المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موظف مثالي جدا


دموع من الماس
19-03-2009, 08:09 PM
تحية عطرة مغلفة بشذى الياسمين
لقلوب ألفها قلبي
أعزائي

اللوائح والأنظمة تحتل مساحات عقله والدرب الوظيفي أمامه ممتد بالروتين الذي ينزلق نحو الترويح بصحيفة أو محادثة هاتفية تخرج عن دائرة العمل , القانون عنده من الثوابت التي لا تقبل الجدال ولا تخضع للعواطف والوشائج الانسانية .. حين الاطلاع على معاملة ما ترتد ذاكرته إلى سجن القوانين يفتش بين عنابره عن زنزانة تلائم نوعية المعاملة والحكم الصادر فيها ..لا يخرج من مكتبه إلا إلى دورة المياه أو غرفة المدير حين يستدعيه ..تلتقط خياشيمه رائحة الطعام المنبعث من غرفة الاستراحة حيث يتناول الموظفون طعامهم , يتحلب ريقه وتهفو نفسه وتطمح أمانيه أن يشاركهم طعامهم والحديث ولكن يد الرفض المنبعثة من عمق إيمانه بقدسية الوظيفة وقيمة وقتها تقف دون أمانيه بالمرصاد ..
يدخل عليه أحد المراجعين فينظر له من فوق نظارته المرتخية على طرف أنفه , يخاطبه بوجه لوّنه العبوس ورسم التجهم عليه خطوطه ,كأنما هذا المراجع يصافح محزوناً في سرادق عزاء ..
ابتسامته ليست حقاً مشاعاً للجميع ..هي حصرياً على مديره فقط ..هي ابتسامة يتيمة لها شكل الحروف التي لا تحمل مضامين ..
يستدعيه المدير لأمر ما .. يقف ويعدّل من هندامه , يمسح شاربه الصغير المحشور في خندق بين ضخامة أنفه وتورم شفتيه , ينزع النظارة ويمسحها بمنديل ثم يذهب كراكب يريد أن يلحق بحافلة ..يقف عند الباب ويجري كشفاً سريعاً على هيئته ثم يطرق الباب طرقاً خفيفا ..يدخل على المدير في خضوع كإمام يتقدّم المصلين إلى المحراب في خشوع , أمام مديره يقف كالمصلي واضعاً يده اليمنى فوق اليسرى منصتاً لتلاوة رئيسه الذي يكن له كل التقدير ... والخوف
ينصت في ركوع لم يكتمل لحديث مديره ويبتسم حين الأمر يتطلّب هذا .. يريه المدير ورقة فيتقدّم في حياء عروس تقترب من زوجها في أيام زفافها الأولى ..يناقش المدير بالتسليم المطلق ويخاطبه بصيغة الجمع تأدباً/ تملقا ..أمركم ..هو ما ترون ..حفظكم الله ..
يعود إلى مكتبه ويسترجع في محاولة يائسة حديث المدير الذي كادت أن تذروه رياح الهيبة وقداسة المدير .........هو موظف مثالي ..يلوذ بالصمت كثيرا ولا يتحدث إلا لغة البنود والأرقام ..
تحياتى لكم
دمتم

أبوشهد
20-03-2009, 12:48 PM
هذا موظف مدمغ بقوة ..!!

دموع من الماس
20-03-2009, 06:59 PM
عزيزي أبو شهد
اسعدتنى برقة حضورك
تحياتى لقلبك الطاهر
دمت بكل خير

الحيــــــــــران
20-03-2009, 07:50 PM
موظف قمه

ومثالي جدا

poor_man996
20-03-2009, 09:12 PM
هذا الموظف يجي نوعين يا مدمغ على قول ابو شهد أو يطبخ على نار هاديه


متميزه دائما ... شكرااا