المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تذهب كل اسبوع لجسر البحرين لتطلب الخروج بدون محرم


البعد الآخر
04-07-2009, 01:40 PM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/32131.gif


السعودية سجن للنساء يديره الرجال


ناشطة سعودية: إما أن تعاملوا المرأة السعودية كمواطنة مسؤولة، أو أرض الله واسعة.
ميدل ايست اونلاين
لندن - احمد القبيسي
بعض النساء في السعودية، مثل غيرهن في العالم، أشجع وأعقل وأكثر حكمة من مليون رجل.
وجيهة الحويدر واحدة من هؤلاء. فهذه الناشطة السعودية تقوم كل أسبوع بالذهاب الى جسر البحرين لتطلب الخروج من البلد بدون اذن الخروج من المحرم. وتعتزم الاستمرار بهذا العمل "حتى تُعامل المرأة السعودية كمواطنة مسؤولة اسوة بالرجل".
وتطالب الحويدر إما بمعاملة النساء كراشدات أو السماح لهن بمغادرة البلد طلبا للجوء في أماكن توفر لهن حياة آمنة وكريمة.
القانون في السعودية يمنع المرأة من السفر الى الخارج من دون محرم. ويشترط وجود هذا "المحرم" في الكثير من الأمور التي تتعلق بحياتها العملية او الخاصة.
والمرأة قد تكون طبيبة او مهندسة او عالمة ذرة، إلا انها تظل بحاجة الى "محرم" لكي يتولى تصريف شؤونها. وهذا المحرم قد يكون واحدا من أغبى الناس، إلا انه يظل من وجهة النظر "الشرعية" أقدر من المرأة على إتخاذ القرار بالسفر أو حتى بالخروج من المنزل.
ومن الواضح ان "شريعة" لا تلاحظ هذه المفارقة، لا بد وأن تكون عمياء. ولكن هذا هو الحال في السعودية.
وتقول الحويدر "منذ عقود طويلة والمرأة السعودية تعاني من قانون المحرم الذي يعاملها كأنسانة قاصرة وعاجزة عن القيام بشؤونها الخاصة".

وتضيف "لم تعد المرأة في السعودية مهما كبرت منزلتها او صغرت قادرة على ان تقرر ما تريد من هذه الحياة، فما يريده لها محرمها الرجل هو الذي تسير عليه وتحققه. حتى الوزيرة الجديدة الدكتورة نورة الفايز مصيرها في يد زوجها، فهي لا تستطيع أن تتخذ قرارا سوى بموافقته، واذا أراد لها أن تتوقف عن العمل لتوقفت بدون أن يستطيع أحد أن يثنيه عن قراره، لأن القانون السعودي وهبه ذاك الحق.
وترى الحويدر "ان قانون المحرم قانون مجحف وظالم وقاهر للمرأة السعودية. فمصير المرأة يتحسن أو يسوء على حسب أمزجة الرجال الراعين لها، فإذا كان ذاك الرجل المحرم على خلق حسن، وذا معدن طيب، استطاعت المرأة أن تشق طريقها في هذه الدنيا، تمكنت من الحصول على حياة كريمة، أما اذا كان الرجل المحرم يحمل من عقد المجتمع الكثير، وأكثر من التعصب والرجعية، عاشت النساء من حوله في عصور الظلمات، ومتن ميتة الجاهلية".
وعبر العقود الماضية فشلت وزارة العدل السعودية بجميع اجهزتها فشلا ذريعاً في ان تحقق العدالة للنساء السعوديات، واخفقت إخفاقاً شديداً في ان تجعل من بلد مهد الاسلام مكاناً آمنا وصديقاً للنساء.
وتسرد الحويدر سلسلة من العوائق والعقبات بل "العقوبات" المسبقة التي تتعرض لها المرأة في السعودية:

- فالمرأة السعودية الراشدة المواطنة لا تدخل المباني الحكومية لتنهي شؤونها الخاصة بها سوى برفقة المحرم، وفي بعض المباني لا يُسمح لها أبدا بدخولها. هناك ملايين من النساء شؤونهن متعطلة بسبب قانون المحرم.

- والمرأة السعودية الراشدة ربة البيت لا تتحرك من بيتها سوى بإذن من محرمها. وهناك ملايين من النساء حبيسات في البيوت.

- والمرأة السعودية الراشدة العازبة مهما بلغت من العمر لا تستطيع أن تُزوج نفسها. لذلك هناك مئات الآلاف من النساء العازبات المحرومات من حق الزواج بسبب المحرم.

- والمرأة السعودية الراشدة العاطلة عن العمل لا يمكن لها ان تعمل في اي مكان إلا عندما يسمح المحرم لها بذلك وبشروطه الخاصة. ولذلك فهناك مئات الالاف عاطلات عن العمل.

- والمرأة السعودية الراشدة المواطنة مهما بلغت من المناصب العليا في الدولة لا يمكن ان تحصل على جواز سفرها بنفسها، ولا على اي من اوراقها الثبوتية سوى عن طريق المحرم.

- والمرأة السعودية الراشدة الأم لا يمكن أن تكون مسؤولة عن ابنائها لا في حالة كونها زوجة، ولا في حالة كونها مطلقة او أرملة. وهناك آلاف الأطفال بلا اوراق ثبوتية بسبب المحرم.

- والمرأة السعودية الراشدة الوارثة لا تستطيع أن تتصرف في أموالها بمحض إرادتها، ومرات كثيرة يستولي المحرم على إرثها ويتصرف به بدون إذن منها. وهناك مئات الآلاف من النساء مسلوبات من حقهن في الإرث.

- والمرأة السعودية الراشدة سيدة الأعمال تحتاج الى كفيل ليدير أعمالها، ولا تستطيع أن "تحل او تربط" سوى بموافقة منه. هناك آلاف من سيدات الأعمال اللواتي تضررن بسبب الكفيل.

- والمرأة السعودية الراشدة العاملة لا تذهب الى عملها إلا بإذن من المحرم وتحت رحمة مزاج السائق. وهناك آلاف من النساء العاملات خسرن وظائفهن بعد أن قرر المحرم فصلهن أو لم يجدن سائقا لتوصليهن.

- والمرأة السعودية الراشدة الجامعية لا تذهب الى جامعتها ولا تحصل على حقها في التعليم سوى برضى المحرم. وهناك آلاف من الطالبات لم ينهين تعليمهن لان المحرم منعهن من ذلك.

- والمرأة السعودية الراشدة المعنفة او المرتكبة للجريمة لا تخرج من دار الرعاية او السجن (حتى بعد انقضاء محكوميتها) إلا حين يغفر لها المحرم القائم على شؤونها. وهناك الكثيرات يقبعن في السجون بسبب رفض المحرم اخراجهن.

- والمرأة السعودية الراشدة المريضة لا يمكن ان تُجرى لها عملية مهما كانت اهميتها سوى بإذن من المحرم. وهناك نساء فقدن حياتهن بسبب تعنت المحرم.

- والمرأة السعودية الراشدة طالبة العلم مهما كان عمرها لا يُسمح لها بالسفر الى الخارج لمواصلة دراستها سوى بمرافقة المحرم. وهناك آلاف من الطالبات المستحقات للبعثة لم يذهبن بسبب شرط توفر مرافق محرم.

