المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دلعني وادلعك؛؛!!!!


جنون الليل
15-07-2009, 05:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الدلع ومااادراك مالدلع ودلعني وادلعك وابسطني وابسطك وريحني واريحك واسعدني واسعدك



دلعني وخليني ادلعك

هو إشباع جوانب الاحتياج والقصور لدى آدم .

وطريقه ذلك بمعرفة تلك الجوانب وبذل الجهد في إشباعها

والنتيجة المرجوة هي الحصول على سعادة آدم
وذلك بحصوله على الاستقرار النفسي والعقلي والبدنية والاجتماعي
والتي تعود تلك السعادة على حواء بالمحبة والاحترام و الرضا لها وعنها .

ولكن هذا المصطلح يختلف من آدم إلى آدم ,

ويرجع ذلك لعوامل كثيرة منها الاجتماعية والثقافية والعلمية والبيئية

فما يعتبره البعض دلع قد يعتبره الآخر خلاف ذلك من قلة حياء أو استفزاز



وحيث أن الكثير من بنات حواء تود وتتمنى أن تدلع آدم وتسعى لرضاه

وتود معرفة ما يريد

فها أنا أقدم مطالب آدم أو بالأصح جزء منها وهي على النحو التالي

تدلعني حينما تكون أنثى قلباً وقالباً بإظهار مشاعرها الصادقة نحوي .

تدلعني حينما تشكر لي القليل و لا تحملني الكثير

تدلعني حينما تتغاضى عن عيوبي وأخطائي

تدلعني حينما بكونها قريبة مني دائماً وخصوصاً حينما أكون أحوج ما أكون إليها

تدلعني حينما تبش في وجهي وتفرح بمقدمي

تدلعني حينما بضمها لي بحضنها الدافئ الذي أنسى به مصاعب الحياة

تدلعني حينما تسعى على راحتي

تدلعني حينما تسعى على مساعدتي

تدلعني حينما تسمع كلامي وتنفذ أمري

تدلعني حينما تبر بوالدي

تدلعني حينما تحفظ فراشي ومالي

تدلعني حينما تغض بصرها علي

تدلعني حينما تضحي من أجلي

تدلعني حينما تظهر الأحترام لي

تدلعني حينما لا تدعني أنام وفي قلبي شيء عليها

تدلعني حينما توقضني للصلاة وتحثني على الخير وتحذرني من الشر

تدلعني حينما أجد منها اللسان الجميل والكلمات الطيبة

تدلعني حينما تحسن تربية أبنائي

تدلعني حينما تحفظ سري وتستر عيبي

تدلعني حينما يكون منزلي هو سكني وراحتي وهناي

تدلعني حينما لا تقل أدبها علي

تدلعني حينما تكون سر نجاحي

تدلعني حينما تفهم ما أريد دون أن أتكلم

تدلعني حينما جلوسي في بيتي أحب إللي من خروجي منه

تدلعني حينما تبعدني عن تفاهات النساء قيل وقال

تدلعني حينما تباعدنا عن المقارنات بفلان وفلانة

تدلعني حينما تبتعد عن المظاهر الكذابة

تدلعني حينما يكون لحياتنا هدف نسعى لتحقيقه

تدلعني حينما تتفهم احتياجاتي كرجل

تدلعني حينما لاتنازعني القوامة

تدلعني حينما لا تخرج من بيتي دون أذني

تدلعني حينما تبقى مشاكلنا في محيط منزلنا


تدلعني حينما لا تسمح لمخلوق التداخل والإفساد بيننا

تدلعني حينما تحفظ مالي

تدلعني حينما تعرف أن الحياة أكبر من سفرة ونزهه

تدلعني حينما لا تكذب علي

تدلعني حينما لا تخفي علي أمراً لي الحق في معرفته

تدلعني حينما تقنع بما تيسر لها

تدلعني حينما تخفض صوتها عند محادثتي

تدلعني حينما تهتم بنظافتها ونظافة أولادها وبيتها

تدلعني عندما أرى أفعال وليست أقوال

تدلعني حينما تعرف أن اجازتي للراحتي مو للف في الأسواق

تدلعني حينما تؤدي واجباتها دون تأفف وملل وكسل

تدلعني حينما تحترم مبادئي و لا تسعى لتغييرها و التمرد عليها


هذا بعض ممايريد آدم منك يا حواء والتي إذا قمتي بها كسبتي قلباً مخلصاً وعاشقاً لك بقية العمر فنحن معاشر بني آدم ..

