المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملف عـــــــــــــــــــالم الــــــــــرجل !!!


ريووومه
17-04-2009, 02:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الرجـــــل ..

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25289.gif (http://www.up-00.com/)



ميزان الرجوله



لا يغرك من الرجل طنطنته وما تراه يفعل من صلاة وصوم وعزلة عن الخلق‏.‏

إنما الرجل هو الذي يراعي شيئين‏:‏ حفظ الحدود وإخلاص العمل‏.‏

فكم قد رأينا متعبداً يخرق الحدود بالغيبة وفعل ما لا يجوز مما يوافق هواه‏.‏

وكم قد اعتبرنا على صاحب دين أنه يقصد بفعله غير الله تعالى‏.‏

وهذه الآفة تزيد وتنقص في الخلق‏.‏

والذي يحسن القصد فيكون عمله وقوله خالصاً لله تعالى لا يريد به الخلق ولا تعظيمهم له‏.‏

فرب خاشع ليقال ناسك وصامت ليقال خائف وتارك للدنيا ليقال زاهد‏.‏

وعلامة المخلص أن يكون في جلوته كخلوته وربما تكلف بين الناس التبسم والانبساط لينمحي عنه اسم زاهد‏.‏

فقد كان ابن سيرين يضحك بالنهار فإذا جن الليل فكأنه قتل أهل القرية‏.‏

واعلم أن المعمول معه لا يريد الشركاء فالمخلص مفرد له بالقصد والمرائي قد أشرك ليحصل له مدح الناس‏.‏

وذلك ينقلب لأن قلوبهم بيد من أشرك معه فهو يقلبها عليه لا إليه‏.‏

فالموفق من كانت معاملته باطنة وأعماله خالصة‏.‏

وذاك الذي تحبه الناس وإن لم يبالهم كما يمقتون المرائي وإن زاد تعبده‏.‏

ثم إن الرجل الموصوف بهذه الخصال لا يتناهى عن كمال العلوم ولا يقصر عن طلب الفضائل‏.‏

فهو يملأ الزمان بأكثر ما يسعه من الخير وقلبه لا يفتر عن العمل القلبي‏.‏

أبى أن يصير شغله بالحق سبحانه وتعالى‏.‏

رأيت خلقاً يفرطون في أديانهم ثم يقولون احملونا إذا متنا إلى مقبرة أحمد‏.‏

أتراهم ما سمعوا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم امتنع من الصلاة على من عليه دين وعلى الغال وقال‏:‏ ما ينفعه صلاتي عليه‏.‏

ولقد رأيت أقواماً من العلماء حملهم حب الصيت على أن استخرجوا إذناً من السلطان فدفنوا في دكة أحمد بن حنبل وهم يعلمون أن هناك خلقاً رفات بعضهم على بعض‏.‏

وما فيهم إلا من يعلم أنه ما يستحق القرب من مثل ذلك‏.‏

فأين احتقار النفوس أما سمعوا أن عمر بن عبد العزيز قيل له‏:‏ تدفن في الحجرة فقال‏:‏ لأن ألقى الله بكل ذنب ما خلا الشرك أحب إلي من أن أرى نفسي أهلاً لذلك‏.‏

لكن العادات وحب الرياسة غلبت على هؤلاء فبقي العلم يجري على الألسن عادة لا للعمل به‏.‏

ثم آل الأمر إلى جماعة خالطوا السلاطين وباشروا الظلم يزاحمون على الدفن بمقبرة أحمد ويوصون بذلك‏.‏

فليتهم أوصوا بالدفن في موضع فارغ إنما يدفنون على موتى‏.‏

ويخرج عظام أولئك فيحشرون على ما ألقوا من الظلم حتى في موتهم وينسون أنهم كانوا من أترى ما علموا أن مساعد الظالم ظالم وفي الحديث‏:‏ كفى بالمرء خيانة أن يكون أميناً للخونة‏.‏

قال السجان لأحمد بن حنبل‏:‏ هل أنا من أعوان الظلمة فقال‏:‏ لا أنت من الظلمة إنما أعوان الظلمة من أعانك في أمر‏.‏
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25290.gif (http://www.up-00.com/)

يتبع

ريووومه
17-04-2009, 02:16 AM
كيف تصبح ابا ناجحا ؟؟




http://www.alkhubr.net/imgcache2/25291.gif (http://www.up-00.com/)


هو مطلب الآباء جميعاً ومرتجاهم وحلمهم في تربية أولادهم أن يصيروا آباء ناجحين، فيحسنون تربية أولادهم ويخرجون جيلاً حسناً صالحاً يفخرون به ويشعرون بالسعادة للنجاح في تلك المهمة الشاقة.
ولشديد الأسف فإن كثيراً ما يتمنى الآباء ذلك وهم في حالة أشد ما تكون بعداً عما هو مطلوب منهم أن يطبقوه أو يكونوا عليه للوصول إلى مبتغاهم وهدفهم.
فالناظر المتفحص لأحوال الآباء وأساليبهم ليدرك كم هو مقدار ذلك البون الشاسع بين المرجو والواقع وبين الأمل والحال
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25292.gif (http://www.up-00.com/)

كيف أصبح أباً ناجحاً ؟




للإجابة على سؤال كهذا نجد أنفسنا في حاجة إلى الوقوف عند عدة محاور هامة كالتالي:



أولاً: الفعل قبل القول..

لأهمية عنصر القدوة في حياة الناس ولكون الإنسان بطبيعته يحتاج إلى نموذج تطبيقي حي أمامه حتى يتصور الخلق المعين والسلوك الموجه فيصدق به ويتمثله في حياته، أرسل الله _تعالى_ المرسلين وأمرنا بالاقتداء بهم فقال _سبحانه_: " أولئك الذين هداهم الله فبهداهم اقتده " وقال عن النبي _صلى الله عليه وسلم_: " لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر..."

