المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفـلونزا الخنااازير...........


poor_man996
25-04-2009, 12:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


قتلت سلالة جديدة من انفلونزا الخنازير لم تعرف من قبل ما يصل الى 61 شخصا في المكسيك وانتشرت الى الولايات المتحدة حيث افادت تقارير انها اصابت العديد من الناس.
وقالت حكومة المكسيك يوم الجمعة ان 16 شخصا على الاقل توفوا بسبب المرض في وسط البلاد وانه قد يكون مسؤولا ايضا عن 45 حالة وفاة اخرى.
وقالت منظمة الصحة العالمية ان الاختبارات الجينية للفيروس في 12 حالة وفاة في المكسيك اظهرت ان له نفس التركيب الجيني لسلالة جديدة من انفلونزا الخنازير تسمى اتش1 ان1 اصابت سبعة اشخاص في كاليفورنيا وتكساس بالولايات المتحدة.
ومن الواضح ان الفيروس الجديد انتشر بين البشر من انسان لاخر مما اثار المخاوف من تفش كبير ودفع حكومة المكسيك الى اغلاق المدارس امام ملايين التلاميذ في عاصمتها مترامية الاطراف والمناطق المحيطة.
وقال وزير الصحة خوسيه انجيل كوردوبا لشبكة تليفيزا "انه فيروس تحور من الخنازير ثم عند مرحلة ما نقل الى البشر."
وبدا الفيروس في البداية اقرب لفيروس انفلونزا الخنازير لكن تحليلا ادق اظهر انه خليط لم يعرف من قبل من فيروسات انفلونزا الخنازير والبشر والطيور حسب ما افادت به المراكز الامريكية للسيطرة على الامراض والوقاية منها.
ويمكن ان تنتقل انفلونزا الخنازير احيانا الى البشر من الخنازير لكن نادرا ما عرف من قبل انها انتقلت من انسان لاخر.
واصابت السلالة الجديدة سبعة اشخاص في كاليفورنيا وتكساس لكنهم تعافوا جميعا. وقالت المكسيك ان لديها ما يقرب من الف حالة مشتبه بها.
وعلى مستوى العالم تقتل الانفلونزا الموسمية ما بين 250 الفا و500 الف شخص في المتوسط سنويا لكن موسم الانفلونزا في امريكا الشمالية كان ينبغي ان يكون في ايامه الاخيرة الان.
وقال مسؤول في الادارة الامريكية ان البيت الابيض يتابع عن كثب الحالات الجديدة في الولايات المتحدة والمكسيك وان الرئيس باراك اوباما ابلغ بتطورات الوضع.
وحذرت الحكومة المكسيكية الناس من المصافحة او تبادل القبلات عند تحية بعضهم البعض او تقاسم الطعام او استخدام نفس الاكواب او السكاكين خشية انتقال عدوى الانفلونزا.
وافزع انتشار المرض سكان العاصمة المكسيكية وهي من اكبر مدن العالم ويسكنها حوالي 20 مليون شخص.
ونفد مخزون احدى الصيدليات من الاقنعة الطبية للوجه بعد بيع 300 قناع في يوم واحد.
وقالت انجيليس ريفيرا (34 عاما) وهي موظفة بالحكومة الاتحادية اصطحبت طفلها من روضة عامة قررت اغلاق ابوابها "نشعر بالفزع لانهم قالوا انها ليست انفلونزا بالضبط.. انه نوع اخر من الفيروس ونحن لم نحصل على تطعيم."
وبدت المدينة اهدأ من المعتاد صباح يوم الجمعة. وكان الزحام المروري المعتاد اقل حدة في غياب حافلات المدارس وسيارات الاباء الذين يصحبون ابناءهم الى المدارس.
وقالت منظمة الصحة العالمية انها على اتصال يومي بالسلطات الامريكية والكندية والمكسيكية وانها نشطت مركز العمليات الصحية الاستراتيجية لديها وهو مركز تابع للمنظمة يختص بالتعامل مع الاحداث الصحية العامة الخطيرة.
وفي مصر لقيت سيدة في الثالثة والثلاثين من العمر حتفها لتصبح ثالث ضحية للمرض في البلاد خلال اسبوع. واصاب فيروس انفلونزا الطيور اتش5 ان1 وهو سلالة مختلفة تماما عن انفلونزا الخنازير 421 شخصا في 15 دولة وقتل 257 شخصا منذ عام 2003 .

