيت اخذ رايكم انتم بعد........

ياكثر مانسمع ...

طرش بحر .. صلبي .. حضري .. بدوي .. قروي .. جيزاني .. حوطي .. عبد .. >>هذا اللي الى الان سمعته مابعد سمعت غيرهم

والى يومنا هذا ودولاب الاحتقار والعنصرية في المجتمع يدوووووور مابعد وقف ...!!!

اول شي لازم اوضح نقطتين...

قولنا ... هذا بدوي او هذا حوطي للنسب او للسخريه ترااه مااااايجوز يدخل في التنابز بالالقاب

ويمكن يكون اخير منك وانفع بعد

وقولنا يا خضيري ويا قبيلي كلنا نعرف ان هذا شي واقعي وملموس وكلنا ندري
ونأكد ان العنصريه مبدأ وفرض لا مفر منه في مجتمعنا قديم كان ولاجديد...!!

وطبعا هذي تفرقه موجوده من العصور القديمه >>العصور تفصل وحنا نلبس,,,,

ونعرف بعد ان العرق دساس وانه لازم ياخذ كل جنس من جنسه

وكل هذا بحكمه لايعلمها الا الله .......

طيب الحين قضية القبيلي و الخضيري.موجوده في هالمجتمع من زمان ولانقدر نختلف ولانسوي شي كبير ولانتبرا من هالقضيه

واصعب شي اننا نتبرأ منها لإن اجدادنا واباااائنا تربوا على هالشي وربونا على اللي تربوا عليه

والصراحه وش فيها لو صادقت لك قبيلي ولاخضيري؟؟

صح ممكن صععععععب ان يكون فيه زواج من الطرفين الا مااندر

لان ممكن اي واحد منهم راح يسبب الثاني

وياكثر مانسمع عن فلان تبرا منه ابوه عشانه تزوج علانه

وان علانه صار لها كذا وكذا بعد ماكشفوا ان فلان مو من ثوبهم...؟؟؟

اوكي انا خلاص تربيت على ان الزواج لاااااااا مافيه امل يكون بين هالطرفين

بس الصداااقه عااااادي مع اني اسمع طراطيش حكي بس مايهم ماسويت حرام انا

انا ماشيه ورا>>لافرق بين عربي واعجمي الابالتقوى<<

ولالاحد عليه سلطه في اختيار صديقاتي اذا ماكان فيهم شي ....

0

0

ويااااااااكثر ماطحت بمواقف لبعض البنات اللي انا نفسي استحي ونفسي تنشق
الارض وتبلعني >>مااسب النوع الثاني بس يجي حكي مو سب ولاشي لكن
يكفي انها تحس ان فيه فرق وهذا انا مابيه لاني اتخيل نفسي مكانها وش اسوي
وووش اقول بداخلي؟؟؟

0

0

طيب الحين حنا جيل جديد ليه ماااانحاااااول نغير هالنظره <<<نحاول

يعني مثلا

ماااانسب احد والاطفال يسمعون خلوهم يطلعون على فطرتهم

ترى نوع الاهل والبيئه التي يتربى الشخص فيها لها دور كبير في هالمسااائل وهالمفاهيم وهي كبيره في عقول الصغار

طيب ربي ليه قال..(وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا)

مو عشاان كل واحد يتعرف على فلان وعلان؟؟

ليه نغير مفهوم هالايه ؟؟

0

0

زمان كنت اشوف فلم امريكي وفيه تفريق بين السود عندهم وكان هالتفرريق علني
وكنت اقول الحمدلله والشكر وش هالتخلف والمشكله اغلبيه الشرطه هناك سوووود>>يعني فيهم شي يميز عن الباقي

وياحبي لي والله ماكنت ادري اننامثلهم بس بالسرررررررررر يعني من تحت لتحت

ويوم كبرت وعرفت وشفت بعيني وسمعت دريت اننا مانفرق عن الامريكان بشي من هالتخلف...!!

0

0

وتبون الصراحه مجتمعنا معقد مليان بالعقد ... مليااااااااااااااااااااان بها لدرجة رهيبة

وأكبر عقدة في هالمجتمع... اننا منعترف بهالعقد>>>شي يضحك والله...