فالناظر المتفحص لأحوال الآباء وأساليبهم ليدرك كم هو مقدار ذلك البون الشاسع بين المرجو والواقع وبين الأمل والحال
إن الفعل أبلغ من القول، وفعل رجل في ألف رجل خير من قول ألف رجل في رجل، فالقول والعمل أهم من القول المجرد.. وكثير من يتكلم ولكن قليل من يفعل
يقول في منهج التربية الإسلامية: " القدوة الصالحة من أعظم المعينات على تكوين العادات الطيبة حتى إنها لتيسر معظم الجهد في كثير من الحالات ذلك أن الابن يحب المحاكاة من تلقاء نفسه وأطفال المسلمين يحاكون أبويهم في الصلاة حتى قبل أن يتعلموا النطق ويصبح تعويدهم عليها أمراً سهلاً في الموعد المحدد"

ولعل من بركة توجيهاته _صلى الله عليه وسلم_ لصلاة النوافل في البيوت وألا يجعلها الناس قبوراً فضل كبير الأثر في إقتداء الأولاد بذلك، فقد روى أبو داود أن الرسول _صلى الله عليه وسلم_ قال: "خير صلاة الرجل في بيته إلا الصلاة المكتوبة" وقال: " تطوع الرجل في بيته يزيد عن تطوعه عند الناس كفضل صلاة الرجل في جماعة على صلاته وحده " صحيح الجامع.

والأبناء في استقائهم الخلق وتشربهم بالسلوك لا يقنعون بالظاهر منها فحسب، بل يتعدون ذلك إلى مستويات أعمق بكثير مما يظن الآباء..

فالأب يعيش في بيته على طبيعته بغير تكلف، وهو الأمر الذي يجعله يتصرف بما وقر في حقيقته وداخليته والولد يقلد أباه فيما رآه منه على الحقيقة لا على التكلف والأبناء يلحظون الصغير الدقيق من السلوك والأخلاق كما يلحظون كبيرها وتؤثر فيهم صغائر الأحوال كما تؤثر فيهم كبائر الوقائع.



ثانياً: رحمة الأب تولد الاستقرار النفسي لدى الابن:

الأب الناجح هو الأب الرحيم العطوف بأبنائه وأسرته الذي يمنحهم الحب والعطف والحنان ويشملهم برعايته ويحتويهم بقلبه الكبير ويشعرون معه بالسعادة والآمان
والأب القاسي هو المتسبب الأول في الأمراض النفسية لدى أبنائه والمشجع الأول على الأمراض القلبية لهم من غل وحقد وحسد وحب ذات وغيره .

وقد كان النبي _صلى الله عليه وسلم_ خير قدوة في رحمته وعطفه وملاطفته الصغار وملاعبتهم والتبسط معهم والتحبب إليهم وعدم العبوس في وجوههم، فقد روى مسلم عن عبد الله بن جعفر: " كان رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ يحمل أحدنا بين يديه والآخر خلفه حتى يدخلنا المدينة ".

وروى ابن ماجة عن يعلى بن مرة "خرجنا مع النبي _صلى الله عليه وسلم_ ودعينا إلى طعام فإذا حسين يفر ههنا وههنا ويضاحكه النبي _صلى الله عليه وسلم_ حتى أخذه فجعل إحدى يديه تحت ذقنه والأخرى في فأس رأسه فقبله ".

وروى الشيخان قول النبي _صلى الله عليه وسلم_: " إني لأدخل في الصلاة وأنا أريد إطالتها فأسمع بكاء الصبي فأتجوز في صلاتي مما أعلم من وجد أمه من بكائه ".

ومن الآباء من لا يراعى الرحمة مع أبنائه ولا الرقة في معاملتهم فيكون أشد عليهم من الغرباء فيترك في أنفسهم جروحاً غائرة لا تزول ولا بمرور السنين روى البخاري أن رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ قبل الحسن وعنده الأقرع بن حابس، فقال الأقرع: إن عندي عشرة من الولد ما قبلت منهم أحداً فقال النبي _صلى الله عليه وسلم_: "من لا يَرحم لا يُرحم" وقد قال الله _سبحانه_: "فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ" (آل عمران: من الآية159).


ثالثاً: ومن يك حازماً فليقسُ أحياناً على من يرحم..

فقد روى مسلم عن رسول الله _صلى الله عليه وسلم- قوله: "إن الله يحب الرفق ويعطى على الرفق مالا يعطى على العنف ومالا يعطى على سواه ".
وقال _صلى الله عليه وسلم_: " إن الله إذا أحب أهل بيت أدخل عليهم الرفق " صحيح الجامع.

ولكن ليس معنى الرفق والحب والرحمة أن يتهاون الأب مع أولاده في مواطن الحزم فوضع السيف موضع الندى مضر كوضع الندى موضع السيف، والحكمة فعل ما ينبغي كما ينبغي في الوقت الذي ينبغي على الوجه الذي ينبغي، ولا يمكن أن يرى الأب ابنه يفعل السيئات أو المخالفات وبدعوى الحكمة و الرحمة والرفق يتركه أو يقره على ما هو عليه، ولكن الحزم والحكمة تستدعي من كل أب أن يقف مع ولده وقفة حازمة قوية يضع له فيها الحدود ويبين له القواعد التي ينبغي ألا يحيد عنها وليعلم كل أبد أن وقفاته مع ولده لا تنسى ولكنها تحفر في ذهن الولد فإن وجد فيما يستقبل من عمره قدوة صالحة من أبيه زاد ترسخها وصارت خلقا ثابتا فيه وصفة أكيدة من صفاته..



رابعاً: توجيهات ومحاذير للآباء في معاملة أبنائهم:

1- ليعلم الأب أنه في بيته قائد لمدرسة تربوية لها منهج ووسائل كما أن لها محددات وأطر؛ فعليه أن يضع منهجها وفق السنة النبوية ويحدد أطرها مثلما حددها الشرع الإسلامي العظيم، ولكن مع ذلك فلا ينبغي الجمود التشنج في تطبيق ضوابط تلك المدرسة، فهي مدرسة محببة للولد تسعد البيت وتنشئ الأسرة السعيدة .

2- يجب على الآباء تثقيف أنفسهم وتعليمها فن التربية وأساليبها ومداومة سؤال المربين والخبراء والعلماء في ذلك، كما يستحب لهم متابعة الإصدارات التربوية الحديثة والوقوف على ما ينفع منها.

3- تعلم الصبر على الأولاد من المهارات الأبوية الهامة، وقد حذر المربون من كثرة معاملة الأولاد بالغضب خصوصاً إذا كانت طبيعة الأب عصبية أو سرعة الغضب، وليحذر الآباء من ضرب أولادهم في لحظات الغضب فإن ذلك من الأخطاء الخطيرة التي لا تؤدى إلى تعليم ولا توجيه ولكنها عبارة عن إنفاذ غيظ فحسب..

