المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقول لك شي.... وما تزعل...؟


بنت النور
14-03-2009, 08:12 PM
.




( أقولك شي.....
بس ماتزعل..؟ )


صباح / مساء الخير على القهوة وأهلها http://www.alkhubr.net/imgcache2/19517.gifhttp://www.alkhubr.net/imgcache2/19518.gif


دائماً في نقاشنا مع الآخرين أو في بعض الأحيان تتغير مسارات
المواضيع لجوانب شخصية,يعني ممكن أنتي وزميلتك أو أنت وصديقك
تتناقشون في موضوع ويتحول الحديث عن واحد منكم مثلاً ويصارحك
صديقك في شي أو يشبهك بطبيعة فلان وكثير مننا يزعل..

نعطيكم مثل وصورة أقرب http://www.alkhubr.net/imgcache2/19519.gif
أنت وصديقك تنتقدون تصرفات فلان زميل لكم أو شخص تعرفونه
لكن مش قريب منكم حيل, وتكون أنت فيك طبع يشبه هالشخص
يقولك صديقك أنت فيك مثل طبع فلان, الأغلبية تزعل وتنكر.
يمكن يكون صديقك صادق في نظرته فعلاً ولقى فرصة إنه يصارحك
ويوم رفضت بيسكت أكيد و معنى ذلك إنك شخص ترفض الإعتراف بعيوبك.
والمثل يقول (رحم الله من أهدى لي عيوبي http://www.alkhubr.net/imgcache2/19517.gif)..أكيد الموضوع
مايقتصر على هالمثال لكن دائماً تصير يعني بين البنات والصديقات
وخصوصاً اللي ياخذون وقت طويل في النقاش بالشخصيات والطبيعة
الخاصة بكل وجه, لحد يقول إنها حش http://www.alkhubr.net/imgcache2/19520.gif
لا القصد إنك من خلال هالنقاشات تطور من نفسك وتراجع حساباتك
كل مره لإن دائماً الإنسان اللي يسكر أذانه عن عيوبه ويمشي وأنا صح
وغيري خطأ و كأنه إنسان بدون عيوب أبداً مايتقدم بالعكس يظل مكانك سر.
وفوق كذا ماتشوف أحد يسعى فعلاً إنه يتناقش معه بأريحية
في أكثر الأحوال حيكون إنسان جامد فكرياً .:/
وفوق كذا الأغلبية تكون متخوفة من مصارحته لمعرفتهم بشخصيته قبل.


طبعاً غالبيتنا تقول أنا لا أعترف بعيوبي ووو..الخ وأنا منكم http://www.alkhubr.net/imgcache2/19520.gif
لكن الحقيقة الأغلبية عكس ذلك والسبب نزعتهم للظهور بمظهر الكمال
قدام هالشخص. طبعاً المسألة تختلف كلياً عن الشخص اللي يذمك باستمرار http://www.alkhubr.net/imgcache2/19521.gif
مو يقدّم لك عيوبك, هنا أنتم ومهارتكم في معرفة الشخص اللي فعلاً
يتمنى لك الخير ولا شخص ينتقد وينتقص منك لهوى في نفسه. http://www.alkhubr.net/imgcache2/19522.gif


اللي يلعب دور كبير برفض الشخص للإعتراف بعيوبه ومن وجهة
نظري طبعاً هو تربيته والحالة النفسية اللي يعيشها
برضه وغيرها لكن هذي الغالبة يعني الشخص إذا تربى في بيئة
تكون بيئة ضاغطة ويكون مقتدي إقتداء تام أو كلي بشخص كبير
مثلاً صعب جداً إنك توصل له عيبه لإنه ينظر لنفسه بمنظار هالشخص
الكبير واللي مايغلط طبعاً وكامل في نظره والكمال لله أكيد.
الحالة النفسية أيضاً تشغلها العاطفة وبشكل كبير فيكون حديث الشخص
تسيطر عليه العاطفة أكثر من العقل.

الموضوع ماراح يكون فيه اسئلة وجاوب عليها لا http://www.alkhubr.net/imgcache2/19520.gif
الموضوع كله تحدث عن ذاتك من نقطة إيمانك بعيوبك
أو عدمه وإذا أنت من الأشخاص اللي يصعب عليهم الإعتراف
أمام أي شخص بعيوبك .. طيب داخلياً تؤمن فيها ولا ترفضها
حتى بينك وبين نفسك, أياً كان العيب الموجود فيك تحتاج لإيمان
بوجوده فقط وبعدين بتكون قادر على التخلص منه.

بحفظ ربي http://www.alkhubr.net/imgcache2/19518.gif

المازن
15-03-2009, 07:55 AM
العيوب المرئيه لدى الشخص نفسه اكيد بيسارع لتحسينها ولاكن يوجد عيوب لايعرفها الا الاخرين

فهل لديك القدره للمصارحة الشخص بعيبه


يعطيك العافيه على الموضوع يوجد عيوب حتى في طريقة الردود ههههههههههههه

الــمــ صــيــاد ــهــا
15-03-2009, 08:02 AM
يعطيك الف عافيه على الموضوع الجميل


وأما العيوب فحدث ولا حرج بصراحه أنا عن نفسي فيني عيوب واجد

لكن عسى الله يجملنا بس


أرجع وأشكرك على الموضوع الجميل

الحيــــــــــران
15-03-2009, 08:53 AM
بنت النور

في كلمه تقال " الكمال لله وحده "

اي انسان اي شخص اي فتاه لابد من وجود اخطاء

ولكن تختلف الاخطاء من شخص الى اخر ، فهناك الاخطاء الكبيرة وهناك الاخطاء الصغيره

بنت النور الشخص الموهوب والمبدع هو الذي يستمع نصائح الاخرين ويحاول تعديل اخطائه ، وكذلك يحاول ان يتلافى الاخطاء التي وقع فيها الاخرين

شكرا لك بنت النور

تحياتي الحيران ؟؟؟؟ ^_^

أبوشهد
15-03-2009, 12:00 PM
بنت النور

نحن فينا عيب كبير

وهو جهلنا لثقافة الحوار والنقاش

نضن ان علو الصوت ومحاولة فرض نظريتنا

هي الطريقة الصحيحة وعدم تقبل النقد وتحول الامر الى شخصنة ..!!

بنت النور
15-03-2009, 02:33 PM
المازن صياد المها،الحيران،أبو شهد أشكركم كثيرا على المرور الجميل والردود الرائعة يحفظكم ربي

شاقي هواها
15-03-2009, 02:49 PM
ماشي انسان خالي من العيوب ولازم ان نتقبل الانتقادت وصح ان مرات يحز بخاطرك وتزعل بس هاي حقيقه ولازم نتقبلها ونغيرها قد مانقدر >>لايكثر هههههههه

يسلمو ع الموضوع الرووعه لاهنتي فديتج

نحتري كل يديدج

بنت النور
16-03-2009, 02:32 PM
فديتج أختي اشواق مشكوووووووووورة على مرورك الرائع