المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من اين أتى السيد حسن نصرالله...


فاطمة
05-03-2009, 09:24 PM
من أين أتى السيد حسن نصر الله...........
السلام عليكم. عندما أقرأ مقالات كهذه، بالمناسبة وصلتني اليوم، ولا أدري متى نشرت وأين، أفهم أكثر سر الحملات الشعواء ضد الشيعة والتشيع ولا سيما المقاومة في لبنان وقوى الممانعة، بعبارة أخرى هذا ما تجيش به صدور العرب والمسلمين في العالمين العربي والإسلامي، وعليه، من غير المنطقي أن لا يستخدم أنصار المعسكر الآخر (ما يسمى بالاعتدال العربي) كل ما في جعبتهم لإثارة فتن مذهبية وما شاكل بغرض محو هذه الصورة المشرقة في تاريخ الأمة الذي ملأته الهزائم والخيبات.


نصــــــرالله ... زاروب الزعيم وزعيم الزاروب !!!


في إحدى خطبه تكلم سماحة السيد حسن نصر الله عن حادثة إدخال نائب فرنسي إلى الضاحية ومعه كاميرا بحجة السياحة (سياسية ربما لأن الضاحية ليست مرتعا إلا للدمار والخراب والرجال والنساء الصامدون رغم كل ذلك).

قال السيد، وبلكنة محلية.. متخليا عن الفصحى.. بما معناه ' جابوا الزلمه على زاروب بيتي.' لا يهمنا هنا من جاء ومن رحل ولكن بيت القصيد الذي ربما لم يقصده السيد هو الزاروب.

لننسى المذهب والطائفة والدين والسياسة ولو للحظة واحدة ولننظر إلى هذا الرجل الذي لم يكذب يوما في حياته العلنية وخطابه السياسي..هذا الرجل الذي يصدقه العدو قبل الصديق..هذا السيد الذي ساد بفعله قبل نسبه. المديح فيه سهل وكثير..كما الشتائم.. ولكن الأولى لا تنفع والثانية لا تضر. قدم فلذة كبده فداء للوطن والأمة والشرف. يلبس العمامة والجبة وربما تحتهما القفطان بتواضع ولا شك أنها لم تصنع على مغازل كريستيان ديور أو في أروقة أفينيو مونتانين. وفوق كل هذا يسكن في زاروب!

لمن لا يعرف ما معنى الزاروب نقدم هذا التفسير: الزاروب هو الزقاق ولربما كان أقل شأنا من الزقاق من حيث السعة والمساحة. لغويا هناك من يقول أن الزاروب هو نصف عرض الزقاق. عمليا..الزاروب صغير لدرجة أن السيارة لا تدخله.

هذا الرجل لا يملك بيتا (ناهيك عن القصور) وربما لا يملك سيارة ويستخدم سيارات الحزب ما دام أمينه العام. هو مهجر من بلدته الجنوبية وعلى رأسه ثمن غال من الإسرائيليين علنا ومن غيرهم سرا. أنا لست مطلعا على أموره الشخصية ولا أمور حزبه ولكن اقطع باليمين أن الرجل لا يملك حسابا في بنك.

أنا(عبدالعزيزالخطيب) لست شيعيا ولا حزبيا ولا حتى لبنانيا، ولكني ذهلت من هذا الرجل الذي خرج إلى عالمنا من عتمة القرون القاحلة كي يجعل لنا رأسا نرفعه ويقطن الزاروب ويفتخر بذلك. أنا في نفس عمره ويبدو للناظر أنه يكبرني بسنين. حين قال كلمته هذه نظرت حولي إلى بيتي فأصابني الخجل رغم تواضع المنزل وتفوق عدد الكتب فيه على الأثاث. حرك هذه الرجل شيمتي وكنت أحسب أنني قد نسيتها كمواطن عربي.

