المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة بسيطة .. عندما تكون صعلوكاً


بحر العطا
15-08-2009, 11:29 PM
تحية اكبار واجلال لكل صعاليك العرب


.


.


منذو دهر وفي غمرات الضياع


كنت في حالة مادية غرق فيها اغلب الناس


حالة تجعلنا نهيم في المال والمظاهر


حالة تجعلنا نجامل وننافق ونكذب


حالة تجعلنا نرفع لافتة .. (للمظاهر فقط)





\\


كان بعض الناس بمفهومنا.. (البسطاء) او كما نقول (المنتفين)


او بمفهوم الفلسفة (الصعاليك)..


يتهمونني بالهياط



نعم .. كنت احد اعمدة الفكر الهياطي


بل كنت كبيرهم الذي علمهم الهياط



كنت اعتبر نفسي ( محد قدي )


ودائماً كنت استهل حديثي بالضمير المنفصل ( أنا )


نعم كنت منفصل عن الحقيقة والواقع .. كنت منفصل عن ذاتي وواقعي


وللغرابة والصدفة العجيبة فلقد كان اعراب الضمير المنفصل ( أنا ) .. النصب



عجيب امري ( لقد كنت نصاباً ) ومنصوباً في انٍ واحد

.
.

اعتقد انه الهروب من الواقع وعدم الرضا بما قسم الله


هذا الفعل يجعل الناس تشفق عليك وتدعو الله بالشفاء لك



\\


اسراف وانفاق وتبذير ..


من اجل اظهار الذات..


مظاهر ما انزل الله بها من سلطان


\\




( دع الهياط واستمتع بالحياة )

.

.

(الصعاليك)


.


من هم الصعاليك؟!


(من كتاب فلاسفة وصعاليك , تأليف محمد فهمي عبداللطيف)


يعرفهم المؤلف:


اشخاص بسطاء واضحين صرحاء حتى في سلوكهم مع انفسهم وبينهم وبين ضمائرهم


يحبون الحياة واضحه صحيحة بعيدة في سيرها عن التكلف والتصنع وفي قرارة انفسهم

لايحتقرون شيئاً في الحياة كما يحتقرون اصحاب المال والجاه وارباب المناصب


والامتيازات اولئك الذين يقفون بامتيازاتهم الرخيصة المموهة على رأس المجتمع


وكأنهم النواطير على رأس الحقل



\\




اهل الخليج الا من رحم ربي معظمهم مصابين بمرض المظاهر والهياط وللأسف الشديد


وتكفي احصائيات الصرف والانفاق عن اي دليل اخر على كلامي



\\




ختاماً ..


بعيداً عن المظاهر


الحياة بسيطة لا تستحق التكلف و التصنع



( دع الهياط واستمتع بالحياة )

ميعاد الكويت
16-08-2009, 12:19 AM
أحيك أخي بحير العطا

بالعفل نحن بزمن البذخ والاسراف
ولقد وصل الحال بنا إلى غضب الرب
في الاسراف والتبذير دعني اذكر
لك مثال صغير على ذلك (( يوجد نساء وبنسبة
كبيره تسرف في الالاف المألفه على كفر للسرير في حال انجابها مولود انظر إلى اين وصل بهم
الحال أليس ذلك اسراف وبذخ ومهايط )) لكن لاحياة لمن تنادي هناك مسلمين في شرق آسيا وافريقيا
لايجدوون حتى الماء ليترووا به ونحن نسرف بما أنعم الله به علينا..
قد كنت من أهل البذخ ولكن وضعت حدا لنفسي واحتساب خطواتي قبل أن اتعثر بها واسقط على وجهي
وسأكونــ صعلووكه لطالما أعجبت بمبادئهم وطريقة عيشهم...
إذن فلنعد لزمن تأبط شرا والشنفري .. وننعم بما رزقنا ربي ..
فالله الحمد ولله الشكر على مانحن به ...
كل الشكر لكـ أخي بحر العطا
فقد طرحت موضوعك بالمكان والزمان الصحيحان..
دمت بخير
أختك
ميــ ع ــإأد الكويت

