المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة منتديات الخبر .. لنقاش ناجح

سامـــي
14-07-2009, 12:07 PM
السلااااااام عليكم :thanx:

كيف حالكم يا معشر القوم << أبو مزنه :018:

عندي إقتراح وأبي رأيكم فيه

مثلاً : عضو من المنتدى وعرض علينا موضوع للنقاش ..

ماهو الأسلوب الأفضل لنقاش ناجح وديمقراطي ..

هل هو مناقشة الكاتب فقط !!

أو مناقشة الكاتب والتعليق على مشاركات الأعضاء من حيث الخطأ أو الصواب في الرأي ؟؟

أكتب رأيك بوضوح بعد مداخلتك :hammer3:

شكرا
14-07-2009, 12:20 PM
السلااااااام عليكم :thanx:

كيف حالكم يا معشر القوم << أبو مزنه :018:

عندي إقتراح وأبي رأيكم فيه

مثلاً : عضو من المنتدى وعرض علينا موضوع للنقاش

ماهو الأسلوب الأفضل لنقاش ناجح وديمقراطي ..

هل هو مناقشه الكاتب فقط !!

أو مناقشة الكاتب والتعليق على مشاركات الأعضاء من حيث الخط أو الصواب في الرأي ؟؟

أكتب رأيك بوضوح بعد مداخلتك :hammer3:

:s85:

ساااااااااااااااامي موضوع رائع وحلو ولازم كل واحد يكتب رايه حتى نخرج بشيء نستفيد منه . :SnipeR (42):

- طبعا قبل النقاااااااااش لابد ان يكون موضوع النقاش فعاااااااال ومفيد وشيء جديد حتى يستفيد منه الاعضاء ، وان يكون النقاااااااااش حول مشكله تدور في ارض الواقع وليس من نسج الخيال :s85:

- انا افضل ان كل واحد يسدح رايه في النقاااااااااااش ، وافضل عدم الرد على ردود الاعضاء يعني كل واحد يكتب رايه وهو حر في كتابته ولكن بحدود وبدون تجريح لعضو ما اولكاتب النقاااااااش وذلك من اجل سلامة المنتدى و حتى لايكون هناك نوعا من التضااااااااااد والحساسية بين الاعضاء. :SnipeR (60): :argue2: ويؤدي ذلك الى المهاوشه والتعصب :AR15firing::AR15firing:

- طبعا النقاش الهادف يكون في اقسااااااااام للمنتدى لذلك ، اما اقسام الدردشه والكورنيش فافضل عدم وجود اي نقااااااااش اوحوااااااااار :s85:

حتى يستمر المنتدى وتستمر الفرفشه والضحك :SnipeR (61):

:AR15firing::AR15firing::AR15firing::AR15firing::A R15firing:
:AR15firing: :AR15firing: :AR15firing:
:AR15firing: :AR15firing:
:AR15firing:

سامـــي
14-07-2009, 12:33 PM
وأنا أرى أن أكنتب رأيي أو أعلق على مشاركت الأعضاء ..

وإذا كان الموضوع في غموض ممكن أناقش الكاتب فيها

حلوانيات
14-07-2009, 12:41 PM
مع اتفاقي مع سامي بخصوص مناقشة الكاتب في غموض الموضوع ومناقشة أو التعليق على مشاركة الأعضاء

أحب أضيف أنه لا يجتمع النقاش الجاد والمفيد بالهزل فإما أن نكون بنفس طريقة الجلوس في طاولة الحوار أو

نجعلها كمجلس عربي كل واحد له طريقة الجلوس وزي ما دخلوا خرجوا بدون أي فائدة إلا الهواش والحزازيات

البعد الآخر
14-07-2009, 02:36 PM
انت اعط رأيك في مضمون الموضوع وفكرته ولامانع انك تناقش الكاتب في بعض الجزئيات الغير واضحه , ولامانع انك تناقش احد الاعضاء في رد معين او غير واضح بحيث انك لاتجامل على حساب ماتؤمن به , ففي الاخير لك شخصيتك المستقله ومن حقك الادلاء بما تراه مناسبا من وجهة نظرك وفي المقابل تحترم من يختلف معك .

شكريا

فراشه الفرفوشه
14-07-2009, 02:55 PM
شوف خيو سامي اولا من وجهة نظري اللي بيرد على الموضوع لازم يكون عنده معلومات عن الموضوع اللي راح يناقش فيه ...
ولا يجرح احد برده لانه وضع للنقاش وكل شخص يحق له يقول رايه الشخصي .....
ويناقش الكاتب فاللي كاتبه ويعلق على المشاركات والردود اذا فيها نقطه حاب يعلق عليها او يصحح المعلومه..

وبس

وتقبل مروري

الفهد
14-07-2009, 06:50 PM
طرح رائع ياامير

الكاتب يطرح موضوع النقاش ويديره على المتحاورين ويكون هو العريف للنقاش

المتحاورين يحق لهم مناقشة ردود بعضهم بأدب واحترام ويكون لديهم معلومات عما سيناقشونه

مبدأ اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه لابد ان يكون حاضر

ودمتم بخير

سفير النوايا الحسنة
14-07-2009, 09:28 PM
السلام عليكم ,,

ان من رأيي مناقشة الكاتب و ردود الاعضاء .. خلونا نتخيل اننا قاعدين في مجلس .. او قاعة اجتماع اللي تبون :) و واحد طرح موضوع .. هل بتناقش صاحب الفكرة بس .؟ اكيد لا عشان يكون نقاش ناجح ولو كانت فيه مشكله تنحل الكل لازم يتناقشون مع بعض ,, .

شكرا على الموضوع :)

Eleen
15-07-2009, 12:50 AM
بسم الله
رأيي أني أبدي رأيي في الموضوع المطروح للنقاش وبالنسبه لآراء الأعضاء فهذا الموضوع في رأيي كلوحه يضع كل واحد لمسته بريشته لنظهر في النهايه بلوحة رائعة الألوان

الخفوق
15-07-2009, 07:41 AM
رايي ان الموضوع للمناقشه يعني اكتب رايي واناقش الكاتب والاعضاء الي ردو بعد

لان هذا الي اعرفه للمناقشه انا اناقش الكاتب ممكن يكون رايي متوافق معه بس مو متوافق مع احد الاعضاء

ابدى اتناقش واشوف وجه نظره مو ممكن يكون هو صح وانا لا او العكس كذا احس الفائده من المناقشه

تقبل مروري سامي وتسلم على هيك موضوع حلوووو

من من
16-07-2009, 11:04 AM
ارد على الموضوع مع احترامى لرأى كاتبه وان اناقشه اما اقتنع او اقنعه ويكون اسلوب راقى لا بالتجريح والتقليل من شأن بعضنا مع متابعة ردود الاعضاء

موضوع للناقش رائع يا سمسم