المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاصفة ترابية توقف السير على طريق الشرقية


الملحم المطيري
10-04-2009, 09:13 AM
عواصف على العاصمة البارحة والمدني يطلق التحذيرات

عاصفة ترابية توقف السير على طريق الشرقية
http://www.alkhubr.net/imgcache2/24369.gif
الرياض (أرشيف)
محمد عبدالله ، واس (سبق) الدمام ، الرياض: أوقفت دوريات أمن الطرق ظهر اليوم جميع السيارات على طريق الرياض - الدمام بسبب هبوب رياح نشطة مصحوبة بكميات كبيرة من الأتربة، حيث خيم الغبار على طريق الرياض - الدمام وتساقطت كميات كبيرة من الأتربة وحبات الرمل العالقة في الجو، وقد انعدمت الرؤية تماماُ وتدنت مستوى الرؤية إلى الصفر مما دعا الجهات الأمنية لإيقاف جميع السيارت المغادرة والقادمة على هذا الطريق وعدم السماح لها بالسير وسط هذه الأجواء، مما دعا المسافرين للوقوف بجانب الطريق في انتظار زوال هذه الرياح.
هذا وقد شهدت المنطقة الشرقية منذ الصباح اليوم هبوب رياح نشطة مصحوبة بكميات كبيرة من الأتربة . وقد حذر مصدر طبي جميع المصابين بأمراض الحساسية بضرورة البقاء في منازلهم وعدم الخروج في مثل هذه الأجواء.
من جهة أخرى أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالجميع أخذ الحيطة والحذر نظراً للتقلبات الجوية المستمرة خلال هذه الفترة التي تتعرض لها معظم مناطق المملكة من أتربة مثارة وعواصف رعدية واحتمالية سقوط أمطار، داعية إلى الابتعاد عن الأماكن الخطرة واتباع التعليمات والإرشادات في مثل هذه الحالات.
وكانت العاصمة الرياض قد شهدت مساء البارحة خليطاً من التقلبات الجوية ممثلة في عواصف هوائية محملة بالأتربة وأمطار متفرقة. وقد أدت تلك العواصف إلى سقوط أعمدة الإنارة والأشجار والحواجز المعدنية، وتسببت كذلك في اختناقات في بعض شوارع العاصمة.