المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحافي أهوازي معتقل : العرب في إيران محرومون من أبسط حقوقهم


اراز
01-04-2009, 08:33 PM
صحافي أهوازي معتقل : العرب في إيران محرومون من أبسط حقوقهم




صحافي أهوازي معتقل : العرب في إيران محرومون من أبسط حقوقهم
مخاطبا بان كي مون في رسالة له من داخل سجن إيفين
07/10/2007
الجيران ـ طهران - القبس: وجه محمد حسن فلاحية الصحافي الاهوازي المعتقل في سجن ايفين في طهران رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اكد فيها ان العرب الاهوازيين محرومون من ابسط حقوقهم الانسانية. وقال فلاحية، الذي حصلت 'القبس' على نسخة من رسالته، 'ان العرب كالاكراد والبلوش والاذريين يتعرضون لأشد انواع الحرمان والاضطهاد، فيما يوجد 90 في المائة من المصادر الطبيعية في اراضيهم، لكنهم يعانون من وضع معيشي سيئ'.
ويتعرض الشعب العربي في الأحواز المحتلة الى أبشع صنوف القمع من قبل النظام الأيراني الذي بسط الهيمنة الفارسية على الشعوب الأخرى .
وجاء في الرسالة 'فعلاوة على المشاكل الاقتصادية، لا يستطيع الشعب الاهوازي استخدام لغته في المدارس والدوائر والمؤسسات الحكومية ووسائل الاعلام'.
وقال الصحافي فلاحية في رسالته الى الأمين العام لللأمم المتحدة 'تعلمون ان الملف النووي يمر بمرحلة دقيقة جدا، لكنني استطيع ان اقول بيقين ان النظر في قضايا القوميات والاقليات الدينية والعرقية الذين يسكنون في ايران وخوزستان (الاهواز) لا تقل عن ذلك اهمية، لأن هذه القوميات تعاني من مشاكل عديدة'.
واشار الى وضع الاقلية الدينية الصابئة في الاهواز 'الذين يعانون مثل سائر اخوتهم العرب الاهوازيين' والى اعتقال 'بسبب دفاعه من حقوق العرب الاهوازيين'، مطالبا بان كي مون 'بأن تتفضلوا بالعناية اكثر بقضية القوميات الايرانية وان توصلوا صوتنا الى العالم'

الملحم المطيري
03-04-2009, 09:07 AM
الحكومة والشعب الايراني حاقدون على الامة الاسلامية والعرب

وهم شعب فارسي يكرهونينا ...,,,,

صنعوا لهم دين ومذهب من مخيلاتهم

زبيري كويتي
05-04-2009, 03:49 AM
اتمني من المشركين بالله " الشيعه " المتواجدين بالمنتدي بالاجابه .... هل العرب في بلد الفرس محرومين من حقوقهم ؟ نعم ام لا .....

زبيري كويتي