4- ليعلم كل أب أن أبناءه يتعلمون بالحب قبل أن يتعلموا بالأمر والشدة، فاحرص أيها الأب على توليد المحبة بينك وبين أبنائك..

5- كل أب بحاجة إلى أن يخلو بولده كل مدة قريبة ليمازحه ويكلمه ويسأله ويتقرب منه ويسأله عما يحزنه أو يؤرقه أو لا يعجبه ويسأله عن آماله وأحلامه وطموحاته فلقاءات المصالحة والمصارحة هي تفريغ نفسي وجداني هام للغاية في تربية الأولاد، ولئن اشتكى معظم الآباء من عدم قدرتهم على التقرب من أولادهم فلأنهم قد قصروا في لقاءات المصارحة تلك في الصغر فصعب عليهم ذلك في الكبر وبنيت الجدران بينهم وبين أولادهم!!

6- هناك علاقة قوية جداً بين كون الأب ناجحاً وبين كونه زوجاً ناجحاً، فالزوج الناجح هو الذي يهيئ لأولاده البيئة الأسرية الخالية من المشكلات والمؤرقات والمنغصات والمؤثرات النفسية السلبية وهو الذي يعين زوجته ويساعدها على إتمام العملية التربوية بنجاح وإنجاز...

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25293.gif (http://www.up-00.com/)
يتبع

ريووومه
17-04-2009, 02:34 AM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25294.gif (http://www.up-00.com/)



*·~-.¸¸,.-~*الشمــــــــغ او الاشمـــــغة *·~-.¸¸,.-~*





سبشل 2

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25295.gif (http://www.up-00.com/)


سبشل 3
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25296.gif (http://www.up-00.com/)



سبشل 6

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25297.gif (http://www.up-00.com/)


بصمة 2 ( مطوّر )

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25298.gif (http://www.up-00.com/)


بصمة 3 ( مطوّر )
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25299.gif (http://www.up-00.com/)

بصمة 7
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25300.gif (http://www.up-00.com/)


بصمة 9

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25301.gif (http://www.up-00.com/)


بصمة 9 ( سنو وايت )

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25302.gif (http://www.up-00.com/)



سبور 125
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25303.gif (http://www.up-00.com/)
سبور 126


http://www.alkhubr.net/imgcache2/25304.gif (http://www.up-00.com/)


البرتقالي

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25305.gif (http://www.up-00.com/)

بلس 3
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25306.gif (http://www.up-00.com/)
ماي فير
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25307.gif (http://www.up-00.com/)

وسط 450
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25308.gif (http://www.up-00.com/)




http://www.alkhubr.net/imgcache2/25309.gif (http://www.up-00.com/)

يتبع

ريووومه
17-04-2009, 02:45 AM
البشــــــت
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25310.gif (http://www.up-00.com/)
هو اشهر الازياء العربية وهو رداء رجالي يصنع من وبر الجمل او الصوف ويلبس في الاعياد والمناسبات.
ويلبس فوق الثوب وغالبا ما يطرز بخيوط من القصب ويأتي بألوان متعددة.
هناك انواع فاخرة من البشوت تمتاز بدقة الصنع وجمال التطريز وتتطلب معرفة واسعة بفنون واصول هذه الحرفة منها البشت الممشط لاحتوائه علي بعض الخطوط الشبيهة بالمشط والموشاة بخيوط الذهب والفضة كما يلبس معه الثوب الشد المطرز بخيوط القصب.

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25311.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25312.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25313.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25314.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25315.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25316.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25317.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25318.gif (http://www.up-00.com/)


http://www.alkhubr.net/imgcache2/25310.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25319.gif (http://www.up-00.com/)

يتبع

ريووومه
17-04-2009, 02:50 AM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25320.gif (http://www.up-00.com/)

~*¤ô§ô¤*~ حــلاقـــة الــــذقـن ومشــاكلهــا وطرق العنـــايــــة ~*¤ô§ô¤*~





الحلاقة وحب الشباب

إذا كنت مصاباً بحب الشباب في منطقة الذقن فلا شك في أن حلاقة الذقن أمر مزعج لك . فحبوب الشباب تتجرح وتدمي وقد تتفتح حبوب ازوان تحت سطح الجلد نتيجة الشد عليها مما يزيد حب الشباب سوءاً وإليك بعض النصائح ..
* لا تبالغ في تنعيم الذقن .
* تجنب الحلاقة بالموس أو في صالون الحلاقة .
* إذا كنت تستخدم الشفرة في الحلاقة فاختر النوع الذي يمكنك معه تعديل سماكة الحلاقة أو رقتها
* جرب الحلاقة بالماكينة الكهربائية التي تحلق الجلد بشكل سطحي فيقل إمكان جرح حبوب حب الشباب وبثوره
* قد يكون مفيداً التنويع في طريقة الحلاقة بحيث تحلق بالشفرة يوماً وبالماكينة الكهربائية في اليوم التالي وهكذا ..
إذا فشلت كل هذه الطرق فتطر تختار ترك الذقن إلى أن يزول حب الشباب



ثآليل الجلد وحلاقة الذقن

من أهم أسباب تكاثر الثآليل وصعوبة علاجها في منطقة الذقن تعرضها للخدش والجرح خلال عملية الحلاقة
فالثآليل سببها فيروس ، والحلاقة تساعد على انتشار الفيروس إلى أماكن أخرى من الذقن ..