0

0

وشاطرين نقول مسلمييييييين ابعدوا عن طريقنا ولاحد يكلمنا

وندري ان الفرووق اللي بينا التقوى والدين

لكن للاسف نسوي العكس

طيب خلونا نفرض ان وحده بالثلاثين جاه واحد مو نفس قبيلتها وش الافضل تتزوجه ولاتكون عااااااااانس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرسووول وصانا بتزويج من نرضى دينه وخلقه

والاغلبيه اذا جا الخاطب لهالبنت يسالوون وش نسبك وش وش وش >>احمدوا ربك انها راح تتزوج

0

0

بصراحة بعض الأحيان يجيني شعور ان مافيه احد قدي لاني سعوديه

وبعض الأحيان ... أحتقر نفسي لاني سعوديه........!!!

ليه ؟؟

لان فيه اشيااااااء عندنا غبيه والله

قسم بالله اسمع قصص من البننات ان فلانه سوريه وعلانه مصريه ومدري وشو قالوا ماكنا نتوقع ان في السعوديه كذا وكذا وكذا>>>>وياكثر مايفشلووووونا والله

0

0

0

0

طيب بالاخيرر....

تذكرووووووا اني في هاللي كتبته ماااااااااااااااااااااسبيت احد

تذكرووووووا اني ماقوووول الا لازم يتم التزاوج

تذكروووووا اننا لازم تسوي تقدم بهالمجتمع تقدم فكري مو تقدم طبي وتعليمي ومالي....!!!!!

0

0

وعلى فكره انا سيدراويه ومنقهررررررررررررررره من هالتصرفات

وعلى فكره لي صديقات من الطرف الثاني ويااحبي لهم والله خلوووووقات

ولاننسى فوووق كل هذا المشااااااااااااايخ ............االي راحوا وهم افضلنااااااا ....

0

0

واعتقد ان الالفية العاشره راح تجى وفكرتنا عن هالموضوع ماتتغير ...:950:

0

0

0

0

كلمات عندي محفوظه واعتقد ان لها علاقه بمووضووعي...:

قبــــل ثـلاث سنـــــوات00اخـذنا بعض بالاحظان

انـــا وحبيبـي 00حطيـنا الكـــف فوق الكـــف

وتعاهــــدنا 000 نفــــــــترق

لمــــــــا فرض واقعنــــــــــــا علينا

كلمـــــه حـــقيره00كــــــانت ( مستـــحيل)

حبيبــــــتي 00 حـرام ينتهــــي الحب بهزيمـــه

حــــــــرام00 تصبــــــح الذكـــــرى حـدنا

حبيبــــــتي 00 أتــركــــي لي رســاله قديمـــه

عنــــــوانها00:

ظيعــــــــــونا اجــدادنـــا

نقااااااش مفتوووووووووووووووح للجميع

بدر المطيري
23-09-2009, 02:21 PM
للاسف ان الكلام الي قلتيه كله صحيح وصدقيني من وجهة نظري انه مستحيل تتعدل الاخطأ هاذي للاسف

لاكن زبدة الموضوع >>لافرق بين عربي واعجمي الابالتقوى<<

ومشكوووووووووووووووووووووووووور على الموضوع الرائع وماهي غريبه على منوره سلمت اناملك