منقوول من اليستير بيل ونويل راندويتش

poor_man996
25-04-2009, 12:49 AM
مسؤول صحي: الوقت متأخر لاحتواء تفشي الانفلونزا في امريكا
Fri Apr 24, 2009 7:40pm GMT

قالت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها يوم الجمعة ان الوقت متأخر لاحتواء تفشي انفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة.
وقال القائم باعمال المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ريتشارد بيسر للصحفيين عبر الهاتف ان الوقت ربما يكون متأخرا لمحاولة احتواء التفشي من خلال التطعيم او المعالجة او عزل الناس.
واضاف "توجد امور نراها تشير الى ان الاحتواء ليس محتملا جدا."
وقال ان الحالات الامريكية والمكسيكية ربما نشأت عن نفس الفيروس. وتابع "حتى الان العناصر الجينية التي درسناها متطابقة." لكن بيسر قال ان من غير الواضح سبب ان الفيروس يسبب كل تلك الوفيات في المكسيك في حين جاء اثره خفيفا في الولايات

poor_man996
25-04-2009, 12:52 AM
منظمة الصحة مستعدة بمضادات فيروسات لمقاومة انفلونزا الخنازير

Fri Apr 24, 2009 8:54pm GMT

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة انها مستعدة باجراءات احتواء سريعة تشمل مضادات فيروسات اذا لزم الامر لمكافحة حالات تفش لانفلونزا الخنازير في المكسيك والولايات المتحدة.
وتقوم المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها بتخزين جرعات من عقار تاميفلو الذي تنتجه شركة روش المعروف تجاريا باسم اوسيلتاميفير وهو عبارة عن اقراص يمكنها معالجة الانفلونزا ومنع العدوى.
لكن منظمة الصحة العالمية تقول ان السلطات الصحية في الدولتين الواقعتين بامريكا الشمالية لديها الموارد اللازمة بالفعل و"مجهزة جيدا".
وقالت المتحدثة باسم المنظمة افالوك باتياسيفي "منظمة الصحة العالمية مستعدة باجراءات احتواء سريعة اذا دعت الضرورة لنشرها."
ولا ترى المنظمة ان هناك حاجة في الوقت الراهن لاصدار تحذيرات من السفر الى اجزاء من المكسيك او الولايات المتحدة. وقالت باتياسيفي "غير ان الوضع ربما يتغير بناء على ما سيؤول اليه الموقف."
وقالت ان منظمة الصحة ستعقد اجتماعا للجنة الطواريء بها بشأن تنظيمات صحية دولية ربما بعد ظهر السبت.
واضافت ان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارجريت تشان ستعود الى جنيف خلال الليل قادمة من واشنطن لعقد مناقشات طارئة ستربط سلطات الصحة العامة وخبراء في مناطق مختلفة من العالم في اجتماع فعلي.
وقد تقدم لجنة الطواريء توصيات تشمل ما اذا كان سيتم تغيير مستوى التحذير من العدوى لكن الامر يعود الى تشان والمنظمة لاتخاذ ذلك القرار.
وقال جريجور هارتل المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية ان الشكوك في ان التفشي المميت للانفلونزا في المكسيك ليست من نوع الانفلونزا الموسمية العادية زادت لان معظم الحالات كانت بين الشباب الموفور الصحة.
واضاف هارتل في مقابلة اجرتها معه محطة (سي.بي.سي) الكندية "لان هذه الحالات لا تحدث بين المسنين او الصغار جدا وهو الشائع في الانفلونزا الموسمية فان هذا حدث غير عادي وسبب لشعور متزايد بالقلق."

الخفوق
25-04-2009, 01:18 AM
الله يعافينا مما ابتلاهم به

ويستر على عيالنا الي بامريكا

poor_man996
25-04-2009, 04:42 PM
اللهم اميين

ويسلمليي مرووورك

لوووورا
26-04-2009, 05:20 AM
اهم شيء مايوصلنا يسلموووا على النقل الرائع والله يكفين شر الامراض

poor_man996
01-05-2009, 12:22 PM
يسلملي مرووووركم


الله يستر..... كل ماله في انتشااار ويقرب منا

وَجس ~
01-05-2009, 09:53 PM
لا حول ولا قوة الا بالله