فإذا كنت من المصابين بثآليل الذقن فعليك
* باستشارة الاختصاصي لإزالتها ، وإلا تكاثرت وصعب علاجها
* وعليك باستعمال شفرة جديدة مع كل حلاقة ، أبتدأ بحلاقة الأجزاء السليمة من الذقن واترك المكان المصاب بالثآليل للنهاية



الالتهابات البكتيرية في منطقة الذقن

قد تؤدي حلاقة الذقن إلى بعض الجروح التي قد تتلوث بالجراثيم ، ويكثر حصول هذه الالتهابات إذا لم يُعن بنظافة شفرات الحلاقة أو تمت الحلاقة بمواسٍ لم يتم تعقيمها ، ينتج عن ذلك ظهور بثور حمراء وصفراء متقيحة لا تلبث أن تنتشر في الذقن ثم تنفقيء وتجف متخذه شكل قشور عسلية اللون ملأن بالجراثيم هذه الحالات يتم علاجها سريعا بالمضادات الحيوية عن طريق الفم ، وكذلك الموضيعة منها


غرز الشعر في الجلد

هذه المشكلة شائعة عند الكثيرين ولها أسباب متعددة :
**** وجود شعر قاس منحن أو ملتو ( غير مستقيم ) خاصة عند السمر وفي منطقة الرقبة ..
أن حلاقة هذا الشعر وتنعيم الذقن يسمحان للشعر بالدخول في الجلد مرة أخرى فينتج عن هذا التهاب الجلد في أماكن غرز الشعر فتظهر الحبوب الحمراء والبثور الصفراء المليئة بالتقيح (تقيح غير جرثومي ) وتصبح الحلاقة مزعجة ومؤلمة فيقع الشخص عنها لبضعة أيام ظنا منه أنه يريح الذقن ولكنه في الواقع يسمح بالمزيد من غرز الشعر في الجلد ..

**** المبالغة في الحلاقة الناعمة والحلاقة ضد اتجاه الشعرة ، فذلك يؤدي إلى قص الشعر تحت سطح الجلد فتنمو الشعرة داخل الشعر في الجلد ..

**** استعمال الشفرات القديمة يستوجب مزيداً من الشد لحلق الشعر فيتم قطعه بمنحنى حاد ، الأمر الذي يزيد من فرصة غرزه بالجلد ..

هؤلاء ينصح لهم بالتالي :
* احلق دائماً باتجاه الشعر لا بالعكس .
* لا تبالغ في تنعيم الذقن خاصة في منطقة الرقبة .
* استعمل شفرة حادة .
* احلق يومياً برفق دون المبالغة بتنعيم الذقن .
* قد يكون من المفيد إزالة الشعر كيميائياً بدلاً من إزالته ميكانيكياً بواسطة الشفرة ، لكن الكثيرين من الرجال لا يتقبلون ذلك ، ناهيك عن الالتهابات الموضوعية التي قد تحدث نتيجة استعمال مزيلات الشعر على الذقن ، إذا كنت تنوي استعمال مزيل الشعر فعليك باتباع تعليمات الشركة المصنعة بعد استعمال المزيل عليك بكمادات الماء الدافئ قبل غسل الذقن بالماء والصابون ، أما بنسبة لنوع مزيل الشعر فإن المحتوي على مادة ثايوغليكوليت هو الأقل إثارة للجلد .
* في بعض الحالات قد يفيد استعمال بعض المراهم المحتوية على الكورتيزون أو حامض الرتينويك .
* في حالات المستعصية ننصح بحرق الشعر كهربائياً بحيث يتوقف نموها تماماً


الحلاقة بالماكينة الكهربائية

الحلاقة بالماكينة الكهربائية تقطع الشعر بعيداً عن سطح الجلد فتكون الذقن أقل نعومة من تلك المحلوقة بالشفرة ، ولكن لهذا السبب بالذات قد يكون من المفضل استعمال الماكينة الكهربائية في بعض الحالات مثل حب الشباب والثآليل وغرز الشعر في الجلد ..

وهذا وتختلف الحلاقة بالماكينة الكهربائية عنها بالشفرة لكونها تتطلب أن يكون شعر الذقن جافا تماماُ ، لذا فأنا استعمال بعض السوائل الخاصة قبل الخلاقة بهدف إزالة العرق والزيوت من على سطح جلد الذقن ، قد تكون ضرورياً ، هذا السوائل القابضة للجلد تصلب الشعر تبرزه ليكون جاهزاً ..


الحلاقة بالشفرة

على عكس الحلاقة بالماكينة الكهربائية فأن الشعر يجب أن يكون ناعماً مشبعاً بالماء كي تسهل إزالته بالشفرة بأقل إثارة ممكنة لجلد الذقن ، لذلك من المفيد غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر قبل استعمال صابون أو معجون الحلاقة ومن ثم انتظار دقيقتين أو ثلاث كي يتاح للماء ومعجون الحلاقة ترطيب الشعر فتسهل حلاقته .


صابون أو معجون الحلاقة

كما سبق وذكرنا فأن الهدف الرئيسي من استعمال صابون أو معجون الحلاقة هو العمل على ترطيب شعر الذقن وتنعيمه كي تسهل حلاقته ، فإذا كان الشعر جافاً قاسياً تطلب الشدّ عليه لقطعه مما يثير الجلد ..

هناك أنواع عديدة من مستحضرات الحلاقة متوفرة على شكل صابون أو كريم يرغي بالفرشاة أو مرهم لا يتطلب أي فرشاة أو رشاش رغوي ، أن اختيارك لأحد المستحضرات يعتمد على نوعية جلدك :

**** إذا كان جلدك من النوع الجاف …
فعليك باستعمال كريمات الحلاقة التي لا تحتاج إلى فرشاة Brushless Shaving Creams لأن هذه الكريمات مشبعة بالزيوت وتحتوي على القليل من المواد الصابونية ولذا فأنها لا تزيد جفاف جلدك . وعليك تجنب استعمال ما بعد الحلاقة Aftershave Lotion الذي يجفف الجلد ، واستعض عنه باستعمال كريم مرطب للبشرة بعد الحلاقة .

**** إذا كان جلدك دهنياً ...

فيفضل استعمال رشاش رغوي Foam أو كريم الحلاقة الذي يحتاج للفرشاة لإحداث الرغوة فيهي تحتوي على مواد صابونية تزيل الزيوت عن سطح جلدك بفعالية أكبر من الكريمات التي لا تحتاج إلى فرشاة...
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25320.gif (http://www.up-00.com/)
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25321.gif (http://www.up-00.com/)

يتبع

ريووومه
17-04-2009, 02:55 AM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25322.gif (http://www.up-00.com/)




التــــــــــدخين ...

سبق الكلام كثيرا عن التدخين .. وعن اضراره .. وتكاد تكون اهم مشكلة عند الرجال .. او اقدم عادة عرفها الرجل ..

واختصارا للكلام ..