آدم لا نريد شمعة مصنوعة تضيء لنا ليلة وبقية حياتنا نكد ومشاكل بل نريدك أن تكوني أنت الشمعة التي تضيء حياتنا وبيوتنا

ولا نريد وجبة تعد لنا تملأ بطوننا وقلوبنا جائعة من المحبة وصدورنا فارغة من الراحة والسعادة

ولا نريد ليالي حمراء وحياتنا جحيم لا يطاق

ولا نريد هدايا إذا كنا نهرب من البيوت طلباً للهدوء

ولا نريد ألوان وأصباغ وتجميل الظاهر والباطن خاوي والقلوب سوداء






واتمنى الفائده للجميع..

وَجس ~
15-07-2009, 05:56 PM
ما شاء الله جنون مواضيعج حلوة ...

بس في شئ ما أتوقع أنه في مكانه ...

تدلعني حينما لا تقل أدبها علي
واذا ما دلعتني بهالنقطة تقل أدبها علي ...؟؟

والله المرأة سواء زعلانه ولا مو زعلانه تدلعني ولا ما تدلعني ...

ما يقل أدبها ... علي لو حتى برفع صوت ...

وحتى الرجال المفروض ما يقل أدبه على مرته ...

وأنما يعلمها واذا ما فهمت في الف طريقة وطريقة ...

ترجعها لعقلها ...

وشكرا على الموضوع ...

الرمش الخجول
15-07-2009, 06:35 PM
الله يعطيك الف عافيه جنوووو حبيبتي ع الطرح الرائع تسلم يمينك يالغاليهـ.........

جنون الليل
15-07-2009, 06:48 PM
ما شاء الله جنون مواضيعج حلوة ...

بس في شئ ما أتوقع أنه في مكانه ...

تدلعني حينما لا تقل أدبها علي
واذا ما دلعتني بهالنقطة تقل أدبها علي ...؟؟

والله المرأة سواء زعلانه ولا مو زعلانه تدلعني ولا ما تدلعني ...

ما يقل أدبها ... علي لو حتى برفع صوت ...

وحتى الرجال المفروض ما يقل أدبه على مرته ...

وأنما يعلمها واذا ما فهمت في الف طريقة وطريقة ...

ترجعها لعقلها ...

وشكرا على الموضوع ...

الاحلا حظورك كويتاوي

وليش مو في محلها الكلمه الا في محلها ونص

لما ماتقل ادبها عليه تكون من باب الاحترام والذوق والدلع فهمت !

يعني لما ماتقل ادبها تكون دلعته في كذا

وانا معاك اكييد مافي حرمه بتقل ادبها على زوجها مهما كان (( طبعا هذا كله لو كانت تحبه ))

بس ضحكتني كلمتك اللي تقول فيها > لو مانفع معها في الف طريقه وطريقه ؟

ههههههههههه وش قصدك

انا من رائيي افضل طريقه الهجراان والحرمان

ولا وش رايك انت !

ع العموم اشكر حظورك اخوي

جنون الليل
15-07-2009, 06:52 PM
الله يعطيك الف عافيه جنوووو حبيبتي ع الطرح الرائع تسلم يمينك يالغاليهـ.........


العفووو حبيبتي وربي الاروع حظورك تسلمين

بس ان شاءالله استفدتي :msn-wink:

وَجس ~
15-07-2009, 06:53 PM
الاحلا حظورك كويتاوي

وليش مو في محلها الكلمه الا في محلها ونص

لما ماتقل ادبها عليه تكون من باب الاحترام والذوق والدلع فهمت !

يعني لما ماتقل ادبها تكون دلعته في كذا

وانا معاك اكييد مافي حرمه بتقل ادبها على زوجها مهما كان (( طبعا هذا كله لو كانت تحبه ))

بس ضحكتني كلمتك اللي تقول فيها > لو مانفع معها في الف طريقه وطريقه ؟

ههههههههههه وش قصدك

انا من رائيي افضل طريقه الهجراان والحرمان

ولا وش رايك انت !

