المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور الموت يحاصر الطفل فهد ومستشفى الخبر الجامعي يرفضه....


الحفراوي99
06-07-2009, 10:12 AM
لم تكد البسمة ترتسم على محيا هادي الشمري، بولادة بكره «فهد»، قبل أسبوع في حفر الباطن، حتى تحولت إلى «ألم» ينتظر معه «أمل» في أن يبقي هذا الطفل على قيد الحياة، فيما تواصل مستشفيات المنطقة الشرقية، لفظه خارج أسوارها، بحجة «لا توجد حاضنة في العناية المركزة لطفلك». وقال والد الطفل لـ«الحياة»: «أرى الموت يحوم فوق رأسه، وعلى رغم أنني لم أترك باباً لأي مستشفى، إلا وطرقته، لكنهم لا يجيبون، ومن يكلف نفسه عناء الإجابة فإنه يرسل ورقة عبر الفاكس، برفضه».
وبدأت معاناة فهد، فور ولادته في مستشفى الملك خالد العام في حفر الباطن، إذ تفاجأ الأطباء هناك، بأن لديه حالة مرضية «نادرة الحدوث»، تتمثل في «فتق في البطن وخروج الأمعاء منه». ولم يستطعوا علاجه، فأرسلوا خطابات إلى جميع مستشفيات المنطقة، لكنها لم ترد، فأجريت عملية استئصال للأمعاء الخارجية، وبعد ثلاثة أيام، وصل رد بقبوله من مستشفى الملك فهد الجامعي في الخبر. ونُقل الطفل بسيارة إسعاف من حفر الباطن إلى الخبر، فجر الأربعاء الماضي، وأُدخل من طريق الطوارئ، «لينتظر خمس ساعات من دون أن يكشف عليه أحد» بحسب قول والده، مضيفاً «بعد منتصف النهار، تفاجئنا بموظفي المستشفى يطالبوننا بالعودة إلى حفر الباطن، بحجة عدم وجود حاضنة للطفل. وأثناء حورانا أعيد ابني إلى سيارة الإسعاف». حينها، لم يكن من الأب سوى الاتصال بشرطة الخبر، التي «حضرت إلى المستشفى، ومنعت نقل الطفل، وطالبت ببقائه، وتم وضعه في جناح طبي. لكن الطبيب حذر من ذلك، مؤكداً أنه بحاجة ماسة إلى حاضنة في العناية المركزة، مطالباً بتوفيرها إليه». وأجرى الأب اتصالاً عاجلاً بالمدير العام لـ«صحة الشرقية» الدكتور طارق السالم، الذي «تولى الإشراف على الحالة، ووجه بنقل الطفل إلى أحد المستشفيات الخاصة في الخبر، لكن الأخير اعتذر عن عدم استقباله، لعدم وجود سرير. وطالبه بالبحث عن أي مستشفى خاص آخر، ولكن من دون جدوى». ويضيف الشمري أن «المستشفى الجامعي يرفض إخراج ابني إلا تحت مسؤوليتي. كما لم يقم بتوفير سرير له حتى الآن».
وأشار إلى أنه طرق باب أكثر من 10 مستشفيات حكومية، لكنها «أوصدت أبوابها عن استقبال طفلي، بحجة عدم وجود حاضنة». وتساءل: «من المسؤول لو فقدت ابني؟، ولو نجا من الموت من سيضمن أن يخرج من أزمته الصحية من دون مضاعفات؟». وناشد وزير الصحة، «التدخل لنقل ابني إلى أحد مستشفيات الرياض، وفي حال عدم وجود سرير هناك؛ ينقله إلى خارج المملكة». وعلى رغم الاتصالات المتكررة من جانب «الحياة»، مع مسؤولين في مستشفى الملك فهد الجامعي، للحصول على إيضاح عن الحالة، إلا أنهم رفضوا التجاوب معها.