- والمرأة السعودية الراشدة المواطنة محرومة من حرية الحركة بإستخدام وسائل التنقل المتاحة ولا بد من رجل ينقلها من مكان الى آخر. وهناك ملايين من المتضررات من عدم القدرة على التنقل بسيارتهن الخاصة.
وفي مواجهة هذا الوضع، الأسوأ عمليا من أكثر أجواء القرون المظلمة وحشية وظلما، قررت الحويدر البدء بحملة للمطالبة بالغاء القانون الذي يربط مصير المرأة بوجود المحرم.
وتذهب الحويدر اسبوعيا الى جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين، لطلب السماح لها بالمغادرة من غير ان تحمل معها اذنا من محرم. وتؤكد انها ستستمر في المطالبة حتى يُسمح لها ويلغي قانون المحرم برمته.
وتقول الحويدر "إذا كان سيستمر ظلم النساء بقانون المحرم المجحف هذا، فليفسحوا للنساء السعوديات المعنفات والمتضررات والراغبات في الرحيل بمغادرة البلد، فأرض الله واسعة وتتسع لهن جميعا، فقد أمر الله المستضعفين من البشر بالبحث عن مكان فيه أمن وسكينة لهم حين تضيق بهم الدنيا. قال الله في محكم كتابة الكريم: "والذين هاجروا في اللّه من بعدما ظلموا لنبوئنّهم في الدنيا حسنة، ولأجر الآخرة أكبر لو كانوا يعلمون".
ودعت الحويدر كل من تؤمن إن من حقها أن تكون وصية على نفسها وان تتصرف في شؤونها الخاصة، الى المشاركة في حملتها ضد قانون المحرم، وترغب في المشاركة، وحضت الراغبات بالتواصل معها عبر الإيميل التالي:
wajeha4@gmail.com
وتكشف الخلاصة التي تقدمها الحويدر حول أوضاع المرأة في السعودية عن مستوى من العبودية يكاد لا يصدق. إلا انه واقع قاس، ومرير تعانيه ملايين النساء.
ومن ناحية التشريعات والقوانين الدولية، فان كل إمرأة في السعودية تستطيع، لمجرد أنها تعيش تحت وطأة قانون المحرم هذا، أن تطلب حق اللجوء الإنساني الى أي بلد في العالم يحترم الحد الأدنى من حقوق الإنسان.
ويبدو أن الرجال في السعودية يعرفون أنهم لو سمحوا للمرأة بالسفر فان الكثير منهن سيفضلن الهجرة الى أرض الله الواسعة ليحضين بكرامتهن وحقهن في حياة آمنة.
وتعيش المرأة في السعودية في سجن الرجال، تحت ستار شريعة تبدو عمياء كليا، ولا صلة لها بتاريخ ولا بتقاليد ولا بقيم الإسلام. فخديجة بنت خويلد زوجة الرسول (ص) كانت تبيع وتشتري، بل وكانت هي التي تشغّل من جعله الله زوجا لها. والمرأة في الإسلام لم تكن عبدا ليُقرر لها ما تفعل وما لا تفعل. وكانت حرة في أن تختار من تشاء زوجا لها، وان ترفض عروض الزواج. وكانت تعمل بل وتحارب من دون أن يكون مصيرها متعلقا بأي شخص يدعى "محرم".
الدفاع عن حق المرأة السعودية بالهرب من هذا السجن، مهمة إنسانية نبيلة تستحق أن تحتشد من اجلها الجهود لإلزام السلطات الحكومية والدينية بالتخلي عن هذا القانون الجائر.
ومساعدة النساء السعوديات على الهجرة وطلب اللجوء الإنساني قد يشكل أو لا يشكل عامل ضغط على الحكومة السعودية لرفع الظلم عن النساء، إلا ان الأمر الأهم هو تمكينهن من الفرار، ليعشن حياة آمنة كريمة في أي مكان في العالم، لا تعتورها النظرة الحاقدة التي تمارسها شريعة الغاب ضدهن.
مساعدة النساء السعوديات على الهرب من السعودية عمل إنساني يستحق أن يؤخذ بعين الاعتبار من جانب المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.
ويتوجب أن تعمل هذه المنظمات على توفير مستلزمات الحماية والرعاية القانونية لهن. كما يمكن لدول الجوار أن تمد يد العون للسماح للسعوديات بطلب اللجوء عبر أراضيها.
والحال، فإذا أصبح السجن من دون سجناء، فان ذلك سيكون متغيرا كافيا لإقناع السجانين بانتفاء الحاجة اليه.
دعم نشاطات يتسمن بالشجاعة مثل وجيهة الحويدر يمكن أن يشكل علامة فارقة، ومنعطفا في تاريخ الظلم. وكل اللواتي يشعرن بالإضطهاد وبالحاجة الى قول كلمة حق ضد التعسف، يجب أن يلتحقن بها. فأيام السجن تطول أو تقصر اعتمادا على ما إذا كانت المرأة نفسها تريد أو لا تريد الحياة.

أديــم
04-07-2009, 06:52 PM
تحت ستار شريعة تبدو عمياء كليا، ولا صلة لها بتاريخ ولا بتقاليد ولا بقيم الإسلام. فخديجة بنت خويلد زوجة الرسول (ص) كانت تبيع وتشتري، بل وكانت هي التي تشغّل من جعله الله زوجا لها. والمرأة في الإسلام لم تكن عبدا ليُقرر لها ما تفعل وما لا تفعل. وكانت حرة في أن تختار من تشاء زوجا لها، وان ترفض عروض الزواج. وكانت تعمل بل وتحارب من دون أن يكون مصيرها متعلقا بأي شخص يدعى "محرم".





اكثر مااعجبني في الموضوع..انها مسشهده بأمثله من زوجات الرسول..ومدخله الناحيه الدينيه في الموضوع..

البعد الآخر موضوع ونقل جميل..

لك مني :icon33:

شكرا
04-07-2009, 07:59 PM
صعبه تطلع البنت بدون محرم
يمكن البنت متاثره بالخارج ودراستها بالخارج
والتغير صعب
السماح لها بالسفر بدون محرم ؟؟؟؟؟

سامـــي
04-07-2009, 10:05 PM
هذي الناشطه السعودية ما لقت لها رجال يكسر خشمها


وترى الحويدر "ان قانون المحرم قانون مجحف وظالم وقاهر للمرأة السعودية

هذا ماتراه الجاهله الحويدر واللي أشك في ديانتها .. لسبب أن وجود المحرم في السفر من تعاليم الدين الدين الإسلامي ومن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ..

والدين الإسلام أفضل وأعدل دين على وجه الأرض كيف تجي هذي الجاهله تقول عنه مجحف وضالم وقاهر للمرءة


ليس القانون فقط من يمنع المرءة من السفر دون محرم .. بل حتى الإسلام يمنع المرءة من السفر دون محرم لها



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((لا يحل لأمرةٍ تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر إلا مع ذي محرمٍ منها ))

الحديث واضح وما يحتاج شرح


وعبر العقود الماضية فشلت وزارة العدل السعودية بجميع اجهزتها فشلا ذريعاً في ان تحقق العدالة للنساء السعوديات، واخفقت إخفاقاً شديداً في ان تجعل من بلد مهد الاسلام مكاناً آمنا وصديقاً للنساء.

إذا كانت الوزارة بشيوخها وعلمائها فشلوا !! يعني أنتي يالجاهله اللي جبتي الحق !!



- فالمرأة السعودية الراشدة المواطنة لا تدخل المباني الحكومية لتنهي شؤونها الخاصة بها سوى برفقة المحرم، وفي بعض المباني لا يُسمح لها أبدا بدخولها. هناك ملايين من النساء شؤونهن متعطلة بسبب قانون المحرم.

ديننا الأسلامي يمنع أختلاط الرجال بالنساء << ودولتنا تحكم بشر الله

- والمرأة السعودية الراشدة ربة البيت لا تتحرك من بيتها سوى بإذن من محرمها. وهناك ملايين من النساء حبيسات في البيوت.