اقدم لكم طريقة الاقلاع عن التدخين في غضون 5 ايام بإذن الله ..



كيف تقلع عن التدخين في 5 أيام للتدخين


أخواني أخواتي في موضوع كثير بعض الناس يعانون منها والى هو
التــــــدخين واليكم دروووس أقلاع عن التدخين
إن شاء الله سوف نقدم لك الطريقة التي تساعدك على
الإقلاع عن التدخين والتي ثبت فاعليتها في العالم كله
حيث استخدمها حوالي 20 مليون مدخن بنجاح (عشرون مليون
اقلعوا عن التدخين ) .

يشرف على تنفيذ هذه الطريقة في مصر دكتور/ حسين أمين
شحاتة رئيس جمعية محاربة التدخين بالقاهرة الذي تمكن من
مساعدة أكثر من 5120 مدخناً حتى الآن .

البرنامج يعرف باسم الأيام الخمسة ويطبق كما يلي :-

اليوم الأول :
- يردد المدخن لنفسه وبرغبة قوية انه لن يدخن على
الإطلاق ثم يبدأ يومه بشرب كوبين من الماء بعدها يتنفس
تنفساً عميقاً و في كل مرة يعد من 1 إلي 5 ثم ينحني إنحاءً (
كروكوع الصلاة ) ويخرج النفس من الفم ثم يكح 3 مرات مع رفع
الحجاب الحاجز في كل مرة مما يؤدى إلى رفع كفاءة الرئة.
- الحصول على دش فاتر أو ماء بارد في الصباح
الباكر لمدة ثلاث دقائق مع تدليك الجهة
اليسرى من الصدر والذراع الأيسر بفوطة مبللة
بالماء حتى يحمر الجلد وذلك لتنقية الدم
من النكوتين .
- بعد ذلك يمارس رياضة المشي لمسافة 500 متر .
- المواظبة على شرب الماء بحيث لا يقل عن لترين مع تناول
عصير البرتقال والليمون .
- بعد الظهر يحصل على دش مرة أخرى مع التدليك.
- قبل النوم يقوم يومه بشرب كوبين من الماء بعدها يتنفس
تنفساً عميقاً و في كل مرة يعد من 1 إلى 5 ثم ينحني إنحاءً (
كروكوع الصلاة ) ويخرج النفس من الفم ثم يكح 3 مرات مع رفع
الحجاب الحاجز في كل مرة ويحصل على دش للمرة الثالثة مع
نفس التدليك .


اليوم الثاني : - يكرر ما سبق مع تغيير منطقة التدليك إلى منطقة الصدر
الأيمن والذراع الأيمن مع الدعاء إلى الله بنية صادقة أن
يساعده على الإقلاع عن التدخين .


اليوم الثالث :
- تكرار ما سبق مع تدليك منطقة البطن والظهر مع
الدعاء إلى الله .


اليوم الرابع :
- تكرار ما سبق مع تدليك الساق اليسرى فقط .


اليوم الخامس :
- نفس البرنامج مع تدليك الساق اليمنى فقط .


وثبت علمياُ أن التدخين يقلل من القدرة الجنسية بنسبة لا
تقل عن 30% ويؤدى إلي الشيخوخة المبكرة ولقد وضعت هيئة
الصحة العالمية التدخين على قائمة أسباب الوفاة يليه
الإيدز ثم الإدمان
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25322.gif (http://www.up-00.com/)


http://www.alkhubr.net/imgcache2/25323.gif (http://www.up-00.com/)
يتبع

الحنووونه
17-04-2009, 02:56 AM
يسلموووووووووووووو ريوووومه
بعطيها لزوجي ادا انخطبت << ياعمري على التخطيط

ريووومه
17-04-2009, 03:48 AM
العطور الرجاليـــــه


لانكوم

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25325.gif (http://www.up-00.com/)


نينا ريتشي
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25326.gif (http://www.up-00.com/)

ايـنـجـل http://www.alkhubr.net/imgcache2/25327.gif (http://www.up-00.com/)

جيرلان

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25328.gif (http://www.up-00.com/)

جيفينشي

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25329.gif (http://www.up-00.com/)

اسكادا
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25330.gif (http://www.up-00.com/)

دينهل
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25331.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25332.gif (http://www.up-00.com/)

يتبع

ريووومه
17-04-2009, 03:54 AM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25333.gif (http://www.up-00.com/)
*·~-.¸¸,.-~*ملــــــف البشــــــــــرة *·~-.¸¸,.-~*

كثير من الرجــــــال يعاني من ظهور البثور او البقه الداكنة على البشرة .. او قد يعاني من البشرة الدهنية المتعبة وخصوصا بوقت الصيف .. واكثر المشاكل التي يعاني منها تكون غالبا متعلقة بحلاقة الوجه .. من ظهور احمرار وتقيح البشرة ..
ويتنج ذلك غالبا عن طريقة الحلاقة الخاطئة ..

اليك عزيزي الرجل .. اقدم ملف البشرة ..


*·~-.¸¸,.-~* انـواع البشـــــــــرة *·~-.¸¸,.-~*

.*. .. البشرة الدهنية .. .*.

اذا كنت تعاني من إفرازت زهمية ( دهنية ) مصحوبة بلمعان مزعج أشبه بطلاء الزيت خصوصاً في المنطقة الوسطى من الوجه( تي - زون ) التي تشمل الجبين والانف والذقن .. وهي معرضة لظهور الشوائب عليها كالبثور, كالرؤوس السوداء, وتبدو مساماتها واسعة ..

اليك الحل ..

للعناية ببشرتك الدهنية عليك أولاً الاهتمام بنظافتها لمنع ظهور البثور عليها .. إختر غسولاً منظفاً للوجه بتركيبة هلامية, واستخدم المقشر المزيل للخلايا الميتة مرة أو مرتين بالأسبوع .. إذا شعرت أن بشرتك في حاجة إلى الترطيب إستخدم مرطباً خالياً من الدهون من النوع الذي يمتص فائض الافرازات الدهنية ويترك البشرة نظيفة وغير لامعة. جرب paco Rabanne home Eau No shin Hydrating-Anti Stress.. paco Rabanne-facial skincare..

