المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمي تسلم عليكم وتقول عندكم طماط ؟‎


poor_man996
17-04-2009, 01:55 PM
يدق باب بيتنا ... ليقول لى ولد الجيران

امى تسلم عليكم وتقول عندكم .... طماط....!!

ابتسمت من قلب ....


وقلت له عندنا ... ولو ماعندنا زرعنا لكم بحوش
بيتنا..


هلا بالجار الصغير ....


منذ متى لم يطرق بابكم احد الجيران لطلب


طماط او بصل او خبز ... !!!


ربما يقال اننا بخير ونعمة ولم يعد الطلب من الجيران

له ضروره ... ولكن لا اعتقد

فقدنا الطلبات الصغيرة بين الجيران

فقدنا طعم الجيرة ...

كان الجار يطلب من جاره بصل

وبعدها يرسل له قليل من الطبخة

عيش وملح

الان تعد الطلبات بين الجيران عيب وقلة ذووق ... !!

وقد تستغرب ان يطرق جارك بيتك بدون موعد واذن مسبق واتصال


وقد يتهم الجار بالجنون حين يطلب

طماط


زمان لم تكن الحالة الاقتصادية مثل الآن


اليوم فواتير وديون واقساط واسعار مواد غذائية عالية


وعيب نطلب وندق باب الجيران...


زمان حياة بسيطة وقلوب ابسط ,,, وصغار الجيران


وجملة

.... امى تسلم عليكم وتقول عندكم بصل


جميلة هذه العبارة

بجمال البساطة

وجمال المحبة

وجمال روح الجيران الوحده

كنا بيت واحد

وطبخة وحدة

اخبرتنى جدتى

ان الاسر قديما تشعر بمدى حاجة جارها

وترسل له من غير طلب

واذا راعى البيت قضى لبيته ماينسى جيرانه ...

واذا بقى شي من العشاء... يرسل للجيران(

غريفه)

واليوم يزعل الجار من بقايا العشاء باعتبرها فضله....

ليست المسألة بمجرد الطلب..

وليست عبارة امى تسلم عليكم وتقول عندكم طماط هى

المحك

لا ....

ولكن العلاقة نفسها فقدت طعمها


فقدت دفئها

فقدت الجيره

لم تعد الحياة لها طعم بعد الاستغناء عن بصل وطمام وخبز الجيران

وحين نعطى الصغير طلبه ... نتنتظر عودته بطبق من عشاءهم ...

ليتها تعود تلك الأيام... رغم إني لم أعشها حقيقة..

ولكن أحياناً أتمنى عودة أيام ماضيةٍ بزمنٍ جميل

وجيران ترسل وتسأل وتطلب

بدون قيود حياةٍ مملة ورسميات قاتلة

أحضرت الطماط لولد الجيران ....

ووصلت لنهاية كلامي

قول لماما أمي تسلم عليكم وتقول .. إذا بغيتوا شي لايردكم إلا لسانكم

وخرج الصغير ولسان حالي يقول

:

شكرا لك عشت معك لحظات أصبحت مفقودة .... بزمن لم يعد الجار يعرف جاره






وأمى تسلم عليكم وتقول ...
ألا ليت الزمان يعودُ يوماً لأخبره بما فعلت الطكنلوجيا فينا

ريووومه
17-04-2009, 02:36 PM
بجد بجد موواضيعك قمته اروعه ومميزه بجد
الحين ناادر تشوف احد يدق باب ولا نشوفهم الا من عيد لعيد
الله يرجع زمن قبل
لو ارجع 10 سنوات او 9 وربي كاان احلىى وفله الكل يعرف عن اثاني ولا يردهم شي وحيااه تجنن وكل جاار نيته طيبه وخلقه عاليه
بس احين مااتعرف شي عن احد محتاج او لا بخير او لا مستانس او لا
يمر ولا يقول السلام عليكم اذا عندهم فرح ماتعرف الا يوم العرس اااه زمان اول تحووول
وبدلوو عتيج الصووف الى ابريسم :( تقبل مرووري وتعليقي الدسم

اه منك
17-04-2009, 02:38 PM
رووووووعه الموضوع بحد ذاته أبداع ذكرى من ذهب

رجعتني لأيام مضت من سنيني

أشكرك على الموضوع القيم

اليوم صرنا بزمن ماتشوف جارك الأ بالسفر فجأه تلقاه مصيف وتلتقي به هو واسرته خارج الوطن وتتعرف عليه

وتلقاه جار لك من 10 سنين ولا عرفته الأ بالطياره

والله زمن ........... تقبل مروري

poor_man996
17-04-2009, 07:56 PM
بجد بجد موواضيعك قمته اروعه ومميزه بجد
الحين ناادر تشوف احد يدق باب ولا نشوفهم الا من عيد لعيد
الله يرجع زمن قبل
لو ارجع 10 سنوات او 9 وربي كاان احلىى وفله الكل يعرف عن اثاني ولا يردهم شي وحيااه تجنن وكل جاار نيته طيبه وخلقه عاليه
بس احين مااتعرف شي عن احد محتاج او لا بخير او لا مستانس او لا
يمر ولا يقول السلام عليكم اذا عندهم فرح ماتعرف الا يوم العرس اااه زمان اول تحووول
وبدلوو عتيج الصووف الى ابريسم :( تقبل مرووري وتعليقي الدسم
يسلملي مروورك وتعليقك الدسم اللي يرطب الكبد

الحريف
17-04-2009, 09:08 PM
الجار لابدهـ مقفي عن الجار
وكلاً بجيرانهـ يعد الوصيفهـ

احداً على جارهـ بختري ونوار
وحداً على جارهـ صفاتاً محيفهـ


ياما ..افتقدنا .. كثيير من .. ماحظرناهـ اوسمعنا عنهـ ..
ولكن باقي خير ولله الحمد .. .. ولم ينقطع المعروف بالمرررره ولكن راح الكثير منهـ

ولم تنقطع الجيرهـ بالمرررهـ ولكن راح الكثييير منها .. والخوف من الجاي

تقبل مرووري المتواضع اخوي

poor_man996
17-04-2009, 09:28 PM
يسلملي مروورك العطر
وعيال الحاره والحركاات

مشكوور على ردك الاروع

poor_man996
17-04-2009, 09:32 PM
رووووووعه الموضوع بحد ذاته أبداع ذكرى من ذهب

رجعتني لأيام مضت من سنيني

أشكرك على الموضوع القيم

اليوم صرنا بزمن ماتشوف جارك الأ بالسفر فجأه تلقاه مصيف وتلتقي به هو واسرته خارج الوطن وتتعرف عليه

وتلقاه جار لك من 10 سنين ولا عرفته الأ بالطياره

والله زمن ........... تقبل مروري
يسلملي مروورك العطر
وعيال الحاره والحركاات

مشكوور على ردك الاروع

سلطان المراجل
17-04-2009, 11:19 PM
ذهب المثل القائل الجار قبل الدار

وصار سائدا ياجاري خليك في حالك وخليني في حالي

poor_man996
18-04-2009, 01:29 AM
اي والله وخاصه الحي او الحاره اللي سكنت فيها من 8 سنواات محوطيني شوام هاي متسعوديين

والله المستعاان
ويسلملي مرووورك سلطان المرااجل