المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عروس تتزوج مرتين بليلة وحده


بحر العطا
21-04-2009, 07:24 PM
عائلة يمنية تزف ابنتها إلى شخصين في ليلة واحدة
زفت شابة يمنية إلي شخصين خلال ست ساعات بدأت من منتصف ليلة الخميس الماضي وانتهت في الخامسة من صباح الجمعة.
وكانت العروس (20 عاما) من محافظة المحويت الجبلية قد زفت إلي عريسها الأول في الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الخميس وكشف شهود عيان، أن العريس الأول الذي يكبر العروس ب 25 عاما متزوج باثنتين وله عشرة أبناء رفض وهو في غرفة النوم وقبيل الدخلة في الساعة الثانية عشرة والنصف من منتصف ليلة الخميس "إعطاء العروس" عشرين ألف ريال مقابل ما تعرف به في العديد من المناطق اليمنية "حق الفتشة" أي مقابل رفع الخمار والدخلة. وأصرت "العروس" علي عدم كشف وجهها إلا في حال حصلت علي المبلغ كاملا، كما جرت العادات والتقاليد مما جعل "العريس" يحاول إجبارها بالقوة. فارتفع صراخها حتي سمعتها أسرتها التي سارعت لإنقاذها.
وتصاعد الخلاف حتي وصل إلي إطلاق النار نتيجة إصرار أهل "العروس" وامتناع العريس عن دفع المبلغ بحجة أنه دفع المهر كاملا وقيمة الذهب. وأضاف الشهود أن عقلاء المنطقة تدخلوا لوقف العراك في الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة الخميس ثم حكموا علي العريس بتطليق عروسه لرفضه دفع "حق الفتشة" كونها عادة معروفة أثناء الدخلة لا يُعفي منها العريس إلا بموافقة "العروس"" بينما تم الحكم علي أهل "العروس" بإرجاع المهر كاملا عدا الذهب.
وفور الطلاق طلب ابن عم العروس يدها من والدها. وتأجيل دفع المهر إلي بعد الزواج. وأسرعت "العروس" بالموافقة في حينه قبل أن يعرض عليها والداها ذلك. لكنها اشترطت عقد القران والزفة والدخلة في ثلاث ساعات قبل طلوع شمس يوم الجمعة.
وحسب صحيفة الراية القطرية ؛ كانت فرحة "العروس" كبيرة حيث استطاعت التخلص من عريس أرغمت علي الزواج به، بينما حققت حلمها بزفافها لابن عمها. كل ذلك خلال ست ساعات بدأت من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الخميس أثناء زفافها للعريس الأول وانتهت بدخلة العريس الثاني عليها في الساعة الخامسة من صباح يوم الجمعة

كداد الحب
21-04-2009, 07:40 PM
والله ابوووووووو يمــــــــــــــــــــــــــــــــن فاضين بس حلوهـ القصه تصلح تكون فلم رعب

بحر العطا
21-04-2009, 07:44 PM
كداد نورت صفحه