Dar Al Hayat (http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/35091)

انا وانت
06-07-2009, 12:22 PM
الله يزيح عنه ويشفيه

لاحول ولا قوة الا بالله

مواطن سعودي
06-07-2009, 04:34 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
اين الربيعة مما يحصل من كوراث ضد ( الإنسانية ) في وطننا








صحة الشرقية تتوعد بمعاقبة من يثبت اهماله
مستشفى الولادة يتسبب في وفاة مولود لعدم توفر حضانة
محمد الثبيتي ـ الدمام
http://www.alkhubr.net/imgcache2/32439.gif الطفل يحصل على حضانة بعد انتظار طويل
http://www.alkhubr.net/imgcache2/32440.gif خالد الزهرانى الأب الذى فقد ابنه
http://www.alkhubr.net/imgcache2/32441.gif جروح وكدمات على جسم الطفل
واحدة من أكثر الحالات الإنسانية الموجعة التي بدا فيها الاهمال وكيف يمكن أن يؤدي بعد تحول أفراح عائلة مواطن إلى مأتم بعد وفاة ابنهم الوحيد لعدم وجود حضانات داخل مستشفى الولادة بالدمام .. بكل أسف هناك نوع من اللامبالاة وعدم الاهتمام يحدث داخل بعض المستشفيات والمراكز الصحية سواء الحكومية أو الأهلية من قبل بعض العاملين في تلك المرافق وتصل الأمور إلى وفاة شخص سواء كان رجلا كبيرا أو طفلا صغير أو امرأة فيجب أن نقف عند هذا الأمر ونطلب من الجهة المسئولة معاقبة المتسبب بأشد العقوبات وعدم الاكتفاء بالعقوبة التأديبية أو المالية التي قد لا تطفئ حرارة أهل المريض كما انه يجب التفريق بين الخطأ الطبي والمضاعفات العلاجية بعد إجراء العمليات الجراحية وبين الاهمال وعدم الرعاية وهذا ما حدث لطفل المواطن خالد الزهراني الذي لم يبلغ يومه الثاني حيث توفي بعد ساعات أمضاها وهو يصارع الموت إلى أن وافته المنية في اليوم التالي من ولادته في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام وذلك في بداية الأسبوع الماضي عندما قام خالد الزهراني بالتوجه إلى قسم الطوارئ بالمستشفى على إثر الآلام التي تعرضت لها زوجته وهي في الشهر السابع من الحمل وبعد إجراء الكشف عليها من قبل الطبيبة المناوبة في الطوارئ تم إبلاغ الزوج بضرورة إجراء عملية الولادة لزوجته وقد تمت ولادتها بشكل طبيعي عند الساعة السادسة صباحًا ونقل الأطباء إلى الزوج البشرى بالمولود الذكر الذي سماه والده محمد لحظة تلقي الخبر السار كما تمت طمأنة والد محمد على استقرار حالته مع ضرورة أن يتم نقل المولود الخديج إلى جهاز الحضانة إلى حين اكتمال نمو الجهاز التنفسي لدى المولود كما تم إبلاغ الأب بعدم توفر حضانة للأطفال حديثي الولادة داخل المستشفى حيث ظل الطفل أكثر من 6 ساعات في انتظار توفير ادارة المستشفى حضانة له.
حلول
ويروي والد الطفل تفاصيل القصة بقوله انه بعد إلحاح منه ومراجعة دائمة على مكتب التنسيق داخل المستشفى الذي كان الموظف المختص غير متواجد حينها في مكتبه رغم أن الوقت كان أثناء الدوام الرسمي توجهت بعدها إلى مدير المستشفى لإيجاد حل عاجل للمشكلة ولكن مدير المستشفى بالإنابة أخبره بان عليه البحث لدى المستشفيات لتوفير حضانة تستقبل طفله الصغير لعدم توافر حضانة داخل المستشفى.
تقارير