هو في هذا التصرف فريد من نوعه في تاريخنا القديم والحديث. سيف الدولة الحمداني الذي كان شيعيا مثل السيد وحارب الروم وحمى الثغور سكن القصور وأتى بالمتنبي ليخلد ذكراه. صلاح الدين كان أمير جيوش وكانت العائلة تقطن القصور في الشام ومن ثم مصر. لن آتي على ذكر خلفاء بني أمية ولا بني العباس وقد عرفنا قصورهم وبذخهم رغم شهامة البعض منهم وسجله الحافل. حتى الدولة الفاطمية لم يكن فيها من سكن الزاروب أو لم يلبس الجواهر والذهب. من أين أتى هذا السيد إذن؟

أنا لا أعرفه شخصيا إلا من المنابر العامة مثل التليفزيون والصحف ولكن دراستي المتواضعة في الفلسفة وعلم النفس والأدب المقارن --انجليزي فرنسي وعربي-- ودراسة مقارنة الأديان والكتابة في السياسة والأدب قد تسمح لي بأن أحلل ما أرى دون معرفة الرجل. هذا غير مقبول في الجامعات والدوائر الأكاديمية، ولكني اليوم أكتب كعربي ومسلم فقط.

أتي هذا السيد من قناعة دينية بحتة. أنا لا أقصد المذهب أو الفقه الذي منه يستوحي سلوكه. أقصد وبالتحديد العلاقة بينه وبين ربه. من لا يستسيغ الكذب على الناس لن يكذب على الله. أتخذ لنفسه قضية وخدمها بشرف وببلاش (إن صح التعبير البلدي). ومن لا يريد من الناس شيئا لا يشترى ولا يباع وعندما يصل الإنسان إلى هذه القناعة فسهله ممتنع وصعبه لا يقهر. إن كانت الجبة والعمامة ملبسه والزاروب مسكنه ومحبة الناس رصيده لن تقوى عليه الدنيا إلا بما شاء الله.

وهكذا أصبح للزاروب زعيما وهنيئا لهذا الزاروب. أصبح للفقراء صديقا وتجمهر الناس حوله يقدمون أبنائهم قرابين مباركة على مذبح قضيته التي هي قضيتنا جميعا. ثم التفت إليه الأغنياء والميسورون من العرب بعد الحرب الأخيرة وهالهم ما رأوا. الصادق منهم اتخذه زعيما في القلب والمنافق أو صاحب الأجندة المتكدسة حاربه حتى حرم الدعاء له بالنصر. أهم من هذا وذاك..أحبه الناس بصدق وأنا منهم.

لم أجد أجمل من لقب زعيم الزاروب كي أضيفه إلى ألقابه.

يتضح هذا الجمال عندما ننظر إلى الوجه الآخر للعملة ونرى ما الفرق بين زاروب الزعيم وزعيم الزاروب. زعماء الزاروب كثر في لبنان وفي الدول العربية. ليس منهم إلا من يقطن بيتا أو قصرا أكبر من نصف مساحة الضاحية. ومن لم يكن لديه مسكن أو قصر بنى في الجبال قصورا تليق بشهريار وهم الذين يعرف الناس تاريخهم ... أما حاضرهم فلا وجود له. إضافة إلى السيارات التي تكلف قيمة الواحدة منها خمس منازل لعائلات الفقراء، يملكون الطائرات الخاصة والحاشية لديهم تذكرنا ما كتب في التاريخ عن قصور بغداد وغلمانها وجواريها. يأتون للزاروب لا شك في ذلك.. إنما الغرض من ذلك إحدى الحسنيين (في قاموسهم). إما لشراء الأصوات في بلد مثل لبنان أو لقمع التذمر من الفقر والحرمان في أماكن أخرى، أو لشراء الرعاع لإثارة الشغب واللعب بمصائر الناس. وفي كلتا الحالتين تنتهي زعامة الزاروب مع انتهاء الدفع أو عدم الحاجة لساكني الزقاق.

زعيم الزاروب يبقى صغيرا ومهمشا. يعامله التاريخ كما عامل السفهاء من قبلة الذين لسبب أو لآخر تسلطوا على رقاب العباد. أما زاروب الزعيم فقد أصبح جادة كبرى..لا بل أتوسترادا تسير فوقه الأبطال وتشد الناس إليه الرحال معنويا إن لم يكن فعليا.

