المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتاة تهرب من منزل أسرتها للزواج من رجل يكبرها بمكة


KAHLON
23-06-2009, 09:22 AM
أحيلت لمؤسسة دار الفتيات في انتظار انتهاء التحقيقات

فتاة تهرب من منزل أسرتها للزواج من رجل يكبرها بمكة

سهام النهدي (سبق) مكة المكرمة:

أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة فتاة من إحدى الجنسيات العربية إلى مؤسسة دار الفتيات بالعمرة إثر هروبها من منزل الأسرة بقصد الزواج من رجل سعودي يكبرها في العمر، ويأتي ذلك بعد رفض عم الفتاة ووالدتها الموافقة على الرجل.
وكانت الدوريات الأمنية بمكة المكرمة تلقت بلاغاً من قبل عائلة مقيمة مفاده هروب واختفاء ابنتهم من منزل الأسرة بحي العتيبية، حيث تقدم زوج أم الفتاة (عمها) ووالدتها بشكوى رسمية لدى مركز شرطة جرول، وذكروا أن ابنتهم البالغة من العمر (22 سنة) تقدم لخطبتها رجل سعودي الجنسية ومتزوج يبلغ من العمر (46 سنة)، وربما كان السبب في هروبها، حيث تم الاتصال عليه وسؤاله عن الفتاة وأكد عدم معرفته بهروبها.
وفي الصباح من ليلة الهرب والاختفاء تأكد أن الفتاة اتجهت إلى الحرم المكي الشريف، وبقيت حتى الصباح للذهاب إلى هيئة حقوق الإنسان لأنها تريد الزواج من الرجل ولا تعترف برفض أهلها.
وتم التحقيق في القضية بالشرطة ومن ثم إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام (دائرة العرض والأخلاق) بحكم التخصص، فيما أحيلت الفتاة إلى مؤسسة دار الفتيات ريثما يتم النظر والتحقيق في كافة تفاصيل وخيوط القضية التي لا تزال قيد الإجراءات والتحقيق.