المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجهلون يخطفون عرووس مهزله


بوعبدالله
15-05-2009, 11:01 PM
مجهولون يختطفون عروساً من قاعة الزواج

http://www.alkhubr.net/imgcache2/27817.gif

لا تزال تشعر تهاني بحرج بالغ من تلبية دعوات صديقاتها في المناسبات الاجتماعية فهي ما برحت تعيش رهبة وخجل رؤيتها لصديقاتها قبل ايام وهن يتغامزن وينثرن الضحكات في القاعة عندما دعتهن «بطيبة متناهية» لحضور حفل زفاف خالتها.. كانت صدمة ما رأته من موقف «متغطرس» من صديقاتها ولم تكن صدمة لأن الكثيرين اصبحوا يقيمون الاشياء والناس شكليا وللاسف ان الفتيات في غالبهن انسقن خلف «جوقة» البهرجة الزائفة والفشخرة الطاغية في حفلات الزواج.
لم تعد حفلات الزواج مناسبة لإشهار الزواج وإعلان الفرح بين الناس بل مهرجان للتباهي وحفلات الشواء في اللحوم الغافلة مكان للتعالي والغمز والهمز وبدورها استغلت محلات تجهيزات الافراح ما يحدث للعب على وتر الاسعار والتقليعات بدءا من الزفة وانتهاء بتصميم «الكوشة» والرقصات الاستعراضية.
باتت حفلات الافراح والمناسبات في عصرنا الراهن شبيهة بالخيال لحجم الترف والمبالغ الباهظة التي تقصم ظهر البعير كما يقال من اجل سويعات سريعة مليئة بالفرحة والبحلقة وخالية تماما من أي فرحة وبهجة واصبحت أي فتاة على وشك الزواج تراهن قريناتها بعمل زواج تصفه بالامبراطوري من كل النواحي بدءا ببطاقات الدعوة وانتهاء بوجبة العشاء ولم يعد بمستغرب أي شيء دخيل علينا بل اصبح من الاساسيات.
وعن آخر تقليعات حفلات الاعراس ونوجزها بالتالي
من الطبيعي ان تحضر حفل زواج يكون مقسما نصفين الاول للهادئات والآخر للصاخبات.
وتجد فصول السنة الاربعة في ليلة الزفاف بدءا من عربة سندريلا يدفعها حصان ابيض وفيلم اكشن ابطاله وصيفات العروس وفيديو كليب من تأدية العروس والمعرس وعلى انغام الموسيقي وتصميم رقصات مخصصة لحفل الزواج وفعاليات متنوعه في ليلة العمر.
الفصول الاربعة
فها هي احدى المدعوات تصف ما رأته بأم عينها من غرائب وعجائب في احدى الزواجات كما تقول انها والمدعوات شهدن فصول السنة الاربعة في تلك الليلة حيث كانت المصورة ومساعدتها يقمن بمهمة تبديل الفصول حسب الاجهزه والمعدات والخلفيات وتفعيل حقيقي للاجواء لكل فصل ففي فقرة فصل الصيف تم اطفاء التكييف ووضعت خلفية واضاءة ساطعة للغاية وشعرنا بالفعل بالحر وكأن الشمس تسطع فوق رؤوسنا وتم توزيع المثلجات علينا وظهرت فتيات بملابس البحر والمظلات والنظارات الشمسية حتى انتهت هذه الفقرة ليأتي فصل الخريف وهكذا استمر حفل الزفاف وتوالت خلاله فصول السنة.