ثم إحذر استخدام المستحضرات القاسية على البشرة الصابون الذي يؤدي إلى جفافها لأن ذلك قد يحفز الافرازات الدهنية بدلاً من أن يسيطر عليها ويزيد من مشكلتها جرب :
الصابونة المنظفة والمرطبة من مجموعة clinique skin supplies for men 3 step ..
غسول الوجه الخالي من الصابون nivea formen- منoil control face wash


.*. .. البشرة العادية .. .*.

أنت محظوظ إذ تبدو بشرتك متساوية وخالية من المشاكل كل ما تحتاجه هو كريم مرطب يحتوي على مرشحات شمسية للحد من عوامل الشيخوخة التي تسببها العوامل البيئية . لكن أختر مرطباً سائلاً وغير دهني لأن الصيغة الكثيفة تؤذي إلى أقفال المسامات الجلدية جرب :
soin complet soinvitamine من filtersuv nivea for men


.*. .. البشرة الجافة .. .*. تبدو البشرة الجافة مشدودة وغير مرنة , ومساماتها غير واضحة . وقد يشعر من يتمتع بهذا النوع من البشرات بالوخز أو الانزعاج بعد الحلاقة أو غسل الوجه , وغالباً ما يعاني من التقشب والتقشر , وبروز تجاعيد خفيفة.كذلك ,تبدو علامات التعب والشحوب والخشونة ظاهرة عليها خصوصاً وأنها لا تعكس الضوء في شكل جيد...

اليك الحل ..
فإذا كنت تعاني من جفاف بشرتك ننصحك باقتناء مستحضر غني الترطيب له مفعول مهدئ ,.
وننصحك بشرب ليترين من الماء يومياً عدا السوائل الاخرى للمحافظة على مستوى الرطوبة في البشرة..
تجنب رغوات الحلاقة ومختلف أنواع الصابون, واعمد إلى استخدام مستحضر التقشير facial scrub مرات عدة في الأسبوع لإزالة الخلايا المتية عن سطح البشرة شرط أختيار مقشرناعم مثلrazor defense daily face scrub من Neutrogena men وأتباعه بقناع

غنيا لترطيب من الكريمات المهدئة.
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25333.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25334.gif (http://www.up-00.com/)

يتبع

ريووومه
17-04-2009, 04:00 AM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25335.gif (http://www.up-00.com/)

اهـــم مشكلة لدى اغلب الرجـــــــــال .. وهي


*·~-.¸¸,.-~* الصلــــــــــــــع *·~-.¸¸,.-~*

يحصل الصلع غالباً عند الرجال ويكون ذلك بتأثير الهرمونات الذكرية، ويبدأ بعد الوصول إلى مرحلة البلوغ، ويمكن القول بأن النساء يفقدن بعض الشعر مع تقدمهن بالعمر غير أن الصلع الكامل بسبب الهرمونات الذكرية لا يصيب النساء إلا فيما ندر.
كما أن الصلع يمكن أن يحدث بسبب إصابة بصيلات الشعر إما بالالتهابات القفطرية أو البكتيرية أو بالحرق بواسطة مجفف الشعر الهوائي، هذا إذا لم يتم تلافي المشكلة مبكراً وأدت الإصابة إلى تكون الندبات في منطقة البصيلات المتأثرة.
وتجدر الإشارة الى ان الصلع يمكن ان يحدث في أحوال نادرة بسبب اعتلال مناعة الجسم الذاتية ويمكن أن يكون الصلع محدوداً في مناطق صغيرة أو أن يشمل فروة الرأس كلها وفي بعض الأحيان يمتد الصلع ليشمل شعر الجسد كله وهذه الحالة تسمى الصلع الكامل(alopecia totalis).
يسبب العلاج بالزيت الحار إصابة بصيلات الشعر ويمكن أن يحدث أذى فيها وهذا يؤدي إلى صلع دائم في المناطق المصابة ولذلك لابد من الحذر أثناء العلاج بالزيت أو أثناء عمل حمامات الزيت.


العـــــــــلاج .. ..

يختلف علاج تساقط الشعر تبعاً للعوامل المسببة ..

**** فإذا كان السبب هو سوء التغذية وفقر الدم فيمكن علاج التساقط بالتغذية السليمة وحبوب الحديد، **** أما إذا كان السبب هو اختلال هرمون الغدة الدرقية فيمكن أن يعود الشعر إلى طبيعته بتصحيح الخلل.
**** إما إذا كان تساقط الشعر بسبب الالتهابات الموضعية لا بد من استعمال المضادات الحيوية المناسبة وبعدها يتم الشفاء بإذن الله.
**** او بسبب استعمال بعض الأدوية فإن التساقط يتوقف تدريجياً بعد توقيف العلاج، وإن كان لابد من استعمال الأدوية فيمكن استبدالها بأخرى ذات آثار جانبية أقل.
**** او بسبب زيادة الهرمونات الذكرية فلا بد من علاج المشكلة المسببة للزيادة في إفراز الهرمونات، وفي حالة استحالة العلاج يمكن استعمال بعض الأدوية الموضعية التي تنشط بصيلات الشعر وتزيد من نموها مثل المينوكسيديل(menoxidil)..

وفي حالة الصلع الدائم فلا يوجد ادوية لإعادة الحياة للبصيلة المعطوبة ولكن يمكن حل المشكلة بتغيير شكل تسريحة الشعر أو بتجعيده لإخفاء المكان المصاب، ويمكن في الحالات الشديدة إجراء عملية زراعة الشعر التي أثبتت نجاحها في مراكز متعددة في أنحاء العالم.

الطب البديل(خلطات ونصائح لتقوية الشعر وعلاج الصلع ومنع تساقط الشعر وتثبيته):


1- العناية بالصحة العامة ، حيث إن لها تاثير مباشر على سلامة الشعر أو تساقطه ، فجذور الشعر وبصيلاته تعتمد على ما يحصل عليه جسمك من غذاء، ولذا فمن الضروري أن يحتوي طعامك على العناصر الأساسية للغذاء وأهمها البروتينات التي تتوافر في اللحوم والبيض والبقول ومنتجات الالبان والفيتامينات والمعادن والاملاح التي توجد بوفرة في الخضراوات كالسبانخ والجزر والكرنب والخضراوات الورقية والفاكهة الطازجة.


