المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أديبة سعودية تدفع حياتها ثمنا لمواقفها الدينية المتسامحة


الذهبي الذهبي
21-05-2009, 12:08 AM
أديبة سعودية تدفع حياتها ثمنا لمواقفها الدينية المتسامحة







شبكة راصد الإخبارية (http://rasid25.myvnc.com/writers.php?id=1&t=1) - 20 / 5 / 2009م - 12:58 م





http://www.alkhubr.net/imgcache2/28293.gif




استنكرت تجاهل "أهل البيت" في السعودية وامتدحت السيد حسن نصرالله.. فقتلها أخواها.




تكشفت مؤخرا خيوط جريمة قتل راحت ضحيتها الأديبة السعودية بلقيس الملحم على يد أفراد عائلتها نتيجة مواقفها الدينية المتسامحة ازاء المذاهب الاسلامية المخالفة للمذهب الوهابي.




وأكدت مصادر مطلعة لشبكة راصد الاخبارية مقتل الأديبة الأحسائية الملحم قبل أكثر من شهرين على يد أخويها المتشددين دينيا تاركة خلفها خمسة من الأولاد والبنات.




وأفادت أنباء أن السلطات السعودية احتجزت القاتلين الذين يعملان في شركة ارامكو بعد تقدم نجل الضحية بشكوى لوزارة الداخلية اتهم فيها أخواله بقتل والدته.




كما تجري السلطات تحقيقا مع مدير مستشفى الملك فهد بالهفوف وهو من أبناء عمومة الضحية لتورطه في إستخراج تصريح دفن وشهادة وفاة زيفت الأسباب الحقيقية لموت الضحية وادعت بأن الوفاة طبيعية.




وتلتزم السلطات الصمت حتى الآن ازاء ابعاد وملابسات الجريمة.




وربطت المصدر بين جريمة القتل البشعة وبين المواقف المتسامحة التي ظهرت عليها الأديبة المغدورة ازاء المذاهب الاسلامية الأخرى ومنها المذهب الشيعي.




الراحلة الملحم خريجة قسم الدراسات الاسلامية بجامعة الملك فيصل ومعلمة المرحلة الابتدائية كتبت مؤخرا عدة مقالات انتقدت فيها التجاهل الذي يطال "آل البيت http://www.alkhubr.net/imgcache2/28294.gif" في السعودية.




كما كتبت في وقت سابق مقالة بعنوان "ابنتي معجبة بنصر الله" كشفت فيها مدى اعجاب ابنتها بزعيم حزب الله السيد حسن نصرالله.




وأثارت مقالاتها ردود فعل واسعة بين أفراد عائلتها المتشددين دينيا والوسط الديني السعودي وطالتها "اتهامات" بأنها تحولت عن مذهبها السلفي لإعتناق المذهب الشيعي.




ودفعت تلك الاتهامات لاحقا لانفصال زوجها عنها وفقا لمصادر مقربة.




يشار إلى أن الشقيق الأصغر للراحلة وهو "عبدالرحيم الملحم" ينتمي لتنظيم القاعدة وهو معتقل في العراق بتهمة الارهاب وظهر في فترة سابقة يدلي باعترافاته على شاشة التلفزيون العراقي.




وللأديبة الراحلة وهي من مواليد الأحساء 1977 سلسلة مقالات في الشعر الحر والقصة والمقال في الصحف والمواقع الالكترونية السعودية.




كما صدر لها عن الدار العربية للعلوم والفنون ببيروت كتاب "أرملة زرياب.. قصص من العراق".




ويعتقد على نطاق واسع أن هذه ثاني جريمة قتل عائلية في السعودية تجري على خلفية مواقف دينية مخالفة للسائد بعد اقدام متشدد وهابي سعودي العام الماضي على قتل شقيقته لتحولها للمسيحية وفقا لمواقع مسيحية على الانترنت.










.
http://www.alkhubr.net/imgcache2/28295.gif