هنا الدولة مامنعتهم من الخروج من بيوتهم .. لكن الدين منعهم واللي ماتخاف ربها لها الحريه

- والمرأة السعودية الراشدة العازبة مهما بلغت من العمر لا تستطيع أن تُزوج نفسها. لذلك هناك مئات الآلاف من النساء العازبات المحرومات من حق الزواج بسبب المحرم.

راجعي شروط الزواج تلقين أولها وجود محرم << وهذي بعد من تعاليم الدين الإسلامي

- والمرأة السعودية الراشدة العاطلة عن العمل لا يمكن لها ان تعمل في اي مكان إلا عندما يسمح المحرم لها بذلك وبشروطه الخاصة. ولذلك فهناك مئات الالاف عاطلات عن العمل.

أعجبتني الكلمة اللي تحتها خط .. هذي من وين جبتيها ؟؟ .. أنتي زي الدجالين يجيبون كلمة صدق ويضيفون عليها 99 كذبه

أتمنى تسأين شيخ في هذي النقطه

- والمرأة السعودية الراشدة المواطنة مهما بلغت من المناصب العليا في الدولة لا يمكن ان تحصل على جواز سفرها بنفسها، ولا على اي من اوراقها الثبوتية سوى عن طريق المحرم.

كذااااااااااااااااااابه

تقدر تحصل على أي شي لكن ما تقدر تخرج فيها برى المملكه إلا بموافقة المحرم

- والمرأة السعودية الراشدة الأم لا يمكن أن تكون مسؤولة عن ابنائها لا في حالة كونها زوجة، ولا في حالة كونها مطلقة او أرملة. وهناك آلاف الأطفال بلا اوراق ثبوتية بسبب المحرم.

يعني سبق وشفتوا أب تخلى عن ولدة اللي من زوجته

- والمرأة السعودية الراشدة الوارثة لا تستطيع أن تتصرف في أموالها بمحض إرادتها، ومرات كثيرة يستولي المحرم على إرثها ويتصرف به بدون إذن منها. وهناك مئات الآلاف من النساء مسلوبات من حقهن في الإرث.

من حق المرأة أن تطلب أن يكون تقسيم الإرث في المحكمة وهذا يحفضلها حقها

والقانون يمنع الزوج أو الأب أو الأخ من التصرف بأي شيء من أموال المرءة إلا بعلمها ورضاها

- والمرأة السعودية الراشدة سيدة الأعمال تحتاج الى كفيل ليدير أعمالها، ولا تستطيع أن "تحل او تربط" سوى بموافقة منه. هناك آلاف من سيدات الأعمال اللواتي تضررن بسبب الكفيل.

الكفيل يعتبر واجهه للمسائلة القانونية وليس للتصرف بأعمالها

وإذا مو عاجبها محرمها أو كفيلها تقدر تستعين بمكاتب الخدمات العامة

- والمرأة السعودية الراشدة العاملة لا تذهب الى عملها إلا بإذن من المحرم وتحت رحمة مزاج السائق. وهناك آلاف من النساء العاملات خسرن وظائفهن بعد أن قرر المحرم فصلهن أو لم يجدن سائقا لتوصليهن.

حديث " إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وأطاعت زوجها وحفظت فرجها قيل لها ادخلي من أي أبواب الجنة شئت "

- والمرأة السعودية الراشدة الجامعية لا تذهب الى جامعتها ولا تحصل على حقها في التعليم سوى برضى المحرم. وهناك آلاف من الطالبات لم ينهين تعليمهن لان المحرم منعهن من ذلك.

ذنبها في رقبته والله ما يضيع حد

- والمرأة السعودية الراشدة المعنفة او المرتكبة للجريمة لا تخرج من دار الرعاية او السجن (حتى بعد انقضاء محكوميتها) إلا حين يغفر لها المحرم القائم على شؤونها. وهناك الكثيرات يقبعن في السجون بسبب رفض المحرم اخراجهن.
............

- والمرأة السعودية الراشدة المريضة لا يمكن ان تُجرى لها عملية مهما كانت اهميتها سوى بإذن من المحرم. وهناك نساء فقدن حياتهن بسبب تعنت المحرم.

هذي مو بس في السعودية هذا قانون دولي

- والمرأة السعودية الراشدة طالبة العلم مهما كان عمرها لا يُسمح لها بالسفر الى الخارج لمواصلة دراستها سوى بمرافقة المحرم. وهناك آلاف من الطالبات المستحقات للبعثة لم يذهبن بسبب شرط توفر مرافق محرم.


سبق وقلنا أن الدين يحرم سفر المرأة دون محرم والحديث كتبته فوق





فخديجة بنت خويلد زوجة الرسول (ص) << أسمها صلى الله عليه وسلم كانت تبيع وتشتري، بل وكانت هي التي تشغّل من جعله الله زوجا لها. << أرجو التوضيح لأنك تتكلمين عن الرسول صلى الله عليه وسلم سيد الخلق والمرأة في الإسلام لم تكن عبدا ليُقرر لها ما تفعل وما لا تفعل. وكانت حرة في أن تختار من تشاء زوجا لها، وان ترفض عروض الزواج. وكانت تعمل بل وتحارب من دون أن يكون مصيرها متعلقا بأي شخص يدعى "محرم".





أنتي آخر من يتكلم عن الدين الإسلامي


واللي أعرفه أن خديجه بنت خويلد رضي الله عنها كانت تتاجر بمالها والرسول صلى الله عليه وسلم يشاركها بجهده

وكانت تستعين بغلامها في تجارتها وماكانت تسافر بدون محرم

.................

أتمنى أن هالإيميل القذر اللي وسط الموضوع ينحذف من هنا ولو يروح المواقع المحجوبه يكون ملائم للناس اللي تدخلها


نصيحه لناقل/ة الموضوع وكاتب/ة الموضوع

النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( لم يرسل )لنتسلى بسيرته!!!
بل لنتبع سنته ...
فالله الله بالإتباع ...لا الإبتداع ..

البعد الآخر
05-07-2009, 12:44 AM
اكثر مااعجبني في الموضوع..انها مسشهده بأمثله من زوجات الرسول..ومدخله الناحيه الدينيه في الموضوع..

البعد الآخر موضوع ونقل جميل..

لك مني :icon33:

اديم الله يديم السعاده في حياتك ,

لا اعلم لماذا تصادر حقوق النساء في السعوديه بما يسمى ( بالمحرم ) اصبحت المرأه تحت رحمة ذلك المحرم في حياتها في دراستها , وفي سفرها للعلاج , والكثير والكثير لماذا ؟ هل المرأه تعامل في بلادنا كالمجنون اللذي يلازمه من يرشده ويمنعه من تصرفاته ؟

المرأه في بلاد الغرب اصبحت صاحبة قرار ومكان اجتماعي وسياسي وهي مسؤوله عن كل حقوقها بينما نحن لانزال نبحث عن محرمها حتى على حساب علاجها ؟

دمتم بودي .

البعد الآخر
05-07-2009, 12:52 AM
صعبه تطلع البنت بدون محرم
يمكن البنت متاثره بالخارج ودراستها بالخارج
والتغير صعب
السماح لها بالسفر بدون محرم ؟؟؟؟؟


اخوي شكرا مالصعب في ذلك ؟

ومادخل التأثر بالدراسه في الخارج ؟

اخوي شكرا من ابسط حقوق المرأه ان تتمتع بحريتها والتنقل والسفر والمراجعه دون وجود عنصر الرجل , فالمرأه تعتبر النصف الاساسي للمجتمع .

