المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قاضي اسباني يقرر مواصلة تحقيقه في الجرائم ضد غزة


سفير النوايا الحسنة
05-05-2009, 08:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أكد وزير الخارجية الإسباني ميخيل موراتينوس أن حكومة بلاده تحترم قرار قاضي المحكمة الوطنية فرناندو أندريو بمواصلة التحقيق في الدعوى، وقال موراتينوس في مؤتمر صحفي، أمس، في تالين عاصمة استونيا “نحترم قرار القاضي أندريو الذي دافع عن اختصاص المحكمة الإسبانية لتولي مثل هذه القضايا”.
و كان القاضي الاسباني فرناندو أندرو قرر مواصلة تحقيقه حول “جرائم ضد الإنسانية” يكون قد اقترفها 7 مسؤولين عسكريين إسرائيليين في غارة جوية ضد قطاع غزة في جويلية 2002 و التي أسفرت عن مقتل 15 شخصا “أغلبهم أطفال و رضع” و جرح ما يقارب 150 شخصا من السكان المدنيين حسبما علم من مصدر قضائي.
و قد قبل القاضي يوم 21 جانفي شكوى بتهمة “جرائم ضد الإنسانية” ضد هؤلاء المسؤولين العسكريين الإسرائيليين من بينهم وزير الدفاع أنذاك بنيامين بن اليزار.
و كانت النيابة قد طلبت يوم 2 أفريل بتصنيف الشكوى بحجة أن اسبانيا تعتبر “الهيئة الجنائية الثالثة” باعتبار أنه تم التحقيق في هذه الأحداث بفلسطين.
و في محاكمته الجديدة أوضح القاضي أندرو أن السلطات الإسرائيلية لم تجر أي تحقيق حول الأحداث محل الشكوى مضيفا أن العدالة الاسبانية تملك الصلاحية الكافية للتحقيق حول الهجوم الإسرائيلي.
و أوضح من جهة أخرى أن “الأحداث جرت في غزة و هي أرض غير تابعة لإسرائيل باعتراف المجتمع الدولي كافة” مضيفا أنه يجب تصنيفها “في خانة جرائم الحرب”.
و تشمل الشكوى التي أودعها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان باسم عائلات الضحايا الفلسطينيين رئيس الوزراء الأسبق أرييل شارون الذي هو في غيبوبة منذ 2005.
و كان القاضي الاسباني قد وصف الهجوم الإسرائيلي ضد سكان غزة “بالمفرط” مؤكدا أن وصف الأحداث “سيكون أكثر خطورة في حال تم التأكد من مسألة سبق الإصرار و الترصد”.
و قد قرر القاضي قبول الشكوى باسم مبدأ الجهة القضائية العالمية الذي تعترف به اسبانيا في مجال الجرائم ضد الإنسانية و حروب الإبادة كما قرر إرسال إنابتين قضائيتين إحداهما إلى قطاع غزة و الثانية لإسرائيل.


طيب هذا الاسباني يحقق و القادة العرب ما يسوون شي :no:

توم كروز
06-05-2009, 05:00 AM
يسلمووووووووو
ثانكيووووووووووووووو

poor_man996
06-05-2009, 07:23 AM
عسا الله ينصر الاسلاام والمسلمين

والشرفااااء كثر ولا يحتكرها العرب او المسلمين

ويسلموووو على النقل