المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذكرى مرور أربعه أعوام على تولى خادم الحرمين الشريفين مقاليد


إحـسـاس ولـهـان
22-06-2009, 02:00 AM
الذكرى الرابعة للبيعة


http://www.alkhubr.net/imgcache2/30707.gif





خادم الحرمين الشريفين الملك :
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود


http://www.alkhubr.net/imgcache2/30708.gif




يوافق يوم (الجمعة) السادس والعشرين من شهر جمادى الآخرة من هذا العام 1430 هـ ذكرى مرور اربعة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله مقاليد الحكم في وطني المملكة العربية السعودية.


وشهدت المملكة منذ مبايعة الملك عبد الله بن عبدالعزيز في 26 / 6 / 1426هـ المزيد من المنجزات التنموية العملاقة على امتداد مساحاتها الشاسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة تشكل في مجملها إنجازات جليلة تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته مما يضعها في رقم جديد في خارطة دول العالم المتقدمة .



وتجاوزت المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في مجال التنمية السقف المعتمدة لإنجاز العديد من الأهداف التنموية التي حددها / إعلان الألفية / للأمم المتحدة عام / 2000 / كما أنها على طريق تحقيق عدد آخر منها قبل المواعيد المقترحة .



ومما يميز التجربة السعودية في السعي نحو تحقيق الأهداف التنموية للألفية الزخم الكبير في الجهود المتميزة بالنجاح في الوصول إلى الأهداف المرسومة قبل سقفها الزمني المقرر ، والنجاح بإدماج الأهداف التنموية للألفية ضمن أهداف خطة التنمية الثامنة ، وجعل الأهداف التنموية للألفية جزءا من الخطاب التنموي والسياسات المرحلية وبعيدة المدى للمملكة .





وتمكن حفظه الله بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي سياسياً واقتصادياً وتجارياً وأصبح للمملكة وجودا أعمق في المحافل الدولية وفي صناعة القرار العالمي وشكلت عنصر دفع قوي للصوت العربي والإسلامي في دوائر الحوار العالمي على اختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته .



وكانت السعودية شامخة بين اكبر 20 دولة مؤثرة في مصير إقتصاد العالم




http://www.alkhubr.net/imgcache2/30709.gif




وحافظت المملكة بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على الثوابت الإسلامية واستمرت على نهج جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله فصاغت نهضتها الحضارية ووازنت بين تطورها التنموي والتمسك بقيمها الدينية والأخلاقية.




وهذه مقتطفات من كلمة ابو متعب في القمه

إن منطقتنا ليست بعيدة عن التأثر بهذه الأزمة. وبدورنا سنستمر باتخاذ السياسات الاقتصادية الضرورية ليواصل اقتصادنا النمو. وللعمل على ضمان ذلك، سنواصل تنفيذ برنامج الاستثمار الحكومي بالإنفاق على المشاريع والخدمات الأساسية، وتعزيز الطاقة الاستيعابية. حيث نتوقع أن يتجاوز برنامج الاستثمار للقطاعين الحكومي والنفطي الـ 400 مليار دولار خلال الخمس سنوات القادمة.




وتحقق لشعب المملكة العربية السعودية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خلال اربعة أعوام العديد من الانجازات المهمة منها قرار الملك عبدالله بن عبد العزيز، الذي صدر بتعيين الأمير نايف بن العزيز وزير الداخلية، نائبا ثانٍ لرئيس مجلس الوزراء السعودي لقي ارتياحا شعبيا واطمئنان لدي كافة شرائح المجتمع لان الملك عبدالله قد حسم قضية مهمة كانت تشغل السعوديين لفترة طويلة.



والنائب الثاني له مكتب خاص، وله سكرتارية وإدارة خاصة مستقلة، وكان يشغل المكتب الأمير سلطان بن عبد العزيز،حفظه الله ولي العهد ، عندما كان نائبا ثانيا




http://www.alkhubr.net/imgcache2/30710.gif



ورحب كثيرون بقرار الملك عبدالله، لكون الأمير نايف مارس آلية الحكم منذ نصف قرن وأكثر، كان أهمها توليه منصب نائب وزير الداخلية ثم وزير الدولة للشؤون الداخلية قبل أن يصبح وزيرا للداخلية، وكل هذه المناصب كانت فرصة لإثبات مواهبه وقدراته وميزاته في العمل الحكومي والأمني، كما انه رأس عدة قطاعات مهمة كالمجلس الأعلى للإعلام، ونيابة العديد من اللجان الكبرى في مجال القوى العاملة، وكذلك لعب دورا أساسيا مع شقيقه الأمير أحمد بن عبد العزيز، نائب وزير الداخلية، وابنه محمد بن نايف مساعد وزيرالداخلية للشؤون الأمنية، لصياغة إستراتيجية ناجحة في مواجهة الفئه الضاله أصبحت محل تقدير واعتراف الدوائر الخارجية في الدول التي تعاني من ذلك.