اتمنى ان ترى المرأه النور قريبا من خلال اعطائها حقوقها في كل شيء .
فلولا المرأه لما جاءو المحارم .


تقبل تقديري

بوعبدالله
05-07-2009, 01:32 AM
هذي الناشطه السعودية ما لقت لها رجال يكسر خشمها





هذا ماتراه الجاهله الحويدر واللي أشك في ديانتها .. لسبب أن وجود المحرم في السفر من تعاليم الدين الدين الإسلامي ومن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ..

والدين الإسلام أفضل وأعدل دين على وجه الأرض كيف تجي هذي الجاهله تقول عنه مجحف وضالم وقاهر للمرءة


ليس القانون فقط من يمنع المرءة من السفر دون محرم .. بل حتى الإسلام يمنع المرءة من السفر دون محرم لها



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((لا يحل لأمرةٍ تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر إلا مع ذي محرمٍ منها ))

الحديث واضح وما يحتاج شرح




إذا كانت الوزارة بشيوخها وعلمائها فشلوا !! يعني أنتي يالجاهله اللي جبتي الحق !!











أنتي آخر من يتكلم عن الدين الإسلامي


واللي أعرفه أن خديجه بنت خويلد رضي الله عنها كانت تتاجر بمالها والرسول صلى الله عليه وسلم يشاركها بجهده

وكانت تستعين بغلامها في تجارتها وماكانت تسافر بدون محرم

.................

أتمنى أن هالإيميل القذر اللي وسط الموضوع ينحذف من هنا ولو يروح المواقع المحجوبه يكون ملائم للناس اللي تدخلها


نصيحه لناقل/ة الموضوع وكاتب/ة الموضوع

النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( لم يرسل )لنتسلى بسيرته!!!
بل لنتبع سنته ...

فالله الله بالإتباع ...لا الإبتداع ..


ينصر دينك ياسامي
توني عرفتك زين كفيتني الرد كنة ناوي اشخبط وفتن عضلاتي بس أثلج صدري الله يثيبك

هم مايرتحو ال بعد ميشفووو بنات السعوديه بلباس البحر في الشوارع وفي البلاد المجاوره

أسمعووو يا منادين بالحريه
الأمارات عطتهم وجه با سم الحريه

العفو الدولية" تطالب الإمارات بإباحة الزنى القائم على التراضي

الاثنين 7 رجب 1430 هـ الموافق 29 حزيران (يونيو) 2009
لندن ـ إمارات نيوز: طالبت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان الإمارات بإنهاء تجريم العلاقات الجنسية بين البالغين ما دامت تقوم على التراضي بين الطرفين.
افهموها ياعرب
أنتهاء

البعد الآخر
06-07-2009, 03:48 AM
هذي الناشطه السعودية ما لقت لها رجال يكسر خشمها





هذا ماتراه الجاهله الحويدر واللي أشك في ديانتها .. لسبب أن وجود المحرم في السفر من تعاليم الدين الدين الإسلامي ومن كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ..

والدين الإسلام أفضل وأعدل دين على وجه الأرض كيف تجي هذي الجاهله تقول عنه مجحف وضالم وقاهر للمرءة


ليس القانون فقط من يمنع المرءة من السفر دون محرم .. بل حتى الإسلام يمنع المرءة من السفر دون محرم لها



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((لا يحل لأمرةٍ تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر إلا مع ذي محرمٍ منها ))

الحديث واضح وما يحتاج شرح




إذا كانت الوزارة بشيوخها وعلمائها فشلوا !! يعني أنتي يالجاهله اللي جبتي الحق !!











أنتي آخر من يتكلم عن الدين الإسلامي


واللي أعرفه أن خديجه بنت خويلد رضي الله عنها كانت تتاجر بمالها والرسول صلى الله عليه وسلم يشاركها بجهده

وكانت تستعين بغلامها في تجارتها وماكانت تسافر بدون محرم

.................

أتمنى أن هالإيميل القذر اللي وسط الموضوع ينحذف من هنا ولو يروح المواقع المحجوبه يكون ملائم للناس اللي تدخلها


نصيحه لناقل/ة الموضوع وكاتب/ة الموضوع

النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( لم يرسل )لنتسلى بسيرته!!!
بل لنتبع سنته ...

فالله الله بالإتباع ...لا الإبتداع ..


اخوي سامي هل هذا مافي جعبتك من حل لفئة النساء ؟

نعم هذا الفكر اللذي نشأنا عليه بأن المرأه متنفس لتفريغ الشحنات الذكوريه بكل حالاتها سواء الجنسيه او العدائيه ؟؟

لا اعلم لماذا تقابل هذه الناشطه بتكسير الخشم من يدي من هم على شاكلة الاخ سامي ؟

هل لانها تريد ان تمارس حريتها المطلقه ككائن بشري ؟ ام لانها خالفت المجتمع السعودي المتقوقع على نفسه ؟ ام انها وصلت للاعلام العالمي من اوسع ابوابه ؟ لتشرح قضيتها وقضية كل امرأه عربيه طبعا ؟

سامي اتمنى ان تراجع قرارك في مثل هذه القضيه ..!
واعلم اخي سامي بأن هذه اللتي طلبت شيئا من ابسط حقوقها وجابهتها بالرد القاسي المصحوب بالضرب والاعتداء ستكون نصفك الاخر وهي بالفعل نصف مجتمعك فبدون المرأه لاقيمة لنا ... فاهتموا بها وحافظوا عليها واوفوا حقوقها واستحقاقاتها ..

حلوانيات
06-07-2009, 11:53 AM
البعد الآخر ..

الموضوع يحوي الكثير من التناقضات .. بل المثير من المغالطات

المحرم يعد نقطة إيجابية للمرأة المسلمة ، وما ذكر في بعض النقاط في هذا المقال تعد نقاط حبر أراد بها أعداء الدين الإسلامي سكب الماء ( القذر ) عليها لتحدث بقعة يستاء إليها الناظر .

الحرية الزائفة التي تبحث عنها بعض المدعيات عنه هو مجرد استثارة النفس الأمارة بالسوء لدى أي أمرأه أو رجل .. فتصور أن الدين الإسلامي إما مكبل للمرأة لحريتها أو أن القوانين التي تكبلها .

البعد الآخر .. إن القوانين المستمدة من الشريعة الإسلامية تعد ( إلاهية ) ولا غبار عليها وأن تركها سيؤدي إلى عواقب وخيمة جداً نراها يوماً بعد يوم سواء في دول مجاورة أم دولية ..

وتصرف هذه المرأة ( والله أعلم ولا أريد أن أظلمها - وهو مجرد وجهة نظر من قبلي ) أنها بروبجندا أو هالة إعلامية أو فقاعة صابونية ستفقأ متى ما عرفت حقيقة تصرفها لأنها تدعو لمخالفة أحد الشرائع الإسلامية والتي يفتقد الكثير منا الهدف من تشريعها .. تحيتي لشخصكم الكريم ،،

سامـــي
06-07-2009, 05:59 PM
اخوي سامي هل هذا مافي جعبتك من حل لفئة النساء ؟

نعم هذا الفكر اللذي نشأنا عليه بأن المرأه متنفس لتفريغ الشحنات الذكوريه بكل حالاتها سواء الجنسيه او العدائيه ؟؟

لا اعلم لماذا تقابل هذه الناشطه بتكسير الخشم من يدي من هم على شاكلة الاخ سامي ؟

هل لانها تريد ان تمارس حريتها المطلقه ككائن بشري ؟ ام لانها خالفت المجتمع السعودي المتقوقع على نفسه ؟ ام انها وصلت للاعلام العالمي من اوسع ابوابه ؟ لتشرح قضيتها وقضية كل امرأه عربيه طبعا ؟

سامي اتمنى ان تراجع قرارك في مثل هذه القضيه ..!
واعلم اخي سامي بأن هذه اللتي طلبت شيئا من ابسط حقوقها وجابهتها بالرد القاسي المصحوب بالضرب والاعتداء ستكون نصفك الاخر وهي بالفعل نصف مجتمعك فبدون المرأه لاقيمة لنا ... فاهتموا بها وحافظوا عليها واوفوا حقوقها واستحقاقاتها ..