ع العموم اشكر حظورك اخوي



ههههههههههههههههههههههه

وانتي وش فهمتي ..؟؟

لا أنا لطيف جدا ههههههههههههههه

أقصى اللي أسويه هجر وحرمان ههههههههههههههههه

وانا معاك اكييد مافي حرمه بتقل ادبها على زوجها مهما كان (( طبعا هذا كله لو كانت تحبه ))

طيب إذا ما تحبه تلعن خيره هههههههههههههههه

والله تحب ولا ما تحب اذا كانت متربية ما يقل أدبها مع زوجها ولا مع غيرها ...

جنون الليل
15-07-2009, 07:02 PM
[quote=كويتاوي;540248]ههههههههههههههههههههههه

وانتي وش فهمتي ..؟؟

مدري بس كأني فهمت يوم تقول الف طريقه وطريقه حسيتك شرير ماعندك الا الصووووط اعاذنا الله منه ههههههه

لا أنا لطيف جدا ههههههههههههههه

ايه هين بالحيل هههههه

أقصى اللي أسويه هجر وحرمان ههههههههههههههههه

طيب ههههه الله يرجك من ضحكك حسيت انك مكاار


طيب إذا ما تحبه تلعن خيره هههههههههههههههه

تقريباَ كذا لان بعضهم ماينفع معهم الا كذا والله

والله تحب ولا ما تحب اذا كانت متربية ما يقل أدبها مع زوجها ولا مع غيرها

في هذي انا معاك والله

بس اذا صار الرجل حقنه وماينفع معاه شي وش علاجه !

مو لعن الخير على قولتك ههههه >>> كله منك ترا مالي دخل انت اللي كتبتها بالاول ههههههههه

شكرا
15-07-2009, 07:37 PM
الاخت جننننننننون المووووووضوع رائع ويطرح جوانب تتعلق بالزوج والزوجه ، ومن خلال إطلاعي على المووووضوع شد انتباهي هذه الجمله

" تدلعني حينما تعرف أن اجازتي للراحتي مو للف في الأسواق "
انا اعتقد ان الجمله السابقة هي سبب المشاكل بين الزوج وزوجته .
فالزوجه لايمكن تترك موديل جديد نازل حتى لو كان على حساب راحة زوجها.

- والزوج غالبا قد يكون عنده اجازه ويبغى الراحه والزوجه ماتكون فاضيه عندها طلعة للسوق وعندها عرس لازم تحضره وعندها وعندها .

من هنا يبدا الخلاف بين الطرفين

كل واحد يبغى رايه وتتضارب الآراء ويحدث المشاكل ويقوم البيت ويقعد .

الله يكون في عون الزوووووووج

ابغى رايك ياجنننننننون في الكلام السابق

تحياتي

regards

انسان آخـر
15-07-2009, 08:06 PM
والله عليك حكم تهبل قسم

جنون الليل
15-07-2009, 08:28 PM
الاخت جننننننننون المووووووضوع رائع ويطرح جوانب تتعلق بالزوج والزوجه ، ومن خلال إطلاعي على المووووضوع شد انتباهي هذه الجمله

" تدلعني حينما تعرف أن اجازتي للراحتي مو للف في الأسواق "
انا اعتقد ان الجمله السابقة هي سبب المشاكل بين الزوج وزوجته .
فالزوجه لايمكن تترك موديل جديد نازل حتى لو كان على حساب راحة زوجها.

- والزوج غالبا قد يكون عنده اجازه ويبغى الراحه والزوجه ماتكون فاضيه عندها طلعة للسوق وعندها عرس لازم تحضره وعندها وعندها .

من هنا يبدا الخلاف بين الطرفين

كل واحد يبغى رايه وتتضارب الآراء ويحدث المشاكل ويقوم البيت ويقعد .

الله يكون في عون الزوووووووج

ابغى رايك ياجنننننننون في الكلام السابق

تحياتي

regards


والله يا خوي اجل متى بتاخذ راحتها الزوجه على كذا !!

اذا صار اغلب وقته مشغول عن بيته وعياله وهي المسكينه مالها فرصه الا وقت اجازته

متى اجل بيتفضى لها !

