المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما يجيب على أسئلة الأمريكيين الاقتصادية " إلكترونياً


اراز
01-04-2009, 08:04 AM
أوباما يجيب على أسئلة الأمريكيين الاقتصادية " إلكترونياً"
في بادرة هي الأولى من نوعها يقوم بها رئيس أمريكي، عقد الرئيس باراك أوباما مؤتمرا صحفيا عبر شبكة الإنترنت أجاب فيه على الأسئلة التي وجهت له إلكترونيا حول الأزمة الاقتصادية.

وقدم أوباما خلال المؤتمر الصحفي، الذي بث مباشرة على موقع البيت الأبيض، إجابات إلى نحو 32 ألف أمريكي قاموا بإرسال أسئلتهم قبل أربع وعشرين ساعة من موعد المؤتمر الصحفي.

ودارت معظم الأسئلة حول المشاكل المتعلقة بالأزمة المالية وتبعاتها داخل الولايات المتحدة، فمن مشاكل السكن، إلى فقدان الوظائف، إلى التعليم، وصناعة السيارات، والاستقرار المادي.

وقد تنوعت الأسئلة التي وجهت إلى أوباما ما بين أسئلة إلكترونية، وأخرى قام أصحابها بتصويرها ومن ثم إرسالها.

ويبدو أن أوباما اختار الإنترنت لعقد هذا المؤتمر الصحفي ليتمكن من الوصول إلى الشعب الأمريكي بأكمله، وللخروج من فقاعة البيت الأبيض، لأنه، ووفق قوله، يحكم الولايات المتحدة وليس واشنطن فقط.

من جهتهم، يقول محللون إن أوباما، المعروف بولعه بالتكنولوجيا، سيكون الرئيس الأمريكي الأول الذي يستخدم شبكة الإنترنت للتواصل مرئيا مع الناس.

فعن طريق تحفيز الأمريكيين لإرسال الأسئلة لأوباما، والإجابة عليها على الهواء مباشرة، تأمل الإدارة الأمريكية في خلق أسلوب شفاف ينجح في كسب الرأي العام الأمريكي.

يقول دون تابسكوت، مؤلف كتاب Growing Up Digital: "يبدو أن الوضع يتجه لتصبح الإنترنت الوسيلة الجديدة للاتصال البشري، والتي لا تساعد الرؤساء فقط على الترشح، وإنما أيضا تغير الطريقة التي يديرون فيها البلاد."

poor_man996
01-04-2009, 09:46 AM
بالنسبه لي مسلم عربي خليجي سعوودي

اتضحت سياساته ولكنها مغبره علي بعض الشيء
ولكن بعد اجتماعه اليوم بالعاهل السعودي ملكنا ملك القلووب والانسانيه سوف تتضح اموور غامضه جدا

ولك اختي اراز احلى التحيات
يسلمووووووو