أيه هذا اللي في جعبتي !!

واللي في جعبتي أنا ماطلعته من كلام وتأليف ناس جهلاء

اللي في جعبتي أنا نقلته لكم من كلام أطهر الخلق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم


البعد الآخر تدرين ليه متفاعل لهالدرجه ؟؟

لأن الموضوع منافي لشريعتنا الإسلاميه وللشيء اللي تربينا عليه

وأنا واثق من كل كلمة كتبتها وما راح أراجع نفسي

ولا نقاش بعد أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم

وإذا عندك نقاش في أي نقطة ذكرتها وما أستدليت فيها بحديث أنا حاظر

سامـــي
06-07-2009, 06:10 PM
نعم هذا الفكر اللذي نشأنا عليه بأن المرأه متنفس لتفريغ الشحنات الذكوريه بكل حالاتها سواء الجنسيه او العدائيه ؟؟



كلمة العدائيه أعذرك فيها عشان العج اللي مو مخليك تشوفين الحقيقه

لكن وش دخل الجنسيه في سالفتنا :poster_ban:

تفريغ الشحنات الجنسيه في بلدنا يكون بسنة الله ورسوله وإلا ماكان جيتي لا أنتي ولا أنا

على فكرة !! ترى الدينصورات كانوا يفكرون بنفس طريقتك لين أنقرضوا

:graaam (296):

ههههههههههههههههههههههههههههه

المهم نرجع لمحور حديثنا

أما إذا كنتي تقصدين الإعتداء الجنسي هذا غير موجود بين المسلمين ولا في بلد الحرمين




.

alshame5
06-07-2009, 06:21 PM
يسلم بؤك (على قولة أخواننا المصريين)

صراحة بردت قلبي

ينصر دينك ياشيخ:emotions16:

البعد الآخر
08-07-2009, 08:27 PM
البعد الآخر ..

الموضوع يحوي الكثير من التناقضات .. بل المثير من المغالطات

المحرم يعد نقطة إيجابية للمرأة المسلمة ، وما ذكر في بعض النقاط في هذا المقال تعد نقاط حبر أراد بها أعداء الدين الإسلامي سكب الماء ( القذر ) عليها لتحدث بقعة يستاء إليها الناظر .

الحرية الزائفة التي تبحث عنها بعض المدعيات عنه هو مجرد استثارة النفس الأمارة بالسوء لدى أي أمرأه أو رجل .. فتصور أن الدين الإسلامي إما مكبل للمرأة لحريتها أو أن القوانين التي تكبلها .

البعد الآخر .. إن القوانين المستمدة من الشريعة الإسلامية تعد ( إلاهية ) ولا غبار عليها وأن تركها سيؤدي إلى عواقب وخيمة جداً نراها يوماً بعد يوم سواء في دول مجاورة أم دولية ..

وتصرف هذه المرأة ( والله أعلم ولا أريد أن أظلمها - وهو مجرد وجهة نظر من قبلي ) أنها بروبجندا أو هالة إعلامية أو فقاعة صابونية ستفقأ متى ما عرفت حقيقة تصرفها لأنها تدعو لمخالفة أحد الشرائع الإسلامية والتي يفتقد الكثير منا الهدف من تشريعها .. تحيتي لشخصكم الكريم ،،


اخوي الحلواني بيك ... يسعد لي اوقاتك بكل خير ومسره

حلواني خيو هل لان المرأه طلبت شيء من ابسط حقوقها وهو السفر بدون محرم تهاجمونها بهذه الطريقه المتشدده وتخرجونها من دائرة الاسلام بهذه السهوله ؟
اذا وعلى حد مافهمته من الموضوع بأن السواق النيبالي او الفلبيني يعتبر المحرم اللذي نناشد به لمعظم العائلات السعوديه , وكذلك يعتبر المدير العام للمنتدى هو ( ملتي ميديا ) لاي امرأه في المنتدى ؟
سؤال بريء ؟
نوره الفايز ( سعادة الوزيره ) نائبة للوزير هل يعتبر هو محرمها في الوزاره ؟ ام ان هناك فتوى مستعجله حكمت على الموضوع بأنه ( لاضير في ذلك :clap: ) ؟

اتمنى ان نعرف تماما متى يكون دور المحرم اكثر اهميه ليس الا ..

دمت بخالص ودي ,
وهذه وجهة نظر لاتمثل الا أنا فقط .:SnipeR (37):

كونت هنا .

البعد الآخر
08-07-2009, 08:59 PM
كلمة العدائيه أعذرك فيها عشان العج اللي مو مخليك تشوفين الحقيقه

لكن وش دخل الجنسيه في سالفتنا :poster_ban:

تفريغ الشحنات الجنسيه في بلدنا يكون بسنة الله ورسوله وإلا ماكان جيتي لا أنتي ولا أنا

على فكرة !! ترى الدينصورات كانوا يفكرون بنفس طريقتك لين أنقرضوا

:graaam (296):

ههههههههههههههههههههههههههههه

المهم نرجع لمحور حديثنا

أما إذا كنتي تقصدين الإعتداء الجنسي هذا غير موجود بين المسلمين ولا في بلد الحرمين





.


العج اخوي سامي مو بيئي فقط بل اصبح العج فكري وبشده :mar7baa:

دخل العلاقات الجنسيه هي الهدف والمطمع الاساسي للرجل من المرأه فقط في مجتمعنا المتذبذب ..

على الاقل اخوي سامي الديناصورات كانت فارضه وجودها قديما وحديثا بينما المرأه عندنا مجرد كائن مقموع ومسلوب الحقوق , وتفكيري الديناصوري يجعلني اؤمن بأن للمرأه حقوق سلبت منها .

اتمنى اخوي سامي ان لاتخلط بين المور مما يشتت القارئ ,
شكرا خيو وعلى الرحب والسعه ويسعدني تعقيبك دائما :mar7baa:

& سمو الذوق &
08-07-2009, 11:54 PM
يأخي الله سبحانه وتعالى هو من شرع السفر بمحرم بما أنزله على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ..

فمن هي الحويدر والتي لها نصيب من أسمها .. حتى تتعالى على شرعه سبحانه وتعالى ..

الحمد لله نساء كثر يخرجون بعلم أولياء أمورهم يومياً من السعوديه للبحرين للدراسه ولقضاء مستلزماتهم لم يشتكوا من تقييدهم ..

ليه التعالي على شرع الله .. لا ومن وحده لو عرفتوا شيء مما ينبني عليه فكرها لترفعتوا عن ذكر أسمها ..

البعد الأخر

أقبل الحوار مع كل صاحب فكر ولكن عندما نصل لما شرعه الله لنا أقف ولا أجامل ..

أختصر وأقول لك .. ما أتيت به سقطه تسجل بأسمك

أديــم
09-07-2009, 12:10 AM
عذرا على اللقافه وطلتي للمره الثانيه على الموضوع..

بس وجهة نظر شخصيه كوني فتاة وبقولها..
ليت الرجال ماياخذون الموضوع بشكل معقد وبعصبيه ويتناولون الموضوع من نقطه واحد اللي هي سفر البنت بدون محرم<< هذي نقطه وحده ترا من الموضوع..

