المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمبدعين فقط

كلااش الدمام
19-05-2009, 11:32 PM
حيآكم

.. انا اجزم ان الجميع .. يحمل في داخله عملاقا من الابداع ..

ولكن .. للأسف .. هذا العملاق ..نائم ..

احبائي .. دعوني احكي لكم هذه القصه ..

.. استيقظ من النوم ِ بكسل ..وقال .. (( ياذا الجامعه اللي تقهرودكاترة ٍ مايسوون عشر مدري من ايش........ الخ ))

ذهب الى دورة المياه اعزكم الله .. ومع النعاااس الشديد والجائر ..سقط في دوراة المياه ..( يعني زلق) ..

قام هذا الشاب وهو يتأوه .. ويتألم .. ويقول (( .. الجامعه لو مهي فيه كان مازلقت ))

اكمل صاحبنا غسيل وجهه .. ثم ذهب متكاسلا ً الى فراشه .. كي يودعه .. ولكنه أحس بأن
هذا اليوم يوم ٌ كئيب فاستقلى على فراشه ..كي يضمه قبل الذهاب الى الجامعه ..

وهنا جاءت المعجزه ..

صاحبنا .. نام .. << تسمع بالمعجزات اخلص ..

عندما نام .. حلم ذلك الحلم .. الذي هو فعلا .. نعمة من الله .. ومنة ٌ منها الله عليه ..

حلم انه كان يمشي في حي العقربيه..((شارع الي عند اسواق المزرعه.))

فدخل المسجد المعروف في ذلك الشارع (( نسيت اسمه بس شكله الامير تركي مدري الامام تركي .. الزبده ان فيه تركي ))

فوجد .. شيخا ً مسنا ً وقال له .. اقبل ولا تخف فإنك ستصبح شخصاً يتحدث الجميع به ..

فقال هذا الشاب .. بطريقته البدائية فالحديث ..(( قال يارجال انكان الدعوا فيها سواد وجه وفيها فأنت صادق .. وانكان الدعوا علم والا منصب .. اجل ترا رجلك والقبر وتراك مخرف ..))

قال له الشيخ ..تعال واجلس .. فجلس الشاب .. ومسك الشيخ شحمة اذن الشاب .. وقرصها بقوه .. وقال له ..

سيصلي الامام صلاة المغرب بعد قليل .. وسيفسح لك المجال بالحديث .

في اي موضوع ٍ تشاء الحديث فيه ..

قال الشاب ..(( ماقلت لك ان رجلك والقبر .. الحين مالقيت الا انا يحدث على الناس فالمسجد .. يارجال انا حتى المسجد داخله ابتبرد شوي ذبحني الحر . وين تبيني اتكلم معه))

مد له الشيخ المسن .. سواك .. وقال له .. اذهب الى روضة المسجد وانتظر حتى نهاية الصلاه .. وتحدث ..

فقال الشاب ..(( اقول ماسمعت اللي يقول هي خاربه خاربه .. دام مالي اي هدف بالحياه خلني يخوي لو اتفلسف على هاللي جايين يصلون )

وفعلا .. اذن المغرب .. وجاء الامام .. وصلى .. وانتهت الصلاة ..

فكان الشيخ المسن بجانب الشاب وقال له .. قم والق ِ كلمتك ..

فقال الشاب ..(( اقول لاتصدق يخوي ترا ماعرف خير وش اقول))

وبينما هو يتحاور مع الشيخ .. سمع صوت جماعة المسجد .. يقولون .. هيا قم قم ..

قال الشاب .. (( ابقوم ان لقحت والا ماضرها الفحل ))

وقف امام الناس .. فوجد فالمسجد مالا يقل عن مئتين ..

ابتسم وقال ..(( الصراحه مدري وش اقول .. ولا في بالي الا شي واحد ياناس .. وش زود ذا العالم اللي افلحوا وصاروا على قولتهم مبدعين ومبسوطين بحياتهم ..وشلون صاروا كذا ..
يعني هم عندهم ام وابو انا عندي ام وابو .. عندهم فلوس عندي فلوس .. وش سوو ..))

قاطعه امام المسجد .. فقال له .. المسأله بسيطه .. انظر في نفسك .. واعرف ماذا تحب وماذا يستهويك .. فقال الشاب ..(( والله ماعندي الا الدجه وش اناظر بروحي ))

قال له امام المسجد .. انظر الى المصلين
فنظر ..
قال له امام المسجد .. كم عددهم ..
قال ..(( كثير ))

فقال الامام .. هل وقوفك امامهم سهل ٌ ام صعب ..

قال الشاب ..(( والله انا كنت وراك ويوم وقفت شفتهم واجد .. بس عاد يوم اني وقفت قلت خل اتم جميلي ))

قال الامام .. إذن .. انت تحمل في داخلك .. الجرأه .. وأيضاً الإتقان فالعمل ..

قال الشاب .. (( وشلون ))

فقال الامام .. وقفت في بيت ٍ من بيوت الله ..وامام عبيد الله .. وتحدثت بكل جرأه .. في بيت ملك الملوك ..

قال الشاب (( يمديني اصير خطيب ))

قال الشيخ .. الآن ابدعت ..................................................

صوت الباب ينفتح .. (( حسبي الله عليك انت راقد الى هالحين قم قامت عصبك ))

فقام الشاب .. على صوت والدته .. فقبل رأسها وقال .. (( يمه ابصير خطيب ))

فقالت ..(( اقول رح رح وانا امك جامعتك ))

ركب الشاب سيارته .. واخذ يفكر .. ماذا يستهويني .؟؟ ماذا احب ؟؟ مالذي استطيع ان ابدع فيه ..

فقال لنفسه .. (( اذكر ايام الاذاعه يوم اننا كتاكيت =صغار وانا مغير اترزز واقدم الاذاعه ونص حقين الاذاعه غايبين .. واقدم هل تعلم والنشيد والقرآن وكلمة الصباح .. شكلي اصلح اصير اتكلم قدام الناس .. عندي الجرأه..))

اتصل هذا الشاب بأحد اصحابه ..الذي يعمل مذيعا في احد ِ القنوات الفضائية ..

فقال له .. (( ابي اصير مذيع )) فقال له صاحبه ..(( يارجال خباز ويخب وش مذيعه انت وراسك ))

قال الشاب لصاحبه .. ما استهبل علمني طريقة اوصل فيها اي قناة ..

فقال صاحبه .. اذن تعال الي في مكتبي ..ذهب الشاب الى مكتب زميله ..ودخل فقال له ..

هل تعرف على اي اساس اكتشفت انك ستصبح مذيعا ..

ومالكم فالطويله ..الزبده انه صار مذيع.. وسامحونا على القصور ...

((اقسم بالله اني كنت جالس اكتب شي مفيد بس حدثلي شي مضحك ماخلاني اكمل.. لكن اللي بوصل له اي شخص يبغا يبدع لابد ان يعرف ان الابداع الحقيقي هو ان يعرف كيف يبدع ..))

والاهم الي ابيكم تركزون عليه وتعطوني رائيكم فيه بس بعد ردكم للموظوع وش رايكم فيني اعرف اتكلم بلغه العربيه ولاماش هههههههههههه

سكادا
20-05-2009, 06:22 PM
يعطيك العافيه فعل الابداع شي

تقبل مروري

mss nono
20-05-2009, 09:09 PM
لا تعرف تتكلم وبعد 100%100