اوك معليش اخليه يرتااح وبعدهاا اجيه بالتي هي احسن وبعدها بيقتنع وبيجي معاي مو كذا افضل !!!

بس اهم شي اني اجل بالتي هي احسن .

وبعدين ياخوي كلامك اللي قول فيه انها تبغى اي شي جديد او اخر موديل !

والله كل وحده تبغى الزين وتبغى الجديد وايوه على حساب زوجها اجل على مين اذا ماتدلعت عليه وطلبت منه تلتجئ لمين اجل !

الله يخلي كل سعيد بسعيدته


مشكور اخوي الاروع حظورك

جنون الليل
15-07-2009, 08:37 PM
والله عليك حكم تهبل قسم


من ذوووقك والله :z71:

الفهد
15-07-2009, 09:39 PM
طرح استمتعت بقرائته من الالف الى الياء

سلمت ايتها الاميره

وفالك التوفيق

جنون الليل
15-07-2009, 09:47 PM
طرح استمتعت بقرائته من الالف الى الياء

سلمت ايتها الاميره

وفالك التوفيق


تسلم والله ياخوووي من ذووقك وربي

زهورالريف
16-07-2009, 12:56 AM
جنونه حياااااااااااااااااااااااااااااااااتي طرحك
راااائع
واحترام الزوجه لرااااااحت زوجهااااااااااااااااا
هي الدلع
بذااااااته لايجنونه اذااااااا ماتحبه صدقيني مارح تلعن خيره.........................
والله انا اقول ان الدلع حلو يحلي الحياااة الزوجيه
وفيه صفه من الحور العين
موجوده في بعض نساء الدنياااااااا وهيا التودد لزوجها بي الكلام الحلو وا الجميل والغزلي بي نفس الوقت
واقول لي كل زوووووووووووجه باااااااا لغي بي التغزل بزوووجك صدقيني انه مثل الطفل
وا ينعكس على حياتك انه هو راااااح يعملك نفس المعاااااااااامله

جنونه مشكوره قلبي.........

حنين الشوق
16-07-2009, 01:16 AM
والله آدم طماع

جنووون يعني كل اللي ذكرتيه جزء من إحتياجات آدم !!

طيب دلعته ودللته .. إيش المقابل بيدلعني ؟؟


حبيبتي جنوون دائما موضيعك حلوة وهادفة

من من
16-07-2009, 09:19 AM
موضوع حلو وجميل جنون

بس ليه دائما الزوجة تعمل وتسوى وتدلع >>> كل شئ على الزوجة علشان تسعد زوجها >>> طيب وهى ما حد بيهتم فيها >>> والله بعرف زوجة بتعمل كل انواع الدلع لزوجها ومع ذلك ما بيعطيها حقوقها لا هى ولا اولاده

وبيعرف عشرين واحدة عليها

ارحمو الزوجة شووووووية

جنون الليل
16-07-2009, 04:49 PM
جنونه حياااااااااااااااااااااااااااااااااتي طرحك
راااائع
واحترام الزوجه لرااااااحت زوجهااااااااااااااااا
هي الدلع
بذااااااته لايجنونه اذااااااا ماتحبه صدقيني مارح تلعن خيره.........................
والله انا اقول ان الدلع حلو يحلي الحياااة الزوجيه
وفيه صفه من الحور العين
موجوده في بعض نساء الدنياااااااا وهيا التودد لزوجها بي الكلام الحلو وا الجميل والغزلي بي نفس الوقت
واقول لي كل زوووووووووووجه باااااااا لغي بي التغزل بزوووجك صدقيني انه مثل الطفل
وا ينعكس على حياتك انه هو راااااح يعملك نفس المعاااااااااامله

جنونه مشكوره قلبي.........


زهور حبيبتي تسلمين رد يجنن

وانا معاك لان اذا الزوجه دلعة زوجها ينعكس عليهاا

بس المشكله حبيبتي مو كل الازواج وااحد

بعضهم ينفع معهم وبعض مثل الصطول ماعندك احد

اشكرك حبيبتي

جنون الليل
16-07-2009, 04:56 PM
والله آدم طماع

جنووون يعني كل اللي ذكرتيه جزء من إحتياجات آدم !!