يقال في لبنان أن زلمة الزعيم زعيم. هذا صحيح على المستوى التطبيقي وخصوصا في رئاسة الوزراء وما شابه..أما حسن نصر الله فقد جعل من زاروبه ومن الذين يمشون فوقه وحوله زعماء. أين بالله تجدون اليوم من أعطى للناس حق الزعامة على حسابه الخاص؟ والله الذي لا يعبد سواه كنا نرى زعمائنا بجميع أطيافهم كما بني إسرائيل مع البقر ونقول كما قالوا: لقد تشابه علينا البقر! أما اليوم فقد خرج من شذ عن القاعدة ورأيناه بأم العين صدقا وحقا.

هنيئا للبنان بهذا الرجل وهنيئا لنا جميعا بهذا الزعيم الذي يسكن الزاروب. لقد جعل من قصورنا رمادا تحت أقدامنا مع أنها تبدو قائمة للناظرين.



منقوووووووووووووووول

أبوشهد
06-03-2009, 02:34 PM
حسن زعيم حزب الشيطان

وأضيف الى القابه كلب الفرس ..!!

فاطمة
06-03-2009, 02:55 PM
حسن زعيم حزب الشيطان

وأضيف الى القابه كلب الفرس ..!!
وهل هذه الفاظ تتلفظ فيهااا
يالله اذهب وحرر فلسطين
هل يوجد شخص مثل السيد حسن نصرالله ؟؟شخص اعتز به؟
كلامك دليل قوي على انك عميل مع اليهود واسمح الي على هالكلمة
سلام

الملحم المطيري
12-03-2009, 05:30 PM
نصرالله حزب من احزاب ايران

فاطمة
12-03-2009, 06:11 PM
الملحم المطيري مشكور اخي على المرور

pearla
12-03-2009, 07:56 PM
الحين وش المطلوب منا .. يا اللي مصدقه ان هذا العميل راح يحرر فلسطين ..


اقول رددي يا ليل ..

بوران
13-03-2009, 12:12 PM
انا نفسي اعرف ايش حارقه كبدك كل شوي جايبه مقال او موضوع عن الشيعه والي يسوه
من انجازات وانتصارات وووو الخ
يااختي روحي حطي في منتدى خاص للشيعه لانهم اكيد بيسمعونك ويفتخورون زيك
اما هنا لو تأذنين لبكره ما راح احد يسمعكي غير الضحك عليك وانا طبعا منهم
لو تكرمينا بسكوتك احسن بلا قصص بلا هم

زبيري كويتي
13-03-2009, 10:27 PM
من اين اتي حسن نصرالله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فعلا اخي ......... فاطمه .......... انت ثور يكرم الثور
حتي الان لاتعرف من اين اتي هذا المشرك
الاجابه : ......... من ايران يامغفل

زبيري كويتي

عسل .~
13-03-2009, 10:55 PM
" أذا تكلم السفهاء فقولوا سلامه "

عسل .~
13-03-2009, 11:09 PM
ترا بتسمعين كلام كثير يعني وانتي بكرامه..

تروحين لمنتدى من منتدياتكم ..

زبيري كويتي
14-03-2009, 12:37 AM
عسل انتي .................. منهم " هاهاها "

زبيري كويتي

زبيري كويتي
14-03-2009, 12:39 AM
عسل .............. خميني " تكرم الخنازير عنه " .......... قال لك بوضع صوره مثل الصوره الي انتي حاطتها عيب ....

زبيري كويتي

فاطمة
14-03-2009, 03:05 PM
تدرون هذا الموضوع وضعتها حتى اعرف من اللي مع اليهودنحن كما تدعون ام انتم
انتم اقوى سلاح لليهود لمحاربة الإسلام طبعا البعض ليس الكل لأن البعض عسل على عسل

هلالي برشلوني
14-03-2009, 04:51 PM
حسن نصر الله رئيس حزب ابليس

زبيري كويتي
16-03-2009, 10:31 PM
فاطمه .... هل تعتقد بان " المخنثين " ........... لديهم حقوق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يزاك الله خير

اجب

خلنا نضحك
زبيري كويتي

زبيري كويتي
16-03-2009, 10:42 PM
الاخ " فاطمه " ....