زبيري كويتي 1
23-09-2009, 08:51 PM
الاخت منار المحترمه
اولا ومن الناحيه .................. " السياسيه " ............... فان صورتك جبتني واتمني من الناحيه الاستراتيجيه ان تكون هذه الصوره حقيقيه لكي ........
ثانيا : اختي ........... انا ماني اصيل ..... واعتقد باني ادخل ضمن اطار ....... الخضيري .... اقسم بالله باني لا اعرف ماذا تعني هذه الكلمه ........
ثالثا : اختي ............ هناك اناس ....... اصيليين في الجزيره العربيه ....... وانا ليس منهم ..... ويحق لهم وبكل اعتزاز ........... باصلهم ....... وانا اوافقهم علي ذلك ....
رابعا : اختي .... بصفتي زبيري غير اصيل ........ اشعر .... بالنكد .... هل تعرفين لماذا ؟؟؟ لاني موجود في اقليم عزلني من الاصوليه .... ولم يكن لي يد بان اكون ...... اصيل او خضيري او غير اصيل او اوااو
خامسا : يجب عدم مهاجمه ......... الاصيلين ..... لان لهم الحق بالتفاخر بذلك ..........
سادسا : ان الاصيليين لم يقوموا بانجاز امور .......... " علي حسب ضني المتواضع " ........ ادي بتميزهم ولكن ويجب الاعتراف وبكل وضوح بان سلالاتهم ..... حرصت علي ان لايتزاوجوا الا من الاصايل .....
سابعا : اختي ... اخذيها مني ................... بصراحه اوكي :
زبيري كويتي يتمني بان توافقينه الرأي
أن قيام ........... مواطن .....كويتي .......... أصيل ومن بطن وظهر اي من اب وام ......... بالسعي بالزواج من بنت من .............. السويد او الدنمارك او النرويج ......... سوف يعتبر امرا غير مقبول ........ لعائله تلك الدول ليس لان المتقدم ..... مسلم او عربي اواو او او ....... لا لان المتقدم ليس ........... ابيض ليس من العنصر الآري ...........
ثامنا : عزيزتي ........ اخذيها مني ..... انا زبيري كويتي غيري اصيل ... ويتم تسميته ... بخضيري .... اوكي ... اختي الفاضله ........ ان الأصاله لها علاقه بالتاريخ ..... لكل دوله علي حده .... فبنت ترجع الي سلاله الامبراطوريه الصينيه قبل اكثر من 6000 سنه تعتبر نفسها اصيله .... وحين يتقدم لها شخص من اقليم ( مجلس التعاون الخليجي ) يعتقد بانه اصيل ضمن محيطه ........ فسوف ترفضه لانه وبكل بساطه .........أ[لأ][لأ]ٍلأ]
اختي الفاضله ..... الامر ينطبق علي الحضارات الاخري والسلالات الاخري ..... فصدقيني .... ان قيام اي شخص بالتباهي بانه اصيل في اطار ..... الشرق الاوسط ... قد لايعني بانه فعلا ............ اصيل بنظر ..... ملكه هولندا او النرويج ........ بل عند افاده الملكه بانه هناك شخص " اصيل " يرغب بالزواج من ابنتك ........ فقد تقول ....... What . ..........ارجو ان تكون الرساله قد وصلت ........... ان هناك قبائل في .......... الامزون " في البرازيل " ........... سوف تقتل اي شخص يتجرأ بالحديث عن رغبته بالزواج باحد بنات ..... رئيس القبيله ....

الخلاصه :
ان مفهوم ......... الاصل ......... هو مفهوم ........ اقليمي تاريخي علي حسب تقديري ....... يتم تباهي مجموعه من القبائل ..... او التكتلات الاجتماعيه .... " في اليابان وبريطانيا والنرويج وبلجيكا بشكل خاص بالاستعانه به لازاحه وايجاد فارق عن باقي المجتمع ......

وشكرا
زبيري كويتي

زبيري كويتي 1
23-09-2009, 09:01 PM
عفوا اختي الفاضله للمعاوده .........
تخيلي اصيل ......... ضمن محيطنا الاقليمي ..... للزواج من ........... ابنت ...... اصيل ..... ألماني ؟
طبعا الاجابه سوف تكون .............. Get out of here
هل فهمتي قصدي..........................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ان الكره الارضيه تنقسم الي مجاميع شعوبيه .............. وكل اقليم او دوله ......... لها ..... غرورها الخاص بها ..... حتي يتسني لها .................. التعالي علي باقي ........... العائلات او الامم لا اكثر ......

زبيري كويتي

سعود الراشد
04-10-2009, 03:52 PM
اختي شاكر لك طرحك الي مليت وانا اقرا واسمع عنه
واساسا مضيعةللوقت ان اساسا نحكي فيه كثير لاننا لاراح نغير شي فهذا مجتمعنا وهذي افكارة مجتمع قبلي
ومع اخوي الزبيري الكويتي بكل ماذكرة واتفق معه ولا ازيد غير اننا لو اختلفنا وفرقتنا انساب واصول
فنحن بنظر ربنا واحد كلنا عبيد له وهذي قناعة تكفيني
ودمتي بخير....

