المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنقرة تعرقل انتخاب رئيس وزراء الدنمارك لقيادة الناتو بسبب ا


اراز
07-04-2009, 12:13 PM
باريس- انقرة ــ الزمان
اعترضت انقرة علي انتخاب رئيس وزراء الدنمارك رئيساً جديداً لحلف الناتو بسبب ما قالته انه لم يحسن التصرف في رد اعتبار المسسلمين في الدنمارك وخارجها عندما نشرت الرسوم المسيئة للرسول (ص) في صحيفة دنماركية في رجحت مصادر تركية اخري ان يكون سبب الاعتراض هو انه اخفق في غلق محطة تلفزيونية لحزب العمال الكردستاني الامر الذي يقرب احتمالات المواجهة بين القوي الغربية في حلف شمال الاطلسي "الناتو" وتركيا، العضو المسلم الوحيد في الحلف الذي يواجه اعتراضات علي دخوله الاتحاد الاوربي، وستقع المواجهة الصعبة لاختيار الرئيس المقبل للناتو في القمة التي يعقدها نهاية هذا الاسبوع في فرنسا والمانيا. وقالت مصادر تركية سياسية ل " الزمان " ان من حق انقرة ان تقلق من رئاسة الناتو لان المنطقة شهدت تحولات سريعة علي صلة بتركيا لاسيما ان السياسة الامريكية غير محسومة بعد في المنطقة . وكان المراقبون ياملون بان يكون التحالف قادراً علي الاعلان عن رئيس جديد في القمة التي يعقدها في الذكري الستين لانشائه في الثالث والرابع من نيسان (ابريل) في استراسبورغ بفرنسا ومدينتي كهل وبادن بادن في المانيا.
غير ان تركيا عبرت عن معارضتها الشديدة للمرشح الرئيسي رئيس الوزراء الدنماركي اندريه فوغ راسموسين لفشله في حظر محطة تلفزيونية تقول انقرة انها مرتبطة بحزب العمال الكردستاني، المجموعة الانفصالية الكردية. وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مؤخراً ان عدداً من قادة الدول الاسلامية حثوه علي استخدام حق النقض علي ترشيح راسموسين ايضاً بسبب دوره في السجال الذي اثير حول الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد. وما زالت تركيا الدولة الوحيدة في الناتو التي تنتقد بشكل علني راسموسين وهو دبلوماسي محنك حاز منذ البداية علي دعم الولايات المتحدة وجميع القوي الاوروبية الكبري. في الواقع ما زالت تركيا، التي تضم 80 مليون نسمة من المسلمين، غاضبة من راسموسين لرفضه الاعتذار عن نشر صحيفة دنماركية عام 2005 رسوماً تصور النبي محمد مع قنبلة في عمامته. وبرر راسموسين هذا الامر آنذاك بانه مستمد من حرية الصحافة.
واثارت اعادة نشر نسخ من الرسوم عام 2006 احتجاجات عنيفة في جميع انحاء العالم قتل فيها اكثر من 50 شخصاً. كما اثارت حملة لمقاطعة المنتجات الدنماركية وتسببت باعتداءات علي مؤسسات دانماركية في بلدان اسلامية. وبذل دبلوماسيون من حلف شمال الاطلسي خلال الايام القليلة الماضية قصاري جهدهم لاقناع انقرة بدعم راسموسين. وقال هينينغ ريكي الخبير في شؤون حلف شمال الاطلسي الالمانية في المجلس الالماني للعلاقات الخارجية، وهو مركز ابحاث مقره برلين، انه لا يعتقد ان تركيا سوف تتشبث بمعارضتها الي الابد.
واضاف في مقابلة عبر الهاتف مع يونايتد برس انترناشيونال "السؤال هو الي اي مدي سيكون مرتفعاً ثمن اقناع تركيا بدعم راسموسين"، مضيفاً "من المهم الاّ يلقي الصراع بظلاله علي القمة". من جهتها اعربت واشنطن، التي تسعي الي تهدئة العالم الاسلامي بعد كارثة الحرب علي العراق، عن تاييد راسموسين في الاسابيع الاخيرة ، ولكن يبدو ان هذا الوضع يتغير الآن. فقد قال مسؤول في الحلف لم يكشف عن هويته لصحيفة دانماركية ان ادارة الرئيس اوباما تشعر بقلق متزايد ازاء اعتراضات تركيا علي ترشيح راسموسين،مفضلة

s k y
07-04-2009, 02:15 PM
متابعه الاخبار!!
يسلموووووووووووووووووززززززززززز!!