يعني ترا اللي يده بالمويه مو زي اللي يده بالنار

انا ماراح اقول ان وجيهه الحويدر صح في كل شي قالته..
ولا بقول بعد انها غلط في كل شي

لكن خلونا نكون عقلانيين
فكرة المحرم اوكي شي لازم عندنا بالدين ومافرض الا لحمايه البنت..
ومايجوز البنت تطلع او تسافر بدون محرم هذا انا ماقول فيها شي..<< ناحية دينيه

لكن شوفوا المحرم كيف صار في مجتمعنا بحكم العادات والتقاليد<< صار من العادات وليس من الدين
بقولكم كيف..وكلها من كلام وجيهة الحويدر << احد الجوانب الجيده من خلال قرآتي لكلامها

وهالشي وربي يشهد على كلامي انه واقع ومظلومات فيه كثير من البنات بسبب فهمنا الخاطئ للمحرم
والامثله متكرره في حياة كثيرر من البنات وقد اكون منهن<<< عشان لاحد يجي ويهاوشها :x:

- والمرأة السعودية الراشدة ربة البيت لا تتحرك من بيتها سوى بإذن من محرمها. وهناك ملايين من النساء حبيسات في البيوت.<< الدين ماقال احبسوهن..اوكي وقرن في بيوتكن لكن مو ماتطلع كلش الا بأذن المحرم..اذا رايق قال اوكي اطلعي ..واذا مزاجه متعكر سمعها كم كلمة وقال انلطعي بالبيت<< بالله هذا عدل المحرم !!!


- والمرأة السعودية الراشدة العازبة مهما بلغت من العمر لا تستطيع أن تُزوج نفسها. لذلك هناك مئات الآلاف من النساء العازبات المحرومات من حق الزواج بسبب المحرم.<<< شي معرووف خصوصا اذا المسأله فيها راتب :64:


- والمرأة السعودية الراشدة العاطلة عن العمل لا يمكن لها ان تعمل في اي مكان إلا عندما يسمح المحرم لها بذلك وبشروطه الخاصة. ولذلك فهناك مئات الالاف عاطلات عن العمل.<< اعرف شخصيا بنات وصلن لسن الـ 25 والـ 26 وشهادات جامعيه مطلوبه من ناحيه وظيفيه لكن لمنع المحرم لزمن البيت<< أهذا عدل المحرم؟؟ :confused:


- والمرأة السعودية الراشدة المعنفة او المرتكبة للجريمة لا تخرج من دار الرعاية او السجن (حتى بعد انقضاء محكوميتها) إلا حين يغفر لها المحرم القائم على شؤونها. وهناك الكثيرات يقبعن في السجون بسبب رفض المحرم اخراجهن. <<< الله يكفينا شر الجرائم والبلاوي ويستر علينا,, لكن لاننكر وجود فتياة قابعات بالسجن لرفض اهلهم يستلمونهن..ولو كان ولدهم بالسجن ماخلوا امير ماراحوله<<< آهذا عدل المحرم!!!!

- والمرأة السعودية الراشدة العاملة لا تذهب الى عملها إلا بإذن من المحرم وتحت رحمة مزاج السائق. وهناك آلاف من النساء العاملات خسرن وظائفهن بعد أن قرر المحرم فصلهن أو لم يجدن سائقا لتوصليهن.<< ومشاكل المواصلات ذابحتنا مافي سواق مافي وظيفه او مافي جامعه اليوم
أهذا عدل المحرم!!!
يعني السواق محرم لي بالله؟؟

الامثله تطول ولكن نكتفي بهالكم نقطه للتوضيح فقط..وليس للسرد..




انا لست مع وجيهة الحويدر في بعض النقاط كونها مثلا تبي تسافر بدون محرم..هذا شي مخالف للدين..
او انها تروح بعثه لحالها تدرس..بعد هالشي غلط ولازم محرم..

ولو اني كتبت كلامي بدون ترتيب ..بس اتمنى وجهة نظري واضحه..

البعد الآخر مره ثانيه لك مني >> :icon33:

سامـــي
09-07-2009, 02:43 AM
عذرا على اللقافه وطلتي للمره الثانيه على الموضوع..

بس وجهة نظر شخصيه كوني فتاة وبقولها..
ليت الرجال ماياخذون الموضوع بشكل معقد وبعصبيه ويتناولون الموضوع من نقطه واحد اللي هي سفر البنت بدون محرم<< هذي نقطه وحده ترا من الموضوع..

يعني ترا اللي يده بالمويه مو زي اللي يده بالنار

انا ماراح اقول ان وجيهه الحويدر صح في كل شي قالته..
ولا بقول بعد انها غلط في كل شي

لكن خلونا نكون عقلانيين
فكرة المحرم اوكي شي لازم عندنا بالدين ومافرض الا لحمايه البنت..
ومايجوز البنت تطلع او تسافر بدون محرم هذا انا ماقول فيها شي..<< ناحية دينيه

لكن شوفوا المحرم كيف صار في مجتمعنا بحكم العادات والتقاليد<< صار من العادات وليس من الدين
بقولكم كيف..وكلها من كلام وجيهة الحويدر << احد الجوانب الجيده من خلال قرآتي لكلامها

وهالشي وربي يشهد على كلامي انه واقع ومظلومات فيه كثير من البنات بسبب فهمنا الخاطئ للمحرم
والامثله متكرره في حياة كثيرر من البنات وقد اكون منهن<<< عشان لاحد يجي ويهاوشها :x:


- والمرأة السعودية الراشدة ربة البيت لا تتحرك من بيتها سوى بإذن من محرمها. وهناك ملايين من النساء حبيسات في البيوت.<< الدين ماقال احبسوهن..اوكي وقرن في بيوتكن لكن مو ماتطلع كلش الا بأذن المحرم..اذا رايق قال اوكي اطلعي ..واذا مزاجه متعكر سمعها كم كلمة وقال انلطعي بالبيت<< بالله هذا عدل المحرم !!!




- والمرأة السعودية الراشدة العازبة مهما بلغت من العمر لا تستطيع أن تُزوج نفسها. لذلك هناك مئات الآلاف من النساء العازبات المحرومات من حق الزواج بسبب المحرم.<<< شي معرووف خصوصا اذا المسأله فيها راتب :64:




- والمرأة السعودية الراشدة العاطلة عن العمل لا يمكن لها ان تعمل في اي مكان إلا عندما يسمح المحرم لها بذلك وبشروطه الخاصة. ولذلك فهناك مئات الالاف عاطلات عن العمل.<< اعرف شخصيا بنات وصلن لسن الـ 25 والـ 26 وشهادات جامعيه مطلوبه من ناحيه وظيفيه لكن لمنع المحرم لزمن البيت<< أهذا عدل المحرم؟؟ :confused:



- والمرأة السعودية الراشدة المعنفة او المرتكبة للجريمة لا تخرج من دار الرعاية او السجن (حتى بعد انقضاء محكوميتها) إلا حين يغفر لها المحرم القائم على شؤونها. وهناك الكثيرات يقبعن في السجون بسبب رفض المحرم اخراجهن. <<< الله يكفينا شر الجرائم والبلاوي ويستر علينا,, لكن لاننكر وجود فتياة قابعات بالسجن لرفض اهلهم يستلمونهن..ولو كان ولدهم بالسجن ماخلوا امير ماراحوله<<< آهذا عدل المحرم!!!!