2-الحرض على تدليك فروة الرأس يوميآ في الصباح الباكر ، أي قبل الانشغال في الاعمال ، والهدف من ذلك هو تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس بقصد الحفاظ على صحة الأرضية التي يعيش فيها الشعر، ويجب أن يكون التدليك بأطراف الأصابع على ان يشمل الرأس كله ويفضل إستخدام بعض الفيتامينات أو المستحضرات المغذية للشعر ، ويمكن الإستعانة بلسيون الشعر اثناء التدليك، وبالنسبة للشعر الجاف يفضل بعد عمل حمام الزيت لف الشعر بفوطة دافئة بعد الحمام لزيادة تنشيط الدورة الدموية.


3- تجنب المنتجات الكيماوية للشعر مثل الصبغات وكريمات فرد الشعر ، وكذلك مجففات الهواء الساخن (السشوار) وغيرها.

أ. الشعر العادي: يراعي غسيل الشعر العادي بمعدل مرتين إسبوعيآ خلال فصل الشتاء و3 مرات إسبوعيآ خلال فصل الصيف، مع ضرورة إستعمال الصابون والشامبو القليل القلوية للحفاظ عليه من الجفاف، مع تصفيف الشعر مرة واحدة في الاسبوع بإستخدام بعض الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون أو نبات الصبار لضمان حيوية الشعر ونضارته.

ب. الشعر الدهني: يفضل غسل الشعر الدهني ثلاث مرات إسبوعيآ بشامبو يحتوي على الليمون أو البيض (حتى يخلّص الشعر من الدهون الزائدة).

ت. الشعر الجاف: يكفي غسل الشعر الجاف مرة واحدة في الإسبوع بإستخدام شامبو يحتوي على الزيت أو اللانونين، ويفض عمل حمام زيت الخروع إسبوعيآ.

يفيد استخدام بعض النباتات (مثل زهور البابونج وبذور الفول السوداني) مع نباتات الزيتون والصبار وكذلك بذور نبات الجزر في تقوية الشعر ومنع سقوطه.
يفيد تدليك فروة الرأس بعصير البصل لعلاج سقوط الشعر كما يفيد كذلك في إزالة بقع ونمش الوجه عندما يسخن وينقع في الخل ثم يدعك به الوجه.


يفيد تناول الاتي لمدة 3 شهور:

في اليوم الاول: **** تناول حزمة جرجير ،
في اليوم الثاني: **** ثمرة جزر غير مقشور
في اليوم الثالث : **** ثمرة خيار بقشرها
في اليوم الرابع: **** تكرر بنفس الرتيب على مدى 3 شهور

في الشهر الرابع **** يستخدم مخلوط متساوي النسب من كل من زيت اللوز الحلو وزيت الخروع وزيت الزيتون لتدليك فروة الرأس مع قطرات الماء عند التدليك وذلك مرة واحدة قبل النوم كل ليلآ (ويمكن إستخدام هذا الخليط للرموش والحواجب أيضآ) ثم يمشط الشعر بمشط واسع العيون

وفي الشهر الخامس **** يدهن الشعر مرة واحدة أو مرتين في الاسبوع بخليط من الزيوت السابق ذكرها ، كما يمكن إستخدام قطرات قليلة منه لدهان البشرة فيعمل على شدها وتنعيمها ويزيد من سمك الرموش وكثافتها.

4. عمل خلطة مكونة من الثوم النيء أو زيت الثوم(وهو الأقوى لأنه مركز) مع النخاع البقري ومع عصير أو زيت البصل ، وتلخط هذه المكونات ثم تعصر في مفارق الشعر ثم تعرض للبخار حتى تتفتح المسام وذلك لمدة ربع ساعة وتكرر هذه العملية مرة كل اسبوع.
دهن أطراف الأصابع للأيدي بزيت بذور الجرجير النقي ويدهن بها المناطق الخالية من الشعر والمناطق المراد إنباتها حتى تمتصه فروة الرأس ، على أن يكرر ذلك3 مرات يوميآ ، ولا تغسل شعرك إلا مرة واحدة إسبوعيآ ، وبالمداومة لمدة شهرين.

5- يفيد إستخدام الحناء في تغذية الشعر ، فهي أفضل وأقدم شكل للصبغة الطبيعية، حيث تغذي الشعر وتمنحه الملمس الحريري كما تمنحه الجمال الطبيعي وتحمي اطرافه من التقصف.


6- الإبتعاد عن أية مصادر للقلق النفسي ، وعدم كبت مشاعر الغضب أو الاحباط أو القهر أو الحزن ، وإنما المسارعة إلى تفريغها حتى لا تتراكم داخليآ ، وهنا تأتي ممارسة الرياضة الخفيفة كالمشي، وجلسات المصارحة والمكاشفة مع أقرب الأحباء كعلاج سريع للضغوط النفسية، وبالتالي للصحة العامة .



7- يفيد مزج 50 جرام من عصير الجرجير مع مقدار 50 جرام من السبرتو(كحول) مع قليل من ورق زهر الورد ، ويدلك به جلد الرأس يوميآ لمدة شهر لمنع سقوط الشعر ، كما يفيد إستخدام زيت الجرجير مع تناول قرص فيتامين "ب" مركب+ قرص حديد لمدة 3 ايام أثناء إستخدام زيت الجرجير.
غسل الشعر بمنقوع الزعتر يقوي الشعر ويمنع سقوطه


.
8- يفيد غضافة زيت الخروع الطبي إلى مكونات الشامبو لغسل الشعر لزيادة بريقه ولمعانه ولمنع سقوطه أو تقصفه.

9- لعلاج الصلع الأنثوي يفيد تناول محلول 2% من مادة MINOXIDIL

10- خلط زيت الخروع بزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون ويدهن به الشعر.


11- خلط عصير الجرجير بعصير البصل وزيت الزيتون ومسحوق حبة البركة ويستخدم كدهان.

12- يفيد مغلي قشور الثوم ويخلط بزيت الزيتون ويدهن به الشعر.

13- خلط عصير البصل مع عصير الجرجير بالتساوي مع قليل من الكحول مذاب فيخ عصير الثوم ويدهن به الشعر.

14- غلي الصبر في زيت الزيتون ويدهن به الشعر.


15- طحن ورق التين المجفف ويضاف إليه زيت الزيتون الساخن مع قليل من ماء الورد ويدلك بهما فروة الرأس مرة واحدة يوميآ.

