المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من سئم الحرب اقتوى للسلم نقدية راند رويكد النجدي (عفا الله


ذرب
08-07-2009, 09:30 AM
خِطابٌ مفتوح إلى عالم رباني
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا بني بعده ،
وبعد،


أيها العالم الرباني، فضيلة الشيخ (_________)، نحمد إليكم الله أن استبقى في الأمة من أمثالكم لئلا يتخذ الجهال رؤساً. أما وإن من حقكم علينا السمع والطاعة بالمعروف أداءاً، فإن من حقنا عليكم النصيحة لكم تأثماً، وخير معتبر به مدكر، كتاب الله ، قال الله تعالى: "وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلا فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُون" وهاآنا أقدم لكم هذا التقرير الهام المهم الذي تحت عنوان:



مَنْ سَئمَ الحَرْبَ اقْتَوَى لِلسلْمِ

ترجمة وقرائة نقدية لتقرير راند:
”الإسلام المدني الديمقراطي“
شركاء وموارد واستراتيجيات
Civil Democratic Islam

ومنه:



نحن بصدد عرض لإحدى أهم الدراسات الإستراتيجية التي عرضت لمواجة ما يسميه البيت الأبيض "خطر الأصولية الإسلامية". وهذه الدراسة موجة إلى الإسلام والمسلمين على حدٍ سواء، وذلك بتغير شامل لمفهوم الإسلام وجعله متماشياً مع النظام الدولي الجديد.

و المغزى من ترجمتي لهذا التقرير هو إدراك خطر ما يحيكه "الآخر" ضدنا. وذلك بتأجيج نار الفرقة بين أطياف المجتمع، والمسارعة في إضرام نار الفتنة بين أطراف المجتمع الإسلامي.

وفي ترجمتي لهذا التقرير إيصال لرسالة كاملة لإهل الحجى والرأي في البلاد الإسلامية لمعرفة مدى ما يراد لهم وبهم. وقد استنطقت ما بين السطور التي لا يدركها إلا خريتٌ بلغة القوم بصيرٌ بها. ثم إنني بهذا التقرير، أوجه نداء لعموم الأمة، بإن تبادر إلى معرفة أسباب الوقاية مما يخططه العدو لنا ويتربصه بنا، فإنه قد يؤتى الحذر من مأمنه، لذى فيجب التلوص قبل ان نُرمى. ولنحذر من مغبة احتقار المفسدين فـاِنَّما القَرْمُ مِنَ الافيِلِ.



وقد قرأتم في هذا التقرير وغيره ما يحيكه ويتربصه العدو بنا وبأمتنا وأنتم لمواجهته أهلٌ لحسن للظن.
جزاكم المولى عظيم الأجر *** و العفو مع غفرانه و البر
خادم العلم وأهله،

رويكد النجدي ، عفا الله عنه – 1430
للمراسلة:
Najdi_911@yahoo.com

نزل التقرير من المواقع التالية:

4shared.com - ******** sharing - download ط±ط§ظ†ط¯ 2.pdf (http://www.4shared.com/file/116670786/2c688742/_2_online.html)

4shared.com - ******** sharing - download criticizing Rand's report about Islam.pdf (http://www.4shared.com/file/116671163/7eb04594/criticizing_Rands_report_about_Islam.html)

4shared.com - ******** sharing - download ظ…ظ† ط³ط¦ظ… ط§ظ„ط*ط±ط¨ ط§ظ‚طھظˆظ‰ ظ„ظ„ط³ظ„ظ… ظ†ظ‚ط¯ظٹط© ط±ط§ظ†ط¯ ط±ظˆظٹظƒط¯ ط§ظ„ظ†ط¬ط¯ظٹ (ط¹ظپط§ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ†ظ‡ ).pdf (http://www.4shared.com/file/116671384/7dd329d7/___________________.html)

criticizing Rand's report about Islam.pdf

راند 2.pdf


من سئم الحرب اقتوى للسلم نقدية راند رويكد النجدي (عفا الله عنه ).pdf

ذرب
08-07-2009, 08:26 PM
من سئم الحرب اقتوى للسلم: قرائة نقدية لتقرير راند :
رويكد النجدي ، عفا الله عنه

بإمكان الجميع تنزيل التقرير وتصفحه من الصفحات التالية:



ظ…ظ† ط³ط¦ظ… ط§ظ„ط*ط±ط¨ ط§ظ‚طھظˆظ‰ ظ„ظ„ط³ظ„ظ… ظ‚ط±ط§ط¦ط© ظ†ظ‚ط¯ظٹط© ط±ط§ظ†ط¯ ط±ظˆظٹظƒط¯ ط§ظ„ظ†ط¬ط¯ظٹ (ط¹ظپط§ ط§ظ„ظ„ظ‡ ط¹ظ†ظ‡ (http://www.scribd.com/doc/17201792/-)

Criticizing Rand's Report About Islam (http://www.scribd.com/doc/17202903/Criticizing-Rands-Report-About-Islam)

http://royked.wordpress.com/files/2009/07/criticizing-rands-report-about-islam.pdf

http://royked.wordpress.com/files/2009/07/criticizing-rands-report-about-islam.pdf