- والمرأة السعودية الراشدة العاملة لا تذهب الى عملها إلا بإذن من المحرم وتحت رحمة مزاج السائق. وهناك آلاف من النساء العاملات خسرن وظائفهن بعد أن قرر المحرم فصلهن أو لم يجدن سائقا لتوصليهن.<< ومشاكل المواصلات ذابحتنا مافي سواق مافي وظيفه او مافي جامعه اليوم

أهذا عدل المحرم!!!
يعني السواق محرم لي بالله؟؟

الامثله تطول ولكن نكتفي بهالكم نقطه للتوضيح فقط..وليس للسرد..




انا لست مع وجيهة الحويدر في بعض النقاط كونها مثلا تبي تسافر بدون محرم..هذا شي مخالف للدين..
او انها تروح بعثه لحالها تدرس..بعد هالشي غلط ولازم محرم..

ولو اني كتبت كلامي بدون ترتيب ..بس اتمنى وجهة نظري واضحه..

البعد الآخر مره ثانيه لك مني >> :icon33:



أديم

يسلم فمش

طيب أديم وش رايك نغير محور حديثنا بأن يكون أن المحرم عندنا متسلط

وأنه أستغل فكرة القوامة للرجال بشكل خاطيء

وأستغلها لمصالحه الشخصية

كذا أقدر أناقش

لكن إذا الشغله فيها شي ينافي الإسلام يكرم الأسلام عنها

من من
09-07-2009, 10:14 AM
رغم انى لست امرأة سعودية

ولكنى اؤيد رأى سامى جدا

يا ريت احنا عندنا هالمحرم

دائما اللى عنده نعمة ما بيحس بيها >>> والله المحرم هذا بيمنع حاجات كتير ومشاكل اكتر >>> المرأة السعودية ملكة وليست حبيسة

لى عودة

عاشــ سراب ــق
09-07-2009, 01:10 PM
حرية المرأة حق من حقوقها ولا كن مو بالطريقة اللي يطالبن بعض البنات فيها


الصراحة من أجمل التعليقات اللي قرأتها وأكثرها نضج في التفكير والعقلانية تفكير الأخت منى ايهاب

هنيئاً لكي اختي الفاضله هذه الروح الجميله وهذا التفكير السديد دمتي سالمة



ودمتم جميعاً بخير

حلوانيات
09-07-2009, 01:32 PM
اخوي الحلواني بيك ... يسعد لي اوقاتك بكل خير ومسره

حلواني خيو هل لان المرأه طلبت شيء من ابسط حقوقها وهو السفر بدون محرم تهاجمونها بهذه الطريقه المتشدده وتخرجونها من دائرة الاسلام بهذه السهوله ؟
اذا وعلى حد مافهمته من الموضوع بأن السواق النيبالي او الفلبيني يعتبر المحرم اللذي نناشد به لمعظم العائلات السعوديه , وكذلك يعتبر المدير العام للمنتدى هو ( ملتي ميديا ) لاي امرأه في المنتدى ؟
سؤال بريء ؟
نوره الفايز ( سعادة الوزيره ) نائبة للوزير هل يعتبر هو محرمها في الوزاره ؟ ام ان هناك فتوى مستعجله حكمت على الموضوع بأنه ( لاضير في ذلك :clap: ) ؟

اتمنى ان نعرف تماما متى يكون دور المحرم اكثر اهميه ليس الا ..

دمت بخالص ودي ,
وهذه وجهة نظر لاتمثل الا أنا فقط .:SnipeR (37):

كونت هنا .
حلواني خيو هل لان المرأه طلبت شيء من ابسط حقوقها وهو السفر بدون محرم تهاجمونها بهذه الطريقه المتشدده وتخرجونها من دائرة الاسلام بهذه السهوله ؟

لا تأخذينها بها المنظور أبداً .. لماذا لا تأخذينها من وجهة نظر الإسلام السمحة أنه من الواجب سفر المرأة بمحرم لحمايتها من ذئاب المجتمع . وعذراً لم ولن أهاجم ولا يستطيع أحد أن يكفر أي شخص لأنها بيد الله عز وجل . ولكن كل ما يخالف الشريعة الإسلامية نقول عنه أنه خالف الشريعة وحكمة بإذن الله .

اذا وعلى حد مافهمته من الموضوع بأن السواق النيبالي او الفلبيني يعتبر المحرم اللذي نناشد به لمعظم العائلات السعوديه , وكذلك يعتبر المدير العام للمنتدى هو ( ملتي ميديا ) لاي امرأه في المنتدى ؟

مع العلم أنني لا أفهم الشطر الأول .. ولكن سأجاوب على الشطر الثاني .. وهو لا نحكم على الإسلام على أفراده بل على شريعته السماوية فكم من يحمل ديانة الإسلام ولا يعرف كم هي عدد الصلوات ..

نوره الفايز ( سعادة الوزيره ) نائبة للوزير هل يعتبر هو محرمها في الوزاره ؟ ام ان هناك فتوى مستعجله حكمت على الموضوع بأنه ( لاضير في ذلك :clap: ) ؟

عذراً .. البعد الآخر ..
بالنسبة لوضع مساعد الوزير للشؤون النسائية .. فأنت لا تعلم أين يقع مكتبها أو طبيعة عملها وشكلك من الأشخاص الذين يأخذون القشور ويتركون الجوهر .

-------
خارج الموضوع

البعد الآخر .. من بداية ما رأيت صورتك الرمزية الصليب وعندما واجهك أحد المعرفات تعذرت بعذر أقبح من ذنب .. فإن كنت من الذين يثيرون البلبلة فخاف الله فقد تكون كلمة تهوي بصاحبها في الدرك الأسفل من النار .. ونصيحة لا تتناقش وتجادل وتجهل بما تتناقش به فجوارك يحمل الكثير من التناقضات وعدم الإستقرار في وجهة الحديث .. مجرد نقطة في البال أو فكرة وحابب أثبتها مهما كانت الطريقة المهم انبسط اني أثرتها .. هناك بعض المواضيع التي إذا أثارت قد تغير مفاهيم بعض الشخصيات ( ضعيفة التدين ) إلى الخطأ وقد تحمل وزرها .. فضلاً تفقه في الدين بتعمق فلربما انت مفقة أكثر مني ولكن لا تنظر إلى حكمة الإسلام من التشريع .. تحيتي ،،

البعد الآخر
09-07-2009, 07:40 PM
حلواني خيو هل لان المرأه طلبت شيء من ابسط حقوقها وهو السفر بدون محرم تهاجمونها بهذه الطريقه المتشدده وتخرجونها من دائرة الاسلام بهذه السهوله ؟

لا تأخذينها بها المنظور أبداً .. لماذا لا تأخذينها من وجهة نظر الإسلام السمحة أنه من الواجب سفر المرأة بمحرم لحمايتها من ذئاب المجتمع . وعذراً لم ولن أهاجم ولا يستطيع أحد أن يكفر أي شخص لأنها بيد الله عز وجل . ولكن كل ما يخالف الشريعة الإسلامية نقول عنه أنه خالف الشريعة وحكمة بإذن الله .

اذا وعلى حد مافهمته من الموضوع بأن السواق النيبالي او الفلبيني يعتبر المحرم اللذي نناشد به لمعظم العائلات السعوديه , وكذلك يعتبر المدير العام للمنتدى هو ( ملتي ميديا ) لاي امرأه في المنتدى ؟

مع العلم أنني لا أفهم الشطر الأول .. ولكن سأجاوب على الشطر الثاني .. وهو لا نحكم على الإسلام على أفراده بل على شريعته السماوية فكم من يحمل ديانة الإسلام ولا يعرف كم هي عدد الصلوات ..

