المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغبار والعواصف الترابية خلال ساعات


هلالي برشلوني
15-03-2009, 09:13 PM
"الأرصاد": وسط السعودية وشرقها وجنوبها تحت وطأة الغبار والعواصف الترابية خلال ساعات


http://www.alkhubr.net/imgcache2/19661.gif (http://www.alkhubr.net/imgcache2/19661.gif)






جدة : واس
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها اليوم أن تتأثر مناطق وسط وشرق وجنوب المملكة بالأتربة المثارة وتتحول إلى عواصف ترابية تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية يصحب ذلك نشاط في الرياح السطحية بدءا من مناطق شمال شرق المملكة ومن ثم منطقة الرياض والمنطقة الشرقية ومن ثم باقي المناطق ابتداء من اليوم وحتى يوم الأربعاء .
ودعت الرئاسة المواطنين ومرتادي البحر والمتنزهين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية مشيرة إلى أن إدارة التحاليل والتوقعات تقوم بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التوقعات والتحذيرات اللازمة في حينه.
ومن جهه أخرى حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من وجود رياح نشطة مصحوبة بأتربة مثارة وتدني للرؤية الأفقية على الأجزاء الشمالية من منطقة الرياض بما فيها العاصمة الرياض والمنطقة الشرقية ومنطقة القصيم ومنطقة الحدود الشمالية والأجزاء الشرقية من المدينة المنورة قد تصل الرؤية الافقية الى اقل من واحد كيلو متر.
ودعا إلى أخذ الحيطة وتجنب التعرض المباشرة للغبار وعدم الخروج للاماكن المفتوحة أو المرور أسفل اللوحات الإعلانية والأعمدة الخشبية والأسقف الحديدية خشية سقوطها . . فيما من يحتاج للخروج في ظل هذه الظروف فعليه وضع كمامة ورقية على الأنف والفم واستخدام مناديل مبللة أما الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كالربو وغيره فعليهم استشارة الطبيب عند ظهور أي أعراض صحية والعمل على استخدام العلاجات الأولية مثل البخاخات الخاصة بمثل هذه الحالات والتوجه مباشرة إلى أقسام الطوارئ.


والله سبحانه وتعالى اعلــم...







وتقبلوا تحياتي هلالــي برشــلوني...

فجرالامل
15-03-2009, 09:55 PM
سبحان الله
موجه غبار جت للحدود الشماليه الشرقيه مو بهينه
حتى المدارس والدوائر تعطلت
نسال الله ان يكفينا شرها وشر ماارسلت به

جنون الليل
16-03-2009, 06:14 AM
سبحان الله

الله يرحمنا برحمته