المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المفتي يوصي النساء بتجنب طرق الاستشفاء المحرم


الملحم المطيري
26-03-2009, 09:05 AM
المفتي يوصي النساء بتجنب طرق الاستشفاء المحرم
(سبق) الرياض: اختتمت أمس الأربعاء فعاليات ملتقى "هدى وشفاء" والتي أقيمت بدار السمو النسائية لتحفيظ القرآن الكريم , حيث استضافت الدار في لقائها الختامي سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ في لقاء مفتوح .
وتطرق سماحته في لقائه عبر الشبكة المرئية والسمعية في دار السمو إلى أهمية اللجوء إلى الله والتوكل عليه والتعلق به والاعتصام به وحده , ولايمنع ذلك من طرق أبواب الاستشفاء الشرعية المباحة والتداوي الجائز مع البعد عن أسباب وطرق الاستشفاء المحرمة . وحث سماحته جموع النساء الغفيرة - والتي تجاوزت 2000 إمرأة - على المحافظة على الأذكار الشرعية والأوراد اليومية والمواظبة عليها ففيها الحماية بإذن الله من الشرور. وشدد على تجنب كل طريق محرم في التداوي وعدم الالتفات إلى مايقوله الكهنة والعرافين والسحرة فهم كذبة وإن وافق قولهم شيئاً من الواقع . وذكر أن الشفاء بيد الله وحده ولايطلب ماعند الله إلا بطاعته ومرضاته .
وقد كان في استقبال سماحة المفتي المشرف العام على دار السمو وإمام وخطيب جامع الفالح الشيخ محمد بن أحمد الشهري وفضيلة رئيس هيئة حي العود والصالحية الشيخ عبدالعزيز بن محمد التويجري وجمع من محبي سماحته . وقد أشاد سماحته بما تقوم به الدار من نشاط ملموس في تعليم كتاب الله تعالى لفئة النساء ومايصاحب ذلك من برامج نافعة للمرأة المسلمة ليكون لها دور فاعل في نفع المجتمع وصلاح الأسرة.

وَجس ~
26-03-2009, 10:41 AM
حفظه الله واطال عمره

ونفع به الاسلام والمسلمين