ملكة الاحساس
07-10-2009, 12:45 PM
انا بنت شيوخ ابا عن جد <كما يقال في نجد العذية
اثرت على نفسي بود ان لا ارتبط بــ ولد شيوخ
من حولي ينتقدون ذالك لكن وكلي ثقة ارفضهم
دمتِ بحضارة تليق بقلمك

Mr.Ferrara
07-10-2009, 01:35 PM
لس في ناس للحين عندهم الشغلات هذه

الرمش الخجول
07-10-2009, 06:56 PM
انا مع كلامك حرف بحرف وعلى قولتك مدري متى بيطورون هالعالم بس ماباليد حيله
وتسلم يمناك حبيبتي على الطرح المميز...

زبيري كويتي 1
16-10-2009, 12:49 AM
الاخت بنت الاحساس
خرجت اندونيسيا من منظمه الاوبيك لان النفط ................. خلص
صلي علي النبي بارك الله بيك ........... شيوخ سوف تنتهي بعد انتهاء .......... النفط
علي فكره ........ عمان والبحرين كم لديهم من النفط ؟ ....... ماتعرفين طبعا .......... وماذا عن الكويت ؟ ... طبعا ماتعرفين .......... 30 سنه كما قال سمو .............. المهم اختي يابنت الشيوخ ....... بعد يوم واحد من انتهاء النفط ....... لن يسميك احد بابنه الشيوخ ....... حتي الهنود والذين يسعون للوصول للقمر الان ........ لن يسموكي شيخه .......... الدنيا متلخبطه عندك اختي الفاضله ......................
زبيري كويتي

شكرا
16-10-2009, 02:05 AM
اتقدم بالشكر للاميره ( منار ) ،،، على موضوعها المتميز والرائع والذي يحاكي الواقع الذي نعيشه ،،،

اوافق اخوتي الاعضاء السابقين في كل ماطرحوه من آراء " يعطيهم الف عافيه "

عندي مداخله بسيطه :

- لو نظرنا الى التاريخ ،، راح نتعلم الكثير والكثير ،،، فقبائل العرب ومن عصور سابقه قبل الاسلام

وفي العصر الجاهلي " الافتخار بالنسب واضح وذلك من خلال اشعارهم وقصائدهم التي وصلتنا واللي كل شاعر يمدح قبليته "
- جاء الاسلام " ليقضي على الجهل والتخلف " بكلمة " لافرق بين عربي ولااعجمي الا بالتقوى "

- العادات والتقاليد ربما انتهت في العصور الاسلامية الاولى ،،، ومع مرور الوقت ،، العادات القديمه ،، بدأت بالظهور شيئا فشيئا ،، قبيله ،، قبائل ،، شيخ ،، عبد ،،، حضري ،،، الخ ..

والاباء علموها لابناهم وانتشرت مع الاجيال ،، ...

والآن وفي الوقت الحالي الذي نعيشه من الصعب جدا ،، التخلي عن مثل هذه العادات ،،
- نتعلم العلوم نتعلم الحضاره نتثقف ،،، نزداد معرفة ،، نسافر نغير افكارنا نشوف العالم حولنا ،،،

لكن مانقدر نسوي شيء في المجتمع اللي نعيشه ،،، ومن المستحيل تغيير مثل هذه العادات ،، وراح نتعب نفوسنا ،،، لانه من المستحيل ،، يزوج القبيلي عبد اوشخص لايوجد له نسب ولاقبيله ،،

- والبنت في الاخير تنصاع لامر اهلها ،،، وماراح تتزوج الا بشخص من اصلها ونسلها ،،، حتى لو حبت شخص اخر ليس له نسب ،، مستحيل يزوجوه ،،، واللي راح يدمر البنت المسكينه ،،، وكذلك الشاب تجيه نفس ظروف البنت ،،،

- في الاخير راح نتعب عقولنا وتفكيرنا في التفكير او التغيير ،،،
- ونكون واقعيين ،،، واترك المجال لصاحبة التميز

بنت سدير الاميره ( منار ) للتعليق ،، لاني راح اسالها سوال ؟

منار ، لو فرضنا تقدم لك شخص ليس له اصل ، وصار بينك وبينه حب ؟ وش راح تسوي ؟ وماهو دورك انتي ؟ وماهو دور اهلك وقبيلتك ؟ وكيف راح تواجهي الموقف ؟ انتظر الرد ،،،

