المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوليد بن طلال أغنى العرب .. وبل غيتس أغنى العالم


الملحم المطيري
12-03-2009, 08:07 PM
الوليد بن طلال أغنى العرب .. وبل غيتس أغنى العالم

http://www.alkhubr.net/imgcache2/19209.gif الرياض - الوئام - خالد الشيباني:
أصدرت مجلة "فوربس" قائمتها السنوية للأكثر ثراء حول العالم، التي شهدت استعادة مؤسس شركة ميكروسوفت "بيل غيتس" للمرتبة الأولى بثروة بلغت 40 مليار دولار، فيما أدى تراجع الأسواق العالمية لتراجع المستثمر الأمريكي "وارين بوفيت" للمرتبة الثانية بثروة بلغت 37 مليار دولار وحل المكسيكي لبناني الأصل "كارلوس سليم الحلو" المرتبة الثالثة بثروة بلغت 35 مليار دولار.

وعلى حسب القائمة التي أصدرتها المجلة مساء أمس وبناء على فرز أجرته "أرقام" فإن "الوليد بن طلال" قد حافظ على المرتبة الأولى بين الأثرياء العرب بالرغم من التراجع الكبير الذي شهدته العديد من استثماراته خلال عام 2008 حيث قدرت المجلة ثروته بـ 13.3 مليار دولار أي أقل بنحو 8 مليار دولارات عن العام الماضي.

وقفز رجل الأعمال السعودي "محمد العمودي"، المولود في إثيوبيا، إلى المرتبة الثانية محافظا على ثروته البالغة 9.0 مليار دولارات حيث يبدو أنه كان من القلائل الذين لم تطالهم الأزمة المالية العالمية وذلك لكون معظم استثماراته تتركز في قطاع المصافي بشمال أوروبا وفي قطاع الشحن والإنشاءات، وفضلا عن ذلك فإن مراهنته على الاستثمار في منجم للذهب في أثيوبيا قد أتت أكلها حيث بلغ إنتاج المنجم الواقع في منطقة اورومو حول 6 أطنان سنويا حسب المجلة.

وتراجع الكويتي "ناصر الخرافي" للمرتبة الثالثة مع تراجع ثروته إلى 8.1 مليار دولار مقارنة بـ 14 مليار دولار العام الماضي، وضمت القائمة كذلك أسماء لامعة في عالم الأعمال مثل "عائلة الغرير" (7.8 مليار دولار) التي تمتلك بنك المشرق في دبي في المرتبة الرابعة، فيما تقاسم السعوديان "محمد بن عيسى الجابر" و"معن الصانع" (7.0 مليار دولار لكل منهما) المرتبة الخامسة، وحل الشيخ "سليمان الراجحي" في المرتبة السابعة بثروة قدرت بـ 6.2 مليار دولار.

وأوردت القائمة، حسب الفرز الذي أجرته أرقام، اسم الشيخ "منصور بن زايد" في المرتبة الثامنة، وذلك في أعقاب الاستثمارات الكبيرة التي قام بها في الأشهر الأخيرة مثل تملك نادي مانشستر سيتي الانجليزي وشراء أسهم في بنك "باركليز" البريطاني، وقدرت ثروته بـ 4.9 مليار دولار.

وأكمل قائمة الـ 10 الأكثر ثراء في العالم العربي كل من السعودي "عبد الله صالح كامل" بثروة بلغت 3.5 مليار دولار والشيخ "صالح الراجحي" بثروة قدرتها المجلة بـ 3.1 مليار دولار.

زبيري كويتي
13-03-2009, 10:54 PM
تراجع الكويتي " ناصر الخرافي " الي المرتبه الثالثه ......... ياحرام
اخي ملحم المطيري ....... ركز يزالك الله خير ..... موضوعك .." السخيف " ... لايجب وضعه في الرادار السياسي ........ ناصر الخرافي في المرتبه الثالثه او الاولي ....... شنو علاقتنا والوليد بن طلال بالمرتبه الاولي او الاخير شنوا علاقتنا ........... يا اخي قم بوضع مواضيع مفيده يزاك الله خير

زبيري كويتي