لما لا تجعل ......... آية الله فؤاد الهاشم أدام الله ظله وقدس الله سره .......... " سيدك " ..... تري .... حبوب وفاضحكم واسيادكم ........ تبي تعرف اخر خبر ؟

مقال أبن نجد وأبن الأصل والفصل ...... ولد الهاشم في جريده الوطن الكويتيه .... فاطمه اقراء الفقره الثانيه :


العراقي والسوداني و.. «الأمريكان - اكسبرس»!! «لقد جاؤوا طمعا في.. ثرواتكم»!! هذه الجملة كتبها الزميل المبدع - رسام الكاريكاتير «علي فرزات» - على رسم يصور المقبور صدام حسين وهو يخاطب مجموعة من الحفاة والجوعى يمثلون الشعب العراقي خلال الايام الاولى لبدء حرب تحرير.. العراق!! كان ديكتاتور حزب البعث السابق يعاير شعبه - علنا وامام كاميرات الصحافة والتلفزيون - بأن.. «ثورته المجيدة والمظفرة والخالدة هي التي ألبست العراقيين النعل والاحذية والقنادر بعد ان كانوا يسيرون.. حفاة»!! لو كانت ثورة حزب البعث في العراق قامت من اجل ان يحصل كل عراقي على.. «بطاقة امريكان -اكسبرس خضراء أو ذهبية أو بلاتينية أو فيزا أو كارت - بلانش مع فيللا وطراد وشاليه وسيارة امريكية أو المانية».. لوجد الجيش الامريكي ومن معه من جيوش الارض اكثر من ثلاثين مليون عراقي يقاتلونه - بشراسة - ليس دفاعا عن نظامهم، بل دفاعا عما حققه لهم النظام من.. مكاسب، لأن الانسان يدافع عما يملك اكثر من دفاعه عن الذين.. يملكون ويحكمون ويفتخرون بتوزيع.. «النعل والقنادر والاحذية» على.. الحفاي!! الرئيس السوداني «عمر البشير» يستنسخ افعال المشنوق صدام حسين - بالمللميتر - ويتتبعها خطوة بخطوة، فقد اعلن في «خطاب جماهيري حاشد» قائلا للسودانيين: «الغرب المستعمر يطمع في ثروات بلادكم»، وكأن في جيب كل سوداني بطاقة «امريكان- اكسبرس»، ويسكن في فيللا، ويقضي عطلة نهاية الاسبوع في «الشاليه» ممتطيا.. «طراده»!! «البشير» اضاف امورا اخرى طريفة لم يفكر بها زعيم حزب البعث البائد حين قال للمواطنين السودانيين: «الغرب يريد معاقبة السودان لأنه يرفض السماح.. للمثليين بممارسة حرياتهم، وعدم اقامة علاقات مع اسرائيل والغاء القرآن الكريم واستبداله بالقرآن المحرف المسمى بـ «الفرقان الحق» والذي قامت بتأليفه الحركة الصهيونية»!! فخامة الرئيس السوداني يريد اقناع «الزولات» - من الرجال - و«الزوليات» - من النساء - في بلاده ان لا مشاكل لدى هذا البلد المترامي الاطراف، فلا حروب اهلية ولا مذابح على الهوية، ولا مجاعات، ولا اوبئة ولا جهل ولا مرض ولا ديون، ولا مداخيل «مثل الاوادم» ولا.. ولا.. ولا..، بل «شوية- مثليين- من الرجال» و«شوية - مثليات - من النساء».. وكان الله بالسر عليما! اما بالنسبة الى العلاقات مع اسرائيل، فالخرطوم من الدول العربية التي وافقت على مبادرة السلام العربية في قمة بيروت عام 2002 واسرائيل هي التي رفضتها، أي ان تل ابيب هي التي لا تريد علاقات مع السودان وليس.. العكس!! و.. تبقى حكاية القرآن المحرف - أو ما سمي بـ «الفرقان الحق» وهو حدث سخيف لا يستحق الاشارة اليه لا من قريب ولا من بعيد لقوله تعالى: { إنّا نحن نزلنا الذكر وإنّا له لحافظون}.. صدق الله العظيم، فهل هذه هي مشكلات «البشير» الحقيقية مع العالم برمته - وقبل ذلك مع شعبه - أم ان هناك ما هو اخطر.. واعظم؟!