لوووورا
16-10-2009, 02:39 PM
لافرق بينهم الا بتقووووى يعطيك الف الف عافيه موضوع يستحق الشكر

myheart
16-10-2009, 03:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع شيق جداً ومثير للجدل ويحكي واقعنا المرير والذي لا يرحم أحد أبداً

رجعنا إلى عهد العصور القديمه وبتنا نحكي عن أجدادنا وماذا كانوا يقولون ويفعلون

كانوا يتفاخرون بالأنساب وهذا طبعاً من حقهم وأتى الاسلام ليقول لهم لا فرق أبداً بينكم كلكم

أخوة وكلكم على دينٌ واحد ولا يفرقكم عن بعض غير التقوى التي تمتلكونها ...

اما عن العصور الحديثة تغيرت تغيراً كليا بعد التطور والتكنلوجيا الحديثة وازدياد الثقافة وتعلم الفكر

أصبح هناك القليل ممن يتحدثن بمثل هذه الأمور فكما نعلم الان انه ربما تصاحب صديقاً من خلال

الشبكة العنكبوتيه ويكون لك بمثابة أخ وأنت تجهل نسبه فاليوم لا أحد منا بدأ ينظر لذالك الأمر

خلونا نكون واقعيين ولو للحظات بان المال أصبح يطغى على أكثر أمورنا وحتى في الزواج أيضاً

أما من وجهة نظري فأنا لا أفرق أبداً بين هذا وذاك لأنه لا يهمني بل الذي يهمني

هو الأخلاق والأحترام المتبادل بيني وبين الطرف الأخر

والحل لهذه المشكلة شبه صعب لأننا نسيرُ على عادات وتقاليد أجدادنا منذو القدم ولا نستطيع أن نحاربها

او نغيرها ولكن بيدنا أن نعلم أطفالنا منذو الصغر لعى عدم النظر لمثل هذه الأمور ....

أشكرك خيتي على هذا الموضوع الجميل والرائع

تحياتي الجميلة : myheart

صآحب ألسعآدهـ
16-10-2009, 03:16 PM
اسمحو لي قد اختلف معكم قليلاً ،،

فأنـــا أرى ان ما يحدث الآن من عنصريــه

ما هو إلا نقطــه في بحر مقارنـــه بما كان يحصل في أوقات سابقـــه

ممكن الشيء اللــي خفف من هالاحتقان و العنصريــه

هو بكل بساطــه المتغيرات اللي حصلت بالجيل الحالي

و اللــي من وجهة نظري انها غيرت مفاهيم اغلب الناس حول معتقداتهم ( القبليه )

على سبيل المثال: اذكر في فتره ليست بالبعيده كان من يحضر سائق لبيتــه

يعتبر من الشواذ الذين غيرتهم التضاريس والازمنه .. لأنـــه كسر كل العادات

بإحضاره هذا السائق .. بينما الآن لا يخلو منزل أحدنا من سائق بل وبعضنا الان اصبح يحضر الطباخ

من ناحيه اخر ,, لو سألنا عبودي او حمودي من عيال القبايل .. وش اصلك ؟!!

أعتقد انه راح يكتفي بـ (مدري)!!

لكن اذا جينا لبرامج مثل شاعر المليـــون بين قوســـ ( الهياط )ــــين اللي يتبع سياسة ( فرق تسد )

راح نلاقي بكل اسف ان ابناء القبايل قد وقعوا في فخ العنصريــه بين بعضهم البعض

صدقيني ,, لو عشنا بزمن من سبقونا كان عرفنا ان رغم كل اللي نشوفه من عنصريه

ماهو الا شيء لا يذكر في تلك العهود .. ولا نسينا وش كان ( العبد ) وكلنا عبيد الله ووش صار

ugdpsk2000
16-10-2009, 04:37 PM
الكلام الي قلتيه كله صحيح

منار
16-10-2009, 06:58 PM
اشكر مروركم ومداخلاتكم يعطيكم العافيه

][ عتيبي متغطرس ][
16-10-2009, 10:41 PM
الله الله الله الله الله

الله عليكم

وربي ابدعتوا بحقيقه

لا خوف على مجتمعنا مدمتم اهلاً له

ردود بقمت الرووعه وموضوع جميييييييييل كجمآل صآحبه ..