نوره الفايز ( سعادة الوزيره ) نائبة للوزير هل يعتبر هو محرمها في الوزاره ؟ ام ان هناك فتوى مستعجله حكمت على الموضوع بأنه ( لاضير في ذلك :clap: ) ؟

عذراً .. البعد الآخر ..
بالنسبة لوضع مساعد الوزير للشؤون النسائية .. فأنت لا تعلم أين يقع مكتبها أو طبيعة عملها وشكلك من الأشخاص الذين يأخذون القشور ويتركون الجوهر .

-------
خارج الموضوع

البعد الآخر .. من بداية ما رأيت صورتك الرمزية الصليب وعندما واجهك أحد المعرفات تعذرت بعذر أقبح من ذنب .. فإن كنت من الذين يثيرون البلبلة فخاف الله فقد تكون كلمة تهوي بصاحبها في الدرك الأسفل من النار .. ونصيحة لا تتناقش وتجادل وتجهل بما تتناقش به فجوارك يحمل الكثير من التناقضات وعدم الإستقرار في وجهة الحديث .. مجرد نقطة في البال أو فكرة وحابب أثبتها مهما كانت الطريقة المهم انبسط اني أثرتها .. هناك بعض المواضيع التي إذا أثارت قد تغير مفاهيم بعض الشخصيات ( ضعيفة التدين ) إلى الخطأ وقد تحمل وزرها .. فضلاً تفقه في الدين بتعمق فلربما انت مفقة أكثر مني ولكن لا تنظر إلى حكمة الإسلام من التشريع .. تحيتي ،،


استاذي حلواني اهلا بك واحترم شخصك الكريم رغم بعض الاختلاف بيني وبينك في وجهات النظر ..

اخوي حلواني انا احترم ايضا وجهة نظرك في كتاباتي ووصفك لي بالمتناقض , ولكن ثق تماما اخي حلواني انا رجل من مجتمع كبير لا اكتب الا ما انا مؤمن به وما اعمل به فقط , احترم الدين الاسلامي لانه ديني ولكن لا احترم من اسائوا مفهمومه واصبحوا يؤطرون كل مايخالف توجهاتهم بالدين الاسلامي .

صورة الصليب قد اوضحت السبب في وضعها اخوي حلواني وسأضعها دائما في السنوات المقبله كلما توافق تاريخ وفاة صديقي المسيحي احياء لذكراه .

حلواني تقبل وافر احتراماتي وتقديري ..

البعد الآخر
10-07-2009, 10:12 AM
بشأن المرأة
واشنطن-الوئام:

اتهمت منظمة هيومان رايتس ووتش، التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، الحكومة السعودية بعدم الوفاء بتعهداتها حول وضع حد لنظام الوصاية على المرأة من قبل الرجل او ولاية الأمر.

وقالت المنظمة في بيان بهذا الشأن "ان المسؤولين السعوديين مازالوا يفرضون على المرأة الحصول على إذن من ولي أمره الذكر للقيام بأمورها الأساسية مثل السفر والحصول على الرعاية الطبية وذلك بالرغم من قول الحكومة ان هذا الاذن ليس ضروريا".

وذكرت المنظمة ان ممثلي السعودية في مجلس حقوق الانسان في جنيف تعهدوا في يونيو الماضي باتخاذ خطوات لوضع حد لهذه الوصاية ولاعطاء المرأة الحق الكامل في تمثيل نفسها ولوضع حد للتمييز بين الجنسين.

وقالت مديرة المنظمة لمنطقة شمال افريقيا سارة لي واتسون "ان الحكومة السعودية تقول شيئا لمجلس حقوق الانسان في جنيف وتفعل شيئا آخر في المملكة".

وذكرت ووتش ان صحيفة الوطن السعودية نشرت في الأسبوع الماضي ان أطباء سعوديين اكدوا ان القواعد التي تحددها وزارة الصحة مازالت تفرض على المرأة الحصول على إذن من ولي أمرها الذكر من أجل الخضوع لعملية جراحية.

كما ان حرس الحدود على الجسر الذي يربط السعودية والبحرين منع الناشطة السعودية وجيهة الحيدر من الخروج من المملكة لأنها لم تحصل على إذن ولي الأمر.

حلوانيات
10-07-2009, 12:18 PM
البعد الآخر .. لقد وصلنا إلى نقطة خلاف جوهرية

فلك معتقدك ولي معتقدي

مع العلم أنصحك أخي الكريم ( وخذها أو احذفها من ذاكرتك إذا شئت ) .. تفقه في الدين جيداً فهناك ركائز وهناك شبهات

وما تتحدث عنه الآن من الركائز وقد صرحت شريعتنا السمحة فيها مباشرة ولم تبنى على استنتاجات

الإلتفات والجري حول سراب مجرد أنه مضاد للحكومة السعودية للبروز -وها انا ذا - صدقني ..

كما قلت سابقاً .. ربما كلمة تقولها يقرأها ضعيف إيمان ويستن بها ويسنن بها من بعده فتحمل عنه أوزاره وأوزار من بعده إلى يوم الدين

بخصوص الصليب .. فلك مطلق الحرية فيما تفعل ولكن تذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم في احياء الذكرى له فما بال لدين تم تحويره من قبل أفراد غير مسئولين لتحقيق أهدافهم الشخصية

عموما اتمنى لك حياه يرضاها الله عز وجل لك .. تحيتي ،،

براااق
11-07-2009, 12:34 AM
الحرية للجميع الافي امور االتي شرعها الله سبحانه وتعالى
منظمة من الغرب يريد من الصلاح منها
ويليت في امور طيبه لكن ضد الدين الاسلامي
الامر ثابت ومسلم في الدين لانقاش فيه ويخرجون يريدون تحرير المرأة من ماذا وخروجها
من شرع الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم
المرأة وهي ذاهبه للحج لايجوز لها الذهاب الا مع محرم وهي ذهبه لطاعة الله
فكيف بغير ذلك
حدثنا أبو بكر قال نا ابن عيينة (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=16008)عن عمرو عن أبي معبد قال : سمعت ابن عباس يقول سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يخطب يقول : لا تسافر امرأة إلا مع ذي محرم فقام رجل فقال : يا رسول الله صلى الله عليه وسلم إن امرأتي خرجت حاجة وإني كنت في غزوة كذا وكذا ، فقال : انطلق فحج مع امرأتك (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=2402&idto=2403&bk_no=10&ID=2328#docu).
الله سبحانه وتعالى ذكر في القرآن الكريم هذه الاية
قال الله تعالى{: ( وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ ) النساء/157
لما زعموا انه عيسى عليه السلام قتل والله تعالى ذكر انه رفع
وفيه اظهار لموافقة النصارى لما زعموافيه بقتل عيسى عليه السلام والله ذكر انه رفع فانتبهوا يامسلمين
لايجوز ابدا وضع الصليب في اي مكان
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
( من تشبه بقوم فهو منهم )
ونهى الرسول صلى الله عليه وسلم من اتباعهم وحذرنا من سلوكهم
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
((لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه)) قالوا يا رسول الله اليهود والنصارى قال ((فمن))؟ متفق عليه.
وقد أمر الله سبحانه في كتابه الكريم بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم والحذر عما نهى عنه كما قال تعالى: {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}
وقال تعالى: {فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}
الرسول صلى الله عليه واله وسلم دعا إلى كل خير وحذر أمته من كل شر فلا يجوز لمن يؤمن بالله واليوم الآخر أن يخالف سبيله أو يدعو إلى غير طريقه وهديه
والله يهدي جميع المسلمين والمسلمات ويردهم الى الحق يارب العالمين.