16 مزج مقداران متساويان من عصير الجرجير والكحول النقي مع قليل من ماء الورد ويدلك بهما فروة الرأس مرة واحدة يوميآ.

17- عمل مزيج مكون من { 10جرامات زيت فازلين + 25 جرام زيت خروع + 5 جرامات زيت عطر الصنوبر + 75 جرام كحول أبيض + 3 جرام عطر بنفسج } ويدلك بهذا المزيج الشعر وجذوره.

18- عمل مزيج مكون من { 5 جرامات نشادر + 15 جرام عطر التربنتينا + 100جرام كحول بالكافور } ويتم تدليك جذور الشعر.

19- يفيد دلكه بعصير الفجل.

20- يفيد دلكه بعصير الجرجير مع زيت الورد.

21- أكل البصل مع الوجبات.

22- أكل الترمس أو إستخدام ماء غليه كغسول.

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25335.gif (http://www.up-00.com/)

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25336.gif (http://www.up-00.com/)

يتبع

ريووومه
17-04-2009, 04:20 AM
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25337.gif (http://www.up-00.com/)



نصـــــــــائح للمقبليــــــــــن على الزواج


1 أن يحسن النية ويخلص المقصد لله بهذا الزواج وأن يجعل الهدف تكوين أسرة صالحة وعفاف نفسه وزوجته وأن ينجب أبناء صالحين نافعين بارين.


2 أن يقدم على الزواج إقدام المحب الرزين وليس إقدام المقاتل الذي سينزل إلى ساحة الحرب!


3 أن يجعل من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم نبراسا يسير عليه ومنهجا يقتفي أثره فهو القائل (خيركم خيركم لأهله) وهو القائل (استوصوا بالنساء خيرا).


4 أن لا يرخي سمعه لنصائح بعض المقربين التي غالبا ما تكون استعداء وتأليبا على تلك المسكينة بلزوم تربيتها وتأديبها وتعويدها على أمور قد لا يريدها ولكن صدى كلمات هؤلاء تتردد في جنبات نفسه وهو لا تراوح معنى أن المرأة لا يجدي اللين معها.


5 الرفق ما كان في شيء إلا زانه وأجزم أن بناتنا فيهن خير كثير والكلمة الطيبة والابتسامة الرائقة واللمسة الحنونة تفعل معهن الأعاجيب.


6 المرأة تحتاج إلى حزم وشدة في غير عنف أو رفع صوت وتلك المعاملة في حال تكرار الخطأ وعدم الاستجابة إلى نصائح سابقة.


7 لا بد أن تدرك أن الزوجة قد تربت على حال معينة ولها كما لك طباع وعادات فلا تتوقع أن تجد شخصا نسخة منك فلا من أن تقبل الزوجة على حالها وإن كان ثمة طباع تحتاج إلى تقويم فبالحب والحنان تستطيع تقويم ما اعوج من طباع والصبر الجميل.


8 علاقتك مع أهلها مهمة جدا فنصيحتي لك بإكرام أهلها والثناء عليهم وزيارتهم بقدر لا مجافاة ولا زيارات متكررة وإياك إياك بالتعرض لوالدتها أو أحد أفراد أسرتها فلن تتقبل منك مهما كانت مبرراتك.
9 الاهتمام بالمظهر وبالأناقة والنظافة البدنية واقتناء جميل العطور فكما تحب أن تتجمل لك كذلك هي فعليك بالنظافة والتجمل تعاهدها ما استطعت.


10 إن التجديد في الحياة الزوجية أمر في غاية الأهمية فالماء إذا لم يتحرك أسن ويكون ذلك بعدة أمور منها السفر والذهاب إلى المطاعم والمقاهي ولكن أحذرك من أن تفرط فالإكثار من الشيء يزهد فيه ولا يجعل له قيمة..

http://www.alkhubr.net/imgcache2/25337.gif (http://www.up-00.com/)



http://www.alkhubr.net/imgcache2/25338.gif (http://www.up-00.com/)


الي هنه وتنتهي رحلتنااا في عام الرجال يارب كل شااااب يستفيد من المووضوع
http://www.alkhubr.net/imgcache2/25339.gif (http://www.up-00.com/)

~~نادية~~
17-04-2009, 09:41 AM
ملف كامل وشامل مين قدكم يا التماسيح
يسلموو ريوومه

ريووومه
17-04-2009, 10:49 AM
يسلموووو الحنووونه على مرور حبيبت قلبي ان شاءالله نسمع عن خطبتك عن قريب

يسلموووو اختيي نااديه على مرور وش عليهم التمااسيح ودلعتهم بعد بي موضوع :SnipeR (22):

متسبب
17-04-2009, 03:57 PM
واللهـ موضوع مميز من انسانهـ أميز << أميز :confused2:

أنتي صراحة وبكل صدق


مكســـــــ للمنتدىا ـــــــب

وَجس ~
17-04-2009, 04:28 PM
ريومه الله يعطيج العافية

وبصراحة موضوووووووع قمة في التميز

ومتكامل

ريووومه
17-04-2009, 11:22 PM
يسلمووو على المروور في عالم الرجال وربي يوفقكم يارب

بحر العطا
18-04-2009, 12:38 AM
موضوع جميــــــــــل وراااااائع يعطيك العافيه

مجنونكــ
18-04-2009, 01:00 AM
مرور على عجاله لي عوده عندما تسع بي الوقت

ريووومه
18-04-2009, 03:20 AM
يسلمووووو بحر ومجنونك على مرور وهذا الموضوع للجميع شباب يارب الاستفاده

شكرا
18-04-2009, 01:04 PM
مشكوووووووووره ياريوووووووووووووومه

موضوع مميز ورائع

تسلمين وتسلم يدك وتفكيرك

واحنا يالتماسيح راح نستفيد من الموضوع كثير

بارك الله فيكي

ريووومه
18-04-2009, 01:49 PM
بارك الله فيك ايضاً اخوي شكرا
يسلموو على المرور

شغـــــــــب انثى
19-04-2009, 12:55 AM
يسلموو مره موضوعك متميز؛؛

تحياتي لكـ حبيبتي !!

ريووومه
19-04-2009, 05:36 AM
يسلمك ربي شغب انثىىىى