فعلاً ما اقدر اتكلم لان اخواني ما خلوا شي

والله يطول بعمآركم ولا خلا ولا عدم ..

ومشكوره اختي منآآآر على الموضوع الرآآآآئع

وفي انتظآر جديدك بكل شووق ..

..][ غطروووس ][..

ملكة الاحساس
18-10-2009, 06:47 PM
الاخت بنت الاحساس
خرجت اندونيسيا من منظمه الاوبيك لان النفط ................. خلص
صلي علي النبي بارك الله بيك ........... شيوخ سوف تنتهي بعد انتهاء .......... النفط
علي فكره ........ عمان والبحرين كم لديهم من النفط ؟ ....... ماتعرفين طبعا .......... وماذا عن الكويت ؟ ... طبعا ماتعرفين .......... 30 سنه كما قال سمو .............. المهم اختي يابنت الشيوخ ....... بعد يوم واحد من انتهاء النفط ....... لن يسميك احد بابنه الشيوخ ....... حتي الهنود والذين يسعون للوصول للقمر الان ........ لن يسموكي شيخه .......... الدنيا متلخبطه عندك اختي الفاضله ......................
زبيري كويتي

هل الكلام موجة لي

myheart
18-10-2009, 07:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي الأعضاء أتوقع أن الموضوع لم يطرح لكي نتهجم على البعض بالكلام

وإنما هو مشكلة نواجهها في حياتنا وأتوقع أن صاحب الموضوع طرحه لكي يرى أرائكم

وإنتقاداتكم فقط لذالك أتمنى من الأخ زبيري كويتي عدم التجريح لأحد ما وكذالك الأخت ملكة الاحساس

أتمنى منك الهدوء ولا نريد أن نتطرق للقبائل والشيوخ فالجميع على العين والراس

وكلكم محترمين او لكم مقداكم عند اللي حولكم ....

نريد فقط النقد البناء وإن اختلفت الأراء فهذا يدل على وعي وثقاة عاليه

تحياتي القلبية أبعثها لكم جميعاً : myheart

ملكة الاحساس
19-10-2009, 07:14 PM
لا أظنني اني كتبت شيء يجرح myheart
ولا تبتأس\ي انا لي قلب يسع جميع اصحاب الفكر المختلف
ولست ممن يلفض الكلام البذيء

قلم رصاص
19-10-2009, 09:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بما انه هذه اول مشاركة اتمنى ان اوفق بهــــا

اختي الفاضلة يجب ان نفرق بين التفاخر بالانساب والعصبيه القبلية

هذا رسولنا صلى الله عليه وسلم يقــول في احدى المعارك(انا النبي لاكذب انا ابن عبدالمطلب)

فهل يمكن يدخل هذا الكلام الذي قاله رسولنا الكريم في اطار العصبية الجاهلية !!؟

كما ان هناك حديث ضعيف مشكوك في امره إلا ان المعنى ســليم (تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس)

الرسول اوصى بالنسب والحث على النسب

فهل مشكلتي اني دخلت إلي الدنيا ونسبي معروف من ألالف إلي الياء !!

فهل مشكلتي باني احتكم إلي احكام عرفيه امر بها الشرع اذا لم تخالفه بأن لا اتزوج إلا من اعرف اصلها من ألاف إلي الياء!!؟

وهل مشكلتي ان اتفاخر في نسبي دون اجرح في نسب الاخرين او اجرح شعورهم

اختي الفاضله أتمنى ان لا تخلطي امور بين التفاخر بنسب والعصبيه

فهي بين الافراط والتفريط

على العموم اتمنى أن لا يتحول هذا النقاش إلي اداة في يد الجهلة وان لا يأخذ منحى العصبيه

واشكركم على هذا النقاش الجميل

الحرف الثالث
20-10-2009, 10:57 AM

متى ؟.
نكون مثل هؤلاء ..
نبتعد عن عنصرية الشكلِ وَ المنصبِ ..!
وَ الأسماء .!
يختلط السواد بالبياض ..
مثل غيمة بـ سماء ..