poor_man996
07-04-2009, 02:23 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووره

زبيري كويتي
07-04-2009, 08:09 PM
الاخ اراز

لا احد ينفع العرب غير العرب .......... تركيا تسعي من الناحيه الجيوغرافيه .... باعطاء الانطباع بانها قادره علي السيطره علي العالم العربي " ولنترك العالم الاسلامي هنا " ....
- ان انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي دون قدرتها علي السيطره علي ..... " المساكين العرب الذين يصدقون اي شي " .... لايعني اي اهميه لدول الاتحاد الاوروبي .... ان هذه الدول ترغب برؤيه تركيا " قائده " للعرب والسبيل الوحيد لذلك .... هي دغدغه المشاعر العربيه ......" السخيفه " ..... في المؤتمرات " مع أرسال الطائرات فوق رؤوس " المسلمين " الاكراد " ...... المهم ...

- ان تركيا تسعي منذ " اشهر " وفي المؤتمرات الدوليه الي " اشعارنا " بانها ... قائده والمتحدث باسمنا .... وقد يقول قائل ...... هذه مبالغه ؟
ماشي ..... اخوتي الافاضل ......... يرجي التفضل بقراءه الفقره الثانيه من بين ثلاثه فقرات ادناه للكاتب الكويتي آيه الله فؤاد الهاشم أدام الله ظله :

.. الكونغرس الامريكي أقر ميزانية الولايات المتحدة الامريكية - يوم امس الاول - وبلغت.. ثلاثة تريليونات وخمسمائة مليار دولار! أي ثلاثة آلاف وخمسمائة مليار، أي ما يعادل.. ألفاً وثلاثمائة مليار دينار! أي ما يوازي ميزانية الكويت لمائة سنة.. كاملة!! و.. «احمدي نجاد يبي.. يحاربهم»!!


.. مجلة كويتية خاصة بالاطفال، قدمت في عددها الاخير هدية للطفل الكويتي عبارة عن صورة طاولة مغطاة بالعلم التركي وحولها كراسي مع اسئلة اذا اجاب الطفل عليها يفوز بكرسي رئيس وزراء تركيا «اردوغان» وشعار اللعبة.. «انت بطل كأردوغان»، لأنه - كما تقول مديرة تحرير المجلة - «قام بموقف بطولي خلال انعقاد قمة دافوس حين عبر عن غضبه لما يحدث في غزة لرئيس دولة اسرائيل»!! هذه سذاجة منقطعة النظير من المديرة والا.. لماذا لا تخبر اطفال الكويت - ايضا - عن الطيران التركي الذي يقصف ويقتل اطفال اكراد شمال العراق منذ اكثر من سنة، ام ان الطفل الفلسطيني مخلوق من اللحم والدم، والطفل الكردي مخلوق من.. «طين خاوة»؟! ثم تضيف مديرة التحرير في كلمتها قائلة.. «وايضا تتضمن اللعبة بطولات الاتراك مع.. اليهود»!! انا شخصيا لم أسمع بحروب تركية - اسرائيلية، وتركيا - طوال تاريخها العثماني والاتاتوركي - مشبعة من دماء العرب ووقوف انقرة مع اليهود واسرائيل وليس ضدهم، فمن أين جاءت الزميلة الاسلامية بهذه المعلومات التاريخية والسياسية المغلوطة؟! بل ان تركيا «البطلة» كادت ان تشعل حرباً دبلوماسية مع السعودية قبل سنوات حين ارادت «الرياض» ان تهدم قلعة قديمة موجودة على ارضها، فاعترضت انقرة بحجة ان ذلك يشكل ارثا للتاريخ.. العثماني! كم أرثي لاطفالنا من حشو أدمغتهم بترهات المتأسلمين والمتأدلجين!


.. حصلت دمشق على قرض بقيمة مليار وثمانمائة مليون دولار من الصندوق الكويتي للتنمية من اجل «تطوير السدود المائية»!! سورية وضعت شرطا طريفا في العقد يمنع فيه الصندوق الكويتي - أو أي مكتب تابع له - من الاشراف أو المتابعة لهذا المشروع!! بمعنى آخر.. «عطونا المبلغ واحنا بنشتغل فيه على.. كيفنا، وبيصير خير ان شاء الله»! لمعلومات مدير عام الصندوق الكويتي الأخ «عبدالوهاب البدر» فإن المبلغ المذكور اعلاه تم توزيعه على شركات «قطاع خاص» مملوكة للعديد من رموز الحكم هناك!