حصان وعربة داخل الصالة
وتحكي لنا سيدة اخرى عن حفل زفاف حضرته واصابتها الدهشة حينما دخل حصان الصالة وهو يجر عربة فخمة كعربة سندريلا وبداخلها العروس وكنت صراحة خائفه من ان يثور الحصان في اية لحظة.
واعتادت «كريمة» ان تحضر حفلات ومناسبات بها العجب العجاب وما علينا سوى ان نتفرج و»نتطمش» على ما نشاهده من فيديو كليبات حية تخرجها المصورة بتقنياتها التي تملكها وما على العروس والمعرس سوى الامتثال لمتطلبات المصوره التي تشرف على اخراج الفيديو كليب الخاص بهما.
حفلة كوبوي
وتضيف كريمة وايضا من جملة ما شاهدته من حفلات الزواج الغريبة التي لا يعرف الواحد منا أيضحك حينما يشاهدها ام يتعجب هو فيلم اكشن حيث دخلت الصالة مجموعة فتيات يرتدين ملابس جلدية واقنعة تمحي وجوههن ممسكات بمسدسات ويتراشقن بالرصاص وظننت لأول وهلة انها مسدسات حقيقية فأصابني الرعب حتى أدركت انها العاب ثم يدخلون العروس عنوة ويشدون بها الى (الكوشة) حيث تجبر على الزواج والمسدس فوق رأسها والا ستقتل وطبعا هذا كله تمثيل ولا اعرف ما الجميل في هذه الفكرة الغبية فبدل ان تمشي العروس بدلال وسط التهليل والتصفيق تشد من ايديها عنوة للكوشة ما هذا الهراء صدق المثل الذي يقول :عش رجبا ترى عجبا.
حفلتا زفاف
وتعترف بيان انها اقيمت لها ليلتا زفاف ارضاء لأهلها وتلبية لرغباتها لأن أهلها متحفظون للغاية وكذلك الاقرباء والمعارف والجميع كان يملي على شروطه وكأن العرس عرسهم بينما انا احلم بشيء آخر لذلك قررت ان يعمل لي ليلتي زفاف واحدة من اجل امي ومعارفها وكبيرات السن اما الليلة الثانية وهي الليلة الحقيقية التي تبرز معالم الفرح والسرور وافرغت فيها كل رغباتي واحلامي وامنياتي فهي ليلة في العمر ولن تتكرر ولم ارد ان احرم نفسي.
عرس بفلوس
«ام نبيل» تحكي عن احد الاعراس الفريدة من نوعها فبطاقة الدعوة مكتوب فيها الزواج يحتوي على العديد من الفعاليات الشيقة التي لم تروها ووجود اشهى المأكولات الصينية والايطالية والشعبية كل ذلك مقابل 70 ريالا فقط وقد دهشنا للغاية فكيف تكون بطاقة دعوة وفي نفس الوقت ندفع قيمة الحضور وقد شدني بصراحة الفضول واصررت ان أذهب وأرى بأم عيني ما هو مكتوب في بطاقة الدعوة وبالفعل كان حفل الزواج وكأنه مهرجان ترفيهي ويحتوي على عدة أركان وكل ركن يدفع رسوما معينة من تصوير ونقش حنة وبيع الزهور لمن ترغب باهدائها للعروس التي بدت في رأيي ذكية لاستغلالها عقول النساء وحب الفضول وقد كان كل شيء مرتبا ومنظما اما البوفيه فقد وضعت اشجار اصطناعية وجعلت الفواكه متدلية منها تقطفها المدعوات وكأننا في بستان وتمنيت لو جوالي معي لأصور ما رأيته.

تقليعات دخيلة
وتستنكر ام خالد الامور الدخيلة على مجتمعنا المتحفظ وتقول لم نكن نسمع سابقا عن مصممة رقصات والجميع كان يرقص في العرس على سجيته وحسب قدرته ومهارته وهو تعبير عن الفرحة والمشاركة الوجدانية للفرح والمسرات أما الاعراس هذه الايام كالمسارح التمثيلية والادهى والامر ان نرى مشرفة أعراس ومصممة رقصات شرقية وغربية ومخرجة للحفل وحتى بطاقات الدعوة باتت تحتوي على شيء من العطور او البخور او الاكسسوارات وقد تبلغ قيمتها 200 او 150 ريالا على اقل تقدير وهذا كله فشخره وحب ظهور مبالغ فيه.
إسراف للترف
الشيخ صالح ال ابراهيم مدير مركز البيت السعيد بصفوى ينصح بعدم اللهاث وراء هذه الامور الزائفة التي لا تعبر الا عن وجه الترف والبذخ والاسراف الذي نهى الاسلام عنه ونحن محاسبون يوم الدين عن كل فلس ندفعه في غير محله وهذه الحفلات المدعومة بالمبالغ التي تدفع فيها تكفي لاعالة مجموعة اسر محتاجة اضافة لما يترتب عليها من ديون متراكمة ويحمل الزوج فوق طاقته مما ينغص صفو الحياة الزوجية وقد يؤدي الى المشاكل والطلاق اضف الى ذلك ان مثل هذه الزيجات تمحو البركة وتخلو من الفرحة خاصة في ظل هذا الغلاء الذي يشهده العالم والزواج الجماعي هو الانسب بما يرضي الله وفيه جم من التعاون والفرح والبهجة والمسرات على وقع الاهازيج الدينية وبعيدا عن الامور المحرمة.