نرى الدنيا ربيعاً مُزهرْ ..
لا حاجة لنا بصيفٍ وشتاء ..

روح الصباح / منار
طرح جريء لمشكلة ماتزال نارها مشتعلة .

زبيري كويتي 1
20-10-2009, 10:56 PM
ملكه الاحساس

الله يساعدك بصراحه ............. فقط عندما تختلطين .............. بقبائل ............... العالم :)

تذكري .... قبل اكتشاف النفط .......... فان فان فان فان فان .............
قليل من التواضع ......... الرسول صلي الله عليه وسلم قال ان العرق دساس ..... ماشي ..... هل يعني ان الاسلام مخصص للجزيره العربيه فقط ؟ .......... والنعم والف نعم بالاصل .... بس اختي شكلك ...مضيعه ..... شعوب الاسكا والدول الاسكندنافيه ..... وجنوب شرق اسيا .... وحضاره الهند وحضاره الصين وحضاره الارجنتين وحضاره ......... تشيلي ووحضاره واصول اليهود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والذين سبقوا علي حسب ضني ..... الاسلام .... ومضيعه للوقت ..... ماذا عن حضاره السويد ...............لماذا هتلر كان عنصري ؟؟؟؟ اجيبي بارك الله فيكي ........... ونسيتي تعالي اختي الفاضله ........... الاتراك ..... ووووو ....... الله يرضي عليك ............. تره الموضوع بسيط ولا ............... :) شر البليه مايضحك بصراحه .....

زبيري كويتي

زبيري كويتي 1
20-10-2009, 11:00 PM
سوري اختي ..... بس تري الاصل هو ................ عرف اقليمي ............. تعرفين شنو يعني ........... اقليمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يهداج بس ............. يابنت الشيوخ
زبيري كويتي

ملكة الاحساس
22-10-2009, 12:21 AM
^
^
^
هل يؤلمك شيء وانت تكتب ...!!
مالداعي لكل هذا ؟!
بس اختي شكلك ...مضيعه <<لابأس عليك زب ي ري

زبيري كويتي 1
23-10-2009, 09:43 PM
الاخت ملكه الاحساس
استفسرتي اذا كان الكلام موجه لك ؟
الكلام موجه لكي اوكي ............. عندك مانع

زبيري كويتي

myheart
24-10-2009, 11:41 AM
أخواني الأعضاء طريقتكم في التحاور وإبداء الرأي خطأ

لازم نتعلم كيف نحاور بعض ونتجنب التهجم على الأخرين

فنحنُ هنا كلنا اخوة وإن أختلفت أرائنا فهذا ليس بعيب أو غلط او

أنه دافع لكي نتهجم على غيرنا ....

يجب أن نسعى جميعاً لتطوير أنفسنا وأن نرتقي بهذا المنتدى الرائع

وذالك لن يكون إلا إذا علمنا انفسنا طريقة الحوار الصحيحة

اميرة الاحساس
24-10-2009, 11:54 AM
مشكوره على هذا المجهود الرائع

وأحب ابدا كلامي

بمعنى حديث الرسول ( أن هناك عادات في أمتي لن تتغير)

فطبيعي ان تظهر وخاصه في امور حساسه كالزواج

وكلامي هذا ماخذته من كلام العائله

يعني إذا كان خضيري أو مشكوك في اصله

مالك حق تناقشين ولا تحتجين وكلامك ماراح يزيد ولا ينقص من شي

حتى لو كان معجبك

وراح يقولون هذي طبيعة مجتمعنا .. كل عائلة لها خصوصية.. ماتعودنا على مثل هالزواجات

أما الصداقه فما في اشكاليه

فكم من صديقين متحابين من خطوط مختلفة..

وكم من زميلين في العمل متعاونين من خطوط مختلفة..

أما المفاخره

لكل عائلة شئ تعتز به ولكل قبيلة شئ تفتخربه .. فما دام هذا لا يؤثر على الآخرين.. فلا بأس به..