وشكرا
زبيري كويتي

زبيري كويتي
07-04-2009, 08:56 PM
عفواً بس الكاتب الليبرالي فؤاد الهاشم ادام الله ظله استلم مقال " حلو " من احد زملائه اتمني ان يحوز علي رضاكم حيث نشر اليوم بجريده الوطن الكويتيه :

.. زميل «دمه خفيف» نام - فرأى فيما يرى النائم - انه اصبح مسؤولا عن صفحة الفتاوى والاسئلة الدينية في جريدته فكتب الآتي وارسله لي قائلا:


س: فضيلة الشيخ، أنا شاب ملتزم، وجاءتني فرصة للسفرعلى متن طائرة تحلق فوق بلاد الكفار، وتحتها بيوت يشرب أهلها الخمر ويمارسون الفحشاء، فهل أنا في هذه الحالة مذنب؟!

ج: عليك يا بني ان تتحدث مع الكابتن طيار وتطلب منه ان يتجنب الطيران فوق بلاد الكفار، واذا كان مُضطرا فعليه ان يحاول الطيران فوق تجمعات المسلمين وهذه طريقة سهلة، فمآذن المساجد مرتفعة، ويمكن ان تكون دليلا للطيران الشرعي الحلال!

س: أنا مسلم تقي، وأحب السباحة لكنني أخشى ان أسبح في مكان تكون قد سبحت فيه من قبل فتيات يرتدين المايوهات، فهل المياه التي أسبح فيها تكون نجسة لأنها اختلطت بعورات الفتيات؟!

ج: عليك يا ولدي ان تكون متفهما للظروف، فاذا كانت المياه جارية فالسباحة فيها حلال، أما المياه الراكدة التي تظن ان أجسادا عارية وبضّة وناعمة سبحت فيها من قبل، فالاقتراب منها حرام.

س: أنا أعمل في رقابة المطبوعات، وأحيانا أقرأ رواية فيها حديث عن امرأة سافرت دون محرم، فهل أنا آثم وينبغي عليَّ ترك العمل؟!

ج: عليك ان تتصل بكاتب الرواية، وتطلب منه تغيير الجملة الى امرأة سافرت ومعها محرم، أو يضيف كلمة آثمة وتلعنها الملائكة، واذا لم يستجب الكاتب فعليك ان تستقيل لأن أجرك حرام من هذا العمل المخالف للشرع!

س: لي زميل في الجامعة غير مسلم، وقد استعرت منه كراسة المحاضرات وسقطت فوق سجادة الصلاة، فماذا أفعل لكي لا يغضب الله علىًّ ويدخلني نار جهنم؟!

ج: لا اثم عليك ان شاء الله اذا سقطت كراسة محاضرات زميلك الكافر فوق الطرف الأيسر للسجادة، أما اذا سقطت في وسطها أو أيمنها فينبغي ان تغسلها سبع مرات، واذا كانت صينية الصُنع فغسلها عشر مرات واجب، أما السجاد المصنوع بأيدي فتيات لا يرتدين القفاز فينبغي احراقه!

س: الموسيقى هي مزامير الشيطان، وأنا كنت أطل من نافذة بيتنا فرأيت عرسا أمام المنزل تنبعث منه الأغاني والموسيقى والمعزوفات، فهل يجب ان أتوضأ مرة أخرى؟!

ج: اذا كانت مزامير الشيطان كماناً وعوداً وجيتاراً فمن الأفضل اعادة الوضوء، أما لو كانت الطبلة تشبه الدف، والعرس على مسافة خمسين مترا فلا حرج في الصلاة بنفس الوضوء السابق!

س: هل هناك «جان» يجيدون التعامل مع الكمبيوتر، ولهم مواقع على الانترنت، ويدخلون المنتديات باسماء خفية؟!

ج: الجان يعرفون كل ما يعرفه الانس، وهناك عفاريت أكثر مهارة من بني البشر في التعامل مع الانترنت، وقد سمعت ان عفريتا قام ببرمجة الخطة الخمسية للحكومة، وبعض العفاريت يفضلون أجهزة الماكنتوش، لذا فعليك التأكد من بريدك الالكتروني لمعرفة ان كان المرسل جنا أم انساً!

