المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معنى ألأبداع


الهجرس
13-04-2009, 11:01 AM
يشرفني أن أضع بين اياديكم العطره الخطوط العريضه والتي من خلالها
وبعد توفيق الخالق عز وجل نستطيع جميعاً وبيدٍ واحده وصوتٍ واحد
أن نقول أن للإبداع مكان يجب أن يصان ويحفظ ولايهان
أحبتي إن التميز بات في وقتنا الحاضر لايعد ولايحصى
والإبداع اصبح يتقنه الصغير قبل الكبير ِِ
ولكن كُلنا يتفق على أن هُنالكـ فرق بين من يتميز
وبين من يقف على هرم التميز
وعلى هذا الاساس أردت أن اضع هُنا وعلى هذه الصفحه عدة محاور
هي في النهايه تلتقي كي تتجمع نتائجها لتصب في الإناء الذهبي
لمنتدى الخبر والذي سينعكس حتماً على مستوى المنتدى من جميع النواحي
إن هذه الواحه الذهبيه هي خلاصة الخلاصه والمعصره النهائيه
التي ومن خلالها نُظهر التوهج الداخلي لجميع اقسام المنتدى
بمعنى اخر " انه كلما كان المنتدى بجميع اقسامه متألق وقوي ومتماسكـ
فأن الترجمه الطبيعيه لهذا التألق تتم هُنا في هذه الواحه "
وفي هذه الأثناء نستطيع ان نرفع شعار " أينما ذهبت ستجد كل شيء مميز . . هُنا ياسيدي ليس إلا المفتاح للداخل القوي "

بإختصار من يُحسن التعامل في اموره الداخليه حتماً ستكون مُخرجاته ذات طابع مميز وجذاب



لانُريد أن يأتي شخص ويقول مواضيعكم المميزه جميله ولكن لاأرى غيرها

كُونها هي الواجهه بمعنى لانُريد أن ينطبق علينا ذلك المثل الذي


يقول ( من برى هاالله هاالله ومن جوى يعلم الله )


ومن هُنا إنطلقت فكرة العمل المنظم المبني على أسس علميه

بوضع اهداف عامه طويلة المدى

واهداف عامه قيصرة المدى



1/ الاهداف طويلة المدى :-






أ/ العمل على أضهار هذا المنتدى وفي غضون (شهرين كحد أدنى )

يتزخر بالكثير من الإبداعات الادبيه والثقافيه والتكنولوجيه

والشعريه وجميع الأبجديات التي نرى جميعاً انها تمثل إبداعاً

وتميزاً غير مسبوق


ب/ العمل على جذب الزوار وجعل مرتادي هذه الواحه الاكثر زياره له على مستوى المنتدى



جـ/ العمل على جعل المواضيع المتميزه والاكثر قوه في التميز

أن تنشر وفي اكبر المنتديات وتشاركـ في المسابقات التي
تُنظمها كثير من المواقع للمواضيع الاكثر ابداعاً بأسم صاحب المشاركه

والمنتدى


2/ الأهداف قصيرة المدى :-

هذه الأهداف او كما تسمى " الأهداف الفنية " هي بمثابة العمود الفقري
والذي من خلالها نحقق مانُريده من الأهداف الطويلة المدى

والهدف الاول هُنا هو كيفية الوصول الى الموضوع المتميز . . ؟

هُنالكـ عدة أمور يجب مراعاتها أثناء إختيار الموضوع المتميز وهي :-


أ/ مضمون الموضوع وأبعاده

(( عند وقوع الإختيار لموضوع متميز من قبل الاداره او المراقبين
او احد مشرفين الواحات يتم ارسال رساله خاصه الى مشرف القسم
برابط الموضوع مع توضيح الأسباب والتي من خلالها تم إختياره كموضوع متميز ))

وذلكـ ليتم تحقيق الهدف بالشكل المطلوب


ب/ حجم الردود كيفياً

من الممكن أن يكونَ هُنالك موضوع
مميز ولكن لا يحمل ردوداُ جميله

وهذه النقطة مُستوحى من أضافة في غاية الاهمية للمشرف العام




موضوع مميز يعنى موضوع (( غير دارج ))



فكرته جديدة .. طريقة تناوله 00 جديدة

أسلوب تقديمه00 جديد

و إن شاء الله ن شاالله يحصل على ردود صفر


إنتهى كلامى




:




الهدف الثاني بث روح المنافسه بين جميع الأعضاء للإبداع

والبعد عن جلب مواضيع ليست له كي لايأتي يوم من الايام
ويتم وضعه في قائمة المبدعين الناقلين وليس المنتجين
وهذه في حد ذاتها شعور للشخص الناقل بأنه مجرد وسيله لا اقل ولا اكثر

وعلى هذا الاساس يجب مراعاة التالي :-


أ/ الأفضلية في الاختيار هو إختيار المواضيع الإبداعيه
بعقول وأقلام غرامية. والمميزه التى توضع فى قائمة المنتدى ومن وجهة نضرى
ان أغلب المواضيع المتميزه التى توضع فى القائمه مجامله للشخص الناقل


ب/ التأكد من أن صاحب الموضوع هو الذي كتبه

وهذه الفقرة تستطيع التأكد منها من خلال
مراجعة مواضيع العضو القديمة وتتبع ردوده
وتتبع الردود هُنا شيء مهم لأنه من الممكن أن يتواجد شخص يشاركـ بمواضيع

متميزة ولكن يتضح ومن خلال ردوده أنه ليس هو الشخص الذي من الممكن أن يكتب
مثل تلكـ المواضيع المميزة


جـ/ المواضيع المنقولة من منتديات ومواقع أخرى
في هذه الحالة يجب
( ( الإشارة الواضحة لمصدر النقل وصاحب الموضوع ) )



لا بأس أن يتميز المنقول ولكن بشرطين متلازمين

1- أن يكون بالفعل مميز وحديـــــــث ...!!
2- أن يتوفر في ناقله القدرة على مناقشة كل نقطة مثارة من قبل الأعضاء كما لو كان هو كاتبه ...!!
بمعنى أن يكون ملم بالموضوع إلمام تام ويكون على أهبة الاستعداد للمناقشة ...

هنا نستطيع أن نقول منقول يستحق التميز ...


إنتهى كلامى




:


ِ

وعند هذه النقطة الاخيرة نعلن البداية بمشية الله تعالى

فإن أصبت فمن الله , وإن أخطأت فمن نفسي
(ولا تبخلوا علي بالنصح والإرشاد)


ِِ (@@أخاكم@@الهجرس@@)

الهجرس
13-04-2009, 03:31 PM
معنى المنقول