وهذي هي وجهة نظري

ويعطيك العافيه

زبيري كويتي 1
24-10-2009, 03:48 PM
الاخت الفاضله اميره الاحساس

انا اوافقك الراي .... والنقطه التي لم استطع توصيلها " وقد يكون ذلك بتقصير مني شخصيا " تتمثل بالاتي :
انا اعتقد بان الاصيل ونسل القبائل ليس من حقه الاستهزاء ..... بغيره من غير الاصيلين .... بدون سبب .... يعني اذا تقدم شخص مو اصيل الي بنت اصيله .... هنا باعتقادي يحق لعائله البنت ان تقول " كيف تتجرأ بخطبه ابنتنا احنا اصيليين وانت ............. بلا بلا بلا بلا .......... ولكن المشكله ...... عندما يتم تقليل شأن غير الاصيل ..... وهو اصلا لم يتقدم لخطبه ابنتهم ...... اضافه ..... مثلا اختي الفاضله ..... انا شخصيا .... لا اعتقد انه من اللائق ان تقوم بنت بالاستهزاء في .... بنت اخري في المدرسه او الجامعه فقط لانها مو اصيله ..... هذا يعني انها تستهزء بها من غير ...... سبب
ثانيا : ان الاصيليين لايقومون بالاستهزاء في الغير اصيليين من الجنسيه ..... علي سبيل المثال .... البريطانيه ..... اشقر وعيونه زرق ووووو " من غير سبب " ......
ثالثا : لايوجد تعريف محدد للاصل ..... فمثلا هناك عائلات ملكيه في اوروبا تري ان الاصل " ياتي من الاب والام " ....... اي من دمائهم ..... وفي مناطق اخري في " الكره الارضيه " ..... تري الاصل ياتي فقط من ...... الاب ..... بمعني عندما يقوم رجل اصيل بالزواج من ............... رقاصه" من النور في سوريا " ...... فان ابنه وبما انه يحمل اسمه فهو ................... اصيل
المهم اختي ...... انا احترم رايك بصراحه ...... ولكن فقط وددت ان اعرض وجهه نظري لا اكثر .

زبيري كويتي

ملكة الاحساس
24-10-2009, 08:47 PM
الاخت ملكه الاحساس
استفسرتي اذا كان الكلام موجه لك ؟
الكلام موجه لكي اوكي ............. عندك مانع

زبيري كويتي

صدقا لا ادري مالذي ازعجك بكلامي زبيري ...؟!!!!
وليس لدي مانع؟!! لكن الا ترا انة من باب اولى ان تكون اكثر تفهما لما اعني !!
ولا تسترجل بالكلام سيدي حتي تعي ما أريد تماما

شكراً لك

زبيري كويتي 1
24-10-2009, 10:26 PM
عفوا اختي ملكه الاحساس
انتي بخلاف العضوه الفاضله اميره الاحساس .... صح ؟
الله يستر بس .......... انا في انتظار بنت ........... أمبرطوره الاحساس
حتي في اختيار المسميات هناك تعالي " علي الفاضي "

زبيري كويتي

زبيري كويتي 1
24-10-2009, 10:30 PM
اختي الفاضله ملكه الاحساس ذكرتي الاتي :
صدقا لا ادري مالذي ازعجك بكلامي زبيري ...؟!!!!
وليس لدي مانع؟!! لكن الا ترا انة من باب اولى ان تكون اكثر تفهما لما اعني !!
ولا تسترجل بالكلام سيدي حتي تعي ما أريد تماما

بصراحه لم يزعجني كلامك بارك الله فيكي ..... اما ما اختتمتي به وضروره ان .... " اعي ما تريدين تماما " ... فانا اسف اختي الفاضله .... انا محد يجبرني بذلك .... هذا علي اعتبار انك اصلا " تعيين ماكنتي تريدين " ....

زبيري كويتي

ملكة الاحساس
24-10-2009, 10:39 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآه لاأرغب بالشرح مطولا مالم تتفهمني من االبداية ..,
لك ماتريد أنا لا أعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــي

زبيري كويتي 1
03-11-2009, 08:46 PM
انتي لاتعين ؟
عيل ليش مطوله الموضوع بارك الله فيك

المهم
كانت محاوله سعيده لي لفهم ..... ما كنتي تسعين اصلا لفهمه
كان بالنسبه لي بصراحه ... تمرين ... رياضي ........... ذهني
thanks

زبيري كويتي