المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملك أطلق «الجنادرية 24-» في يوم ثقافي طويل


أســــــير القلـــــــم
05-03-2009, 02:37 PM
شرّف الحفل الخطابي الكبير وكرم الخويطر.. وزار جناح «الفيصل شاهد وشهيد» والجناح الروسي


الملك أطلق «الجنادرية 24-» في يوم ثقافي طويل


http://www.alkhubr.net/imgcache2/18495.gif

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عصر أمس الأربعاء حفل افتتاح المهرجان الوطني الرابع والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً في الجنادرية حيث بدئ الاحتفال بسباق الهجن السنوي الكبير.

وحضر حفل الافتتاح صاحب الجلالة حمد بن عيسى ملك مملكة البحرين، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وعقب نهاية سباق الهجن (35) الذي يشارك فيه الى جانب المملكة عدد من دول مجلس التعاون الخليجي، سلم خادم الحرمين الشريفين الفائزين الخمسة الأوائل جوائزهم وكانت جائزتا المركزين الأول والثاني مقدمتين من سمو رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وشركة الحمراني وشركة ابن لادن.


http://www.alkhubr.net/imgcache2/18496.gif



وفي المساء، شرّف خادم الحرمين الشريفين الحفل الخطابي والفني الكبير الذي أقيم في القاعة المغلقة في الجنادرية. وتفضل - حفظه الله - بتكريم الشخصية السعودية الثقافية لهذا العام وهو الدكتور عبدالعزيز الخويطر وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وذلك بتقليده وشاح الملك عبدالعزيز. وخلال الحفل ألقى وزير الثقافة الروسي الكسندر سوكلوف كلمة شكر فيها القائمين على المهرجان لاستضافة بلاده كضيف شرف. وقال ان حرفيين وفنانين من 12 إقليمياً روسياً يشاركون بمهرجان الجنادرية. وأدى نخبة من الفنانين السعوديين أوبريت «وطن الشموس» من كلمات الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز. وفي نهاية الأوبريت تشرف المشاركون فيه بالسلام على الملك المفدى. وقد قام خادم الحرمين مساء أمس بزيارة إلى جناح روسيا الاتحادية أطلع خلالها على محتوياته. كما زار جناح «الفيصل شاهد وشهيد».