س: هل يستطيع زعيم طاغية ان يعتقل الشياطين ويضعهم في سجونه ومعتقلاته؟ وهل يكون سجانوهم من نار أم من طين؟!

ج: بنو البشر فقط هم المسحوقون تحت أحذية الطاغية، أما الشياطين فتعيش في القصر وتأكل مع القائد المهيب!

س: شقيقي الأصغر التحق بكلية العلوم، وبدأ يتعلم أشياء غريبة عن الانفجار العظيم والمجرات وملايين النجوم، وفجأة قال لنا إن الأرض التي نعيش عليها صغيرة جدا وانها ذرة متناهية تحلق في الكون وتدور حول نفسها وحول الشمس، فماذا نفعل معه؟!

ج: يجب اخراج شقيقك فورا من الكلية والحاقه بكلية الشريعة قبل ان يتورط في مزيد من الخرافات، فالأرض هي مركز الكون، وهي أكبر من كل الكواكب والنجوم، وتقف على قرني ثور، وتهتز عندما تعطس الشياطين، أما الشمس فتنزل في المساء الى قاع البحر فتبتل، وعندما تشرق من الناحية الأخرى تبدأ ضعيفة حتى يجف البلل عنها!

س: أعرف شخصا يعيش في السويد ويتحدث عن بلاد شمس منتصف الليل، ويقول إنها لا تختفي في الصيف، ولا تظهر في الشتاء، فما حكم الشرع في هذا المجنون؟!

ج: على المسلم ان يكون حذرا من هؤلاء الجهلة، فكيف تصدق ان الشمس تظهر في منتصف الليل، ثم أين تختفي في فصل الشتاء الا اذا انتقلت الى كواكب أخرى تنير لأهلها، ثم تعود بعد انتهاء مهمتها!

س: أعرف شيخا يقول إن المرأة التي تجلس قبالة التلفزيون آثمة لأن المذيع يستطيع ان يراها وهي بملابس البيت، فهل هناك طريقة لتجنب الحرام في هذه الخلوة غير الشرعية؟!

ج: عليها ان تتدثر جيدا، وان تجلس بزاوية 45 درجة حتى لا يلمحها المذيع أو أي ذكر عبر التلفزيون، ومن الأفضل شراء جهاز تلفاز بغير صورة تجنبا للوقوع في شرك الكفر البواح!

س: ما هو رأي الشرع في شرب الشاي في فناجين عليها رسومات؟!

ج: اذا كانت ذات روح ولو كانت رسوما كاريكاتيرية، فالشاي هنا بكل أنواعه حرام باستثناء الشاي الأخضر لأنه يقاوم الروح الشريرة في الرسوم، ويجب عدم وضع الفناجين في غسالة الأطباق حتى لا تؤذي الأرواح فتنتشر في الدار وتزعج أهلها!

***

.. الى عناية وزيرة التربية والتعليم العالي:

.. مجموعة من طلبة جامعة «دلمون» في البحرين يريدون تصريحا يعيد الطمأنينة الى قلوبهم حول اعتراف وزارتكم بدراستهم، فهل يحصلون عليه؟!

.. علمنا - من مصادر اوروبية مطلعة - ان الرئيس الفرنسي «ساركوزي» بعث برسالة عاجلة الى دمشق تقول ان.. «اولى وجبات المحكمة الدولية ستكون مع العميد رستم غزالي - مسؤول المخابرات السورية السابق في لبنان - ونائبه والعقيد «جمال أبو جمّال»، وضابط رابع!! بعد وصول الرسالة بساعات، توجهت سيارات حكومية تابعة للقصر الجمهوري الى منازل هؤلاء الضباط الاربعة واصطحبتهم الى جهة مجهولة، وقد حدث ذلك قبل حوالي خمسة.. ايام وبصحبتهم زوجاتهم واولادهم!

***

.. اشادات عديدة وصلتني من مواطنين يستحقها - بالفعل - العقيد «عبدالرحمن عبدالمحسن الحقان» مدير ادارة وثائق السفر في الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر، ونوصي صديقنا العزيز العقيد «محمد الصبر» - الناطق الرسمي لوزارة الداخلية - بتزكيته عند معالي الوزير لمنحه كتاب شكر وتقدير و.. درع التفاني في العمل ايضا!


حفظه الله الليبراليين وحرق الفرس
زبيري كويتي