طيب دلعته ودللته .. إيش المقابل بيدلعني ؟؟


حبيبتي جنوون دائما موضيعك حلوة وهادفة


المقابل حبيبتي نقول لعله وعسا ينفع معهم

لان وربي عجزنا عنهم مايملا عيونهم شي

بس نقول لعله وعسا ينفع

اذا هم يبغون الدلع اوك بدلعه بس وش المقابل على قولك حبيبتي

طيب اوك حتى الزوجه بعض الاحياان تحتااج ان زوجها يدلعها ويعاملها مثل ماتعامله

بس والله هالاشياء نفنقدهاا بعد مرور سنه او ست شهور من الزوااج

ياخذهاا نجمه او مثل الورده وبعد سنه يدور غيرهاا

والله مايملا عيونهم شي

بس وش نسوي حبيبتي

شرفني حظوركـ قلبو

جنون الليل
16-07-2009, 05:04 PM
موضوع حلو وجميل جنون

بس ليه دائما الزوجة تعمل وتسوى وتدلع >>> كل شئ على الزوجة علشان تسعد زوجها >>> طيب وهى ما حد بيهتم فيها >>> والله بعرف زوجة بتعمل كل انواع الدلع لزوجها ومع ذلك ما بيعطيها حقوقها لا هى ولا اولاده

وبيعرف عشرين واحدة عليها

ارحمو الزوجة شووووووية

وش نسوي حبيبتي اذا هم كذا !

الشكوى الله

هذولا السعوديين وهذا طبعهم

بنقعد كل يوم ولنا رجال !

صعبه عيوني مالنا الا نمسك ارضنا ونهجد وكل شي بجره ان شاءالله

قعدنا ولا قمنا هذا طبع السعوديين ومعاملهتم لحريمهم

مافي لا احترم لها ولا تقدير تفقد هالاشياء من بعد سنه من زواجهاا

مايملا عيونهم شي

احنا بنسوي اللي علينا

حبيبتي اشكر حظوركـ

زهورالريف
17-07-2009, 01:09 AM
جنونه
هههههههههههههه
حلوه مثل الصطول
انتي ماتعرفين المثل الي يقول
ارضي بقردك لا يجيكي اقرد منه
ههههههههههههههههههههههههه
اسفه هذاااا مثل ينقاااااال مو انااااااااا
ههههههههه
تصدقين وحده تطلقت من واحد موريهاااا اليوم الاسود بس والله مسكينه ...... جهاااااا اشد منه
والحين صااااااابره تقول وش اسوي كل يوم لي رجل
الله يعين على الدنيااااااا بخير

سحر العيون
17-07-2009, 01:47 AM
موضوع جميل جدا بس انا راى انو زى ما انتا كمان عايزها تدلعك انتا كمان لازم تدلعها ميرسى على الموضوع الجميل

جنون الليل
17-07-2009, 02:30 AM
جنونه
هههههههههههههه
حلوه مثل الصطول
انتي ماتعرفين المثل الي يقول
ارضي بقردك لا يجيكي اقرد منه
ههههههههههههههههههههههههه
اسفه هذاااا مثل ينقاااااال مو انااااااااا
ههههههههه
تصدقين وحده تطلقت من واحد موريهاااا اليوم الاسود بس والله مسكينه ...... جهاااااا اشد منه
والحين صااااااابره تقول وش اسوي كل يوم لي رجل
الله يعين على الدنيااااااا بخير


ايوالله انك صادقه لا عادي عيوني خوذي راحتك

مسكينه والله هذي

ايه عشان كذا لازم نخمد ونعض عليهم بعد ههه

ايوالله الله يعين

جنون الليل
17-07-2009, 02:34 AM
موضوع جميل جدا بس انا راى انو زى ما انتا كمان عايزها تدلعك انتا كمان لازم تدلعها ميرسى على الموضوع الجميل

صح والله صادقه

الجميل حظوركـ

مغربية بنكهة سعودية
20-07-2009, 04:11 AM
المفروض الدلع يكون طبيعة في الزوجة لانه يكمل انوثتها.....

تسلمين جنون الليل على الموضوع