المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودي صاد 90 ذئبا يطالب بمحمية لحماية الحيوانات البرية من ا


الفهد
21-09-2009, 08:07 PM
أتى لأولاده بـ 9 منها حتى يلهون بها
سعودي صاد 90 ذئبا يطالب بمحمية لحماية الحيوانات البرية من الانقراض

http://www.alkhubr.net/imgcache2/43788.gif
الفهمي ينظر لذئابه




الليث : قبلان الحمد


صاد بنفسه 90 منها ، ومع ذلك يطالب المسؤولين بإقامة محمية طبيعية للحفاظ على هذا الحيوان حتى لا ينقرض من البلاد .
ورغم الدهشة التي تراود من يزور الفهمي في منزله ، فان شيئا من الاستغراب لابد وأن يطفو على السطح سيما وهو يفترب من الذئاب ويمرح بين الوبران وكأنه خلق معها وتربت بين يديه وخاصة يوم العيد حيث يجد نفسه منساقا إليها يداعبها ويلاعبها .
وتعلم مسلم الفهمي من خلال حياته في قرية جمة ببلاد بني فهم التخاطب مع الوحوش والتعامل مع حيوانات البراري والجبال. وحينما زارته ( عناوين ) بالقرية بدت جسارته مدهشة في ترويض 9 ذئاب اصطادها من جحر أمها وقام بحبسها في قفص حديدي جوار منزله الصغير .
و يقول الفهمي: " هذه الذئاب مجموعة أخرى من الحيوان البري (الوبر) وهي لم تكمل عدة أسابيع من عمرها وقد أحضرتها ليلهو بها أطفالي الصغار" .
ويرى الفهمي الذي قضى أكثر من 20 سنة في مطاردة الوحوش الضارية ان الصيد البري هو هوايته المحببة وبالتالي فهو لم يعرض أيا منها للبيع وذلك على مدى هذه السنوات ويؤكد أنه لو يعلم أنها ستباع بأسعار عالية لقام بتسويقها لتدر دخلا طيبا عليه خاصة انه عاطل عن العمل وليس لديه مصدر رزق أخر .
ويذكر من المواقف الصعبة التي نالها بسبب هذه الهواية الخطرة اعتداء عدد من الذئاب على أغنامه وافتراسها ستة رؤوس ، لكنه يضيف أنه اصطاد من هذه الذئاب 5 جزاء وفاقا.
ويتمنى الفهمي أن يجد من يساعده لعمل محمية طبيعية لحماية الحيوانات والطيور البرية والجبلية كالذئاب والوبران من الانقراض بعدما تضاءل أعدادها خلال الأعوام الأخيرة بسبب الصيد الجائر .
غير أن الفهمي يقع في تناقض صارخ عندما يقول أنه صاد وحده أكثر من 90 وبرا خلال سنوات حياته.

سفير النوايا الحسنة
22-09-2009, 07:07 AM
و انتي بعد
طيب يكلم نفسه .. حسبي الله و نعم الوكيل ..

ما ملوا عدة اسابيع و جايبهم لعياله يلعبون فيهم !! وجع في قلبه ان شاااء الله حسبي الله عليه .. اشتر لهم العلاب جعلك العمى .. حسبي الله و نعم الوكيل ..

كان النبي صلى الله عليه وسلم في سفر مع الصحابة، ووجد الصحابة حُمَّرة (طائرًا كالعصفور) ومعها فرخان صغيران، فأخذوا فرخيها، فجاءت الحُمرة إلى مكان الصحابة وأخذت ترفرف بجناحيها بشدة، وكأنها تشتكي إليه.. ففهم النبي صلى الله عليه وسلم ما تقصد إليه الحمرة، فقال: (من فجع هذه بولدها؟ ردوا ولدها إليها) [أبوداود].


حسبي الله عليــــه .. والله يمهل ولا يهمل . و عاطل عن العمل .. يستاهل .. اصلا الصيد بغرض الاستمتاع محرم لان الصيد ما يجوز الا اذا كان لمنفعه ..

و اذا واحد من الذياب سواا له شي فهو يستاااااهل .. حسبي الله عليه ..

مشكور على الموضوع .

بطي الاكلبي
22-09-2009, 10:24 AM
وبران والا ذيابه

؟؟


لا هنت على نقل الموضوع اخوي الفهد