المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجانب يحاربون السعودة


alanood
18-03-2009, 09:15 AM
أن تنادي بالسعودة شيء و أن تطبق السعودة شيء و أن تحارب السعودة شيء آخر.
لقد أثبت الشباب السعودي جدارته بامتياز و كان محل تقدير و احترام في الجامعات الأجنبية العريقة لكفاءته و إخلاصه.و عندما يرجع إلى وطنه يحارب من الأجنبي الذي هو أقل كفاءة منه فمن يعرف الكفاآت الأجنبية فسيعرف أن الأجنبي الناجح لا يترك وطنه لأن دخله أعلى بكثير و ما يأتي إلينا إلا الفاشلين. و مع ذلك لا يضر الإستعانة بهم في حالة عدم تواجد السعودي . ولكن ما نراه أن المواطن السعودي الكفؤ يحارب بواسطة الأجنبي و لا نرى أي مدافعة لحقوق المواطن والشواهد كثيرة .
في أحد المستشفيلت التخصصية في المنطقة الشرقية يرأس قسم العلوم العصبية أجنبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب ,لاتوجد تحفظات حول وجوده في هذا المنصب و لكن التحفظات تنبع من أن هذا الأجنبي معروف بتوجهاته العنصرية ضد السعوديين فلا يوجد في قسم جراحة الأعصاب سعوديون و استطاع التخلص من جميع السعوديين الذين عملوا تحت إدارته.كما تمكن من منع توظيف أي سعودي حتى لو يحمل شهادات أعلى من شهادته .
قد يقول البعض أن الواقع يفرض التمسك بالكفاآت و لا يوجد بديل ولكن في هذا الموضوع ما يحزن فقد تخلص من كفاآت تحمل تخصصات نادرة جداً.و بالنظر إلى شهاداته فهو يحمل فقط الزمالة البريطانية التي يمكن أخذها من البيت و تعاملها الهيئة السعودية كدبلوم و لا يعين حاملها كإستشاري في المستشفيات التخصصية. و بالنظر إلى عمله فهو يتحاشى العمليات الجراحية و يصرف المرضى و ما أجراه من عمليات جراحية خلال السنوات الأربع الماضية لا يتجاوز أصابع اليد والمفارقة أن نفس العدد من هذه العمليات يجرى في إسبوع واحد في الدمام المركزي وعمليات أكثر تعقيدا.
مستشفى آخر خاص لشركة كبرى يرأس قسم القلب أجنبي و يرفض طبيب سعودي يحمل تسع شهادات ...في تخصصات ناردرة
إحدى الشركات الكبرى أجنبي يرفض توظيف سعوديين يحملون شهادات دكتورلة
فإلى متى يظل الأجانب يخربون نهظة البلد بسبب مركز يتطلعون إليه أو أسباب أخرى تتعلق من البلد القادمين منه.

الحيــــــــــران
18-03-2009, 09:38 AM
العنود

دائما وابدا في المستشفيات التخصصية نلاحظ ذلك

نتمنى ان يتم ايجاد حلول مناسبه لذلك .

تحياتي الحيران

مرجوجة
18-03-2009, 10:57 AM
مستشفى آخر خاص لشركة كبرى يرأس قسم القلب أجنبي و يرفض طبيب سعودي يحمل تسع شهادات ...في تخصصات ناردرة
يووووووو ولربي ايش هذا الحقد .............. حراام قهر والله

الله ياخذهم يارب ويفكنا منهم >>>>ودها ترجع وتبط عيونهم هخهخهخهخه

يووو يعني مافي امل اشتغل بالسعودية خخخخخخخ>>>كأنها حاملة الدكتوراة ههههههه

انا الي قاهرني في الموضوع اننا ليه احنا معطين فرصة للاجانب انهم يشتغلون عندنا ليه احنا مانخدم نفسنا بنفسنا احسن من يمنون علينا :(