***

.. كشف تقرير لحزب النهضة الاهوازي المعارض في ايران - ونشرته الزميلة «اخبار اليوم» القاهرية في عددها الصادر يوم امس - ان.. «وزير الخارجية في الجمهورية الاسلامية منوشهر متكي قام بتعيين كل افراد عائلته وعائلة زوجته في مناصب مختلفة في الوزارة على الرغم من ان بعضهم كان عاطلا عن العمل، وخلال زيارته الى سورية اصطحب معه اغرب وفد دبلوماسي في العالم ضم زوجته.. طاهرة نظري مهر.. بصفتها اخصائية في شؤون المرأة، والآنسة معصومة متكي ابنته التي تدرس الفيزياء في الجامعة الحرة - المفتوحة - في طهران تحت مسمى.. اخصائية في العقود العمرانية، وحميد رضا متكي نجل الوزير بصفته.. منسق الوفد»!! التقرير ذكر - ايضا - ان عدد الذين اعدموا في ايران - منذ انطلاق الثورة قبل 30 سنة - بلغ حوالي 120 الف شخص!! وبالنسبة لعدد السكان في الكويت، فإن هذا الرقم يعادل.. اعدام خمسة عشر الف كويتي و.. العياذ بالله!

***

.. لأن القاهرة اغلقت الطريق امام قطر لحضور القمة المصغرة التي تمت في الرياض الاسبوع الماضي، هدد الشيخ حمد بن جاسم - رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية - خلال اجتماع عاصف مع مستشاريه «العراقيين» بأنه.. «سيلقن مصر درسا لن تنساه»!!

***

.. مسؤول اوروبي بارز ابلغنا بأن اتفاقا قد جرى - قبل اربعة اشهر - بين دمشق والدوحة يتعلق بدعمهما لبعضهما البعض من اجل حضور قمة الرياض التي جرت في الاسبوع الماضي معا، لكن الذي حدث ان دمشق «طنشت» الدوحة وذهبت.. منفردة! مما جعل قطر - كمن يرقص على السلالم - فلا هي مع الجناح الايراني السوري ولا هي تقف مع الجناح الخليجي - المصري - الامريكي!! المسؤول الاوروبي قال لي مازحا: «والآن؟ كيف ستلقن قطر درسا.. لسورية»؟!

***

.. الى عناية سفير دولة الامارات العربية المتحدة.

.. مواطنة اماراتية - من أم كويتية - تبحث عن عمل وتطلب مساعدتكم! مع خالص الشكر والتقدير!




هاهاها ....... سوف يلقن القاهره درس .......... مالت علي ....." الباميه بس والله " كما يقول الزباره ......

زبيري كويتي

زبيري كويتي
16-03-2009, 10:50 PM
الاخ " فاطمه " ........
لماذا ارسلت لي رساله " تودد " ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا منافق ........ اي رساله ترسلها لي قم بارسالها اما اعضاء المنتدي .......... حتي يعرفوا .......... التقيه التي تستخدمها ........ لعنه الله علي الي " في بالي " .....

اللهم اني استعين باسمائك الحسني ضد ........ عبده القبور الذين يستعينون .......... بالتقي .... المشركين .... يعبدون القبور " ولا يستحون " ويعتبرون انفسهم .................. موحدين ......... لعنه الله علي المشركين وحفظ الله الديمقراطين والليبراليين ...........

زبيري كويتي

زبيري كويتي
16-03-2009, 10:53 PM
" الاخ " .... المخنث فاطمه .......... سفارات بلادك في دول مجلس التعاون الخليجي تتابع مقالات آية الله فؤاد الهاشم قدس الله سره ........ بما فيهم سوريا العلويه ......... ........ قم بمتابعة مقالاته ... حتي ...... تصحي من سباتك يامشرك ياعابد القبور .......

زبيري كويتي

زبيري كويتي
17-03-2009, 12:32 AM
الاخ " فاطمه "
ماهو رأيك بالفقره الثانيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أجب امام الاعضاء ............. حتي نضحك ..... اقصد نستفيد .......

زبيري كويتي

أبوشهد
17-03-2009, 12:45 AM
حسن نصر الشيطان وليس نصر الله

الله بغنى عنه كلب الفرس

عدو السعودية اللدود

ومن يحبه يكره السعودية وانتي يافاطمة عميلة حقيرة

للفرس اعداء السعودية وعميلة لكلبهم حسن

وليس بمستغرب فانتي خائنة لبلدك ومليكك وقبلهم دينك ..!!

اذهبي ومتعيهم بنفسك ..!!