المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار عربيه الأردن السعودية الكويت


أســــــير القلـــــــم
04-03-2009, 09:37 AM
محليات عربية: قافلة مساعدات أردنية للقطاع وتحصين الخيولً ضد «الإنفلونزا» في السعودية والوزراء الكويتي يدرس تطوير الأنظمة المالية

http://www.alkhubr.net/imgcache2/18345.gif



http://www.alkhubr.net/imgcache2/18346.gif




- من الأردن، عبرت جسر الملك حسين امس الإثنين قافلة مساعدات إنسانية جديدة الى قطاع غزة تتضمن عشر شاحنات تحمل تسعين طنا من المواد الاغاثية المتنوعة من مستلزمات طبية وادوية وبطانيات ومواد تموينية. وتم تحديد مواد القافلة التي تحمل الرقم 287 بالاتفاق مع وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" التي ستقوم بتوزيعها هناك وتشتمل على ثلاث سيارات اسعاف مجهزة تبرعا من هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية ونقابة تجار ومصدري المنتجات الزراعية الى مستشفى الشفاء في غزة.



- من السعودية، واصلت الفرق البيطرية التابعة لمديرية الزراعة في محافظة الأحساء جولاتها على اسطبلات الخيول بالمحافظة وتحصين الخيول ضد مرض الأنفلونزا التي انتشرت بين الخيول مؤخرا والذي ظهرت قبل أسابيع في بعض محافظات المنطقة الشرقية. وأوضح المهندس صالح الحميدي مدير عام الزراعة في محافظة الأحساء أنه تم تحصين عدد من الخيول في اسطبلات الخيول بمحافظة الأحساء ضد هذا المرض حيث قامت الفرق البيطرية بتحصين عدد 330 رأساً من الخيل وبلغ عدد الملاك المستفيدين 41 مالكاً. كما أن الفرق البيطرية تقوم بزيارة إلى الاسطبلات باستمرار للوقوف على الحالة الصحية للخيول في المحافظة في برنامج اعد لمتابعة أنفلونزا الخيول بشكل دوري ومستمر تجنبا لإصابتها والحفاظ على صحتها بشكل جيد.



- ومن الكويت، استعرض مجلس الوزراء في جلسته أمس عددا من الملفات المهمة من بينها تطوير النظام المالي وإنشاء لجنة وطنية للاستفادة من الطاقة النووية، كما تناول عددا من الرسائل الخاصة بأمير البلاد. وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان مجلس الوزراء اطلع في مستهل اجتماعه على الرسالتين الموجهتين إلى سمو الأمير من الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. وأضاف أن المجلس اطلع على الرسالة التي تلقاها الأمير من الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية التي أشاد فيها بالنتائج الايجابية التي أسفرت عنها زيارته الأخيرة للبلاد، وبفحوى المحادثات التي أجراها مع الأمير التي تناولت العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين ومختلف القضايا موضع الاهتمام المشترك. واطلع المجلس كذلك على الرسالة الموجهة إلى الأمير من السيناتور سام نان العضو السابق في مجلس إدارة منظمة مبادرة التهديد النووي التي تعلقت بجهود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودولة الكويت لتطوير الطاقة بين دول المنطقة.