كذلك تضاعف أعداد جامعات المملكة من ثمان جامعات إلى أكثر من عشرين جامعة وافتتاح الكليات والمعاهد التقنية والصحية وكليات تعليم البنات.والإعلان عن إنشاء حامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والعديد من المدن الاقتصادية منها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل ومدينة جازان الاقتصادية ومدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة إلى جانب مركز الملك عبدالله المالي بمدينة الرياض




واتسم عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بسمات حضارية رائدة جسدت ما اتصف به رعاه الله من صفات متميزة ، أبرزها تفانيه في خدمة وطنه ومواطنيه بأجمعه في كل شأن وفى كل بقعة داخل الوطن ، إضافة إلى حرصه الدائم على سن الأنظمة وبناء دولة المؤسسات والمعلوماتية في شتى المجالات مع توسع في التطبيقات . وصدرت أوامر ملكية سامية تتضمن حلولاً تنموية فاعلة لمواجهة هذا التوسع في تنظيم يوصل بإذن الله إلى أفضل أداء .



القاهرة: الخميس بتاريخ: 4/6/2009 أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه في جامعة القاهرة بجهود خادم الحرمين الشريفين في حوار الأديان



واخيراً وليس آخراً

لقد ضربت يا سيدي أروع الأمثله في مواقفك تجاه دينك وشعبك ووطنك والعالم أجمع في حوار الاديان والحضارات وتركتنا شاهدين على عدلك ووفائك واخلاق المسلم القائد الشجاع الاب الاخ الواثق القوي باخلاقيات الاسلام وعقلانيته وسماحته وقبول العقل السوي له وهذا رئيس اكبر دولة في العالم يتحدث ولاول مرة عن الاسلام وعظمته واينا ؟ امام مليارات الشعوب فمامدى تاثير ذلك على الشعوب لمصلحة الاسلام !!!!!!!!!!!.


اللهم وفق ولات امرنا وهيأ لهم البطانة الصالحة امين يارب العالمين


http://www.alkhubr.net/imgcache2/30711.gif


http://www.alkhubr.net/imgcache2/30712.gif

من مقولات خادم الحرمين الشريفن لشعبة
( انكم من النفس وهل بعد النفس شيء )




http://www.alkhubr.net/imgcache2/30713.gifودمتم ...<< وعذراً على تأخير هذا الموضوع ..

نانا
22-06-2009, 02:18 AM
مواضيعك ومتصفحك دائما غير وعشان كذا
حبيت انول الشرف واكون اول المارين على متصفحك الرائع
الله يحفظه ومن تقدم لتقد ومن ازدهار لازدهار في هذه اللملكه الغاليه بلدي الثاني
تحت رعايه الملك المفد ا
خادم الحرمين الشريفين
الملك عبدالله بن عبد العزيزال ســـــــــــــــعود
تقبل مروري ياالغالي

عزوة اهلها
22-06-2009, 02:23 AM
من مقولات خادم الحرمين الشريفن لشعبة
( انكم من النفس وهل بعد النفس شيء )
ياويل قلبي على بابا عبداللة فديت روحة وفديت منطوقة مادري شنو السعودية بلياه ربي يطول في عمرة ويحفظة لنا يارب ويحفظ الامير سلطان ويقومة بالسلامة ويرده لنا معافى يارب..
الملك عبداللة فرض احترامة على القريب والبعيد بطيبة وحسن تعاملة واسلوبة يعل المنايا تعدااااااااااااه ..
تشكر خيو مالك على هاللفتة يعل ربي يسلم يمنيك من النار..

ميعاد الكويت
22-06-2009, 07:53 AM
الله لايغير على ديرتنا الثانيه المملكة العربيه السعوديه
ويارب دايما ايامك افراح وسعاده تحت ظل خادم الحرمين
ومانشووف مكروه يصيبكم لا انتم ولا ديرتكم
وعسى عين الحسود ماتصيبكم وكل من في شر عليكم يطيح بشر اعماله
الله يحفظ لكم
الملك والوطن والشعب أمين يارب العالمين
<< والله من 2006 ماطبيت السعوديه لازم هالسنه اجي
تقبل مروري اخوي الكريم
مالك الهالك
لك مني فائق الود والتقدير