تصميم رقصات خاصة للافراح
وتقول نادية عطية مصممة رقصات ان ارخص انواع الرقصات هو الرقص الخليجي باعتبار ان الجميع او لنقل الكثير من النساء ماهرات وخبيرات في هذا النوع من الرقص وهو مطلوب بكثرة هذه الايام وكذلك هناك الرقص اليمني والرقص المصري الشرقي وهو أكثر انواع الرقص طلبا وهناك الرقص الغربي والهندي ورقصات من شرق آسيا حسب ما تطلبه العروس وكلما كانت الرقصات المؤداة غريبة كان العرس اكثر تميزا والتميز يحتاج سعرا اضافيا وتتراوح الاسعار حسب العدد وايام البروفة «التدريب» وكذلك حسب المستلزمات المستخدمة لذا فإن الاسعار تتراوح بين اربعة او ثمانية آلاف ريال.

غادة: التقليعات تدر ذهبا
وترى غادة الحربي صاحبة محل كوشات وتجهيز للحفلات انها تستطيع ان تقدم الابتكار والفخامة والضخامة والشمولية سواء من ناحية الابتكار لتصاميم الكوش والمفارش بطريقة غير تقليدية وخارجة عن المألوف وأوضحت أن من يعمل معها في المحل سعوديات متخصصات وماهرات ويتفهمن ذوق الزبونة وتقول: لتوفير الجهد والتعب والاحراج على الناس لدينا (كاتلوج) وبأسعار محددة كذلك هناك عروض وخصومات للاعياد ونوهت الى ان محلها اول شركة نسائية في الرياض متخصصة في تجهيز حفلات الاعراس والمناسبات الاخرى تتولى اعمال التصميم وتنفيذ الجوانب الفنية وتوفير مستلزمات المناسبة المعنية بما في ذلك الضيافة والولائم التي تعدها وتشرف عليها طاهيات سعوديات متخصصات وهذه الشركة الاولى من نوعها وحفزت الكثيرات للمضي قدما نحو مشاريع شبيهة في كل ما يتعلق بالحفلات ومناسبات الاعراس وآخر الابتكارات والصيحات في عالم المناسبات تصميم ايقاع ورقصات خاصة لكل عرس حسب الطلب وبأسعار مختلفة.

انا وانت
15-05-2009, 11:40 PM
الفصول الاربعة
فها هي احدى المدعوات تصف ما رأته بأم عينها من غرائب وعجائب في احدى الزواجات كما تقول انها والمدعوات شهدن فصول السنة الاربعة في تلك الليلة حيث كانت المصورة ومساعدتها يقمن بمهمة تبديل الفصول حسب الاجهزه والمعدات والخلفيات وتفعيل حقيقي للاجواء لكل فصل ففي فقرة فصل الصيف تم اطفاء التكييف ووضعت خلفية واضاءة ساطعة للغاية وشعرنا بالفعل بالحر وكأن الشمس تسطع فوق رؤوسنا وتم توزيع المثلجات علينا وظهرت فتيات بملابس البحر والمظلات والنظارات الشمسية حتى انتهت هذه الفقرة ليأتي فصل الخريف وهكذا استمر حفل الزفاف وتوالت خلاله فصول السنة.
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷


عجبتني الفكرة دي


بس فين العروس المخطووووووووووووووووفة؟؟؟؟

بوعبدالله
15-05-2009, 11:45 PM
الفصول الاربعة
فها هي احدى المدعوات تصف ما رأته بأم عينها من غرائب وعجائب في احدى الزواجات كما تقول انها والمدعوات شهدن فصول السنة الاربعة في تلك الليلة حيث كانت المصورة ومساعدتها يقمن بمهمة تبديل الفصول حسب الاجهزه والمعدات والخلفيات وتفعيل حقيقي للاجواء لكل فصل ففي فقرة فصل الصيف تم اطفاء التكييف ووضعت خلفية واضاءة ساطعة للغاية وشعرنا بالفعل بالحر وكأن الشمس تسطع فوق رؤوسنا وتم توزيع المثلجات علينا وظهرت فتيات بملابس البحر والمظلات والنظارات الشمسية حتى انتهت هذه الفقرة ليأتي فصل الخريف وهكذا استمر حفل الزفاف وتوالت خلاله فصول السنة.
÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷


عجبتني الفكرة دي


بس فين العروس المخطووووووووووووووووفة؟؟؟؟
حفلة كوبوي
وتضيف كريمة وايضا من جملة ما شاهدته من حفلات الزواج الغريبة التي لا يعرف الواحد منا أيضحك حينما يشاهدها ام يتعجب هو فيلم اكشن حيث دخلت الصالة مجموعة فتيات يرتدين ملابس جلدية واقنعة تمحي وجوههن ممسكات بمسدسات ويتراشقن بالرصاص وظننت لأول وهلة انها مسدسات حقيقية فأصابني الرعب حتى أدركت انها العاب ثم يدخلون العروس عنوة ويشدون بها الى (الكوشة) حيث تجبر على الزواج والمسدس فوق رأسها والا ستقتل وطبعا هذا كله تمثيل ولا اعرف ما الجميل في هذه الفكرة الغبية فبدل ان تمشي العروس بدلال وسط التهليل والتصفيق تشد من ايديها عنوة للكوشة ما هذا الهراء صدق المثل الذي

هذا زاوج بطريقة الختطاف للابهار المدعوون

ام سلمان
16-05-2009, 04:55 PM
فعلا عش رجب ترى عجبا

اشوني ما احضر زوجات

وفي القصيم اكثر حفلات الزواج الدعوه خاصه بالرجال

مشكور بوعبد الله على التغطيه الاكثر من رائعه لغراب حفلات الاعراس

mss nono
16-05-2009, 07:45 PM
مشكور على الموضوع وعلى الافكار الموجوده معه تعرف وقت عطله لكن كل شي الا الترف

بوعبدالله
16-05-2009, 10:37 PM
فعلا عش رجب ترى عجبا

اشوني ما احضر زوجات

وفي القصيم اكثر حفلات الزواج الدعوه خاصه بالرجال

مشكور بوعبد الله على التغطيه الاكثر من رائعه لغراب حفلات الاعراس


ام سلمان مشكووره على المرور وين اجار التكسي http://www.alkhubr.net/imgcache2/27879.gif (http://www.alkhubr.net/vb/members/3506.html)

شموووخ
17-05-2009, 05:12 PM
اهل العقول في راحه

Nasser
17-05-2009, 05:24 PM
شباب الخبر مطلووبين ضروري .. استفسار عن منطقة الثقبة .. - منتديات الخبر (http://www.alkhubr.net/vb/t31673-new-post.html)
تعالوو ضروري ..

بنت العقربيه
17-05-2009, 05:27 PM
ضحكتي يابو عبدالله

انا ابي زواجي يكون على شكل فيلم الدركولا علشان محد يكون موجود من المعازيم كركركركركر

جنون الليل
17-05-2009, 09:05 PM
ايوالله اهل العقول براحه

بوعبدالله ماقصرت

بوعبدالله
17-05-2009, 09:22 PM
اهل العقول في راحه

نعم شموووووخ