بحر العطا
16-08-2009, 12:39 AM
أحيك أخي بحير العطا


بالعفل نحن بزمن البذخ والاسراف

ولقد وصل الحال بنا إلى غضب الرب

في الاسراف والتبذير دعني اذكر
لك مثال صغير على ذلك (( يوجد نساء وبنسبة
كبيره تسرف في الالاف المألفه على كفر للسرير في حال انجابها مولود انظر إلى اين وصل بهم
الحال أليس ذلك اسراف وبذخ ومهايط )) لكن لاحياة لمن تنادي هناك مسلمين في شرق آسيا وافريقيا
لايجدوون حتى الماء ليترووا به ونحن نسرف بما أنعم الله به علينا..
قد كنت من أهل البذخ ولكن وضعت حدا لنفسي واحتساب خطواتي قبل أن اتعثر بها واسقط على وجهي
وسأكونــ صعلووكه لطالما أعجبت بمبادئهم وطريقة عيشهم...
إذن فلنعد لزمن تأبط شرا والشنفري .. وننعم بما رزقنا ربي ..
فالله الحمد ولله الشكر على مانحن به ...
كل الشكر لكـ أخي بحر العطا
فقد طرحت موضوعك بالمكان والزمان الصحيحان..
دمت بخير
أختك

ميــ ع ــإأد الكويت





ميــــعاد الكــويت ،،،،


وأنا أيظن أحبك قدر ماأحببتيني فيه




هذا الاسم الذي بنسبه إلي فخر بإن استفيد من دره الذي يحمله وأضاء منتدانا ثم




موضوعي الذي زاد نوراً يضيء هذه لليله الجميـله ،،،



كم اتشرف في قلمك الشامخ الذي تحمله إيــاديك الشامخه



ويخجلاني ويقف تعبير أمــامك تقديراً واحترامً لسموك



وكلامك هو عين صواب فعلاً الأسراف والتبذير



الذي عم البلاد ،،ونعم الله لا تعد ولا تحصى



نسأل الله العلي القدير أن يديم علينا نعمه جميعاً




الشكر الله ثم لوجودك النير في صفحتي





لاهنتي لاهنتي لاهنتي

ساره العبدالله
16-08-2009, 01:08 AM
الحياه بدون هياط مو شيء http://www.alkhubr.net/imgcache2/36888.gif
بالذات عندنا الحريم مايصير مانهايط http://www.alkhubr.net/imgcache2/36889.gif

لكن طبعاً فيه حدود وعلى قول المثل على قد قروشك خلي هياطك >>http://www.alkhubr.net/imgcache2/36888.gif يعطيك العافيه ع الموضوع الرائع

ساره العبدالله
16-08-2009, 01:10 AM
مواضيعك جدااا هادفه ومميزه يعطيك العافيه بحرناااااا

بحر العطا
16-08-2009, 01:17 AM
الحياه بدون هياط مو شيء http://www.alkhubr.net/imgcache2/36888.gif
بالذات عندنا الحريم مايصير مانهايط http://www.alkhubr.net/imgcache2/36889.gif

لكن طبعاً فيه حدود وعلى قول المثل على قد قروشك خلي هياطك >>http://www.alkhubr.net/imgcache2/36888.gif يعطيك العافيه ع الموضوع الرائع



هناك كائن يدعى الأنثــى تجيد الأسراف والتبذير والهياط في كل المناسبات

إمــا الكائن الذي يدعى آآآآدم فهو يختلفون كاختلاف الأصــابع بس الرجال

هم الذين سبقونا بالطيب والكرم والفخر بس في الزمننا هذا نقول :


يالله الستر ياااااااارب


ســـاره اتمنى أن لا تحرمينا قلمك الجميل في جميع المواضيع