المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الربيعة يفوض مديري المناطق بالتوظيف والترقية عدا الفصل


الملحم المطيري
12-03-2009, 08:29 PM
الربيعة يفوض مديري المناطق بالتوظيف والترقية عدا الفصل
http://www.alkhubr.net/imgcache2/19212.gif

(سبق) الدمام: منح وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة مديري الشؤون الصحية في المناطق صلاحيات التعيين والترقية، النقل الداخلي، طي القيد وتجديد العقود، منح العلاوات السنوية للمتعاقدين، تحسين أوضاع الأطباء وتكليفهم من مرفق صحي إلى آخر داخل المنطقة، كف اليد وتوقيع العقوبات التأديبية عدا الفصل لكافة العاملين، الإحالة للتقاعد المبكر أو حسب السن النظامي، إصدار قرارات منح العلاوات الدورية السنوية لجميع العاملين السعوديين وفق نظام الخدمة المدنية، نقل خدمات الموظفين من وزارة إلى خارجها لموظفي المرتبة الثامنة فما دون وكذلك المستخدمين والعاملين على البند (105)، الانتداب داخل المملكة لأي من منسوبي قطاعه لمدة لا تزيد عن 5 أيام في المرة الواحدة على أن لا يتجاوز مجموع مدد الانتداب لأي منهم 60 يوما في السنة المالية، التعاقد من الداخل أو الخارج على كافة الوظائف الصحية الشاغرة، منح الإجازات النظامية لكافة منسوبيه من السعوديين، وللمتعاقدين مهما بلغت رواتبهم وتأجيل وتجزئة الإجازة السنوية دون التعويض.
ووفقا لخبر أعده الزميلين محمد عضيب ومحمد العنزي في صحيفة" عكاظ" اليوم , أجرى الوزير تعديلات إدارية تضمنت ربط مديريات المحافظات بمديريات المناطق إداريا وماليا وفنيا، بحيث ترتبط مديريات الشؤون الصحية في محافظات جدة والطائف والقنفذة بالمديرية العامة للشؤون الصحية في مكة المكرمة، وربط الأحساء وحفر الباطن بالشؤون الصحية في الشرقية، والقريات بالجوف، وبيشة بالشؤون الصحية في عسير.
من جهة ثانية أصدر وزير الصحة قرارا بتشكيل لجنة للنظر في ترقيات الموظفين المؤهلين للمراتب العليا برئاسة وكيل الوزارة الدكتور عبيد بن سليمان العبيد.
وتضم اللجنة في عضويتها كلا من مدير عام الشؤون الإدارية والمالية سعود الرفيعة، مدير عام الإدارة القانونية إبراهيم المسيطير، المشرف العام على الإدارة العامة للتعاقد عبد الله المطيري، ومدير مركز الوثائق إبراهيم المحيميد مقررا للجنة.
وفي سياق متصل أصدر الربيعة قرارًا عاجلاً أمس يبدأ تنفيذه من تاريخ صدوره بإيقاف صلاحيات مديري عموم الشؤون الصحية بالمناطق المتعلّقة بتكليف مساعدي مدير الشؤون الصحية بالمنطقة، ومديري المستشفيات..
ووفقاً لما الذي أعده الزميل سعيد الزهراني في صحيفة "المدينة" اليوم لم تتضح الرؤية حول الأسباب الداعية للقرار بعد، ولا حول من ستوكل إليه هذه الصلاحيات في المستقبل.. فيما توقعت مصادر في الوزارة أن يقوم الوزير شخصيًّا بتعيين مساعدي مديري الشؤون الصحية والمستشفيات أو أن يحيل هذه الصلاحيات إلى لجنة يصدر قرارًا لاحقًا بتشكيلها.

أبوشهد
13-03-2009, 07:55 PM
عقلية إدارية رائعة ..!!

زبيري كويتي
13-03-2009, 10:45 PM
الاخ الملحم المطيري المحترم

شنو هذا الموضوع الرائع ........ كافي مواضيع جميله كافي يزاك الله خير

زبيري كويتي