المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحة تعلن عن 7 اصابات بانفلونزا الخنازيرة 29حالة


دلووووووعة
19-06-2009, 01:53 PM
أعلنت وزارة الصحة أنه وفي إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها لمستجدات الوضع بالنسبة لمرض أنفلونزا الخنازير فقد تم تسجيل (7) حالات إصابة جديدة بمرض أنفلونزا نمط (h1n1 ) a الخنازير.

وبينت الوزارة في بيان لها أصدرته امس الخميس أن توزيع الحالات التي تأكدت إصابتها بالفيروس كانت على النحو التالي: (2) حالتين في المستشفى العسكري بالرياض الأولى لمواطنة سعودية تبلغ من العمر (32) سنة والثانية لمقيم لبناني يبلغ من العمر (29) أصيبا نتيجة مخالطتهما لمرضى مصابين و(3) ثلاث حالات في المدينة المنورة الأولى لطفلة سعودية تبلغ من العمر (8) سنوات والثانية لطفل سعودي (14) سنة والثالثة لطفلة سعودية (9) سنوات أنتقل إليهم الفيروس نتيجة المخالطة للطالب السعودي القادم من أستراليا والذي سبق الإعلان عن إصابته بالمرض و(1) حالة بجدة لطفل وافد بروناي الجنسية يبلغ من العمر (8) سنوات و(1) حالة بمستشفى الحرس الوطني بالرياض لممرضة فلبينية الجنسية تبلغ من العمر (36) عاماً وصلت إلى الرياض قادمة من البحرين بتاريخ 13/6/2009م على نفس الرحلة التي سبق الإعلان عنها في بيان يوم أمس. وبذلك يصبح عدد الحالات (29) حالة مصابة بمرض إنفلونزا الخنازير (h1n1 ) a تم تأكيدها جميعاً في مختبرات وزارة الصحة.

علماً أنه جار حالياً تطبيق الاجراءات الوقائية والعلاجية على المصابين والمخالطين الموصى بها وفقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقائية من مرض أنفلونزا الخنازير و ما أوصت به منظمة الصحة العالمية .

ولقد وفرت وزارة الصحة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية ( 8002494444 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير(a(h1n1 وطمأنت المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال هذا المرض وبيان طرق الوقاية منه وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي.

جريدة الرياض

ادعو لأخوانك بالشفاء العاجل

واللهم اكفنا شر هذا المرض والمسلمين اجمعين

تحياتي

دلووووووعة :SnipeR (42):

أبوشهد
19-06-2009, 02:27 PM
الله يكفينا شر هالمرض

ومشكلة هذا المرض اهماله في البداية يؤدي الى عواقب وخيمة اشدها الموت

ونحن كـ شعب سعودي بصراحة مطلقة نفتقد الى الكثير من الثقافة الطبية الوقائية

وكذلك البعض يصيبه الكسل من الذهاب الى المستشفيات او المستوصفات ويكتفون

بمعالجة انفسهم وذويهم عن طريق الصيدليات وشراء الادوية بدون وصفة طبية ..!!

وهذا الامر

ربما يكون عامل مساعد الى انتشار اي مرض عندنا بكل سهولة ..!!

مواطن سعودي
19-06-2009, 03:00 PM
اليوم اصابة جديدة الجبيل
لممرضة فلبينية
ليرتفع عدد المصابين 30 في المملكة العربية السعودية
نسال الله العافية والصحة للجميع
ويحفظ لنا وطننا من الأمراض والأوبئة