ويضيف والد الطفل : بعدها ذهبت لقسم التقارير الطبية للحصول على تقرير بحالة الطفل لعرضه على المستشفى الذي سيستقبله وحينها توجهت لعدد من المستشفيات وعند وصولي لمستشفى قوى الأمن وبعد عرض التقرير تفاجأت بإعطائي تقريرا عن حالة مرضية أخرى كتب باللغة الانجليزية لطفلة تبلغ من العمر 18 شهرًا ومن ثم عدت مرة أخرى للمستشفى للبحث عن التقرير الخاص بابني . وبين الزهراني أنه حين تم اكتشاف الخطأ في التقرير لم تتم الموافقة على نقل الطفل الا بعد التأكد من حالته وبعد أن فقد الأمل في التوصل لحضانة في المستشفيات الأخرى لأن المراجعة كانت من قبله شخصيًا ولم يكن هناك أي حل من مكتب التنسيق التابع لمستشفى الولادة والأطفال أو تحرك إلى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا حيث توجه إلى مدير المستشفى وابلغه بعدم تمكنه من إيجاد حضانة في أي من المستشفيات التي بحث فيها .
استقبال
ونوه الزهراني إلى أن مدير مستشفى الولادة بعد إلحاح مباشر منه أمر قسم رعاية الأطفال حديثي الولادة باستقبال الطفل لساعات قليلة لحين قيام والده بإحضار موافقة من أحد المسشتفيات باستقبال الطفل وتقديم الرعاية له، مشيرا إلى أنه سأل مدير المستشفى لماذا تتبعون هذا الإجراء وهناك أسرة خالية في قسم الحضانة فأجاب مدير المستشفى بأن هذا الإجراء يشعر جميع الآباء بأخذ التدابير وتحمل المسئولية. مبينا أنه عاد إلى المستشفى في ذلك اليوم عند الساعة الرابعة عصرًا للوقوف على ما تم بخصوص التنسيق لنقل طفله إلى مستشفى آخر وتم إبلاغه من قبل الموظف أنه لم يتوصل إلى أي حل وعند الساعة الثامنة من مساء نفس اليوم قام بمراجعة القسم مرة أخرى إلا أن الرد كان بنفس الصيغة التي سمعها تكراراً . وقال الزهراني انه تلقى اتصالاً في اليوم التالي وعند الساعة الحادية عشرة صباحًا من أحد موظفي المستشفى حين استبشر الأب بالوصول لحل إلا أن الرد كان بإبلاغه عن وفاة مولوده. الزهراني طالب المختصين بفتح ملف للتحقيق في وفاة طفله ومعاقبة المتسبب في ذلك لوجود كدمات وجروح على جسد الطفل.
تحقيق
وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات والمتحدث الإعلامي لصحة الشرقية أسعد السعود أن مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق بن عبدالرحمن السالم استقبل المواطن خالد الزهراني يوم الأربعاء الماضي وتلقى شكواه وعلى الفور وجه إدارة المتابعة للتحقق والتحقيق مع ذوي العلاقة بشكوى المواطن والمراجعة الدقيقة للإجراءات التي تمت حيال توفر حاضنة للطفل المتوفى قبل وفاته وبالفعل توجه المواطن إلى إدارة المتابعة في نفس يوم الشكوى وقام بتعبئة نموذج شكوى طبية وحدد فيها أسماء جميع المدعى عليهم ، في حين لا تزال هناك تحقيقات بشقيها الفني والإداري مع كل من له صلة بالشكوى ، وسوف يتم إيقاع العقوبة على كل من يثبت اهماله .

لوووورا
07-07-2009, 12:53 AM
الله يشفيه والمسلمين اجمعين

ساره العبدالله
07-07-2009, 01:42 AM
اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام .

و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام .و اكلأه فى الليل و فى النهار .

و ارحمه بقدرتك عليه ّ.أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة

المُضطرين .اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجلا ياأرحم الراحمين..

اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه..اللهم امين.



يعطيك العافيه ع الموضوع ..........